(( جرذي وفاطس ومشوي بصون)) هذا الاصدار السابع من الأمثال النجديه 7 / 10 a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

(( جرذي وفاطس ومشوي بصون)) هذا الاصدار السابع من الأمثال النجديه 7 / 10

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-09-2007, 03:42 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 
(( جرذي وفاطس ومشوي بصون)) هذا الاصدار السابع من الأمثال النجديه 7 / 10

 

مقتطفات من الأمثال النجدية ::7 /10


جرذي , وفاطس , ومشوي بصون :


المثل اليوم نقيض مثل الأسبوع الماضي :

الجرذ ي هو الفأر الصحراوي ، والفاطس هو الميت بدون

تذكية ،ومشوي بصون أي منضج بنار وقودها صون وهو

روث الحمير.

ومعلوم أن الشواء يكون عادة على فحم أو على نار الحطب

وقد يستعمل روث الإبل أو الغنم أو البقر للوقود, أما روث

الحمير فلا يستعمل للوقود إطلاقا .

لذا فقد اجتمع فيه الخبث من عدة جوانب , وكل واحد منها

يكفي لتعافه النفس وتنفر منه , ويضرب المثل أيضاً عندما

يتوفر عدد من الخصال السيئة في شخص فيقال :

" جرذي , وفاطس , ومشوي بصون "

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-09-2007, 03:44 AM
الصورة الرمزية لـ بنت البيز
بنت البيز بنت البيز is offline
:: نـحـلـة الـمـنـتـدى::
 





بنت البيز is on a distinguished road
 

 

يا عيشتن قشرا

يا جعلي ما صير ( جرذي فاطس مشوي بصون ) بعيون خلق الله

بنت عموو

يسلمووو على هيك امثال

 


::: التوقيع :::

يــوجـد دومــاً من هو أشقى منـــك ,,

,, فــ ابتسم


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 19-09-2007, 03:52 AM
زياد بن عبدالله زياد بن عبدالله is offline
شـــاعــر
 





زياد بن عبدالله is an unknown quantity at this point
 

 

جرذي مشوي بصون وين جبتي فاطس منه

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 19-09-2007, 04:08 AM
روز روز is offline
من اركان المنتدى
 






روز is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
جرذي , وفاطس , ومشوي بصون

لا شين هالمثل مانبية .. اللي قبله أزين خلينا عليه..
وأول مرة أسمع به وعساي ما أسمعه أبد..

 


::: التوقيع :::

..~..~..تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..~..~..


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 19-09-2007, 04:47 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بنت البيز
يا عيشتن قشرا

يا جعلي ما صير ( جرذي فاطس مشوي بصون ) بعيون خلق الله

بنت عموو

يسلمووو على هيك امثال

:( :( :( :( :( :( :(

اللهم آمين اجمعين

الله مير يسلمتس

نورتي موضوعي وتعليقتس

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 19-09-2007, 12:37 PM
الصورة الرمزية لـ ميلاف
ميلاف ميلاف is offline
عضو نشيط جداً
 





ميلاف is on a distinguished road
 

 

بنت عمي .. مثلكم ذا فايح له ريخ خياس اليوم جارتني من اخر المنتدى ..


هذا المثل مثل المثل اللي يقول ( نفس شينه في جلد معفن )


يعطيك العافيه بنت العم على ذا الابداعات اللي انتي متحفتنا فيها ..

الا على البركه التميز

الله الله لازم ترهيين علينا بالكيك والحليب بمناسبة الترقيه



مشكوره اختي ...


اخوك

مـــــــــــــــــــــــــــــــــيلاف

 


::: التوقيع :::

والله فلا ألوم الوليعي ولو طـاح ....من رأس رضوى والعوض به عباته

مير اعذروني عند هبات الأرياح .....لأذب عمري ثـم أسـوي سواتـه


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 19-09-2007, 08:41 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة زياد بن عبدالله
جرذي مشوي بصون وين جبتي فاطس منه

وين جبت فاطس منه ؟؟

من كتاب ابوي الله يطول بعمرة ويخليه لنا يارب

شرفني مرورك


إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة روز
لا شين هالمثل مانبية .. اللي قبله أزين خلينا عليه..
وأول مرة أسمع به وعساي ما أسمعه أبد..

ان شاء الله ماتسمعين الا بالزين

بس لازم أجيب امثال متناقضه عشان نعرف الفرق << مصدقه عمرها

شرفني مرورك يالغلا

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 19-09-2007, 08:56 PM
الصورة الرمزية لـ بنت ابراهيم
بنت ابراهيم بنت ابراهيم is offline
:: سيدة العطاء ::
 





بنت ابراهيم has a spectacular aura aboutبنت ابراهيم has a spectacular aura about
 

 

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عجبني هالمثل قوي مرررره
يبرد التسبد اذا ماعجبتس شي

الله لايحرمنا لا منتس ولا من كتاب ابوتس الله يطول بعمره

 


::: التوقيع :::


سنوعتي .. السرمدي ... آسر ،، أشكركم


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 19-09-2007, 09:10 PM
الصورة الرمزية لـ قلب الأسد
قلب الأسد قلب الأسد is offline
:: ابو خالد ::
 





قلب الأسد is on a distinguished road
 

 

إقتباس
ويضرب المثل أيضاً عندما

يتوفر عدد من الخصال السيئة في شخص فيقال :

" جرذي , وفاطس , ومشوي بصون "

الله لا يقوله يارب



مووووج الغلا يامال العافيه والله على تعبك

وترى جمهوريك واجد ماشاء الله عليك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 20-09-2007, 06:38 AM
الصورة الرمزية لـ حصة بنت عبدالعزيز
حصة بنت عبدالعزيز حصة بنت عبدالعزيز is offline
طالبة عفو خالقها
 





حصة بنت عبدالعزيز is on a distinguished road
 

 

يعطيك العافيه ياموج

وكل هالبلاوي مجتمعاتن فيه فارن فاطس ومشوين بصون الله يكرمنا واياكم والملائكه

اول مره اسمع فيه

ننتظر الجديد ياغاليه

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 20-09-2007, 09:26 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ميلاف
بنت عمي .. مثلكم ذا فايح له ريخ خياس اليوم جارتني من اخر المنتدى ..


هذا المثل مثل المثل اللي يقول ( نفس شينه في جلد معفن )


يعطيك العافيه بنت العم على ذا الابداعات اللي انتي متحفتنا فيها ..

الا على البركه التميز

الله الله لازم ترهيين علينا بالكيك والحليب بمناسبة الترقيه



مشكوره اختي ...


اخوك

مـــــــــــــــــــــــــــــــــيلاف


الله يعافيك على التعليق

وفعلا مثل ماقلت ينطبق على ((نفس شينه في جلد مروح )

الله يخلي لي كتاب ابوي << مليان أمثال وقصص وأشياء كثيرة

والله يبارك فيك<< بيقضي الشهر وانت توك تبارك

شرفني مرورك

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 20-09-2007, 07:14 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بنت ابراهيم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

عجبني هالمثل قوي مرررره
يبرد التسبد اذا ماعجبتس شي

الله لايحرمنا لا منتس ولا من كتاب ابوتس الله يطول بعمره


:( :( :( :( :( :( :(

الله يستر عسى مهوب بيقال لي في يوم ما....

اميييييييييييييين ا لله مير يسلمتس ولا يحرمنا منتس بعد

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 20-09-2007, 07:49 PM
الصورة الرمزية لـ TuRkI(الرايق)TuRkI
TuRkI(الرايق)TuRkI TuRkI(الرايق)TuRkI is offline
عضو متميز
 





TuRkI(الرايق)TuRkI is on a distinguished road
 

 

دائما ما تبدعين بجديدك وتميزك

ننتظر جديدك

 


::: التوقيع :::





أنت الزائر رقم:

من تاريخ: 10/05/2007
لمواضيعي ومشاركاتي.


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 21-09-2007, 05:54 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة قلب الأسد
الله لا يقوله يارب



مووووج الغلا يامال العافيه والله على تعبك

وترى جمهوريك واجد ماشاء الله عليك


الله يعافيك ان شاء الله مامن تعب << مصدقه

شرفني مرورك

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 21-09-2007, 09:44 PM
الصورة الرمزية لـ nostalgia
nostalgia nostalgia is offline
 





nostalgia will become famous soon enough
 

 

قد سمعت بـ هالمثل

واحيانا تحدني الظروف استخدمه
بس بدون كمله " فاطس "



تسلمييين ع السلسله الرائعه بـ حق


انتظر الحلقه 8

بس جيبي مثل حلو , بدون ريحه وكيذا

 


::: التوقيع :::

1948


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:33 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www