ترانا شدينا للموروث الشعبي ولا يفوتكم الأصدارالخامس 5/10 من الأمثال النجديه a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

ترانا شدينا للموروث الشعبي ولا يفوتكم الأصدارالخامس 5/10 من الأمثال النجديه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 05-09-2007, 10:47 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 
ترانا شدينا للموروث الشعبي ولا يفوتكم الأصدارالخامس 5/10 من الأمثال النجديه

 

الامثال النجديه 5/10

المشكلة عند تنشيب الكم :


كان في القرية خراز يشتغل جميع أنواع الخرازة من قرب وغروب وغيرها،وهو

معتمد في البلد،ويحضر عنده أناس لتمضية الوقت و السواليف،وقد حضر طفيلي في

يوم من الأيام وأخذ يتحدث عن خراز في القرية الفلانية،وأخذ يمتدحه ويثني على

عمله، وخشي هذا الخراز أن يصدقه الناس فينصرفوا عنه، وهو يعرف أن هذا

الشخص المتحدث لا يعرف شيئاً عن الخرازة فقال:

هل حضرته وهو يعمل الغرب؟ قال :نعم إنه يجيده وبمهارة. فقال:هل حضرته وهو

يركب الكم، قال:لا. قال الخراز: المشكلة عند تنشيب الكم، فصدق المتحدث لأنه لا

يعرف أن أهون ما يكون تركيب الكم ,والتعب و المشقة في باقي أجزاء الغرب،لذا

فإن الخراز أثبت للحاضرين عنده، بأن هذا الشخص لا يعرف شيئاً.

ترى كل شي مقبول التعليق / النقد / الاضافه

الله يحييكم ولا تبخلون بأي شي

وعساها ان شاء الله أعجبتكم كل الامثال اللي حطيتها.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 05-09-2007, 12:23 PM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 

 

مشكورة يا موج الغلا،

لله در هذا الخراز
أثبت للحضور ان هذا الطفيلي نصف كم.

لك تحياتي

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 05-09-2007, 12:29 PM
الصورة الرمزية لـ وش ذا الذراابه
وش ذا الذراابه وش ذا الذراابه is offline
عضو v.i.p
 





وش ذا الذراابه is an unknown quantity at this point
 

 

مشكوره يااحلى موج
انتي

 


::: التوقيع :::

[img] [/img]


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 05-09-2007, 12:34 PM
روز روز is offline
من اركان المنتدى
 






روز is an unknown quantity at this point
 

 

ماقصرتي ياختي..

والحمدلله المره هذي حضرت مع الأولين..

تسلمين عزيزتي وماقصرتي..

 


::: التوقيع :::

..~..~..تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ..~..~..


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-09-2007, 01:03 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة الصييفي
مشكورة يا موج الغلا،

لله در هذا الخراز
أثبت للحضور ان هذا الطفيلي نصف كم.

لك تحياتي


لله درك انت يالصييفي

الظاهر مادخلت الا يوم جينا عندكم << تراك ماشفت الحلقات الاوله

مشكور ياخوي على المرور

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-09-2007, 01:10 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

وش ذا الذرابه

تو مازان الموضوع يوم مريتي عليه


أنتي والله اللي

شرفتيني يالغاليه

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 05-09-2007, 01:48 PM
الصورة الرمزية لـ بنت آل غيهب
بنت آل غيهب بنت آل غيهب is offline
:: رمز الوفاء ::
 





بنت آل غيهب is on a distinguished road
 

 

يختي انا ويني عايشه فيه
كل الامثال اللي قلتي ما اعرفها

مشكوره ياراويتنا
وبإنتظار المزيد

 


::: التوقيع :::



سُبحان اللِه وبحمدهْ .. سُبحان اللِه العظيمْ


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 05-09-2007, 02:05 PM
الصورة الرمزية لـ بنت البيز
بنت البيز بنت البيز is offline
:: نـحـلـة الـمـنـتـدى::
 





بنت البيز is on a distinguished road
 

 

امممم

طيب متى نقول هالمثل ؟؟

ترى مابي اسألتس فيس تو فيس بماانتس مقابله فيسي ذا الدقيزه

بس ابيتس تقولين لنا يمكن فيه احد مثلي ما يعرف

يعطيتس العافيه يا بنت عمو على هالامثال الخطيره

 


::: التوقيع :::

يــوجـد دومــاً من هو أشقى منـــك ,,

,, فــ ابتسم


 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 06-09-2007, 03:01 AM
الصورة الرمزية لـ ميلاف
ميلاف ميلاف is offline
عضو نشيط جداً
 





ميلاف is on a distinguished road
 

 

الله يعافيك بنت العم ..


بس وش سالفة ذا المثل متى يقال مثل ما قالت بنت العم .. بنت البيز ؟؟؟


يعني متى اقدر اقوله ؟؟

والا مثلنا ما تدرين ؟؟


يعطيك العافية بنت عمي ..

 


::: التوقيع :::

والله فلا ألوم الوليعي ولو طـاح ....من رأس رضوى والعوض به عباته

مير اعذروني عند هبات الأرياح .....لأذب عمري ثـم أسـوي سواتـه


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 06-09-2007, 04:42 AM
الصورة الرمزية لـ حصة بنت عبدالعزيز
حصة بنت عبدالعزيز حصة بنت عبدالعزيز is offline
طالبة عفو خالقها
 





حصة بنت عبدالعزيز is on a distinguished road
 

 

يعطيك العافيه
بس اول مره اسمعه هالمثل

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 06-09-2007, 06:37 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة روز
ماقصرتي ياختي..

والحمدلله المره هذي حضرت مع الأولين..

تسلمين عزيزتي وماقصرتي..


اي والله اشوا انتس مع الاولين

تسلمين وماقصرتي انتي والله

شرفني حضورتس

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 06-09-2007, 08:42 PM
الصورة الرمزية لـ nostalgia
nostalgia nostalgia is offline
 





nostalgia will become famous soon enough
 

 

ذكي هالخراز


إقتباس
طيب متى نقول هالمثل ؟؟

نفس السؤال



يسلمو ميمي




متابعـــــهـ

 


::: التوقيع :::

1948


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 06-09-2007, 08:55 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 



بسم الله الرحمن الرحيم

متابعين الله يعطيك العافيه يا موج الغلا

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 07-09-2007, 07:27 AM
الصورة الرمزية لـ قلب الأسد
قلب الأسد قلب الأسد is offline
:: ابو خالد ::
 





قلب الأسد is on a distinguished road
 

 

ماشاء الله متى شديتوا وجيتوا هنا ؟


بيني وبينك اول مره اسمع هالمثل <<< يمكن عشان توني صغير


يسلموووو بنت عمتي

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 08-09-2007, 01:40 AM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة بنت آل غيهب
يختي انا ويني عايشه فيه
كل الامثال اللي قلتي ما اعرفها

مشكوره ياراويتنا
وبإنتظار المزيد


هاااو ماتدرين انتس عايشه بحايل

اكيد منتيب عارفتها لانها امثال نجديه

الله يسلمتس والى جاتس الكتاب اعرفي المزيد انا ابحط عشرة بس


 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:25 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www