مميزات وتقنيات لمستخدمين ويندوز فيستا Windows Vista أدخل وتعلم a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مميزات وتقنيات لمستخدمين ويندوز فيستا Windows Vista أدخل وتعلم

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-12-2007, 11:57 PM
الصورة الرمزية لـ محيرقة
محيرقة محيرقة is offline
عضو نشيط
 





محيرقة is an unknown quantity at this point
 
مميزات وتقنيات لمستخدمين ويندوز فيستا Windows Vista أدخل وتعلم

 

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه المعلومات والمميزات والتقنيات تم جمعها من بعض المواقع اتمنا الاستفاده منها .

ميزات جديدة و محدثة
يتمتع ويندوز فيستا بقائمة طويلة من الميزات الجديدة و التغييرات و التحسينات. و بالرغم من أن مايكروسوفت لم تنشر حتى الآن قائمة كاملة، إلا أن التطويرات الحديثة في بنيات ويندوز فيستا و مدونات الموظفين العاملين بمايكروسوفت و الوثائق المنشورة (التي تتضمن قائمة شبه كاملة بالميزات في "دليل المنتج لويندوز فيستا") قد جمعت أغلب الميزات التي تنوي مايكروسوفت أن يحتويها منتجها عند إطلاقه.
ميزات للمستخدم



ويندوز إرو (Windows Aero): هو واجهة مستخدم جديدة و كلمة إرو هي اختصار لأربع كلمات بالإنجليزية معناهم: أصلي و مليء بالطاقة و انعكاسي و مفتوح. و من إحدى النيات لإنشاء تلك الواجهة الجديدة أن تكون أنقي و أكثر جمالا من إصدارات الويندوز السابقة، و ذلك من خلال الشفافية و الرسوم المتحركة و الألوان المحببة للعين.
Windows ****l: يختلف كثيرًا عن ويندوز إكس بي، حيث يقدم نطاق جديد من التنظيم و إمكانيات البحث. تم حذف خانة المهام task pane من مستكشف الويندوز Windows Explorer، و دمج تلك المهام بشريط الأدوات. و تمت إضافة خانة "وصلات مفضلة"، لتسمح بالدخول علي المجلدات المعتادة بنقرة واحدة.و قائمة Start قد تغيرت هي الأخرى، فقد أصبح الوصول للبرامج الموجودة في قائمة Start أسهل من ذي قبل. حتى أن كلمة Start نفسها قد حذفت و أضيف بدلا منها "لؤلؤة" الويندوز (Pearl) ذات اللون الأزرق.
البحث الفوري Instant Search (أو البحث أثناء الكتابة): أسرع بصورة ملحوظة و إمكانيات البحث أصبحت متعمقة أكثر، و هو يشبه ما تقدمه مايكروسوفت في برنامج Windows Desktop Search و يشبه Spotlight الذي تقدمه Apple Computer. تمت إضافة مربع البحث إلي قائمة Start و برنامج Windows Explorer و إلى العديد من التطبيقات التي تأتي مع فيستا. و التصميم الأساسي للبحث الفوري يقوم بفهرسة كمية صغيرة من المجلدات Folders مثل قائمة Start و أسماء الملفات المفتوحة و مجلد المستندات (********s) و رسائل البريد الإلكتروني عند فتحها، و بذلك فهو ليس ثقيلا و إنما خفيف جدًا.


الشريط الجانبي للويندوز (Windows Sidebar): شريط جديد يظهر على الشاشة من ناحية اليد اليمني، يشبه برنامج Dashboard لشركة Apple Computer، حيث يستطيع المستخدم أن يضع به أدوات سطح المكتب (Desktop Gadgets)، و هي بريمجات صغيرة مصصمة لغرض محدد جدًا (كعرض حالة الطقس أو نتائج المباريات). من الممكن أيضـًا وضع الأدوات (Gadgets) في أماكن أخري من سطح المكتب. و تلك التقنية تشبه تقنيتي سطح المكتب النشط (Active Desktop) و القناة النشطة (Active Channel) التي ظهرت للمرة الأولى بويندوز 95، و لكن من المتوقع أن تكون تقنية الأدوات (Gadgets) أكثر تقدمًا و أكثر نفعًا و ألا تكون عبارة عن دمج متصفح مستكشف الإنترنت (Internet Explorer) بنفس طريقة سطح المكتب النشط.
مستكشف الإنترنت 7 (أو Internet Explorer 7) هو ترقية لمتصفح الويب الخاص بمايكروسوفت، يدعم التصفح بالألسنة و RSS و مربع للبحث.
برنامج Windows Media Player 11 هو أكبر إصلاح لأشهر برنامج لمايكروسوفت لتشغيل الموسيقي و الفيديو. و من ضمن الميزات الجديدة في هذا الإصدار "عجلة الكلمات" (أو البحث أثناء الكتابة)، و واجهة أنيقة و جديدة بالكامل لمكتبة الوسائط، و منظم و عارض للصور، و القدرة على مشاركة مكتبات الموسيقي عبر الشبكة مع أجهزة فيستا أخري أو جهاز الألعاب إكس بوكس 360 (xbox_360) أو Media Center Extenders.
التخزين الاحتياطي و الاسترجاع (Backup and Restore): هو تطبيق جديد للتخزين الاحتياطي و الاسترجاع، يتيح المستخدمين القدرة على تحديد مواعيد دورية للتخزين الاحتياطي للملفات المخزنة على الحاسب، بالإضافة إلي القدرة على استرجاع الملفات من نسخ مخزنة سابقًا. و طريقة التخزين الاحتياطي هي طريقة تزايدية، بحيث يتم تخزين الملفات الجديدة أو المعدلة حديثـًا، و بذلك تقل الحاجة إلي مساحات كبيرة على أقراص التخزين. و يتميز أيضـًا بالقدرة على تخزين كل البيانات الموجودة على الحاسب (CompletePC) إلي ملف واحد على هيئة صورة (Image) يمكن تخزينه إما على القرص الصلب أو أقراص الدي في دي. و من الممكن استخدام هذه الميزة الجديدة لإرجاع البيانات كل البيانات و الإعدادات إلي مكونات حاسب جديدة (Hardware) أو قرص صلب جديد و ذلك في حالة فشل إي من تلك المكونات.
بريد الويندوز (Windows Mail): و هو بديل لبرنامج Outlook Express و يحتوي على مستودع جديد بالكامل للبريد تم إنشاؤه لتحسين درجة الاستقرار، و للسماح بالبحث الآني. و تم إلحاق عدة ميزات من Outlook 2003، لعل أكثرهم لفتًا للانتباه هي "ترشيح الرسائل المزعجة" (Junk mail firtering). و قد قدمت القناة التاسعة لشبكة مطوري مايكروسوفت عرضـًا تقديميـًا لبريد الويندوز(3)

محدّث الويندوز (Windows Update): أصبح الآن يعمل عن طريق لوحة التحكم (Control Panel) بدلا من كونه تطبيق ويب (*** Application)، و بذا فقد تم تسهيل عملية الحصول على تحديثات الأمان و البرامج. و سيتم تحديث قواعد تعريفات الرسائل المزعجة و برنامج Defender تلقائيـًا عبر Windows Update.
التحكم الأبوي (Parental Control): تحكم بالمواقع و البرامج و الألعاب التي يستطيع كل شخص أن يثبـّتها و يستخدمها.
عرض الشرائح (Windows SlideShow): يتيح استخدام أجهزة العرض الإضافية للحاسبات المحمولة الجديدة، أو لأجهزة Windows Mobile. و القصد منه هو استخدامه لعرض أدوات المعدات (Device Gadgets) حين يكون الحاسب في حالة التشغيل أو الإغلاق.
التعرف على الصوت (Speech Recognition) تم دمجه بالكامل في فيستا، و يمكن "تدريبه" ليفهم و يتعلم صوت المستخدم. يستخدم لتشغيل الأوامر لأي تطبيق للويندوز و يسمج بإجراء إملاء للنصوص صوتيًا. و يدعم عدة لغات.
العديد من الخطوط الجدبدة، بما في ذلك ما تم تصميمه خصيصـًا للقراءة على الشاشة، و هناك خط ياباني جديد عال الجودة. و تم تحسين خاصية ClearType التي تظهر النصوص أوضح على بعض الشاشات.
الألعاب: تم إعادة كتابة كل لعبة ملحقة بالويندوز، لتستغل إمكانيات فيستا الجديدة في عرض الرسوميات. كما ألحقت ألعاب جديدة مثل الشطرنج و Mahjong Titans و Purble Place. و سيحتوي قسم الألعاب عليوصلات و معلومات عن كل الألعاب الموجودة على حاسب المستخدم. من ضمن المعلومات التي ستظهر تقديراتُ "هيئة تقدير البرامج الترفيهية" للألعاب (ESRB rating).
روزنامة ويندوز (Windows Calendar) هي تطبيق جديد للمهام و التقويم.
صالة عرض الصور (Windows Photo Gallery) هو تطبيق لإدارة مكتبات الأفلام و الصور. يستطيع أن يستورد من الكاميرات الرقمية و يضيف الوسوم tags و التقييمات لكل عنصر على حدة، و يضبط الألوان و درجة التعرض (Exposure)، و ينشئ عرض الشرائح (SlideShows) ثم يعرضها مع إضافة مؤثرات التلاشي إليها و مؤثرات البانوراما (Fade & Pan effects)، و يسجل هذه العروض على أسطوانات دي في دي.
صانع أقراص دي في دي (Windows DVD Maker) هو رفيق لبرنامج صانع أفلام ويندوز (Windows Movie Maker)، يوفر إمكانية تسجيل الفيديو بصيغة الدي في دي و من ثم تسجيلها على تلك الأقراص.
Windows Meeting Space هو برنامج بديل لـ NetMeeting. يمكن المستخدمون من مشاركة تطبيقات (أو أسطح مكاتبهم بالكامل) مع مستخدمين آخرين على الشبكة المحلية، أو عبر الإنترنت باستخدام تقنية الند للند.
SuperFetch هي إستراتيجية لإدارة الذاكرة، تحافظ بذكاء علي الحالة المثلي لمحتويات الذاكرة، معتمدة علي بيانات الاستخدام usage patterns علي حاسبات الويندوز. يقوم SuperFetch بتحليل بيانات استخدام البرامج لأسابيع عديدة لكي تسمح لويندوز فيستا أن يقرر بذكاء المحتوى الذي يجب أن يتواجد في الذاكرة في أي وقت معين. و تسمح تقنية إدارة الذاكرة SuperFetch لويندوز فيستا أن يتحرى و يتجنب أخطاء الاستخدام الموجودة بالذاكرة و التي قد تؤدي إلي دفع العمليات ذات الأولوية العليا خارج الذاكرة.
ReadyBoost هي خاصية تستخدم المعدات الومضية (Flash devices) التي تدعمها تقنية ReadyBoost لتحسين كفاءة الذاكرة الرئيسية لويندوز فيستا، و بالتحديد فهي تستخدم تلك المعدات بغرض القيام بعملية التخزين المؤقت Caching. و يدعم ReadyBoost العديد من المعدات الومضية، مثل محركات USB 2.0 الومضية و بطاقات SD و بطاقات CompactFlash. و يزيد استخدام الذاكرة الومضية للتخزين المؤقت من أداء ويندوز فيستا من 8 إلي 10 مرات إذا قورن بالمحركات الصلبة العادية. و يتم تطبيق عملية التخزين المؤقت هذه على محتويات القرص بالكامل و ليس علي ملف الصفحات page file أو ملفات النظام فقط. معظم المعدات الومضية أبطأ بالطبع من مثيلاتها الصلبة في عمليات الإدخال و الإخراج المتعاقبة sequential I/O. و يحتوي ReadyBoost على منطق لتحسين الأداء يقوم بالتعرف علي طلبات القراءة المتعاقبة الكبيرة و يسمح للقرص الصلب أن يخدم تلك الطلبات (و ليس المحرك الومضي).
ReadyDrive يستخدم الأقراص الصلبة الهجينة Hybrid Hard Disk Drives (و هي وسائط تخزينية قياسية لها إبرة للدوران، و تحتوي علي كمية كبيرة من الذاكرة الومضية الغير متطايرة) لتسريع العمليات. تحدث معظم عمليات القراءة و الكتابة بداخل ذاكرة الـ Cache، و بذا فهو يسمح للقرص بأن يبطئ عمله لفترة طويلة، مما يقلل من الضوضاء و استهلاك الطاقة بالإضافة إلى إطالة العمر الافتراضي للمحرك. و تنقص من المدة اللازمة لتشغيل الحاسب من البداية أو استكمال العمل من حالة الثبات Hibernation بدرجة ملحوظة عن طريق تخزين البيانات اللازمة في 'الذاكرة الومضية المؤقتة' Flash cache.
سيتم إضافة دعم خاصية شاشات اللمس (Touchscreen) كجزء من الحاسب اللوحي Tablet PC، و سيتم دمجه كمكون أساسي في ويندوز فيستا.
حلول و تقارير المشكلات (Problem Reports and Solutions) تسمح للمستخدمين أن يروا المشكلات السابقة التي أرسلوها و أية حلول أو معلومات أخري متوفرة.
إدارة الأقراص (Disk Management): تم تحسين هذا البرنامج ليسمح بإنشاء و إعادة تحجيم الأقسام Resize partitions الموجودة على القرص بدون فقد أي بيانات.
مدير مهام الويندوز (Windows Task Manager): تم تحسينه بإضافة القدرة على التحكم بخدمات الويندوز و عرض خصائص الملف و عرض المسار الكامل و سطر الأوامر للعمليات و القدرة على رؤية الحجم المستخدم للذاكرة العشوائية و لملف الصفحات بشكل أوضح.
أداه جدولة المهام (Task Scheduler) تم تحسينها بإضافة الكثير من الشروط و المرشحات الجديدة.
الصوت (Audio) أيضـًا قد تم تحسينه فيسمح لك بالتحكم بحجم الصوت لكل النظام أو لكل معدة من معدات الصوت أو حتى لكل تطبيق على حدة.


الإصدارات السابقة (Previous Versions) ينشئ نسخ احتياطية من الملفات و المجلدات تلقائيـًا عدة مرات في اليوم. و يظهر للمستخدم العديد من إصدارات الملف التي تم إنشاؤها في تاريخ محدود، و يستطيع المستخدم أن يسترجع أو يحذف أو ينسخ تلك الإصدارات. هذه الميزة متوفرة في إصدارات ويندوز فيستا الأعمال "Business" و المؤسسات "Enterprise" و المتكامل "Ultimate" فقط، و هي مُورثـَّة من ويندوز خادم 2003.
مركز التنقلات لويندوز (Windows Mobility Center): هو لوحة التحكم (Control Panel) تجمع المعلومات المرتبطة بالحوسبة المتنقلة (mobile computing) (مثل الإضاءة و الصوت و مستوى البطارية و اختيار مخطط الطاقة (power scheme) و الشبكات اللاسلكية و تكييف الشاشة و إعدادات العروض التقديمية ... إلخ.)
المركز الإعلامي لويندوز Windows Media Center سيتم إضافته بالإصدارين "الأوائل المنزلي (Home Premium) و المتكامل (Ultimate)" لويندوز فيستا، و هو ما كان يباع كإصدار منفصل في ويندوز إكس بي تحت الاسم "Windows XP Media Center Edition".
تقنيات جوهرية
من المنوي أن يكون ويندوز فيستا إصدارًا معتمدًا على التقنية لتوفير بنية صلبة لإضافة التقنيات المتقدمة، و التي يرتبط معظهما بكيفية عمل النظام، أي لن يظهر ذلك صراحة للمستخدم.
تم إعادة تشييد الصوت و الطباعة و العرض و التشبيك بالكامل.
دعم كامل داخلي لـ IPv6 و سيكون متوافقـًا أيضـًا مع IPv4 أي لن تكون هناك حاجة لشبكات ثنائية البنية. مقاومة محسنة لكل هجمات حجب الخدمة (Deniel-of-Service) المعروفة التي تعتمد على TCP/IP و أنواع أخري من الهجمات على الشبكة. السماح بعدد أكبر من المكونات المعيارية (modular components) بأن تدمج أو تحذف ديناميكيـًا. تغيير الإعدادات بدون الحاجة لإعادة تشغيل الحاسب.السماح بجداول الربط Routing tables للجلسة علي مستوي المستخدم per-user. التحسس التلقائي لبيئة الشبكة و ضبط إعدادات الكفاءة الرئيسية مثل TCP receive ********
إدارة أفضل للذاكرة و لجدولة (schedule) العمليات. عمليات الإدخال و الإخراج (I/O) قد تم تحسينها عن طريق الإلغاء لعمليات الإدخال و الإخراج الغير متزامنة و جدولة عمليات الإدخال و الإخراج اعتمادًا على أولوية العملية الرئيسية (Thread Priority). تم إعادة كتابة العديد من الخوارزميات و البنيات الخاصة ببيانات النواة (Kernel). إدارة أفضل و جديدة لأجزاء الذاكرة الافتراضية (Heap) مع أمن و كفاءة أعلي.
تفتح خدمات النظام في جلسة منفصلة و معزولة. و عمليات المستخدم في جلسة أخري.
مدير تعاملات النواة (Kernel Transaction Manager) الجديد يسمح بإجراء عمليات التعاملات النووية عبر أنواع مختلفة من الأشياء، لعل أهمها هو عمليات نظام الملفات (Transactional NTFS) و السجل (Registry).
تقنية التحري عن العمليات المنتظرة الإنهاء (Deadlock Detection Technology) هي تقنية جديدة ستضيف إمكانية الفحص و حل حالات انتظار الإنهاء (Deadlock). و سيتم تدوين هذه الحالات إلي تقارير أخطاء الويندوز أيضًا.
تقنيات متعلقة بالأمن
الهدف الأولي لتصميم فيستا هو تحسين الأمن(1). و مبادرة مايكروسوفت للحوسبة بثقة (Trustworthy Computing) كان لها تأثيرٌ مباشرٌ على تطوير فيستا، حيث هدفت المبادرة إلي تحسين ثقة الجمهور بمنتجات مايكروسوفت. تشمل التقنيات الأمنية ما يلي:
التحكم بحساب المستخدم (User Account Control) هي تقنية أمنية جديدة تتيح للويندوز التعامل بكفاءة كمستخدم "عادي" بصلاحيات أقل. و قد كان هذا أمرًا يصعب تنفيذه في الإصدارات السابقة لويندوز، حيث أن حسابات المستخدمين المحدودة كانت محكومة جدًا و غير متوافقة مع عدد كبير من التطبيقات البرمجية. عندما يحتاج موقفٌ ما حقوق إدارية (administrative rights) فسيظهر للمستخدم طلب تأكيد هذا الموقف (أو سيظهر له طلب بإدخال كلمة سر أحد المدراء إذا لم يكن هو مديرًا). يتم طلب كلمة السر و اسم حساب المدير في بيئة "سطح المكتب المؤمن" (Secure Desktop)، حيث يختفي كل ما يظهر علي الشاشة و يتعطل مؤقتًا، و يعرض واجهة الطلب المختلفة. و يتم هذا لكي يُمنع خداع تلك الواجهة أو لمنع تقليد نقرات الفأرة بواسطة التطبيق الذي قدم الطلب. تستطيع تقنية "التحكم بحساب المستخدم" أن توفر الملفات و السجل افتراضيـًا (Virtual).
BitLocker Drive Encryption هي خاصية لحماية البيانات، توفر تشفير للمحرك الموجود عليه نظام التشغيل بالكامل، و ستتوافر هذه الميزة في إصدارات ويندوز فيستا المؤسسات Enterprise و المتكامل Ultimate فقط.
تقوية خدمات ويندوز (Windows Service Hardening) تمنع خدمات الويندوز من أداء أعمال غير مسموحة على ملفات النظام أو السجل أو الشبكات عن طريق تشغيل كل خدمة بحساب مستخدم منفصل تلقائيـًا، و بذا فهي تمنع دخول البرامج الخبيثة التي تـُلحِق نفسها بخدمات النظام.
Address Space Layout Randomization يمنع هجمات Return-to-libc التي تبدأ بتجاوز سعة المخزن المؤقت (buffer overflow).
منصة ترشيح الويندوز (Windows Filtering Platform) تسمح الأمنية بأداء أعمالها (كأن تسمح لمنتجات جدار الحماية (Firewall) بأن تتفحص الرزم (packets) الممررة). فتستطيع برامج مكافحة الفيروسات أن تستخدم مرشحات صغيرة لنظام الملفات لتؤدي بعض أنشطة النظام.
حماية ترقيع النواة Kernel Patch Protection تحمي سلامة النواة للإصدارات 64-bit من هجمات البرامج الخبيثة و من مشكلات الاعتمادية reliability الغير مقصودة التي تنتج من الترقيع patching. و فعليـًا لا تعد هذه ميزة أمنية جديدة في ويندوز فيستا، بل تم تدعيمها من قبل على إصدارات الويندوز التي تعمل على معالجات AMD64 و Intel EMT64T مثل خادم 2003 مع حزمة الخدمات الأولي و ويندوز إكس بي الإصدار إكس64. تراقب "حماية ترقيع النواة" Kernel Patch Protection الموارد التي تستخدمها النواة أو شفرة النواة و تري إن كانت قد تغيرت، ثم تقوم بإغلاق النظام بالكامل عند وجدت أية شفرات أو ترقيعات لبعض البنيات الخاصة بالبيانات Data Structure الغير مصرح لها بالتواجد. و قد تم تصميمها للحماية ضد التهديدات مثل rootkits، بالرغم من أنها لا تمنع كل الفيروسات أو الـ rootkits أو البرامج الخبيثة من مهاجمة نظام التشغيل.
جدار الحماية Windows Firewall: يدعم ترشيح البيانات الواردة و الصادرة. و به إمكانية إنشاء قواعد متقدمة لترشيح البيانات. من الممكن تكوين القواعد Rules للخدمات باستخدام اسم الخدمة المختارة من قائمة، بدون الحاجة لتحديد المسار الكامل لاسم الملف.
برنامج Windows Defender: تم دمج المنتج المقاوم لبرامج التجسس من مايكروسوفت Microsoft Anti-spyware بداخل الويندوز، مما يوفر حماية ضد برامج التجسس و ضد تهديدات أخري. يقوم البرنامج بصد التغييرات التي تطرأ على إعدادات النظام (كالتطبيقات الجديدة التي تعمل تلقائيـًا) إلا لو أعطى المستخدم موافقته عليها. و يستخدم الإصدار الجديد برنامج Windows Automatic Updates لاستقبال تحديثات التعريف، و أيضـًا يعمل بشكل ملائم مع حسابات المستخدمين العادية، و له القدرة على الدمج مع Internet Explorer لفحص التحميلات بعد تنزيلها، و هو ما يقلل من مخاطر تحميل برامج خبيثة بدون قصد.
مستكشف الإنترنت 7 أو Internet Explorer 7 سيتضمن بداخله مرشح لمواقع الاحتيال (phising) و دعم الأسماء العالمية للمواقع (IDN) و تقنية مانع الخداع anti-spoofing و دعم محسَّن للمعايير القياسية Standards. و قد تم إيقاف عمل عناصر ActiveX لزيادة الأمن، بالرغم من سهولة تفعيلها عند الحاجة. و يعمل Internet Explorer في نظام الحماية الذي له صلاحيات أقل من تلك التي يملكها المستخدم، و بذلك لن يستطيع المتصفح أن يصل أو يعدل أي شيء آخر غير دليل Temporary Intenet Files (ملفات الإنترنت المؤقتة).(4) و تم فك الدمج بين Internet Explorer و Windows Explorer لزيادة الأمن أيضـًا، حيث أن كتابة عنوان ملفات محلية بداخل Internet Explorer سيفتح Windows Explorer و كتابة عناوين على الويب بداخل Windows Explorer سيفتح Internet Explorer.
تقنيات للأعمال
بالرغم من أن الإمكانيات الجديدة بفيستا تتمركز حول واجهة المستخدم الجديدة، إلا أن مايكروسوفت قد أضافت عددًا كبيرا من الميزات الجديدة التي ستفيد الشركات التي مازالت تعمل بويندوز إن تي و ويندوز 2000 و ويندوز إكس بي

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-12-2007, 12:29 AM
الصورة الرمزية لـ محيرقة
محيرقة محيرقة is offline
عضو نشيط
 





محيرقة is an unknown quantity at this point
 

 

الصوره 1[img][/img]

2[img][/img]
3[img][/img]

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-12-2007, 02:27 AM
الصورة الرمزية لـ الجنرال
الجنرال الجنرال is offline
 






الجنرال will become famous soon enough
 

 

والله يامحيرقة أنا شريت جهاز وكان البرنامج اللي فيه فيستا وبصراحة باااااااايخ وكل شي يعلق فيه

أنا سمعت المشكلة هذي في المحمول فقط لكن المكتبي لا مافيه اي مشاكل

تقبل مروري

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 29-12-2007, 12:16 AM
الطيخ الطيخ is offline
عضو مشارك
 





الطيخ is an unknown quantity at this point
 

 

الا ابي كرك فيستا يكون شغال الي عندي قفلوه

 


::: التوقيع :::

اذكرو الله يذكركم

لااله الا الله

سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اأكبر


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 02-01-2008, 01:33 AM
الصورة الرمزية لـ محيرقة
محيرقة محيرقة is offline
عضو نشيط
 





محيرقة is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ولد عبدالعزيز
والله يامحيرقة أنا شريت جهاز وكان البرنامج اللي فيه فيستا وبصراحة باااااااايخ وكل شي يعلق فيه

أنا سمعت المشكلة هذي في المحمول فقط لكن المكتبي لا مافيه اي مشاكل

تقبل مروري

شرفني مرورك
بس علي حسب موصفات جهازك

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 02-01-2008, 01:34 AM
الصورة الرمزية لـ محيرقة
محيرقة محيرقة is offline
عضو نشيط
 





محيرقة is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الطيخ
الا ابي كرك فيستا يكون شغال الي عندي قفلوه

شرفني مرورك
يليت اقدر افيدك

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:23 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www