إكسبيديا موقع ينظم كل شيء لرحلتك a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

إكسبيديا موقع ينظم كل شيء لرحلتك

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-07-2007, 04:57 AM
الصورة الرمزية لـ عميد بني زيد
عميد بني زيد عميد بني زيد is offline
مشرف سابق
 





عميد بني زيد is an unknown quantity at this point
 
إكسبيديا موقع ينظم كل شيء لرحلتك

 



الرياض: مازن الضراب

في شهر أكتوبر من عام 1996 أطلقت مايكروسوفت وتحت قطاع مستقل موقعاً إلكترونياً يدعى إكسبيديا، وكان تخصصه الأساسي هو تنظيم جانب الحجوزات للفنادق عن طريق شبكة الإنترنت . استقلت إكسبيديا عن مايكروسوفت وتحولت إلى شركة خاصة فيها لتشتريها في عام 2001 شركة USA Networks . الآن الشركة مطروحة في سوق ناسداك للأسهم وتحقق عوائد مرتفعة، ويمكن الحصول على معلومات تفصيلية أكثر بالرجوع إلى القوائم المالية للشركة والموجودة في الموقع .
والشركة تفرعت لتصبح 12 موقعاً متخصصاً كلها يحمل اسم إكسبيديا، ولكن تختلف نهايته بناء على اسم الدولة فمثلا ً إكسبيديا كندا ( expedia.ca ).
بالدخول للموقع عن طريق العنوان (expedia.com ) ستجد أمامك قائمة معنونة بـ ( ابن ِ رحلتك )، ويتيح للزائر اختيار ما قد يحتاجه لتنظيم رحلته وإتمام الحجوزات المتعلقة بها عن طريق الاختيار ما بين: حجز طيران، فندق، سيارة، سفينة أو حتى نشاطات وفعاليات . يقدّم الموقع خدمة الحجز الجماعي لهذه الأمور إن كنت ترغب بذلك أيضاً.
فقط اختر البلد الوجهة، والتاريخ وأطلق العنان لمحرّك بحث الموقع والذي يبحث في عشرات الآلاف من المصادر حول العالم عن طريق اعتماده على نظام Worldspan للحجوزات والمستخدم في كبريات شركات الحجز في العالم.
الموقع يضمن لمستخدميه أرخص الأسعار إطلاقا ً، وبإمكانك إن وجدت حجزاً بنفس مواصفات حجزك لديهم في غضون 24 ساعة الحصول على 50 دولاراً على شكل كوبون سياحي!
بعد أن تقوم بالبحث ستتحصل على النتائج المطابقة لبحثك، يمكنك تخصصيها وسردها بناء على : اختيار إكسبيديا، السعر، درجة الفندق، القرب والبعد من المكان أو على حسب تقييم الأعضاء .
تقييم المسافرين أمر في غاية الأهمية لعملية الترجيح والاختيار بين الفنادق، حيث يتيح الموقع مساحة للمسافرين الذين سبق أن سافروا وحجزوا عن طريق الموقع لكتابة آرائهم بحرية حول إقامتهم ورحلتهم وتقييم المكان ( الفندق ) الذي أمضوا فيه وقتهم . بإمكانك وبالاطلاع على الآراء أن تعرف الفندق عن كثب وتستفيد من ملاحظات من سبقوك بالإقامة هناك .
بعد أن تقوم باختيار العرض المناسب، ستتوجه إلى صفحة المراجعة النهائية لطلبك وفيها يتم عرض ملخص الرحلة كاملاً ويمكنك وقتها التعديل على بيانات حجزك سواء في تاريخ الوصول أو تغيير المكان.
الخطوة التالية ستكون الأجمل، حيث سيعرض الموقع قائمة بالنشاطات والفعاليات والأماكن السياحية والمناطق الجاذبة للسيّاح ( مسرحيات، معالم تاريخية، مدينة ألعاب .. إلخ ) في فترة ومكان إقامتك مع إتاحة حجزها وإضافتها إلى حزمة رحلتك السابقة .
الخطوة النهائية، تكون بإتمام الحجوزات وتزويد الموقع بمعلوماتك الشخصية ( سواء عن طريق التسجيل لديهم مجاناً أو الإشارة إلى إقرارك شروط الموقع ومتابعة العملية ) . ومعلومات بطاقتك الائتمانية ( تمت ملايين العمليات على الموقع من ملايين الأشخاص فلا داعي للقلق ! ) . وستحظى بعد ذلك برقم لكل حجز أتممته ( سيارة، فندق.. إلخ ) وكل ما يجب أن تفعله هو أن تحتفظ بنسخة من هذا الرقم لتريه الجهة التي أنت ذاهب إليها .
يعاب على الموقع عدم توفره باللغة العربية - من يأبه ؟ - وكذلك، عدم حسابه لقيمة الضرائب الخاصة بالسكن والسيارة لذا فإن السعر الأولي المعروض هو السعر بدون إضافة الضرائب عليه وستجد أن قائمة الأسعار تغيّرت في الخطوة ما قبل الأخيرة وهي عرض ملخص العملية.
رحلة من الرياض إلى لندن على الخطوط الإماراتية ( الخطوط السعودية لا تتعامل مع الموقع ! ) والسكن لمدة 10 ليال في فندق ماريوت ( خمس نجوم ) بالإضافة إلى التنقل عن طريق المترو. بلغت تكلفة كل هذا 5 آلاف دولار. مغرية أليست كذلك ؟

المصدر

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-07-2007, 09:04 AM
الصورة الرمزية لـ عارف
عارف عارف is offline
عضو نشيط جداً
 





عارف is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 06-08-2007, 04:09 AM
الصورة الرمزية لـ هوتميل
هوتميل هوتميل is offline
 





هوتميل is on a distinguished road
 

 

الله يعطيك العافيه على جهودك

ِِّآخٌٌِِـِِِِّّـِِِِّّوٍٍكََـِِِِّّ/ـِِِِّّهٍٍََـِِِِّّـِِِِّّوٍٍتُُِِِِّّْْـِِِِّّـِّ ِِِّمًًـِِِِّّـِِِِّّيََـِِِِّّـِِِّّ ِلـِِِِّّ

 


::: التوقيع :::

سُبْحَآنَكْ اللَهُمَ وبِِحَمْدِك أَشْهَدُ أنْ لاَ إِله إِلا أَنْت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْك


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:50 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www