قالت لهم : أريد أن أراه بأي وسيلة ! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

قالت لهم : أريد أن أراه بأي وسيلة !

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-03-2008, 11:43 PM
الصورة الرمزية لـ أبو نادر البلوي
أبو نادر البلوي أبو نادر البلوي is offline
كاتب يستحق الاشادة
 





أبو نادر البلوي is on a distinguished road
 
قالت لهم : أريد أن أراه بأي وسيلة !

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


قال تعالى : " وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ "


عن سهل بن سعد الساعدي أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول يوم خيبر : ( لأعطين الراية رجلا يفتح الله على يديه ) . فقاموا يرجون لذلك أيهم يعطى ، فغدوا وكلهم يرجو أن يعطى ، فقال : ( أين علي ) . فقيل : يشتكي عينيه ، فأمر فدعي له ، فبصق في عينيه ، فبرأ مكانه حتى كأنه لك يكن به شيء ، فقال : نقاتلهم حتى يكونوا مثلنا ؟ فقال : ( على رسلك ، حتى تنزل بساحتهم ، ثم ادعهم إلى الإسلام ، وأخبرهم بما يجب عليهم ، فوالله لأن يهدى بك رجل واحد خير لك من حمر النعم ) .




ما يقارب من 45 عاملة من جنسيات مختلفة ( سيريلانكية و هندية و بنغالية ) و بعض الأخوات العربيات ( مشرفات ) ..شدهن الشوق و الحنين و المشاعر الفياضة الجياشة ، شوقاً عارماً إجتاح قلوب هؤلاء المسلمات الى الذهاب الى بيت الله الحرام لأداء العمرة ، فيهن المسلمات حديثاً و منهن مسلمات سابقات و منهن من وُلدت على الاسلام ، جمعتهن العاطفة الايمانية و هفت قلوبهن الى التوجه الى أطهر بقعة ، كلهن شوقاً الى رؤية البيت العتيق لأول مره و للصلاة فيه ، لمناجاة رب البريات و منزل الرحمات ..


قدمن طلبهن للإدارة الموقرة في المستشفى العاملات فيه و التي بدورها وجهته للقسم المختص بتلبية طلبهن و التنسيق مع الجهات المختصة بتوعية الجاليات و ماهي الا أيام لا تزيد عن ثلاث الا و البشرى اليهن تزف بأنكن سوف تذهبن لزيارة المسجد النبوي ثم مكة المكرمة لأداء العمرة كما هي رغبتكن ..


و لا تسأل عن مدى فرحتهن ساعتها حتى أن الأرض لا تسعهن بل إنهن أخذن يتبادلن التهاني و كأنه يوم عيد و الدموع تنهمر تعبيراً صادقاً ، خلال إستعدادهن أصبح الزمن بطيئاً و الثواني تسير و كأنها ساعات و لسان حالهن يقول : متى نبدأ المسير الى حيث قلوبنا تهفو و متى ننطلق الى حيث شوقنا يدفعنا ..


و بدأت الرحلة المباركة يوم الأربعاء 20 صفر 1429هـ الذي لم يكن يوماً عادياً ، هو يوم مسجل في ذاكرة كل واحدة منهن ، و خلال المسير لا تسمع الا صوت الذكر و التهليل و المحاضرات و البرامج الهادفة و المحاورات النافعة و النقاشات العديدة حول أمور تثقيفية في الدين و من بعض القضايا التي تم التحاور و النقاش فيها حجاب المرأة المسلمة و كيف أن الاسلام كرم المرأة بل إنه هو الذي كفل لها الحرية الحقيقية بعد أن كانت تهان في الجاهلية ..


دخلن المدينة النبوية و تذاكرن سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم ثم دخلن المسجد النبوي و لا تسأل عن مشاعرهن الإيمانية و ما شعرنه من عاطفة لا توصف ، و إنما يشعر بها كل من مر بهذه التجربة لأول مرة في حياته ..


ثم إتجهت قافلة الخير الى الميقات ثم الى مكة المكرمة و لا تسمع الا تلبية و دعاء و ذكراً ، و عند الدخول الى المسجد الحرام لا يمكن أن تصف المشاعر بل إنك لا تسمع الا بكاءً ، فرحة و رغبة و رهبة .


يومان قضينها في المسجد الحرام أدين خلالها مناسك العمرة و بقية الوقت في الصلاة و الدعاء و الذكر و قراءة القرآن ، إنها تشكل لهن عمراً بأكمله خاصة من زار البيت الحرام منهن لأول مرة .


و تحين لحظة الفراق و الوداع و تتجدد مشاعر أخرى لا توصف هي من أصعب اللحظات .. عند العودة الى تبوك يوم الجمعة 22صفر 1429هـ كانت السكينة تعلو الوجوه مع حزن على الفراق و فرح أيضاً على تمكنهن من أداء هذه الشعيرة و لا تسمع الا دعاء لكل من كان سبباً في تسهيل أمر هذه الرحلة المباركة و قبل ذلك شكر الله و حمده و ثنائه ..


و كان يوم السبت 23صفر 1429هـ يوماً آخر غير عادي ، بل إنه مفاجأة للكثير من العاملين في المستشفى فقد جاءت 30 عاملة منهن مرتديات للحجاب كاملاً و قد غطين وجوههن عن قناعة كاملة بأن هذا هو الذي يجب أن تكون عليه المرأة المسلمة ، و كان هذا القرار منهن صفعة قوية من هؤلاء الصادقات ( نحسبهن و الله حسيبهن ) ، كان صفعة لكل دعاة التغريب ، لقد أثبتن أن المرأة المسلمة هي صاحبة القرار الصحيح و السليم وكأنهن يقلن إتركونا من دعواتكم هذه فنحن نؤمن بالله رباً و بالإسلام دينا و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبياً و رسولا ، هذا هو المنهج الصحيح لنا .
نعم يا أحبتي و ليس من عاين كمن سمع ، و رغم أن هناك من حاول تغيير قرارهن و تثبيطهن و أن هذه مجرد مشاعر عاطفية وقتيه الا أنهن ثبتن في وجه كل مثبط ، بل إنهن أعطين درساً بليغاً و عملياً لكل من حولهن و كثيراً من المسلمات المتبرجات قد استحيين عندما رأينهن .


الله أكبر إنه الايمان إذا خالط شغاف القلب ، الايمان الصادق الذي يغير كثير من المسارات الخاطئة و يوجهها الى مسارها الصحيح .


.
إخواني الكرام ، أخواتي الكريمات لعلكم الآن عرفتم من هو المقصود في عنوان الموضوع و المرغوب في الرؤية إنه البيت العتيق ، إخواني و أخواتي ليس المقصود من هذا السرد إظهار العمل أو مجرد ذكر القصة و الواقعة و إنما هناك أهدافاً غفلنا عنها و تذكيراً لأنفسنا :
نقف بعض الوقفات :
1- نحن بحاجة الى إظهار الإسلام بالشكل الصحيح و أن نكون قدوة لغيرنا ممن يفد الى هذه البلاد .
2- الدعوة الى الله في كل مكان ووقت .
3- تلمس حاجات إخواننا من المسلمين من الجاليات الأخرى و خاصة المسلم الجديد .
4- إدراك نعمة الله علينا ، حيث أننا في هذا البلد المبارك الذي فيه نستطيع أن نؤدي مناسك العمرة والزيارة في أي وقت و بأسهل الطرق .
5- وقفة مع أخواتنا الفاضلات من بنات السعودية بضرورة التمسك بالحجاب و عدم التبرج خوفاً من الله و طاعة له ، ثم لأنكن قدوة لغيركن .
6- أخي الشاب السعودي المسلم ، متى تعود اليك عزة المسلم الحقيقة و تترك مظاهر التقليد للغرب و تعود داعياً الى الله كما كان أجدادك قبلك .
7 - لا نستهين بأي عمل دعوي و لو كان صغيراً ففي القصة ذهبن الأخوات لأداء العمرة و من هناك قررن إرتداء الحجاب الكامل .
8 - لا يزال الخير في أمة محمد صلى الله عليه وسلم الى قيامه الساعة .




و قبل أن أنهي الموضوع أزف لكم البشرى بأنه خلال العام الماضي قد أسلم في مستشفى الملك خالد بتبوك خمسة ممرضات من الجنسية الصينية فقط غير الجنسيات الأخرى و الله أكبر و لله الحمد و المنة .


و الله نسأل أن يديم علينا نعمة الاسلام و أن يجعلنا هداة مهتدين

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 16-03-2008, 12:08 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

اللهم لك الحمد

اخي الغالي ابو نادر

بشرى تفرح كل مسلم

الله يجزاك على هذا الموضوع القيم

لك كل التقدير

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 16-03-2008, 09:18 AM
الصورة الرمزية لـ المسافر
المسافر المسافر is offline
أبـو كـادي
 





المسافر has a spectacular aura aboutالمسافر has a spectacular aura about
 

 

الله اكبر

نسال الله الهداية لجميع شباب وشابات المسلمين


الله يجزاك على هذا الموضوع القيم

اخي الكريم

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 16-03-2008, 11:41 AM
الصورة الرمزية لـ العاقل المتزن
العاقل المتزن العاقل المتزن is offline
عضو دائم
 





العاقل المتزن is on a distinguished road
 

 

بارك الله فيك

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 26-03-2008, 08:20 PM
الصورة الرمزية لـ أبو نادر البلوي
أبو نادر البلوي أبو نادر البلوي is offline
كاتب يستحق الاشادة
 





أبو نادر البلوي is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سعد الحامد
اللهم لك الحمد

اخي الغالي ابو نادر

بشرى تفرح كل مسلم

الله يجزاك على هذا الموضوع القيم

لك كل التقدير


شكرا لك أخي هذه الاطلالة المباركة

و جزاك الله خير

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 26-03-2008, 08:22 PM
الصورة الرمزية لـ أبو نادر البلوي
أبو نادر البلوي أبو نادر البلوي is offline
كاتب يستحق الاشادة
 





أبو نادر البلوي is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة المسافر
الله اكبر

نسال الله الهداية لجميع شباب وشابات المسلمين


الله يجزاك على هذا الموضوع القيم

اخي الكريم


بارك الله فيك

و نسأل الله لنا

و لهن الثبات

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 26-03-2008, 08:23 PM
الصورة الرمزية لـ أبو نادر البلوي
أبو نادر البلوي أبو نادر البلوي is offline
كاتب يستحق الاشادة
 





أبو نادر البلوي is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة العاقل المتزن
بارك الله فيك

الله يبارك فيك و يحفظك أخي الغالي

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:40 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www