قصيده ارتجاليه .... a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > الـشـعـر الـنـبـطـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

قصيده ارتجاليه ....

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-01-2008, 12:01 AM
الصورة الرمزية لـ ولد الفنتوخ
ولد الفنتوخ ولد الفنتوخ is offline
عضو مستمر
 





ولد الفنتوخ is an unknown quantity at this point
 
قصيده ارتجاليه ....

 

السلام عليكم ...
قصيده جديده وهي قصيدة موقف صار لي من قريب ...
وكتبتها في وقت قصير مقارنة بباقي القصايد
ارجو تقبلها وفهمها ...

ليه انا بالذات ليه




وابتدا يكتب على دمع العيون
يوم غرّق ما بقا مابين ايديه

الورق والحبر وابعاد الظنون
والقوافي "ليه انا بالذات ليه"

وشبقا واقول " الا ذا الجنون"
لا يجيني دامني قبله بجيه

القسا جرّح فؤادي والشجون
والجفا والصد عني يكتويه

الدموع امست على جال الجفون
ما بقا للسيل مجزع يحتويه

والسبب وان هان عنده ما يهون
رافق الي رافقك لا تشتريه

ثم تبيعه ... تنتهي ... غيره يمون
مايهم انْ أجرحه واشره عليه

لا دخيلك يازمن لا لا تخون
وافي" ما خان حتى طاعنيه

آمروني واطلبوا بـ الي تبون
الالم .. دمعي .. جفا .. باقول ايه

ما يهم الي يهم انهم يجون
صوب دار الخاطر الي ما لديه

غير ضيقة شاعر" وسط الفنون
اكتبي ذا الشطر .. لا لا امسحيه

وضاع ليله في سؤاله للظنون
ليه انا بالذات ليه .. ليه .. ليه

وانتها شعره على دمع العيون
يوم خرّب ما بقا ما بين ايديه


وسلامتكم ..,

نتـــطلع ردودكم على القصيده ..

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-01-2008, 12:21 AM
زيـد رومـا زيـد رومـا is offline
عبدالكريم المهنا ( كاتب وشاعر سعودي)
 





زيـد رومـا is on a distinguished road
 

 

ابو فنتوخ
القصيدة جميلة بنظمها , خافية علينا بمعناها
لا هنت
ولا عدمنا حضورك الراقي

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-01-2008, 12:32 AM
الصورة الرمزية لـ هوتميل
هوتميل هوتميل is offline
 





هوتميل is on a distinguished road
 

 

إقتباس
الورق والحبر وابعاد الظنون
والقوافي "ليه انا بالذات ليه"

أعجبتني معانيها الرقيقة والاحساس النابع منها

اعجبني اسلوبك بالقصيدة

صح لسانك ولا هنت يا ولد الفنتوخ ولا عدمنا قصائدك

نتطلع للمزيد

 


::: التوقيع :::

سُبْحَآنَكْ اللَهُمَ وبِِحَمْدِك أَشْهَدُ أنْ لاَ إِله إِلا أَنْت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْك


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-01-2008, 02:43 AM
الصورة الرمزية لـ %دانة الدنيا%
%دانة الدنيا% %دانة الدنيا% is offline
عضو مستمر
 





%دانة الدنيا% is an unknown quantity at this point
 

 

بنظري ينقصها الشىء الكثير
في المعنى الشعري الواضح
كذلك الوزن في بعض الابيات
والكسر الواضح
اخي ا ن كانت بدايه فهي جميله لماتعنيه البدايه
وان كنت شاعرمن قبل ممارس للشعر فهي
لاترتقي للمطلوب بنظري وقد ظلمتها باستعجالك
دون التنقيح وينقصها الشىء الكثير0

كذلك عنونتها وتسميتها((قصيده استرجاليه))؟؟؟؟؟
تحتاج الى تصحيح فتنبه ولاتستعجل؟؟؟؟والصحيح((ارتجاليه))

هذا هورأيىء كما طلبته ارجوان تقبله
فلن اصفق فهي دون المستوى

احترامي لك وشدحيلك بالقادم

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 28-01-2008, 03:52 AM
الصورة الرمزية لـ ولد الفنتوخ
ولد الفنتوخ ولد الفنتوخ is offline
عضو مستمر
 





ولد الفنتوخ is an unknown quantity at this point
 

 

الله لا يهين الجميع على المرور ...
ولكن الاخت دانة الدنيا اتقبل وجهة نظرك وفرظيتك وليست نظريتك
ارجو ان يتبين البيت المكسور
لكي اراجع شعري على مدى 7 سنوات ماضيه
ارجع واقول من بعد اذنك توضحين لي البيت المكسور او الابيات المكسورة
علما بأن قصائد الموقف تخلو من الصور العاطفيه والتشبيهيه تقريبا وليس مطلقا
واذا بحثت عنها فهناك مشاركات اخرى لي توضح لك

ارجو التوضيــــــــــح ...
مع احترامي!!

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 28-01-2008, 05:23 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

صح لسانك ولد الفنتوخ

قصيدة جميله

بحرها جميل وسلس

بالتوفيق

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 28-01-2008, 08:39 AM
الصورة الرمزية لـ المسافر
المسافر المسافر is offline
أبـو كـادي
 





المسافر has a spectacular aura aboutالمسافر has a spectacular aura about
 

 

صح السانك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 28-01-2008, 06:01 PM
الصورة الرمزية لـ ولد الفنتوخ
ولد الفنتوخ ولد الفنتوخ is offline
عضو مستمر
 





ولد الفنتوخ is an unknown quantity at this point
 

 

هذا الكلام موجه للاخت دانه الدنيا...

اولا انا راجعت المواضيع السابقه ولا لقيت لك اي مشاركه (شعريه) بمعنى اخر (قصيده) ولا حتى (بيت) هذا ان دل على شي فانما دل على جهلك بالشعر

ثانيا لا تقيمين القصيده بمشاعرك وسوء التفاهم الي صار بيننا في القصيده الي قبلها

ثالثا انا انتظرتك يوم كامل علشان تردين على سؤالي ولكن مارديتي وهذا دليل على فشلك في النقد

اقدم اعتذاري لبقية المشاركين...

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 29-01-2008, 02:46 AM
الصورة الرمزية لـ %دانة الدنيا%
%دانة الدنيا% %دانة الدنيا% is offline
عضو مستمر
 





%دانة الدنيا% is an unknown quantity at this point
 

 

اخي
انالم اقيم القصيده بمشاعري والقصيده لاتقيم بالمشاعر فقط للمتلقي اوالقائل اوالناقد0
كذلك لم يحصل سؤتفاهم ابدا بهذه القصيده او الاخرى الا اذاانك ترا النقد او النصح سؤ تفاهم وهولصالحك انت 0
-علما ان مداخلتي على هذه القصيده قبل الاخرىوبامكانك ان تراجع وقت المشاركه وتتاكد 0كذلك تراجع رأيى في تلك القصيده كقصيده فقط دون جوانبها الاخرى والتي
مقتهاو بعض الاخوه مثلي وانت تعرفها وتعرف وجهت نظري وبعض الاعضا معي
علمآ انك اعتذرت لجميع الاخوه في ردك عدا (دانه الدنيا) بعد معرفتك واقتناع لامور(
شرعيه) بحته؟؟كان الهدف منها مناصحتك فقط ((اصلحك الله))0
كونك راجعت وبحثت عن مواضيع لي ولم تجد قصيده واحده او بيت شعرواحد
فذلك لا يدل ابدآ على جهلي ونعتي وتسميتي بذلك وعدم فهمي وتذوقي للشعر ونقده
بل للاسف يدل على عدم المامك وضيق افق منضورك و مداركك0
كذلك لم اطلب منك ان تراجع شعرك مدى 7سنوات ماضيه؟فهل تعتقد ان 7سنوات كافيه
لك او لغيرك (لينضج شعريا) سؤال اريد له اجابه؟

-ساذكرلك على سبيل المثال الواضح جداجدا
البيت الاول والبيت الاخير من القصيده كما تسميها(قافيه واحده)
وابتدا يكتب على دمع ((العيون)) يوم غرق مابقا مابين ((ايديه)) وانتها شعره على دمع ((العيون)) يوم خرب مابقا مابين (( ايديه))

كذلك
البيت الثاني والثاني عشر قافيه واحده
الورق والحبر وابعاد (الظنون) والقوافي ليه انا بالذات ((ليه))
وضاع ليله في سؤاله ((للظنون)) ليه انا بالذات ليه ليه ((ليه))

كذلك العجز الواضح لبعض الابيات الاكخرى
لامجال للتوضيح اكثر من ذالك فهذا على سبيل المثال لا الحصر
-لقد طلبت ارائنا فهذا رايءواضح وان كنت شاعر فليس مهما لدي اكثر
مما كونها قصيده يعتريها التكرار بالقافيه والعجز والشد والمط المكرر
لهدف اطالت ابياتهاالعددي؟

-اخي انني اطلب من الاخوه والاخوات(((((((الشعار))))))))) والمتذوقين (((ومن هوناقد شعري))) ان يوضح لنا ولصاحبها الاشكال على القصيده
فهنا في هذا المنتدى شعار كبار ونقاد فهم الفاصل في ذلك دون ذكر اسمائهم


--فمازلت وعند كلامي انهاقصيده لاترتقي هي وعنونتها وتسميتها بهذا الاسم
الخاطىء(((((قصيده استرجاليه))) ؟؟؟؟؟؟

فقد وضحت لك اخي قبل كذا انه اذا كنت شاعرا مبتدئا فلا باس كونها البدايه

-واذاكنت شاعرا ممارسا الشعر فهي لاترتقي ابدا بغض النضر بما تحتويه من معاني0


ملاحظه--انالم اتطرق ابدا لاحاسيس ومشاعر هذه القصيده ابدا فهي خاصه بصاحبها

ارجو من له راى ان يدلي به للايضاح

بالتوفيق اخي ((واختلاف وجهات النظر000000000))

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 29-01-2008, 03:46 AM
الصورة الرمزية لـ ولد الفنتوخ
ولد الفنتوخ ولد الفنتوخ is offline
عضو مستمر
 





ولد الفنتوخ is an unknown quantity at this point
 
قصيده ارتـــجاليه

 

( اختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضيـــــه )

السلام عليكم ورحمة الله

الاخت دانة الدنيا ولايهون المتصفـــح

ردا على انتقادك ..( الذي احترمه)
ولو كان ملئ بالعنف

العنوان اقصد بـــه ارتجاليـــه واشكرك على التنويه
وانما كان خطأ املائي ...

الامر الثاني
تكرار القافيه يجوز للشاعر بعد سبعة ابيات
في حد علمي
والقاف الذي كررته يبعد عن الاخر على الاقل 9 ابيات


اما السبع سنوات ان كانت كافيه او لا ....
اود ان احيطك علما بأن الشعر في منطقي
موهبه تنمو وترتقي بالممارسه
ولكن ليس بشئ ادرسه او يمكن تعليمه
بل يمكن تنميته ...


وان كان التكرار يميـــت القصيده
فانه احيانا يكون من الفن ذلك
وذلك بجعل القصيده مستديره ...

وان كان الهدف زيادة عدد الابيات
فخير الكلام ما قل ودل !!
واي شاعر لا يريد ان يكثر من الحشو في قصيدته
...


وبالنسبه للكـــسر الذي تفضلتي وجزمتي
بوجوده
الى الآن لم يتضح ...
وبالعكس من يقول انه ليس هنالك مجال
بل المجال مفتوح
للنقد الهــــادف
وارجع اكرر (النقد الهادف)
لان بعض النقد ليس منه طائله ولا فائده ..


اختي دانة الدنيا
انا بعكس ما تظنيــــن ...
انا احب النقد والحوار
وبالنسبه للاعتـــذار
انا كنت مؤجله لكي انهي ردودي وحواري معك
واخلاقي تحـــتم علي ذلك
فليس من الفائده ان اعتذر منك في منتصف الحوار

ارجو التوضيح اختي
وان كنت لا اقنعك كشــــاعر
ولا التـــمس ذائقتك الراقـــيه
فأنا متأكد تماما باني اطرب الكثير من المسامع

وان كان هنالك ناقد مستعد للنـــقد لهذا الموضوع
فانا ارضى بأي ناقـــد حتى لو مـــن ( طرفك )


اقول لكي وبكل اخوّه

& ... رجـــــوع للحـــق خيـــرٌ من تمادي في البـــاطل ...&
وشكرا

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 29-01-2008, 05:17 AM
الصورة الرمزية لـ %دانة الدنيا%
%دانة الدنيا% %دانة الدنيا% is offline
عضو مستمر
 





%دانة الدنيا% is an unknown quantity at this point
 

 

اخي
انت لم تحترم انتقادي ووصفتني بالجهل وعدم المعرفه
---لا اختلف معك بالموهبه لكن درجه الاطلاع الواسع والالمام ركيزه مهمه جدا0
ذكرت ان التكرار يميت القصيده فامتها كماذكرت0
---اي نوع من انواع الفنون هذا التكرار كماذكرت
--وهل ترا استداره لهذه القصيده
--نعم خير الكلام ما قل ودل وهو الذي لم تفعله بوجود التكرار0
--فهل كان هناك حشوا ام لا0
--العجزموجود وتكرار القافيه مو جود بشكل كبير ومتكرر (والنقاد والشعراء سيطلعون)
--لم تقبل بالنقد في البدايه ووصفتني لا افقه شىء وجاهله بنظرك0
-- وهل تعتقد نقدي ليس به فائده واول فائده (عنوانها)
--انا لم اظن شيأ فانت من طلب الراى وادليت برايي انا0
---كيف في منتصف الحوار وانامن المشاركين الاوائل في المشاركه
--- انا لم اتكلم عنك شخصيا كشاعر بل على القصيده نفسها فقط0
---ذائقتي لن تتوقف الالقصيده جميله متكامله وليست لشاعر
---ربما انت ذائقتك لاتستحمل وجه النظر والنقد بل ترغب التطبيل والتصفيق فقط((وهو الخطاء بعينه ))
--ليس مهما ان اطرب ((فهذه ليست من مبادىء الشعراء بنظري))
--لا يوجد من طرفي ناقد 0فانامن هو نقد0والنقاد والشعراءكثر وهم يتصفحون ولهم مرور
--اخي
-هل ترا انني متماديه بالباطل كماذكرت كي اتراجع للحق0ام انت

-ضع هذا القول بين عينيك (من يدعي بالعلم فلسفت00حضرت شىء وغابت عنك اشيا)

--صديقك من صدقك0000وليس من صٌدقك0




---

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 29-01-2008, 05:38 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

إقتباس
وان كان هنالك ناقد مستعد للنـــقد لهذا الموضوع
فانا ارضى بأي ناقـــد

أخي الكريم بما أنك طلبت نقد فمن وجهة نظري المتواضعه

بالنسبة للكسور فالقصيدة سليمة ولو كان هناك ثقل خفيف جداً في

إقتباس
ما يهم الي يهم انهم يجون

طبعاً اعتقد أن الي هي خطأ مطبعي وانت تقصد اللي ويبقى هناك ثقل في التوقف ولكنه خفيف ولكن ككسر لا يوجد شي ..

أما بالنسبة للمعنى فأنا أرى ان كثير منها مكرر وكثير منها بلا معنى وقد يكون المعنى في بطن الشاعر فمثلاً

إقتباس
والسبب وان هان عنده ما يهون
رافق الي رافقك لا تشتريه
ثم تبيعه ... تنتهي ... غيره يمون
مايهم انْ أجرحه واشره عليه

مااظن لها معنى معى سابقها وتاليها

إقتباس
الورق والحبر وابعاد الظنون
والقوافي "ليه انا بالذات ليه"
وشبقا واقول " الا ذا الجنون"
لا يجيني دامني قبله بجيه

كذالك وان احتوت معنى فهو خفيف جداً

ايضاً التكرار الكثيف في الفكرة فمثلاً

إقتباس
وابتدا يكتب على دمع العيون
يوم غرّق ما بقا مابين ايديه

إقتباس
الدموع امست على جال الجفون
ما بقا للسيل مجزع يحتويه

إقتباس
آمروني واطلبوا بـ الي تبون
الالم .. دمعي .. جفا .. باقول ايه

يعني كلها بمعنى قريب من بعض وان اختلفت الزاوية

أضف الى ذالك المهم وهو عدم ترابط الابيات بين بعضها البعض بمعنى لو تشيل بيت من الوسط ماتأثرت القصيدة

طبعاً هذا لا يقلل مما كتبت فقد اعجبني ابيات كثيرة مثل

إقتباس
وضاع ليله في سؤاله للظنون
ليه انا بالذات ليه .. ليه .. ليه

بيت تصويري رائع بالليل والظنون وكثرة الهواجيس

طبعاً هذا من وجهة نظري بناء على طلبك

والله يوفقك

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 29-01-2008, 06:09 AM
الصورة الرمزية لـ ولد الفنتوخ
ولد الفنتوخ ولد الفنتوخ is offline
عضو مستمر
 





ولد الفنتوخ is an unknown quantity at this point
 

 

أختي دانه ... مع الاسف
انتي تكررين كلامك مع كل انتقاد ....

_ سبق وذكرت اني بعكس ما تظنين
واني احب الانتقاد الهادف واحترمه
واعني بالهادف :
النقد الذي منه نتيجه
وبطريقتك هذي لا يوجد نتيجه
لانك وكأنمــا من يبحث عن ثأره ..!

والمنتقد لا يتمنـــن بنقده
بل يكون سعيدا انه " طلع بنتيجه"

_ بالنسبه للاطلاع فأنا من باب الثقه في النفس الصادقه
والغير مفرطه
الم بما يكفي لي من تجارب ومواقف قد تجهلينها
لانها قد تــتعلق بالرجل اكثر ..

_التكرار الذي في البدايه والنهايه كما ذكرتي
هو من انواع الفنون
وانا ادخلته متعمدا
وابتدا يكتب على دمع العيون....
وانتها شعره على دمع العيون...

وافضل ان تناقشي الموضوع مع اي ناقد اعرف مني ومنك
لاني ما أظن انك رح تتقبلينها مني لو اوضحها

وهذا الشئ كافي بالنسبه لي وبحكم خبرتي كـــشاعر
ان يبرر وجود التكرار ...

_ اين هم النقاد والشعراء ..الذين سيطلعون اختي
لن آتي بهم بالرغم عنهم ,,,

واين جميع الردود ...
لماذا اختلف ردك انتي فقط
والآخرين على هالاساس يطلعون رادين علي "مجامله"

_ ان كنت قد نعتك بالجهل فهــــذا من تقصيرك
فلم اسمع اي نلقد يقول ان القصيده تعاني من كسر
ثم يهرب بعيدا دون ان يوضح اين الــــكسر ؟؟؟
الذي وحتى الان لم يتضح ؟؟؟؟؟

_وبالنسبه للعنوان العتب على ال keyboard لاني اخطأت في الاملاء ...
فلا اعتبرها نقد يطلع من ناقد شعر .

_بالنسبه للاعتذار انا حتى الان لم اعتذر
لاني الا الآن لم انهي حواري
واقصد من اول رد لك على هذي القصيده المكسوره !!! كما تقولين

_ وأنا لم اتكلم عن شخصك كناقده بل تكلمت عن نقدك نفـــسه .

_ احيطك علما بأنه لولا اختلاف الاذواق لبارة السلع ..
قد لا تعجبك القصيده ولكن ..
ليس من الاخلاق ان تذميها بطريقه غير مباشر مثل الكسر والعجز والتكرار ..

_ افيدك ايضا بأني لا احب التطبيل والتصفيق واشكرك على سمو ورقي ألفاظك
واي شاعر يبحث عن ذلك " ما فيه خير لانه بيكون يضحك على نفسه "


_ ان كان النقاد الذين مروا كثيرين فهم الذين ينطبق عليهم المثل

( صديقك من صدقك وليس من صدّقك)

أرجع واقول لك
اتمنى في القريب العاجل ان تبحثي عن الصواب
وتقتنعين به

وترى ما في الناس كـــامل
ولا اعتقد انك تملكين الحق الكامل لانتقاد اي قصيده
لأنك وان كنتي ناقده كما ذكرتي
لم يكتمل نضوجك في هذا المجال

فان كنتي في بداية هذا المجال فانا اعذرك
وان كنتي متمرسه ولديك خبره فلن اقبل وانا لم اقتنع بعـد

النقاش لا يزال في استمرار .....
وان كان مما يغضبك ان يناقشك احد في انتقادك
وانه ان انتقدتي يجب ان يكون انتقادك سليم ...
وانه من الجهل ان ترجعي عن كلامك فهذا خطأ
مع احترامي لك

ألتمس منك التوضيح اختي وانا جاد في الموضوع
وانتظر النتيجه بفارغ الصبر
وبواسع الصدر


ولا يضيق صدرك اذا كنت ثقلت في بعض النواحي
لان مجال الحوار السليم ليس له قيود الا قيود الادب
وان كنت اسأت الادب كما لا اعتقد
وفقط ان كنت اسأت الادب فأنا اعتذر هنا وارجع للحق ... وارجع للحوار
واتعلم من زلاتي
لاني اعلم ان رجوع للحق خير من تمادي في الباطل



أختي دانه
انا متأكد لو وضعتي هذا القول نصب عينيك سوف يكون هناك نتيجه
( أن تضئ شمعة صغيره .... خير من ان تقضي عمرك تلعن الظــــلام)

في انتظار ردك
مع خالص تحياتي

 


آخر تعديل بواسطة ولد الفنتوخ ، 29-01-2008 الساعة 06:26 AM.
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 29-01-2008, 06:32 AM
الصورة الرمزية لـ ولد الفنتوخ
ولد الفنتوخ ولد الفنتوخ is offline
عضو مستمر
 





ولد الفنتوخ is an unknown quantity at this point
 

 

اخي سعد الحامد اتقبل نقدك
وصدقك معي
وان كان به قصور
فهذي قصيده كتبتها في موقف وتبعا لحالتي النفسيه
ومعضم المعاني في بطن الشاعر كما ذكرت


اشكرك اشكرك اشكرك
على نقدك واسلوبك
وتوضيحك

واتمنى ان يكون نقدك مدرسه ليتعلم منها الناقدين
وسمو اخلاقك نهج يمشي عليه الناهجين


كفيت ووفيت
والكلام الي قلته صواب
ونتعلم منك الله يطول عمرك
أشكرك

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 30-01-2008, 02:30 AM
الصورة الرمزية لـ طارق الحصان
طارق الحصان طارق الحصان is offline
:: أبو خيّال ::
 





طارق الحصان will become famous soon enough
 

 

الحين حنا بوقت فلسفه في كل شيء

الشخص يتكلم على كيفه

بشرط عدم التجريح في الآخرين

فمثلا في الشعر

المعاني صارت حريه

وتركيب الجمل صار حريه

يعني فلسفه شعريه

والنقد هذه الايام صعب جدا جدا

نعم هناك شاعر أشعر من شاعر

لكن مادامو يجيدون الوزن والقافيه

وبالتأكيد المعنى

فهم شعراء جميعا





الغالي ولد الفنتوخ

أنت شاعر


شاعر


نفتخر بك هنا


لأنك مكسب


وبالنسبه للوزن فوزنك سليم

وبحرك أو طرقك هذا جميل جدا

وصحيح ان كررت بعض الكلمات في اخر القوافي

فهذا لا يعيب ابدا

ما دام يبعد عن الكلمتين 9 أبيات

لكنها تفقد بعض الشيء من الجماليه


وصح لسانك والله

كن بخير ياغالي

 


::: التوقيع :::

جبت لـك ضيقتي دلّة ! وهـمّي قدوع \/\/\/ كيّفي مـن قراح الضيقة الصافية
واقدعي من هموم ٍ تضفي الجوع جوع \/\/\/ اقدعي يا هجوسي صحه وعافية


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:36 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www