غازي بن عبدالرحمن القصيبي a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

غازي بن عبدالرحمن القصيبي

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-04-2004, 08:29 AM
الصورة الرمزية لـ فارس القاف
فارس القاف فارس القاف is offline
عضو نشيط جداً
 





فارس القاف is an unknown quantity at this point
 
غازي بن عبدالرحمن القصيبي

 

وزير العمل: 9.9% نسبة البطالة في المملكة.. ولا مكافآت مالية للعاطلين عن العمل

تغطية - تركي الصهيل: تصوير- عبداللطيف الحمدان

نفى معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي أن يكون هناك نفور من السوق السعودي سواء من المستثمرين السعوديين أنفسهم أو من المستثمرين الأجانب تخوفاً من برامج السعودة ونفى أيضاً أن تكون هذه البرامج قد دفعت بالمستثمرين السعوديين للخروج والبحث عن مكان آخر للاستثمار.
وقال في تصريح للصحافيين عقب زيارته للكلية التقنية بالرياض صباح أمس :إن طموح وزارة العمل يتركز حول مضاعفة عدد المتدربين من خلال الـ 3سنوات القادمة حتى يصل إلى (200) ألف متدرب. وحول تخصيص مكافآت مالية للعاطلين عن العمل أوضح القصيبي أن هذه الفكرة غير مطروحة حالياً، مشيراً إلى أن كثيراً من البلدان التي طبقت الفكرة أعادت النظر فيها موضحاً أن تخصيص مكافآت للعاطلين عن العمل إذا حل مشكلة فإنه سيوجد (1000) مشكلة مدللاً على الأمر بالتجربة البريطانية في هذا المجال وكيف أنها كلفت الاقتصاد البريطاني بلايين الجنيهات.
وعن الآلية المتبعة من قبل الوزارة في محاربة البطالة أكد القصيبي على ضرورة وجود منظومة من القرارات لتعالج مختلف أوجه البطالة لعل أبرزها تخفيض عدد العمالة الوافدة بنسبة جيدة إضافة إلى تكثيف العمل مع القطاع الخاص وتكثيف الدورات التدريبية المقامة معها.وقال وزير العمل استكمالاً لرده على موضوع مكافآت العاطلين عن العمل إن الاقتصاد الذي يستطيع أن يتحمل (7) ملايين وظيفة يستطيع أن يشغل (300) ألف شاب سعودي. وحول إلزام القطاع الخاص بتحديد حد أدنى للأجور والرواتب ومدى مساهمة ذلك في تطبيق السعودة كشف وزير العمل أن كل بلد وضعت فيه حدود دنيا للأجور حصل فيه مشاكل كثيرة أدت إلى نشوء سوق سوداء للعمل مشيراً إلى أن الوزارة تفضل العمل ضمن آلية السوق حتى تصل إلى العمالة الكاملة بدلاً من إجراءات قد تثير مشاكل أكثر من حلها.
هذا وحذر الدكتور القصيبي جميع المتعاملين مع الوزارة من مغبة التحايل في معاملاتهم مع الوزارة أو المواطنين قائلاً: "وزارة العمل تحذر جميع المتعاملين معها، أنه إذا ثبتت حالة تزوير واحدة أو حالة غش واحدة سيحرم صاحب المؤسسة من أي استقدام في المستقبل، وأعتقد أنه هذا هو الحل الناجع وأتمنى ألا تكون هناك حالات من هذا النوع".
كما أكد معاليه على أن التعاون بين المؤسسة ورجال الأعمال قائم ومكثف ومستمر موضحاً بأن الوزارة لديها برنامج للتدريب المشترك وهناك مشاريع جديدة مشتركة سواء مع المؤسسة أو صندوق الموارد البشرية. مشيراً في سياق التصريح إلى أن الفرص الجديدة للعمالة السعودية سوف يأتي معظمها من القطاع الخاص موضحاً بأن الوزارة لا تستطيع إجبار القطاع الخاص أن يخلق وظائف بقرارات فوقية. مؤكداً على ضرورة العمل مع القطاع الخاص والاستمرارية والشراكة معه؟
وحول برامج التدريب الوطنية ومدى إمكانيتها في حل مشكلة البطالة قال القصيبي: إن البرامج التدريبية برامج رافدة تصب في مجرى تدريب الشباب موضحاً بأن بداية تلك المشاريع كانت جيدة ومازالت تنمو، إضافة إلى أن العقود التي وقعها صندوق الموارد البشرية مع 100شركة ومؤسسة سعودية سوف تتضاعف، وتمنى معاليه أن يقضي على مشكلة البطالة من خلال تدريب أكبر عدد ممكن من الشباب السعودي وليس بفرض نسب عشوائية ربما كان من المستحيل أن تتحقق. وعن نسبة البطالة في المملكة كشف القصيبي أن نسبة البطالة تصل إلى 9.9% حسب إحصائية مصلحة الإحصاءات العامة بالنسبة للقوى العاملة السعودية أي تصل إلى (300) ألف باحث عن العمل في المجالات الفنية والإدارية، وعوّل وزير العمل على إحصاء السكان الجديد بأنه سوف يوجد خانات دقيقة عن وضع العمل وفي نهايته سوف يكشف عدد الباحثين عن العمل بدقة أكثر. وأكد على ضرورة محو الاسطورة التي تقول إن الشاب السعودي لا يقبل بالأعمال اليدوية مشيراً إلى أن ما شاهده في زيارته للكلية من تحمس الشباب للأعمال اليدوية هو أكبر دليل على انتهاء الأسطورة القديمة آنفة الذكر. هذا وأشاد معالي وزير العمل بالكليات التقنية وأمثالها قائلاً: إنها الطري
ق المستقبلي المشرق للشباب السعودي مشيراً إلى وجود (100) ألف شاب متدرب (70) ألفاً في القطاع الحكومي و(30) ألفاً في القطاع الأهلي سوف يسهمون في دفع عجلة التنمية عند حصولهم على الوظائف بعد التخرج.
والتقى وزير العمل صباح أمس أثناء زيارته للكلية التقنية بالرياض معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وعدداً من المسؤولين حيث اطلع معاليه على نظام التدريب بالكلية وأعداد المتدربين والأقسام والتخصصات وبرامج المؤسسة المختلفة، كما قام بجولة على فصول وورش وأقسام وإدارات الكلية التقنية بالرياض.

 


::: التوقيع :::


(فارس) عسفت القاف من صغر سني=والـيـوم احـاول اعـسـفـه ويـعـصــانـــي
كلــه مــــن اللــي بـالـجـفـى ممتـحـنـي=حتى حــــروفــي مـن جـفـاهـا تـعـانـــي


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-04-2004, 08:53 AM
الملتاع الملتاع is offline
:: برق بني زيد ::
 





الملتاع is on a distinguished road
 

 

الله يعين الوزير على وزاارته
والمعروف ان القصيبي قدهاا وصااحب خبره كبيره
ورجل اداري نااجح

الله يوفقه

مشكور اخوي على الموضوع

تحياااتي

 


::: التوقيع :::



لفتح ملف الفلاش - إضغط هنا






. . . .


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-04-2004, 11:29 AM
الصورة الرمزية لـ فارس القاف
فارس القاف فارس القاف is offline
عضو نشيط جداً
 





فارس القاف is an unknown quantity at this point
 

 

أخوي الملتاع شكرا" على مرورك
انا متفائل جدا"با الدكتور غازي القصيبي بالفعل الرجل المناسب بالمكان المناسب الله يعينه على فعل الخير
مع اطيب تحيه

 


::: التوقيع :::


(فارس) عسفت القاف من صغر سني=والـيـوم احـاول اعـسـفـه ويـعـصــانـــي
كلــه مــــن اللــي بـالـجـفـى ممتـحـنـي=حتى حــــروفــي مـن جـفـاهـا تـعـانـــي


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 06-05-2004, 09:38 PM
ابن القويعية ابن القويعية is offline
عضو مثالي
 





ابن القويعية is an unknown quantity at this point
 

 

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 07-05-2004, 04:14 AM
^ شقـــــراويــــة ^ ^ شقـــــراويــــة ^ is offline
عضو دائم
 





^ شقـــــراويــــة ^ is an unknown quantity at this point
 

 

بالفعل الرجل المناسب بالمكان المناسب

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 05-06-2004, 05:45 PM
ابن القويعية ابن القويعية is offline
عضو مثالي
 





ابن القويعية is an unknown quantity at this point
 

 

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 06-06-2004, 02:29 PM
الصورة الرمزية لـ الشقردي
الشقردي الشقردي is offline
عضو متميز
 





الشقردي is on a distinguished road
 

 

أخواني ،،،
لا تتفاءلون كثير .. ولا تتوقعون الكثير
ترى المسألة ( طهبلة ) ولعب إعلامي .. والقصيبي أفضل من يجيد اللعب في ساحات الإعلام
ستجدون وتقرأون الكلام الكثير والقوي .. ولكن الفعل قليل .
وحتى لا أظلمه فسيكون قويا حازما ولكن أمام أصحاب المؤسسات الصغيرة والمحلات التجارية والدكاكين والتجار الصغار اللي يدورون عشية الله برأس مال صغير ويرضون بالربح القليل .
أما الهوامير الكبار والشركات اللي عليها الكلام والمسئولة عن حالة البطالة .. فلن ولن .. ولن يقربها .
والكاريكاتير اللي أرفقه ( ابن القويعية ) ( سواق القلابي ) نقلاً عن جريدة الوطن خير شاهد وخير معبر عن الواقع بدون تزييف أو خداع .

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:22 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www