حملة إلكترونية لإزالة صورة لرسول الله من موسوعة ويكيبيديا a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

حملة إلكترونية لإزالة صورة لرسول الله من موسوعة ويكيبيديا

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-12-2007, 05:09 AM
عبدالله العقلا عبدالله العقلا is offline
إعلامي سعودي
 





عبدالله العقلا is an unknown quantity at this point
 
حملة إلكترونية لإزالة صورة لرسول الله من موسوعة ويكيبيديا

 

بقلم وائل مهدي في يوم الاثنين ,24 ديسمبر 2007


على الرغم من أن الصور المعروضة للرسول الكريم محمد على موقع "ويكيبيديا" الشهير لا يراد بها الاستهزاء من شخص الرسول كما حدث مع صحيفة اليولاند بوستن الدانماركية، إلا أنها أثارت حفيظة العديد من المسلمين الذي يرون أن أي تجسيد لصورة الرسول هو امتهان لشخصه الكريم.

وفي ردة فعل بدأ العديد من النشطاء العرب والمسلمين حملة إلكترونية لإزالة الصورة التي نشرها موقع الموسوعة الإلكترونية المفتوحة "ويكيبيديا" والتي تظهر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يتحدث إلى أصحابه، والتي ذكرت في وصف الصورة أنها منقولة عن كتاب قديم بعنوان "الآثار الباقية" للعالم العربي الشهير البيروني.

وعلى الرغم من وجود صورتين للرسول الكريم في الموقع إلا أنه تم الاعتراض على واحدة فقط إذ أن الصورة الثانية التي تعود للقرن السادس عشر من الميلاد لا تظهر وجه الرسول الذي يظهر فيها وهو في وضعية الجلوس أمام الكعبة.


وقال المسؤول عن الحملة التي أطلقت على موقع "كير تو بيتشن سيت" ويدعى فراز أحمد في تصريح نقلته وكالة "د ب أ" للتعريف بأسباب إطلاق الحملة أن الغرض منها هو تعريف محرري "ويكيبيديا" كيفية احترام أصحاب الديانات الأخرى وخاصة الإسلام.

وأضاف فراز أحمد أن العالم كله أصبح يعرف أن الدين الإسلامي يحرم إظهار صور الأنبياء جميعا وليس فقط النبي محمد بالإضافة إلى رفض ظهور صور للصحابة المقربين إلا أن "ويكيبيديا" ضربت بكل ذلك عرض الحائط وبثت صورا لنبي الإسلام وأصحابه.

وأشار إلى أن الموسوعة لم تكتف بإظهار جسد النبي مع تظليل وجهه مثلما يفعل كثيرون وإنما عمدت إلى إظهار صورة واضحة المعالم لوجهه لا يعرف مصدرها.

و كان الهدف الرئيس من الحملة هو تجميع عشرة آلاف توقيع وإرساله إلى مسؤولي ويكيبيديا بغرض حذف الصورة ولكن عدد الموقعين لوثيقة الاحتجاج حتى كتابة هذه السطور قد تجاوز 12 ألف شخص.

وتباينت الآراء حول الهدف من وجود الصورة إذ اعتبر العديد أن الأمر ليس عابراً وأنه مدبر من قبل جهات تحاول النيل من الرموز الدينية الإسلامية في ظل هجمة شرسة على المسلمين.

وبالرغم من تجاوز عدد الموقعين العدد المطلوب إلى أن الموقع لا يزال يعرض الصورة حتى هذه اللحظة. ولم يذكر فراز أحمد موقف محرري الموقع من الحملة الإليكترونية ولم يذكر مدى تجاوبهم معه بخصوص هذا الموضوع.

وموقع "ويكيبديا" هو أحد أكبر عشرين موقع على شبكة إنترنت و يعد موسوعة علمية مفتوحة وليس للموقع أي توجهات سياسية إذ إنه موقع علمي بحت يتيح للجميع إضافة ما يعرفونه عن أي موضوع.

عنوان الموقع للحملة هو:
http://www.thepetitionsite.com/2/rem...from-wikipedia


منقول ولكن للأهمية

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-12-2007, 05:20 PM
خواطر فتاه خواطر فتاه is offline
عضو متميز
 





خواطر فتاه is on a distinguished road
 

 

جزاك الله خير

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:06 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www