قلم رصاص a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

قلم رصاص

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20-01-2008, 04:40 PM
البلوي البلوي is offline
عضو جديد
 





البلوي is an unknown quantity at this point
 
قلم رصاص

 

قلم رصاص



هو ذاك المرسم الذي كان في السابق ذو شكل واحد رغم انه لايعني لنا سوا ألكتابه به والمسح

كان القلم في السابق عبارة عن أداة للتصحيح المسار شكل واحد في النهاية تجد شعار التمساح في


أخره والمساحة أيضا ..عند سماعك باسمه بالسابق يمر عليك مرور الكرام دون ان تعي ما هو

المقصود بعبارة..قلم..رصاص

كلنا يعلم ان القلم هو كل ما يكتب به وربما يرسم به وربما توقع به وغيرها الكثير

والقلم المراد به العلم لقول الله تعالى (الذي علم بالقلم) والمراد هنا ان القلم هو أداة العلم

ورصاص غني عن التعريف فهو نوع من المعادن وله استخدامات عده في شتى مجالات الحياة

ولكن الرصاص عرف بأنه أداة قتل

اذا عبارة قلم رصاص

لو قلنا عنها


(العلم القاتل) لإضرار


مكاتبته هو مقدمه لموضوع شائك موضوع انتابني كثيرا وهو لما لانكون

كا لقلم الرصاص ونأخذ منه باب التسامح ونأخذ منه باب العلم ونأخذ منه باب القوه

عدة ابواب نستطيع ان تفتحها ونستيع ان نغلقها كل ذلك تستطيع ان تستمده من قلم رصاص

في الزمن القريب كان الصفح والتسامح أكثر وأوضح وذلك لان ما في النفوس لايتجاوز

المجلس او المكان المعني به الجدال النقاش العراك........الخ وذلك بسبب وجود الشخاص كثر

استطيع ان الطلق عليهم لقب القلام من رصاص ليس لتشبيه بهم حاشا وكلا وانما لما يمتازون

به من جعل كل ما قيل او حدث أشبه بشي كتب بقلم من رصاص ومسح

الحياة عبارة عن (تعارف-تفارق-تلاقي-مودة كره حسد .......الخ)

قلم الرصاص ربما لو ضغطة عليه قليلا أفقدته شي من جماله وربما جعلته

مجرد شكل ولكن خلال ثواني عن طريق(البراية)تستطيع ان تعيده شامخا قلما

أداة علم وأداة قوه

الكثير لايثق به ويقول لابد ان يكون قلم حبر فهذا لايصلح

وهذا بحده يعتبر شهادة قوة لهذا القلم أي انه دائما يعتبر أداة المهام

الصعبة والقرارات النيرة وذلك بان كل ما قاله يستطيع الغير إيصاله

ولكن يبقى هذا الشامخ بعيد كل البعد عن مسح وخلافه

اتا المزيل واتت معه تشويه الشكل وترقيعه وربما ينطبق عليه المثل الدارج

الشق اكبر من ألرقعه ..

اذكر وانا في بداية سنواتي الدراسية الأولى كنت حريصا كل الحرص على القلم الرصاص

وكنت أوبخ والضرب ان نسيته ولم احظره

كنت التعلم ألكتابه مثلا إلف...أ....باء....ب....تاء...ت..

بهذا القلم ان أخطئت مسحت واعدت ألكتابه وكان لم يحصل شي أيام جميله ولكن اين قلم الرصاص

كنت اريد إيصال رسالة ربما تكون قصيرة للغاية وربما تكون الى مالا نهاية وهي ان

التسامح والتصافح والعفو هي شيمنا شي تربينا عليه غريزة داخل كل منا

ما يحدث وسوف يحدث امور لابد ان تكون حتى تجعل لهذه الحياة نكهات جميله

تكون في النهاية درس مهم داخل كل شخص منى

أتمنى ان أكون أوضحت لكم ما اعني بكلمة

قلم رصاص

اخوكم البلوي
عقيد القوم

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-01-2008, 04:44 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

اخي البلوي

نعم لنكن كقلم الرصاص

نكتب ومايسيئ نمسحه

نتعاهد انفسنا بالتقويم كالقلم الرصاص البراية

تشبيه رائع ومعاني اروع

شكراً لك

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-01-2008, 04:58 PM
البلوي البلوي is offline
عضو جديد
 





البلوي is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سعد الحامد
اخي البلوي

نعم لنكن كقلم الرصاص

نكتب ومايسيئ نمسحه

نتعاهد انفسنا بالتقويم كالقلم الرصاص البراية

تشبيه رائع ومعاني اروع

شكراً لك


سعد الحامد

مرور قلمك استاذي شرف لي


اجل اخي لنكن قلم رصاص

في التسامح والصفح

وفقك الله اخي الكريم

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 20-01-2008, 05:04 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالرحمن الزيد
عبدالرحمن الزيد عبدالرحمن الزيد is offline
 






عبدالرحمن الزيد will become famous soon enough
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور أخي البلوي على هذا الموضوع الرائع والتشبيه الأكثر من رائع كذلك
فلنكن قلم رصاص ...

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 20-01-2008, 05:15 PM
البلوي البلوي is offline
عضو جديد
 





البلوي is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن الزيد
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور أخي البلوي على هذا الموضوع الرائع والتشبيه الأكثر من رائع كذلك
فلنكن قلم رصاص ...

عبد الرحمن الزيد

شكرا لك على مرورك العطر استاذي

وفقك الله

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 21-01-2008, 02:24 AM
الصورة الرمزية لـ امطار
امطار امطار is offline
عضو نشيط
 





امطار is an unknown quantity at this point
 

 

يااستاذي ذكرتني بقلم الرصاص ومن لايوجد على مكتبه قلم رصاص فهو لايجيد التخطيط ولا يحسن التنظيم ولا يفقه في فن الادارة ولا يعلم من اين يمسك القلم من وجهة نظري...
<<<<<<< كان يحب القلم الرصاص ابو مساحه تذكر ريحتها وطعمها مثل الحلاوة كنت أأكل المساحة فيكتب ولايمسح تحياتي ذكرتني بالقلم العزيز وعلى فكره فهو اسم لي في احد المنتديات لاعدمناك

 


::: التوقيع :::

]ت[/url]


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:59 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www