الإصدارالاخيرمن مقتطفات من الأمثال النجدية 10/10 a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الإصدارالاخيرمن مقتطفات من الأمثال النجدية 10/10

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10-10-2007, 07:51 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 
الإصدارالاخيرمن مقتطفات من الأمثال النجدية 10/10

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال إن شاء الله

هذا آخرإصدارمن هذه السلسلة من الأمثال النجدية والتي أتمنى أنها قد أعجبتكم وحازت على رضاكم واستفدتم منها

مقتطفات من الأمثال النجدية 10 / 10

إما حبا وإلا برك وإلا مشى بالنوطزة:

الحبو :: هو المشي على الركب للبهائم , وبالنسبة للأشخاص فيكون على الركب

والأيدي وأطراف أصابع الأرجل .

برك :: الجمل إذا بقى على الأرض بجسمه , وامتنع عن القيام إلا بصعوبة .

والنوطزة :: هي المشي بدون اتزان والقفز تارة أو الجمح.

والمثل هذا يقصد به الجمل , فقد اجتمعت فيه هذه العيوب الثلاثة وكل واحد منها

يكفي لتركة والبحث عن غيرة , وعدم شرائه.

ويضرب المثل للشخص الذي يظهر لديه بعض التناقض في تصرفاته وحركاته

بحيث لا يعتمد عليه.

وقريب من هذا : ناقة عريمان : التي إن ثارت نارت,وإن بركت ماثارت,فإن ثارت

أي قامت من مبركها شردت,وإن بركت بقيت بمبركها لا تقوم إلا بصعوبة أولا تقوم,

وعريمان اسم شخص وهو صاحب هذه الناقة .

كــل عـــام وأنــتــم بــخــيـــر

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 10-10-2007, 08:11 AM
الصورة الرمزية لـ بنت ابراهيم
بنت ابراهيم بنت ابراهيم is offline
:: سيدة العطاء ::
 





بنت ابراهيم has a spectacular aura aboutبنت ابراهيم has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
إما حبا وإلا برك وإلا مشى بالنوطزة:



هالمثل شاربته شرب من يوم اني بزر وامي تقوله

كنت اول اردده واجيبه في مكانه بس ماعرفت معناه الا يوم كبرت

موج ياحسوفة هالامثال امتعتينا فيها ياوجه الخير تسلمين ويسلم الوالد على كتابه

 


::: التوقيع :::


سنوعتي .. السرمدي ... آسر ،، أشكركم


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-10-2007, 09:33 AM
الصورة الرمزية لـ رادار
رادار رادار is offline
 





رادار has a spectacular aura aboutرادار has a spectacular aura about
 

 

وأنتي بألف خير ,,

و هالمثل مرررة معروف و يستخدم بكثرة

طيب بالنسبة للمثل الي يقول ,, أستنكر العبد رجله ,, ما تعرفين سالفتة الله يعافيك ؟؟

 


::: التوقيع :::

سبحان الله وبحمدة ,, سـبحان الله العظيم
دعواتكم : (


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 10-10-2007, 07:57 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
هالمثل شاربته شرب من يوم اني بزر وامي تقوله

كنت اول اردده واجيبه في مكانه بس ماعرفت معناه الا يوم كبرت

موج ياحسوفة هالامثال امتعتينا فيها ياوجه الخير تسلمين ويسلم الوالد على كتابه

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 10-10-2007, 08:38 PM
الصورة الرمزية لـ بنت البيز
بنت البيز بنت البيز is offline
:: نـحـلـة الـمـنـتـدى::
 





بنت البيز is on a distinguished road
 

 

تصدقين اني احسب ان المثل ذا مقيولـ (ن) في بزر

حبا وبرك ذي اعرفها ,,

اما يمشي بالنوطزه ذي جديده !!

موج

يعطيتس 1000 عافيه على هالسلسله اللي امتعتينا فيها

بس ترى عادي تسوين جزء ثاني وثالث بعد زي باب الحاره

 


::: التوقيع :::

يــوجـد دومــاً من هو أشقى منـــك ,,

,, فــ ابتسم


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 10-10-2007, 10:24 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

الله يرحم الشايب دايم يقولها لي

واول مره اعرف معنى النوطزه

الله يعطيك العافيه اختي

تحيتي لك

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 10-10-2007, 10:34 PM
الصورة الرمزية لـ ياعزوتي
ياعزوتي ياعزوتي is offline
:: سلمان السعدان ::
 





ياعزوتي is on a distinguished road
 

 

اسمع فيه كثير

الله يعطيك العافيه

مشكوره اختي

و

دمتي سالمه

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 11-10-2007, 12:51 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

رادار

حياك الله
شرفني مرورك


إقتباس
طيب بالنسبة للمثل الي يقول ,, أستنكر العبد رجله ,, ما تعرفين سالفتة الله يعافيك ؟؟

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 11-10-2007, 06:24 AM
بنت الحسانا بنت الحسانا is offline
عضو نشيط جداً
 





بنت الحسانا is an unknown quantity at this point
 

 

مشكوره اختى ويعطيك العافيه

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 11-10-2007, 07:36 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

بنت البيز

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 11-10-2007, 03:47 PM
الصورة الرمزية لـ ميلاف
ميلاف ميلاف is offline
عضو نشيط جداً
 





ميلاف is on a distinguished road
 

 

اييييه عاد ذا المثل اعرفه والله يعطيك العافيه


وكل عام وانتي بخير


والوعد بكره عاد لا توهقونا نبي حليب وكيك

:( :( :( :( :( :( :( :( :( :( :( :(







ايه ونسيت ابي مفرحات

 


::: التوقيع :::

والله فلا ألوم الوليعي ولو طـاح ....من رأس رضوى والعوض به عباته

مير اعذروني عند هبات الأرياح .....لأذب عمري ثـم أسـوي سواتـه


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 12-10-2007, 11:11 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سعد الحامد
الله يرحم الشايب دايم يقولها لي

واول مره اعرف معنى النوطزه

الله يعطيك العافيه اختي

تحيتي لك


 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 13-10-2007, 01:08 PM
الصورة الرمزية لـ طـُهـر !
طـُهـر ! طـُهـر ! is offline
:: هطول المطر ! ::
 





طـُهـر ! will become famous soon enoughطـُهـر ! will become famous soon enough
 

 



إيييه هذي الأمثال .. .. والله أنك عرفتي تحبكين الحلقه الأخيره ههههه !
لأن هالمثل أردده أكثر من اسمي ,, وتكفين نبي جزء ثاني .. ..

عوافي يا الغاليه ,,
وترى رادار يقول أبي سالفة المثل مهوب معناه .. ..

 


::: التوقيع :::

".. رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ .."

اللهم ارحم والديّ واغفر لهما واجمعنا بهما في جنات النعيم


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 13-10-2007, 01:10 PM
الصورة الرمزية لـ TuRkI(الرايق)TuRkI
TuRkI(الرايق)TuRkI TuRkI(الرايق)TuRkI is offline
عضو متميز
 





TuRkI(الرايق)TuRkI is on a distinguished road
 

 

:: والله اني اذكر ذا المثل من متى الله يذكرك بالشهادة ::

:: ذا المثل له ذكريات رهيبة على قلبي ::

:: الله يعطيك العافية ::

 


::: التوقيع :::





أنت الزائر رقم:

من تاريخ: 10/05/2007
لمواضيعي ومشاركاتي.


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 18-10-2007, 07:45 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

ياعزوتي



بنت الحسانا

الله يعافيك وشرفني مرورك

ميلاف

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:42 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www