النعمة القاتلة !! ” ساره ” وأسئلة الوجود ^! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

النعمة القاتلة !! ” ساره ” وأسئلة الوجود ^!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-11-2007, 05:21 PM
الصورة الرمزية لـ راسم البسمه
راسم البسمه راسم البسمه is offline
عضو نشيط جداً
 





راسم البسمه is an unknown quantity at this point
 
النعمة القاتلة !! ” ساره ” وأسئلة الوجود ^!

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكمـ ورحمه الله وبركاته

اترككم مع المقال ( اقرؤها كاملة لأنها تستحق القراءة)


_النعمة القاتلة !!


” ساره ” وأسئلة الوجود _

هل يمكن أن تتحول نعمه من أعظم نعم الله الى سبب مباشر للوفاة ؟ كيف يمكن تصور ذلك إذا لم يقترن الأمر بحكمـــة يريدها الخالق عز وجل .
لقد أحل الله الطيبات من الرزق وحرم الخبائث وأمرنا باجتنابها وجعلها مصدراً لهلاكنا في حين أن استمتاعنا وبقاءنا في أخذ الطيبات .
هل ثمه أعظم من نعمة الحليب الذى يتناوله الطفل من ثدى أمه ساعة نزوله ؟ وهل يمكن تصور أن هذا الحليب وهو أكسير الحياة للطفل وللإنسان عموماً بعد ذلك يصبح هو مصدر تهديده المباشر وخوفه المستمر على حياته …. ياسبحان الله .
” ساره ” كانت أكثر ما تخشاه تناول الحليب او مشتقاته لان في ذلك تهديداً لحياتها إذا ما أتُخذت وبسرعة الإجراءات الطبية اللازمة . عرفت حالتها وتعاملت معها بكل الرضى والقبول . كانت تشارك زميلاتها وشقيقاتها كل مناسباتهم التي يطرح فيها ما لذ وطاب ولنا أن نتصور أهمية تكوين الحليب ومشتقاته ودورهما في جودة الطعام ولذته وإغراءاته ومع ذلك تكتفي ” ساره ” بأقل القليل من الطعام والشراب لمثل عمرها ، كانت مقبله على الحياة تجمع أخواتها وصديقاتها دوماً دونما إشعار أحد بأنها محرومة من أعز ما يمكن تناوله لمن هم في مثل عمرها . قدمت ” ساره ” امتحان الثانوية العامة هذا العام وأبلت بلاءً حسناً وسيذاع أسمها اليوم ، نجحت ” ساره ” بالرغم من حالتها لقد كانت تملك الإرادة وتملك الأمل ووجها يشع به رغم الحرمان الكبير . لقد كانت حالتها تأتيها بين حين وآخر عندما تتناول خطأ بعض مشتقات الحليب وفي يوم مناسبة اجتماعية مميزه شعرت ساره وبعد أن تناولت عفوياً مادة تحتوى على مشتقات من الحليب بتغير داخل جسمها الصغير ولكن المناسبة كبيرة ولا تريد أن تزعج أحداً بحالتها أنه يوم الفرح لقريبتها الحبيبة فكيف لها أن تعكر مزاج الحاضرين بحالتها المعروفة والتي تتطلب بعضاً من الوقت والزمن . رأت أن تأخذها أحدى قريباتها الى المستشفى بعيداً عن أنظار الجميع ولكن الأمر كان خطيراً هذه المرة والوقت كان عاملاً حاسماً فتوقف قلب ” ساره ” الصغير وهي في طريقها الى المستشفى ووضعت على آلة التنفس الصناعي بعد أن عاد القلب الى العمل ولكن الوقت كان متأخراً . أكتمل الفرح وهو ما أرادته ” ساره ” وعلمت من أجله وبعد كل ذلك توقف القلب الصغير مرة أخرى عن العمل وكأنها تقول ليس فقط الكبار قادرون على التضحية الصغار أيضاً قادرون عليها لقد طرحت ” ساره ” أسئلة عديدة عن معنى الوجود / فالوجود لم يكن يوماً ذاتياً بمعنى الخلاص الشخصي / الوجود لم يكن يوماً أنانياً بمعنى تجاهل الغير / الوجود لم يكن يوماً مادياً بمعنى أن تطغى المادة على النوازع الإنسانية / الوجود لم يكن يوماً ليستقيم دون تضحية / الوجود لا يمكن تصوره دون محبه خالصة / الوجود لا يعني الكمال ولكنه يعنى الإرادة والأمل والرضا بما قسم الله / الوجود قيمته تتجلى بالصبر والصلاة بمعنى ضرورة وجود المعتقد.
نجحت ” ساره ” وسيذاع اسمها اليوم وستسمع وهي في قبرها بإسمها حتماً لأنها بين يدي عزيز مقتدر يخلق النواميس وبيده وحده أبطالها أنها في رحاب العدل الذى سيعوضها عن حرمانها رغم قصر حياتها ألا أنها أدت الأمانة كما لم يؤديها القادرون على أداءها رحمــه الله ” ساره ” وأورثها داراً خير من دارها الذاهبه . دروس ومعان كثيره يمكن لمن عرف ” ساره ” أو عرف ما تعانيه أن يتعلمها من قصتها خاصة من يعتقد أن الوجود حملاً ثقيلاً رغم ما أوتي من نعم .
علمتنا ” ساره ” معنى التضحية ومعنى الحب ومعنى التفاني ومعنى الصبر اللهم أرحم ” ساره ” وأجعلها في ميزان والديها الكريمين يوم لا ينفع مال ولا بنون .

نبأ وفاة سارة كان من العيار الثقيل
أدمت القلوب وحزن الكل من يعرفها ومن لا يعرفها
كانت في عمر الزهور لم تتجاوز الـ 18
تحمل كل انواع التضحية والحب في قلبها

كافحت وصبرت

ونجحت في اختبارها للثانوية العامة بتفوق (بنسبة 98.9%)

يافرحة ماتمت فارت روحها قبل أن تعلم بنتيجتها
كانت لها مشاركات في عدة منتديات قطرية وصعق الجميع بالخبر وانا منهم
الله يرحمها يارب

يا لحرقة قلب أهلها وأصحابها

اللهم ارحمها برحمتك ... يا ارحم الراحمين

اللهم ثبتها عند السؤال

بقلم عبدالعزيز محمد الخاطر
( كاتب من قطر )

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-11-2007, 09:50 PM
الصورة الرمزية لـ هوتميل
هوتميل هوتميل is offline
 





هوتميل is on a distinguished road
 

 

اللهم ارحمها برحمتك ... يا ارحم الراحمين

اللهم ثبتها عند السؤال

 


::: التوقيع :::

سُبْحَآنَكْ اللَهُمَ وبِِحَمْدِك أَشْهَدُ أنْ لاَ إِله إِلا أَنْت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْك


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:47 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www