من اسرار الفروسيه ؟؟؟؟ a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

من اسرار الفروسيه ؟؟؟؟

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-10-2007, 11:47 PM
الصورة الرمزية لـ snaipr
snaipr snaipr is offline
عضو متميز
 





snaipr is on a distinguished road
 
من اسرار الفروسيه ؟؟؟؟

 

يُحكى أنَّ أحد الفرسان الشباب ذهب إلى عنترة العبسيّ وهو الفارس المعروف وطلب منه أن يعلّمه أسس الفروسية . فقال له عنترة : هذا أمر بسيط اعطني إصبعك وخذ إصبعي وليعضّ كلُّ واحدٍ منا على إصبع الآخر .

وبدأ كلُّ واحدٍ منهما يعض إصبع رفيقه ويضغط عليها بأسنانه بكلّ قواه حتى كاد كلّ واحد يقطع إصبع الآخر ، وهنا صرخ الفارس الشاب قائلاً : آخ قطعتَ إصبعي .

فقال له عنترة : لو صبرتَ قليلاً لصرختُ قبلك ، وهكذا يا ابني فإنَّ الفروسية هي الصبر على الشدائد وتحمل المشاقّ والآلام ، والمثل يقول : الشجاعة صبر ساعة .

وخرج الفارس الشابّ من عند عنترة العبسيّ وقد تعلّم درساً في الفروسية لن ينساه ، وفهم سراً من أسرارها لم يكن يخطر له على بال .

منقول للفائده
وشكراً

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-10-2007, 06:18 PM
الصورة الرمزية لـ أل صعب
أل صعب أل صعب is offline
عضو نشيط
 





أل صعب is an unknown quantity at this point
 

 

(الشجاعة صبر ساعة )

يعطيك العافيه اخوي سنايبر على الموضوع


منور دوم بمواضيعك

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 25-10-2007, 06:31 PM
أبو سلطان أبو سلطان is offline
عضو v.i.p
 





أبو سلطان is on a distinguished road
 

 

يعطيك ألف عافيه

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 27-10-2007, 10:28 AM
الصورة الرمزية لـ بنت البيز
بنت البيز بنت البيز is offline
:: نـحـلـة الـمـنـتـدى::
 





بنت البيز is on a distinguished road
 

 

اي والله ..

الصبر مفتاح الفرج بعد

قصه مفيده

يعطيك 1000 عافيه

 


::: التوقيع :::

يــوجـد دومــاً من هو أشقى منـــك ,,

,, فــ ابتسم


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 29-10-2007, 08:46 AM
الصورة الرمزية لـ snaipr
snaipr snaipr is offline
عضو متميز
 





snaipr is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة أل صعب
(الشجاعة صبر ساعة )

يعطيك العافيه اخوي سنايبر على الموضوع


منور دوم بمواضيعك

الله يعافيك اخوي ابوعمر

والنور نورك وانا اخوك

وشرفني مرورك الطيب والكريم

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 29-10-2007, 08:47 AM
الصورة الرمزية لـ snaipr
snaipr snaipr is offline
عضو متميز
 





snaipr is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة أبو سلطان
يعطيك ألف عافيه


الله يعافيك اخوي ابوسلطان

وشرفني مرورك الطيب والكريم

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 29-10-2007, 08:47 AM
الصورة الرمزية لـ snaipr
snaipr snaipr is offline
عضو متميز
 





snaipr is on a distinguished road
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بنت البيز
اي والله ..

الصبر مفتاح الفرج بعد

قصه مفيده

يعطيك 1000 عافيه


الله يعافيك اختي بنت البيز

وشرفني مرورك الطيب والكريم

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:16 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www