الشيخ الجبرين للخارجين عن ولاة الامر ! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الشيخ الجبرين للخارجين عن ولاة الامر !

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10-06-2004, 07:00 PM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 
الشيخ الجبرين للخارجين عن ولاة الامر !

 

الشيخ الجبرين لـ "الرياض":نشجب اعتداءات الخارجين على ولاة الأمر والمستحلين دماء المسلمين والمعاهدين والمدافعين عن البلاد والحرمات


كتب - علي الشثري:

استنكر فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عضو الافتاء سابقاً ما يقوم به بعض الخارجين عن طاعة ولاة الأمر المستحلين دماء المسلمين والمعاهدين والأمنيين والمدافعين عن كيان البلاد وحرمات المسلمين.
وقال الشيخ الجبرين ان هؤلاء ينطبق عليهم ما ذكره العلماء في تكفير المسلمين وقول النبي صلى الله عليه وسلم "من دعا مسلماً بالكفر أو قال عدو الله وليس كذلك إلا حار ليه" أي رجع عليه ما وصف به المسلم.
ودعا فضيلته أولئك الأغبياء الجهلة إلى التوجه والرجوع إلى الله تعالى والسمع والطاعة لولاة أمرهم والاعتراف بفضلهم واحسانهم على الرعية وعلى المسلمين عموماً.
وقال ان نوع الإنسان متعبد بطاعة ربه واتباع محمد صلى الله عليه وسلم وطاعة ولاة الأمر ما لم يأمروا بمعصية ذلك يجمع الخير كله وتنقل للأمة الإسلامية أمنها واطمئنانها وحياتها السعيدة.
وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم حث على طاعة الأئمة وولاة الأمور وأكد ذلك حتى قال صلى الله عليه وسلم لأبي ذر رضي الله عنه (اسمع واطع وان ضرب ظهرك وأخذ مالك) وكذا قال لحذيفة رضي الله عنه رواه مسلم.
وبايع النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه على السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره وأثره عليهم وأن لا ينازعوا الأمر أهله إلا أن نزوا كفراً بواحاً عندكم فيه من الله برهان.
وأضاف ان الرسول صلى الله عليه وسلم أمرهم أن يسمعوا ويطيعوا وان تأمر عليهم عبد حبشي كان رأسه زبيبة يقودهم بكتاب الله.
وقال الشيخ الجبرين ان ولاة أمرنا في هذه البلاد والحمد لله قد وفقهم الله إقامة شرعه واظهار دينه والعمل بتعاليم الإسلام فيجب على الشعب طاعتهم وتحرم مخالفتهم وإذا صدر منهم أمر يخالف دليلاً في الظاهر فعلينا أن نلتمس لهم العذر ونعرف حسن قصدهم وحرصهم على أمن البلاد واطمئنانها بمداراة بعض الدول المعادية حتى يأمنوا شرها ظاهراً مع الاعتماد على الله تعالى.
وأكد فضيلته على انكار ما يقوم به بعض الخارجين عن الطاعة لولاة الأمر قائلاً اننا ننكر ما يقوم به بعض الخارجين عن الطاعة لولاة أمرهم من التكفير والتضليل واستحلال دماء المسلمين والمعاهدين والآمنين والمدافعين عن كيان البلاد وحرمات المسلمين.
وشجب الشيخ الجبرين ما حصل من هؤلاء من تفجيرات واعتداءات قائلاً: ونشجب ما حصل منهم من تفجيرات أودت بأنفس محترمة وأتلفت أموالاً وممتلكات للمسلمين الآمنين وما حصل من اعتداءات على الجنود المجندين في الدفاع عن البلاد الإسلامية.
وأردف قائلاً: ونقول ان هؤلاء ان كانوا قد استحلوا دماء الابرياء واستباحوا القتل والقتال والاعتداء بدون تأويل انطبق عليهم ما ذكره العلماء في تكفير المسلمين وقول النبي صلى الله عليه وسلم "من دعا مسلماً بالكفر او قال عدو الله وليس كذلك إلا حار عليه" أي رجع عليه ما وصف به المسلم.
وقال فضيلته: ندعو اولئك الاغبياء الجهلة الى التوجه والرجوع الى الله تعالى والسمع والطاعة لولاة امرهم والاعتراف بفضلهم واحسانهم على الرعية وعلى المسلمين عموماً والى طاعة العلماء المعترف بفضلهم والذين اولتهم الدولة الحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه واسندت اليهم التعليم والافتاء والدعوة الى الله ووثق الناس بما معهم من العلم الصحيح الذي تلقوه عن ائمة الدعوة وعن ما خلفه علماء الامة.
وحذر الشيخ الجبرين هؤلاء من التسرع في الفتوى والاخذ بعموميات قد دخلها التخصيص او مفاهيم لا يدرك غورها إلا الفطاحلة العلماء وذلك ان التحليل والتحريم بغير دليل من القول على الله بغير علم.
وقال ان اكابر العلماء يفهمون من الادلة ما لا يفهمه المبتدؤون ويعرفون اهداف الشريعة ومقاصدها كما قال الله تعالى: "واذا جاءهم امر من الامن او الخوف اذاعوا به ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم" وهذا ما نعرفه عن هذه الدولة وما ظهر لنا عن المنادين عليها.

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 10-06-2004, 09:40 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

جزاك الله خير يا أمير بني زيد

الشيخ اطال الله في عمره دائماً يقف في صف الحق والأنصاف ، فهو لا يخاف في الله لاومة لائم

وقد مقت من يفجر في مواطن كثيره ، نفع الله الجميع بعلمه

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-06-2004, 10:40 PM
زيـد رومـا زيـد رومـا is offline
عبدالكريم المهنا ( كاتب وشاعر سعودي)
 





زيـد رومـا is on a distinguished road
 

 

اللهم أحفظ شيخنا وجميع المسلمين
أخيكم

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 11-06-2004, 12:49 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

أمير بني زيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك
وجزا الله شيخنا كل خير لوقوفه مع الحق ولا يخاف لومة لائم
اللهم أحفظة من كل شر
اللهم أحفظ بلادنا من كيد الأعداء
اللهم احفظها من شر الفتن
آمين

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 12-06-2004, 08:16 AM
الملتاع الملتاع is offline
:: برق بني زيد ::
 





الملتاع is on a distinguished road
 

 

جزاك الله خير اخي امير بني زيد على النقل

والشيخ اطال الله في عمره مع الحق والوسطيه

وفقه الله واطال في عمره

تحيااتي

 


::: التوقيع :::



لفتح ملف الفلاش - إضغط هنا






. . . .


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 12-06-2004, 09:52 AM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

شكرا للاخوة الكرام على حضورهم وردودهم الكريمه ... والشيخ عبدالله بن جبرين ... مهما كتبنا عنه او ذكرنا ... فلن نوفيه حقه ... نسئل الله لنا وله الفردوس الاعلى ... فقد عرف عنه ... انه ... عابدا زاهدا ... لا يهتم بالدنيا ومتعها ... همه الاول العباده والعمل والدعوه وفعل الخير ... ومد يد العون للمحتاجين ... ونصرة المظلومين ... فلا يوفيه كلمات ولا مواضيع ولا تصاريح ...

تحياتي ....

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:19 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www