الاكلبي وهادي الرزقي (مجاراة) a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > القسم الادبي > تراثيات وشعبيات وقصائد منقوله
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الاكلبي وهادي الرزقي (مجاراة)

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-06-2007, 07:07 PM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 
الاكلبي وهادي الرزقي (مجاراة)

 

أحبتي،
وجدت هذه المجاراة بالصدفة بين تركي الأكلبي وهادي الرزقي،
في "منتديات الصابرة"
و جازت لي رغم جرأتها المفرطة

أحبيت أنقلها لكم لجمالها
رغم أن بعض الجمل و الطرح لا يعجبني
(مثل بيوت الرزقي التاسع و العاشر و الأخير)

ملاحظة: النقاط بين الأقواس من وضعي.

يقول هادي الرزقي





الليل ياوجدي على صبر الحليم ليانفد= وجدي على امسي وتفكيري بما يخفي غدي
مع كل طـاروقٍ جديـد اشـوف عشّـاقٍ جـدد=وانا وحظي في حياتـي بيـن مهـدي ولحـدي
قصـة حياتـي حبلهـا حبـلٍ طويـلٍ ممـسـد=صوره ملونها الفلك باسمي ويومي ووعدي
صورة ولا احد شافها قبلي ولا خلقت بعد=لوشافها المحرم بدون احرام يذبح له فدي
ناديت قالت سم قلت وقل هو الله احد=قالت ما شاالله قلت ما شاالله على كشن وبدي
انتي بشر قالت بفضل الله بشر واسمي شهد=لكن من اي الناس قلت من البشر وانت اشهدي
قالت: تراني؟ قلت اكيد اللي ارى (...) و(...)=والسيف والموت الحمر والدرع والغض الندي
كني بك احكم مملكة دنيا الخلود الى الابد= و املك قصور الجان وسهيل اليماني والجدي
ابليس لو شافك قبل يكفر لابونا ادم سجد=الله يخس ابليس ولد ابليس اثر حظه ردي
قالت تعال اقعد هنا قلت العدايم والقعد=حمر النفود يرشها هتان برقي وبردي
ان ادبرت كنها تقول انت ايش شايف ياولد=وان اقبلت كن المهار الصفر للحرب تعدي
قلت آه قالت لي غرامك حكم قلت احكم بلد=وش لي بالارض ان صارت عيونك حياتي وبلدي
بس اوعديني نخرج من الكون قالت لي وعد=هذا مكانك قلت غيره قالت ابشر بسعدي
غفيت مثل اللي غفى طرفه ولكن ما رقد =واخذت سكرة زير لا فاقد ولا قل جهدي
دليل قلبي ياقطاة الليل لا منه فقد=قبل ابرهة والفيل تحداني مقاديري حدي
واصوم وافطر من ثغب غرا بشايرها برد=كالرايح الغربي مسيرها على راحة يدي
رحلة عمر فيها اسبوعي سبت ماكـن فيـه احـد=أنعم بديباج الغلا واللـي علـى البـال already

و يجاريه الأكلبي:


كم لي وانا اخدع نفسي بثوب الفرح على نكد=وكم لي وانا ألد النظر واحل وارحل بنكدي
حتى طرق سمعي صدى صوت على المعنى صمد=نبهني الرزقي وانا غافل بحلم سرمدي
أحييت يالرزقي بعض شوق من الغفلة خمد=وارشدتني وان كنت ما تقصد لعلك ترشدي
فكري مع فكرك يابو صالح على المعنى ورد=جاء للمجارى ذوق في قنص السباق الشردي
يالشاعر اللي تخرس الالسن وتلجم لا قصد=كنك على قلبي تويق وعارف وش مقصدي
حرك كوامن نفسي اسلوب كما برق ورعد=في ناويه ترسل على روس الشواهيق بردي
والقصة اللي كل من ياخذ بظاهرها نقد=قصة حياتك تشبه لقصة حياتي يا بعدى
والصورة اللي قلت يرسمها خيالك لك لقد=سرح خيالي في جهتها صعب ثم عود هدي
الاذن لا تسمع ولا عين رأت مبسم رغد=واحبها أكثرما يحب الطفل ترياق الثدي
لكن بعض اوصافها تعرف ومحفوظة سند=لديك معروفة ومعلومة ومفهومة لدي
عن حسنها بعض عيون الناس صايبها رمد=وبعض خيال الناس شوفه عن مفاتنها قدي
مزيونة(ن) مصيونة(ن) من كل نفاثة عقد=وان كان حبت لاجودية ما تحب الا اجودي
مامثلها في وائلة، في يام، ف أكلب، في معد=عشيقها في غير رجواها على الدنيا مدي
لو انها تكسب بعلط الشلف وامات القفد=غزيت انا، وابوي، واخواني، وعمي، و ولدي
والحكمة اللي مختصرها شرط من جد وجد=ان ما تداركني عفو ربي فلا نيب مهدي
واللى رفع سبع السموات الطباق بلا عمد=ان ماسقتني من ثناياها رحيق(ن) لا اغدي
وآخر كلامي من جهل مسراك يا شبل الاسد=قال المثل ( حده على المسجد ترى دينه ردي)

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-06-2007, 12:41 AM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

صراحه في قمة الروعه

واحسنت ابو وليد عى الاختيار الرائع

وليتك خليت النقط عشان نقرأها كامله واللي في النص مااحد شايفه

تحيتي لك

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-06-2007, 11:39 AM
الصييفي الصييفي is offline
:: شاعر متمكن ::
 





الصييفي will become famous soon enough
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة سعد الحامد
صراحه في قمة الروعه

واحسنت ابو وليد عى الاختيار الرائع

وليتك خليت النقط عشان نقرأها كامله واللي في النص مااحد شايفه

تحيتي لك

أرحب يبو عبد الرحمن،
شرفتها بمرورك،
و الكلمتين المحذوفه واضحة للشعار مثلك و شرواك،
وخلها مثل حل الكلمات المتقاطعة أكثر تشويقا.

تقبل تحياتي

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:54 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www