" قصة مثل " a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

" قصة مثل "

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08-05-2004, 12:13 AM
الصورة الرمزية لـ دلوعة الدوادمي
دلوعة الدوادمي دلوعة الدوادمي is offline
عضو نشيط جداً
 





دلوعة الدوادمي is an unknown quantity at this point
 
" قصة مثل "

 




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أكتب لكم مجموعة من الأمثال الشعبية مع قصصها الواقعية أبدأها بالمثل الي يقول

(كلن على همه سرى)

يقال بأن هناك امرأة تحب زوجها حباً شديداً وكانوا يسكنون في البادية فحصل بينهما مشكلة وجدالاً أمام الرجال ونساء النزل مما جعل الزوج يفقد أعصابه ويطلقها فأصابها الجنون لأنها تحبه حباً شديداً أخذ الرجال والنساء يلومونه وينصحونه بعدم التسرع لكنه زاد غضبه فقال أنتي طالق بالثلاث أذهبي إلى أهلك وكان أهلها يسكنون في نزل قريب من نزلهم فتوجهت الى اهلها وكأنها مصابة بالمس من شدة المصيبة وهي تحدث نفسها لعل أهل النزل يرجعون زوجها عن قراره وفي طريقها ألى أهلها قابلها أحد رجال البادية وقد ضاع له جملاً فقال: يابنت مارأيتي جملاً أوضحاً عليه وسم كذا.فقالت: علمي بهم يعذلونه أم أعيالك لاتطلقها(%) . فقال : يالله الخيرة ( أثر كلن على همه سرى ) فصارت مثلاً ...............

مقتطفات من كتاب قصة مثل

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 09-05-2004, 12:24 AM
الصورة الرمزية لـ بناخي بني زيد
بناخي بني زيد بناخي بني زيد is offline
عضو مشارك
 





بناخي بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

موضوع شيق وجميل

مشكورة على اضافته ,,

في انتظار امثلة اخرى وقصصها

سوف نكون متابعين لهذا الموضوع

 


::: التوقيع :::

[] اللهم اغفر لوالدي وتغمدة برحمتك وارزقة الجنة.[]
[] واحفظ لي والدتي وادم عليها الصحة والعافية.[]
[] وبلغني رضاها كما بلغتني بصبرها وإيثارها جُل احلامي.[]



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 09-05-2004, 12:45 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

دلوعة الدَّوادمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصة شيقة وفعلاً كل على همه سرى وأنا على همي سريت
المزيد من القصص الجيدة

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 10-05-2004, 07:58 PM
الصورة الرمزية لـ دلوعة الدوادمي
دلوعة الدوادمي دلوعة الدوادمي is offline
عضو نشيط جداً
 





دلوعة الدوادمي is an unknown quantity at this point
 

 

بناخي زيدdaward مشكورين على الرد والقراءة وأنشاء الله أبنزل أمثال ثانية .........

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:56 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www