Open Source Programs a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

Open Source Programs

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-06-2007, 03:57 PM
ابونوره ابونوره is offline
عضو مشارك
 





ابونوره is an unknown quantity at this point
 
Open Source Programs

 

حيا الله اعضاء المنتدى

بمناسبه افتتاح هالقسم الجميل حاب اني اطرح عليكم هالموضوع اللي هو البرامج مفتوحه المصدر واشوف انها مهمه لعده اسباب:

1- برامج نستفيد منها بشكل كامل (( مجاناَ)) اضافه الى ذلك ان الكود البرمجي حق هذي البرامج متوفر في الانترنت وممكن اي مبرمج يطور هالبرامج على كيفه .

2- في قديم الزمان كانت البرامج مفتوحه المصدر مهمله بشكل كبير لعده اسباب منها
أ - المبرمجين كانوا يريدون ربح جراء مجهوداتهم
ب- صعوبه تداول البرامج في ذلك الوقت ( قبل عهد الانترنت السريع) فكان نشر البرامج يتطلب نسخها في سي ديات وارسالها الى اصقاع العالم مما يكلف على المبرمج فيجعله عاجزاَ عن فعل ذلك بدون ان يجني المال من هذا المنتج.
ج- البرامج المفتوحه المصدر كانت من الصعوبه تطويرها من قبل مبرمجين آخرين والسبب يعود لبطء الانترنت او انعدامها ( حتى لو ارسل المبرمج السي دي الى المبرمجين الاخرين يصعب نشر تطويرات هذه البرامج :( )

3- انتشار العديد من البرامج المفتوحه المصدر في الوقت الحالي وتطورها السريع واهتمام المبرمجين لها جعلها تتفوق على الكثير من نظيراتها الاخرى.

4- تبنت الكثير من الشركات بعض البرامج ودعمتها.


قد يتسأل احدنا ويقول : وش الفايده ؟؟ ليش المبرمج يتعب ويبرمج وينشر مجهوده بالمجان ؟؟!! مع العلم ان الشركات الثانيه تسوي نفس هالبرنامج وتطلع ملايين من وراه .

الجواب وبكل بساطه : المبرمجين اللي برمجوا وجعلوا برامجهم مفتوحه المصدر هدفهم الرئيسي هو لتطوير البرمجه بشكل عام في جميع اصقاع العالم

فمثلا لو اراد احدنا ان يبرمج نظام تشغيل ( ويندوز مثلا) فسيضيع عمره وهو لم ينهي جزء بسيط منه وقد يحاول في البدايه ويعجر او يضيع وقته وهو لو يكون جزء بسيط من نواة هذا النظام مما يجعله يتذمر ويندم على التجربه.

ولكن ممكن لهذا المبرمج ان يبدا في تطوير نظام تشغيل جاهز ومفتوح المصدر مما يجعله يظهر ابداعاته بشكل اسرع وتفوق عالي :)


امثله على البرامج مفتوحه المصدر /

لينيكس : نظام تشغيل رائع وقديم جداَ يستعمل بكثره في السيرفرات لقوه تحمله بدأ قديما فكان مخصص للمبرمجين ( لا يوجد به واجهه للبرامج . كل الاوامر تدخل برمجياَ) تطور هذا النظام الى ان اصبح يظهر بنسخ جميله جدا ومناسبه لجميع المستخدمين ( قد يكون تفوق على الويندوز والماكنتوش في كثير من الخصائص) امثله على الانواع المشهوره والجميله : يو بنتو/ فيدورا/ سوزي / ريد هات .


فايرفوكس : متصفح اكثر من رائع ( قد يكون تفوق وبجداره على كل من سفاري و انترنت اكسبلورر)


قمب شوب : برنامج معالجه صور ( شبيه جدا بالفوتوشوب)

اوبين اوفيس : شبيه بالمايكروسوفت اوفيس .



هذه فكره بسيطه جداً وفي القريب العاجل سأضع لكم ان شاء الله بعض البرامج المفتوحه المصدر مع روابط للتحميل وشروحات بسيطه لكل برنامج :)

اتمنى اني قدرت اوصل الفكره

واللي عنده اي استفسار لا يستحي :)


<== مبسوط لقى منتدى للكمبيوتر :) الله يعينكم عليه

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 16-06-2007, 04:00 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

إقتباس
قمب شوب : برنامج معالجه صور ( شبيه جدا بالفوتوشوب)

حي الله الاخ الغالي ابو نوره

ننتظر الروابط وخصوصاً قمب فوتو

اسمه معجبني

لك خالص التقدير

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 16-06-2007, 04:17 PM
ابونوره ابونوره is offline
عضو مشارك
 





ابونوره is an unknown quantity at this point
 

 

هلا والله ابو عبدالرحمن

تامرني امر :)

هذي الروابط للتحميل

الفايرفوكس
http://www.mozillafirefox.us/


القمب شوب
http://www.photo-freeware.net/downlo...eng.php?id=420

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 16-06-2007, 04:43 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

يعطيك العافيه ابونوره وبأنتظارجديدك

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 16-06-2007, 05:15 PM
الصورة الرمزية لـ حلا بني زيد
حلا بني زيد حلا بني زيد is offline
:: القلب الابيض::
 





حلا بني زيد will become famous soon enough
 

 

موضوع حلوووو ,,, مشكووووور

 


::: التوقيع :::

اللهمـ اني استودعتكـ اعمالي الصالحه فاجعلها شفيعه لي يومـ القاكـ
واستودعتكـ الشهاده فلقنيها عند الموت
واستودعتكـ قلبي فلاتجعله معلقا الا بكـ


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 16-06-2007, 07:06 PM
ابونوره ابونوره is offline
عضو مشارك
 





ابونوره is an unknown quantity at this point
 

 

عمدة - حلا بني زيد

شكراَ لمروركم

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 16-06-2007, 08:29 PM
DOS DOS is offline
عضو نشيط جداً
 





DOS is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور ابونوره
موضوع روعه
وتشكر

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 17-06-2007, 03:41 AM
ابونوره ابونوره is offline
عضو مشارك
 





ابونوره is an unknown quantity at this point
 

 

DOS العفو اخوي

شرفني مرورك يا الغالي

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 17-06-2007, 12:53 PM
الصورة الرمزية لـ اجمل العمر
اجمل العمر اجمل العمر is offline
 





اجمل العمر is on a distinguished road
 

 


ابونوره

موضوع أقل مايقال عنه رائع

بالفعل البرامج مفتوحة المصدرتفكك من أحتكار بعض الشركات

لك جزيل الشكر على الطرح الرائع

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 17-06-2007, 05:38 PM
ابونوره ابونوره is offline
عضو مشارك
 





ابونوره is an unknown quantity at this point
 

 

حياك الله اخوي اجمل العمر

فعلا ما قلت الا الصحيح ، وبيني وبينك البرامج هذي تحفز الشركات الثانيه على التطور وهذا اهم شي لأن كلها تصب في صالحنا

وعلى قولت المثل

شئ(ن) ببلاش ربحه بين

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 19-06-2007, 10:47 PM
الجريد الجريد is offline
عضو مثالي
 





الجريد is an unknown quantity at this point
 

 

مشكور عالموضوع
انا نزلت سي دي اليوبينتو لنكس اخر اصدار و معرب و تعرف على كل القطع و شغال عليه و يقرا و يكتب عربي و مافيه اي مشاكل و سهل و جميل و يعطي اداء افضل من الوندوز.

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 22-06-2007, 02:47 PM
ابونوره ابونوره is offline
عضو مشارك
 





ابونوره is an unknown quantity at this point
 

 

العفو اخوي

إقتباس
انا نزلت سي دي اليوبينتو لنكس اخر اصدار و معرب و تعرف على كل القطع و شغال عليه و يقرا و يكتب عربي و مافيه اي مشاكل و سهل و جميل و يعطي اداء افضل من الوندوز.

فعلا انا اشتغلت عليه فتره وكان جميل جدا وسهل وغير كذا استجابته اسرع من الويندوز

بس يبقى الكثير من المستخدمين يحبون يستمرون على الشي اللي تعودوا عليه

بس الحين فرصه دام الويندوز تغير ( الواجهات والنوافذ) في الفيستا فممكن ان المستخدمين يعطون فرصه لل لينيكس (( اتمنى ))

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 02:02 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www