سامي الحصين .. ! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

سامي الحصين .. !

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-04-2004, 02:14 PM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 
سامي الحصين .. !

 

أعلن محامو الدفاع عن طالب الدكتوراه السعودي سامي بن عمر الحصين أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية قد استصدرت لائحة اتهام جديدة تم من خلالها إضافة تهمتين جديدتين قبل موعد المحاكمة ببضعة أسابيع.
اللائحة الجديدة غيرت من صياغة الاتهامات السابقة، ويبدو أن ذلك يهدف إلى تجنب بعض المشكلات القانونية في الاتهامات السابقة، كما تضيف اتهامين بتوفير الدعم للإرهاب كما هو الحال مع الاتهامات السابقة.
والتهمتان الجديدتان نشأتا من الدعم التقني المزعوم الموجه للمهندس الحصين لمواقع الإنترنت والتي كما تقول الحكومة الأمريكية إنها شجعت على الجهاد في فلسطين والشيشان، وإحدى هاتين التهمتين الجديدتين نشأتا من وصلة إلكترونية ظهرت قبل سنوات على الموقع الإسلامي الشهير (طريق الإسلام) طبقا للائحة الجديدة، وقد احتوى هذا الموقع على وصلة لموقع آخر يتضمن دعوة للتبرع لحماس، بناء على ذلك تم توجيه الاتهام للحصين بالتآمر لتوفير الدعم المادي لحماس.
أحد محامي الدفاع وهو السيد ديفيد نيفين أكد على براءة السعودي سامي الحصين من هذه الاتهامات وقال نيفين: (عندما يكون الشخص بريئاً من اقتراف أي جرم فانه من الصعب على الادعاء التوصل إلى طريقه لتوجيه الاتهام له، هذا بالضبط هو ما يدفع الحكومة الأمريكية لتغيير الاتهامات مرة بعد أخرى).
ويذكر أن موعد محاكمة الحصين هو الثالث عشر من شهر أبريل القادم، ولم يستطع السيد نيفين من الجزم ما إذا كانت الاتهامات الجديدة ستؤدي إلى تأجيل في موعد المحاكمة أم لا، لكن ذلك لم يمنعه من القول (نحن نتطلع لعرض القضية أمام المحلفين، لأننا واثقون من انهم سيجدون سامي بريئاً من كل الاتهامات الموجهة إليه)، علما أن هناك جلسة استماع للاتهامات الجديدة ستعقد اليوم الاثنين الثامن من مارس في المحكمة الفيدرالية بمدينة بويزي بولاية يداهو.
ويختتم السيد نيفين حديثه موضحاً أن موكله سيدفع من خلال الجلسة ببراءته من تلك الاتهامات الموجهة إليه.
والجدير بالذكر أن المهندس الحصين مازال معتقلاً لدى السلطات الأمريكية منذ شهر ذي الحجة عام 1423هـ بتهم تتعلق بتأشيرة الدخول للولايات المتحدة الأمريكية وإشرافه التقني على بعض المواقع في الإنترنت!!.وقد رفضت إدارة الهجرة خروجه بكفالة بالرغم من انه لم يحكم عليه، وبقي في السجن أكثر من ثمانية أشهر حتى صدر حكم المحكمة بمغادرته الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن إدارة الهجرة أصرت على بقائه في السجن حتى يحين موعد محاكمته بالتهم الموجهة له والتي كان موعدها في 20 من ذي القعدة الماضي وقبل عشرة أيام من موعد المحاكمة قام المدعي العام بإصدار تهمة جديدة وذلك في سبيل تمديد فترة سجنه، حيث أجلت القضية إلى 13 أبريل القادم الموافق 23 صفر القادم، وكرر المدعي العام نفس التصرف بإصداره أول أمس تهمتين إضافيتين وهي في الواقع تفصيل للتهمة السابقة لها، وأبدى المحامي استياءه الشديد من هذا التصرف بحكم أن المدعي العام يحتفظ بهذه التهم من أكثر من عام ولم يعرضها إلا قبل أيام بقصد تعطيل القضية.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-04-2004, 02:34 PM
عاشقة الجنه عاشقة الجنه is offline
الدالة على الخير
 






عاشقة الجنه is an unknown quantity at this point
 

 

اللهم فك اسره واسر جميع المسلمين

ونصر الاسلام والمسلمين في كل مكان ودمر اعداء الدين عاجلا ليس اجلا يارب العالمين

مشكوره اختي الكريمه

وجزاك الله خير

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-04-2004, 02:38 PM
الصورة الرمزية لـ ميعاد
ميعاد ميعاد is offline
عضو نشيط جداً
 





ميعاد is an unknown quantity at this point
 

 

هلا فيك اخوي امير بني زيد
لأن سبحة التطرف والإرهاب تكر بدون توقف، فقد اعتقل الشاب السعودي المتميز سامي الحصين, وهو يحضر الدكتوراه في مجال علوم الكومبيوتر، وكان آية في العطاء الخير بطيب نفس، بعيدا عن أية ارتباطات تنظيمية، وكان لا يرد طلبا لأحد شخصا كان أو مؤسسة قانونية تطلب منه مشورة فنية، وأذكر أنه تطوع مشكورا بتطوير موقع مجلة المنار الجديد على الإنترنت كنوع من المجاملة، كما تطوع بالتبرع بالدم في أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر كنوع من التضامن مع الشعب الأمريكي، ولكن حملة الإرهاب الأمريكي رأت أنه يدعم العنف ضد الولايات المتحدة من خلال دعمه ـ حسب ما هو معلن ـ لمواقع التجمع الإسلامي على الإنترنت، وهو كلام لو قلنا إنه نكتة سخيفة لكان التعبير أقل من وصف حجم الهزل والكذب الفاضح في هذا الاتهام، وقد تدافع عشرات الصحفيين الأمريكيين لمراجعة تلك المواقع على الإنترنت فلم يجدوا شيئا، وربما غاظهم نشر مقالات المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، رغم أنها منشورة سابقا في الصحافة الكويتية، وقبل ذلك بأسابيع قام مكتب التحقيقات الفيدرالي بعملية حصر واسعة النطاق لجميع المساجد الموجودة في أنحاء الولايات المتحدة، لتوزيعها على ستة وخمسين فرعا له؛ لإخضاعها للمتابعة والتفتيش والمراقبة المستمرة كأماكن مشبوهة، كما قام مكتب التحقيقات بتعميم خطاب إلى جميع المراكز الإسلامية والمساجد بإعطاء الأفرع الأمنية لمكتب التحقيقات قوائم بجميع المسلمين المترددين على هذه المساجد والمراكز، مع بيانات عنهم، وهو إجراء إرهابي لا مثيل له مع طائفة أو دين في تاريخ أمريكا منذ نشأتها، إن أخشى ما أخشاه أن تكون مثل هذه الاندفاعة المهووسة التي يقودها اليمين المسيحي المتطرف في الإدارة الأمريكية لتصفية الحساب مع الوجود الإسلامي في أمريكا أخشى أن تقدم دعما معنويا هائلا لقوى العنف والتطرف الحقيقي، من خلال برهانها العملي الواضح على أن الحملة الأمريكية ليست ـ كما يروجون ـ مجرد حملة على الإرهاب والعنف، وإنما هي حملة على الوجود الإسلامي ذاته، وأخشى أن تتعاظم هذه " الروح الصليبية " التي يندفع فيها فريق " جون أشكروفت "، لتشعل حريقا إنسانيا يجتاح العالم كله، وتؤسس عهدا جديدا يحيي في الأرض صراعات وأحقادا قديمة، ظن العالم -وكنا نظن معه- أن مسيرة الرشد في عالم البشر قد تجاوزتها، وطوتها إلى الأبد.


اللهم فك اسره وسائر اسر المسلمين

لك كل الشكر والتقدير اخوي امير على هذاالطرح المستنير

 


::: التوقيع :::






لفتح ملف الفلاش - إضغط هنا






كل الشكر والتقدير لاخوي عالي الهمه
على التوقيع الرائع


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-04-2004, 02:40 PM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

لمن يريد معلومات عن القضية من ابناء العم الاعزاء يتفضل الموقع الخاص بسامي الحصين http://www.samiomar.com

والرجاء من الاخوان المشرفين حذف الموضوع الاخر لانه تم تكراره بطريق الخطاء .

الاخت الكريمة عاشقة الجنة نسئل الله ان يتقبل دعائك وارجو منك التاكد من الاسم = امير بني زيد =

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-04-2004, 03:33 PM
الصورة الرمزية لـ شمووخ
شمووخ شمووخ is offline
عضو نشيط
 





شمووخ is an unknown quantity at this point
 

 

الاخ امير بنى زيد
مشكورع الموضوع وربي كنت باكتب عنه وعن الموقع الخاص عنه لكن
انت الخير والبركه سبقتنى...
والله يفك اسره وجميع اسرى المسلمين اللهم برحمتك ياارحم الراحمين

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 14-04-2004, 07:37 PM
الصورة الرمزية لـ قمة طويق
قمة طويق قمة طويق is offline
عضو مثالي
 





قمة طويق is on a distinguished road
 

 

اللهم فك أسره وجميع أسرى المسلمين أجمعين
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين وحطم أعداء الدين

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 15-04-2004, 05:04 PM
امير بني زيد امير بني زيد is offline
عضو نشيط
 





امير بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

شكرا على حضوركم وردودكم في الموضوع ابناء وبنات العم الاعزاء...

والجدير بالذكر ان قناة المجد عرضت خلال هذا الاسبوع حلقة عن سامي وهذا تفاعل هو الاول من نوعه عن طريق الاعلام المرئي فكل الشكر للقائمين على هذه القناة الرائعة على اهتمامهم ... ولا عزاء لا اعلامنا بكل انواعه على تجاهله الغير مستغرب تجاه القضايا التي تمس ابناء هذا الوطن ... وكلنا امل في المسؤلين بأن يكون هناك اهتمام بكل القضايا التي تمس المواطنين في الخارج سواء وتوضيح الحقائق واشعار ابناء هذا الوطن بأن لهم قيمة واهتمام لدى حكومتهم ... ونشكر السفارة السعودية على اهتمامها بالقضية الخاصة بسامي فك الله سجنه واعاده الى اهله ووطنه سالما معافا ....


مشاهدات :
- تم خلال البرنامج الذي عرض في قناة المجد مناقشة قضية اعلامنا الداخلي وتفاعله مع القضية والذي كان للاسف الشديد سلبي ... وكان يشكل في بعض فئاته اتهامات اضافية لسامي ... فعلى سبيل المثال ذكرت احدى الصحف في خبر عن سامي انه مذنب ومدان وهو متهم لم تثبت ادانته حتى الان ونشرت اتهاماته واضافة تهم لم توجه من قبل هيئة المحلفين واضافة وذلك عن طريق الترجمة الخاطئة ... بأنه متهم بتزوير بطاقات ائتمانية .. بينما الاتهام كان مخالفت لنظام الاقامة والفيزا الخاصة بالاقامة في الولايات المتحدة الامريكية ..
- الطريقة البشعة والتعامل الغير انساني والغير اخلاقي مع سامي وعائلته والمضايقات التي تعرضو لها ... فابتداء بعدم السماح لهم بزيارة سامي الا بعد ثمانية اشهر .. فقد احضروهم للسجن وجعلو بينهم جدار فاصل .. ويستطيعون مكالمته بالتلفون وقد اتو به مكبلا بالقيود امام زوجته واطفاله ...

هذه دولة الديمقراطيه وحقوق الانسان ... الله اما انهم طغو واستكبرو بالمسلمين فسلط عليهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر ..

الله اما انصر دينك واعلي كلمتك ... وفك قيد اسرانا وارحم شهدائنا وانصر المسلمين في كل مكان ....

شاكر للجميع والعذر على الاطالة

 


::: التوقيع :::




أحد يحاول بالردى بنت عمه **** واحد يحاول ستر عذراء عوانيه


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 16-04-2004, 01:42 AM
الصورة الرمزية لـ بنت الدوادمي
بنت الدوادمي بنت الدوادمي is offline
عضو مثالي
 





بنت الدوادمي is an unknown quantity at this point
 
أخبار عن محاكمة المهندس سامي الحصين

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ... والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد ..

الإخوة الكرام ... يامن تسألون عن أخينا الغالي / المهندس سامي الحصين فك الله أسره ..

إلى كل من يبحث عن الحقيقة التي ظلم فيها أبا المهند طيلة الأربعة عشر شهرا الماضية ...

إلى كل من بكى لحالة وحال أسرته ودعا لهم في ظهر الغيب - نسأل الله أن تكون تكفيرا لذنوبه ...

إلى كل من يريد أن يتابع المحاكمة أولا بأول محبة في هذا الرجل _ جزاهم الله خير ...



الثلاثاء الموافق 23/2/1425هـ ... سيمثل المهندس / سامي الحصين أمام محكمة ولاية آيداهو مدينة بويزي في أمريكا

الجلسة الأولى للمحاكمة

والجلسة على قسمين القسم الأول : انتهت في تمام الساعة 10.30 بتوقيت المملكة

وكانت مخصصة لاختيار هيئة المحلفين

ورفعت الجلسة



وللمعلومية :

فالجلسات ستمتد إلى أكثر من شهر ابتداء من اليوم

وسيكون فيها عرض لأقوال المحامي والشهود والادعاء ... الخ

وبعدها سيتم إصدار الحكم ..



منقول من الساحات الاسلاميه .
أخبار محاكمة المهندس سامي الحصين


ولا تنسوا أبا المهند من الدعاء فهو بحاجتكم


اللهم اربط على قلبه

اللهم فك أسره وأسر المأسورن من المسلمين

اللهم ثبته بقولك الثابت في الحياة الدنيا والآخرة

اللهم اسمعنا عنه ما يسرنا عاجلا غير آجل

اللهم رد كيدهم في نحورهم

آمين ... آمين

 


::: التوقيع :::

((((سبحـانك الـلهم وبـحمدك , أشـهد أن لا إله إ لا أنت , أستغـفرك وأتـوب إليك))))


 

آخر تعديل بواسطة dawerd ، 18-04-2004 الساعة 10:43 AM.
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 16-04-2004, 01:50 AM
الصورة الرمزية لـ بنت الدوادمي
بنت الدوادمي بنت الدوادمي is offline
عضو مثالي
 





بنت الدوادمي is an unknown quantity at this point
 

 

الجلسة الثانية للمحاكمة...

انتهت في تمام الساعة الواحد ليلا تقريبا بتوقيت المملكة

من مساء يوم الثلاثاء 23/2/1425هـ

وقد تم اختيار هيئة المحلفين ومكونة من ثمانية نساء وأربعة رجال

وسيتم استئناف المحاكمة اليوم الأربعاء 24/2/1424هـ

الساعة التاسعة صباحا بتوقيت أمريكا الساعة السادسة مساء بتوقيت المملكة





انتهت الجلسة الثانية في محاكمة سامي ليوم الأربعاء تمام الساعة الثانية من صباح الخميس بتوقيت المملكة

.. وقد بدأت بمرافعة الادعاء الذي اتهم سامي بتقديم الدعم المادي وتجنيد المتطوعين لمنظمات ارهابيه. إلا أن محامي الدفاع ديفيد نيفين دافع عن هذا الاتهام بقوله أن سامي تبرع بتقديم الدعم الفني لمواقع إنترنت تابعة للتجمع الإسلامي لأمريكا الشمالية ولم يكن له تحكم في محتوى هذه المواقع ومن بين الكم الكبير من المعلومات في هذه المواقع كانت هناك بضعة مقالات تدخل ضمن تصنيف المقالات العدائية أو المحرضة على الإرهاب.

من جهة أخرى أشار الادعاء إلى أن جهاز الكمبيوتر الخاص بسامي احتوى على ملفات صوتية من هذه المواقع وان هذه من الممكن استخدامها كوسيلة لتجنيد المتطوعين حيث أنها تدعو إلى الجهاد . إلا أن محامي الدفاع رد بأن عملية صيانة هذه المواقع تتطلب نقل الملفات الموجودة على هذه المواقع إلى جهاز الكمبيوتر الذي يقوم بصيانتها . كما أشار إلى أن سامي هو طالب بريء يعمل على الحصول على درجة الدكتوراه في علوم الحاسب وأنه قام بكتابة عدة رسائل تندد بأحداث 11 سبتمبر .

وفي جانب آخر قال الادعاء أن ما يقارب 60% من الرصيد الموجود في حساب سامي قد قام بتحويله إلى التجمع الإسلامي لأمريكا الشمالية الذي يقول محققون فيدراليون انه قام بتقديم الدعم المالي لانشطة إرهابية كما قام بنشر مواد تؤيد القيام بعمليات انتحارية ضد الولايات المتحدة الامريكيه. ولكن نيفين قال إن سامي قدم الدعم لإنشاء محطة إذاعة اسلاميه في مدينة ميتشيغان . واضاف أن سامي قام بعمل تطوعي لصالح التجمع وقدم له الدعم المالي ولكنه لم يجني أموالا من وراء ذلك ولهذا فهو لم يكذب في أثناء تقدمه للحصول على فيزا لدخول الولايات المتحدة الأمريكية كما تزعم الحكومة .

واضاف محامي الدفاع أن سامي تطوع بإدارة عدة مواقع على الإنترنت لصالح التجمع وتتطلب عملية الصيانة لهذه المواقع أن يقوم بإنزال محتويات هذه المواقع على جهازه ولكنه ليس مسؤولا عن هذا المحتوى . وقد شبه وضع سامي بالمحرر الذي ليس بالضرورة يتفق مع الآراء الواردة في مطبوعاته , واضاف انه بالرغم من ذلك فإنه مهما كانت الآراء الواردة في هذه المواقع , فان الدستور الأمريكي يحفظ للإنسان الحق في التعبير عنها كما قال نيفين أن سامي متعاطف مع المسلمين في فلسطين والشيشان ويؤيد حقهم في الدفاع عن أنفسهم . ولكنه لا يدعو إلى أي أعمال إرهابية ضد الابرياء
.

 


::: التوقيع :::

((((سبحـانك الـلهم وبـحمدك , أشـهد أن لا إله إ لا أنت , أستغـفرك وأتـوب إليك))))


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 16-04-2004, 02:03 AM
الصورة الرمزية لـ ميعاد
ميعاد ميعاد is offline
عضو نشيط جداً
 





ميعاد is an unknown quantity at this point
 

 

لا أعتقد بأن هنالك من لم يسمع بسامي الحصين .. الذي اتهم زوراً وبهاتاً في الولايات المتحدة الأمريكية و قبض عليه بين اطفاله ..في وجهه ِ نور سبحان الله
هل يعقل أن يكون متهماً ولشكله الطفولي
الله مع كل العباد اينما ذهبوا
نسأل الله العفو والعافيه
ونسأل الله أن ينصر المسلمين بكل بقاع الأرض المملوكة والعائدة لرب العزة والجلال
نسأل الله أن يفك اسرهم
نسأل العلي بكل أسمائه الحسنى التي سمى بها نفسه او علم بها أحد من خلقه او استأثر بها بعلم الغيب أن ينصر كل مظلوم مؤمن

أختي بنت الدوادمي اشكرك على هذه اللمشاركه المميزه واسمحي لي ان اضع هنا صور اطفال سامي الحصين







وهذه رسالة والده للناس يرجو منهم الدعاء لولده



دمت لنا وضاءة اختي بنوته

 


::: التوقيع :::






لفتح ملف الفلاش - إضغط هنا






كل الشكر والتقدير لاخوي عالي الهمه
على التوقيع الرائع


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 17-04-2004, 02:16 PM
عاشقة الجنه عاشقة الجنه is offline
الدالة على الخير
 






عاشقة الجنه is an unknown quantity at this point
 

 

اللهم اربط على قلبه

اللهم فك أسره وأسر المأسورن من المسلمين

اللهم ثبته بقولك الثابت في الحياة الدنيا والآخرة

اللهم اسمعنا عنه ما يسرنا عاجلا غير آجل

اللهم رد كيدهم في نحورهم

آمين ... آمين

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 17-04-2004, 02:30 PM
الصورة الرمزية لـ فتـ شمالات ـى
فتـ شمالات ـى فتـ شمالات ـى is offline
:: ابو سعد ::
 





فتـ شمالات ـى is an unknown quantity at this point
 

 

إقتباس
كاتب الرسالة الأصلية : عاشقة الجنه
اللهم اربط على قلبه

اللهم فك أسره وأسر المأسورن من المسلمين

اللهم ثبته بقولك الثابت في الحياة الدنيا والآخرة

اللهم اسمعنا عنه ما يسرنا عاجلا غير آجل

اللهم رد كيدهم في نحورهم

آمين ... آمين

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 17-04-2004, 06:18 PM
الصورة الرمزية لـ بنت الدوادمي
بنت الدوادمي بنت الدوادمي is offline
عضو مثالي
 





بنت الدوادمي is an unknown quantity at this point
 

 

الجلسة الثالثة : ( انتهت الجلسة في تمام الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة 26/2/1425) بتوقيت السعودية.

وكان فيها ...

استعان الادعاء هذا اليوم بشهادة موظف مخضرم في إدارة الهجرة ذكر فيها أن سامي لم يذكر صلته بالتجمع الإسلامي لأمريكا الشمالية في المستندات التي قدمها للحصول على تأشيرة الدراسة (تهمة الإدلاء بمعلومات غير صحيحة). أضاف بروس قاوتري (شاهد الادعاء) انه لو افصح عن هذه الصلة لربما حرم من العودة لأمريكا والالتحاق بجامعة آيداهو

من جانبه رفض فريق الدفاع (محامو سامي) تفسير الادعاء لقانون الهجرة موضحاً أن سامي تطوع خلال الفائض من وقته لصالح التجمع . وهو عمل مسموح به لحامل التأشيرة الدراسية. أصر قاوتري في شهادته على أن العمل التطوعي هو موضع تساؤل إذا كان لصالح مؤسسة يعمل بها موظفون رسميون لأن هذا قد يؤدي إلى تقليل الفرص الوظيفية للمواطنين الأمريكيين . وأضاف أن العمل التطوعي يجب أن لا يؤثر على السبب الرئيسي للقدوم للولايات المتحدة الأمريكية وهو الدراسة . إلا انه اقرّ في معرض إجابته على أسئلة فريق الدفاع بعدم وجود قانون يمنع العمل التطوعي لحامل التأشيرة الدراسية بحجة تأثيره على احتياج سوق العمل . وقام قاوتري بتعريف القانون بقوله :" يجب عليك أن تضع دراستك أولا ثم إذا بقي لديك وقت فراغ فبإمكانك أن تشارك في الأنشطة الاجتماعية " وكان تعليق سكوت مكاي (أحد محامي الدفاع عن سامي) أن سامي حافظ على معدل 3.88/4.00

هذا ملخص لوقائع اليوم الثالث وسنوافيكم بتفاصيل اكبر وتغطيه لبقية الشهود في وقت لاحق بإذن الله، هذا وقد رفعت الجلسا حتى يوم الاثنين القادم




يوم الجمعة - السبت - الأحد

لا توجد جلسات ، وسوف ستأنف الجلسات يوم الأثنين 29/2/1425هـ

في تمام الساعة السادسة مساء



ولا تنسوا أبا المهند من الدعاء فهو بحاجتكم

 


::: التوقيع :::

((((سبحـانك الـلهم وبـحمدك , أشـهد أن لا إله إ لا أنت , أستغـفرك وأتـوب إليك))))


 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 18-04-2004, 12:53 PM
الصورة الرمزية لـ الكلمه الأخيره
الكلمه الأخيره الكلمه الأخيره is offline
عضو دائم
 





الكلمه الأخيره is an unknown quantity at this point
 

 

الله يفك اسره واسر جميع المسلمين

قولو امين

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 21-04-2004, 12:19 AM
الصورة الرمزية لـ بنت الدوادمي
بنت الدوادمي بنت الدوادمي is offline
عضو مثالي
 





بنت الدوادمي is an unknown quantity at this point
 

 

الجلسة الرابعة


( انتهت الجلسة في تمام الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء 1/3/1425)
بتوقيت السعودية وهذا موجزها



كانت مجريات اليوم الرابع في القضية هادئة إلى حد ما, حيث تحول البحث فيه من مناقشة العمل التطوعي الذي قام به سامي إلى تعاملاته المالية خلال السنوات الماضية. وقد استعان الادعاء لذلك بمحلل جنائي تابع للشرطة الفيدرالية أفاد من خلال شهادته أن الكشوفات المالية لسامي تظهر أن جزءاً كبيراً من مصروفاته خلال هذه المدة كانت لغير أغراض الدراسة كما قام بعدة تحويلات للتجمع الإسلامي لأمريكا الشمالية (منظمه رسميه في أمريكا). وقد امتدت شهادة فيليب إيلزوورث قرابة الأربع ساعات كانت مخصصه بالكلية للادعاء ... على أن يقوم الدفاع (محامي سامي) باستجواب الشاهد في جلسة اليوم التالي (الثلاثاء بتوقيت بويزي-الأربعاء بتوقيت السعودية).

وكان محامي الدفاع قد قدم شرحاً واضحا في مرافعته في الجلسة الثانية عن أهمية العمل الخيري بالنسبة للمسلمين وأنه من الشائع في الثقافة الإسلامية أن يقوم الإنسان المسلم بتقديم التبرعات للأعمال الخيرية.

وقد كان سامي - ولله الحمد - يتمتع معنويات عالية خلال الجلسة، وتبادل الحديث بين وقت وأخر مع محامي الدفاع ديفيد نيفين، وقد ضحك على موقف القاضي عندما لم يستطع محامو الادعاء من ضبط جهاز الكمبيوتر (الموجود في المحكمة) ليعمل بطريقة صحيحة عند بداية مرافعتهم مما حمل القاضي إدوارد لودج إلى هز رأسه والتعليق ساخراً " هذه هي التكنولوجيا !! "

وكانت جلسات اليوم الثالث ( الخميس الماضي ) قد اختتمت بالاستماع إلى شهادة خبيرة في شؤون أرشفة الإنترنت استعان بها الادعاء . وقالت مولي ديفيز التي تعمل لصالح موقع ( أرشيف الإنترنت ) أن هذا الموقع يهدف ليكون مرجعا لتاريخ الإنترنت وأن الموقع قام بتخزين ثلاثة بلايين موقع على الإنترنت ليكون مرجعا للمهتمين .


من بين هذه المواقع قدم الادعاء مجموعة موقع يقول أنها ستظهر أن سامي يدعم الإرهاب عن طريق الإنترنت (ذكر في لائحة الاتهام أنه وفي موقع طريق الإسلام توجد وصله في إحدى المقالات تنتقل إلى موقع تابع لمنظمة حماس(!!)) من جانبه شكك محامي الدفاع ديفيد نيفين في مصداقية هذه المواقع , وعندما سأل الشاهدة ما إذا كانت رأت هذه المواد وقت إضافتها إلى موقعها أجابت الشاهدة بالنفي.


وفي إشارة من المحامي إلى أن طبيعة الدور الذي كان يقوم به سامي من حيث الدعم التقني لا يختلف عن الدور الذي تقوم به الشاهدة ديفيس .. سألها محامي الدفاع عما إذا ما سبق أن تم اعتقالها لنشرها مواد على الإنترنت لم تقم هي بكتابتها !؟ .. أجابت بابتسامة مضطربة " لا " .. وذلك مباشرة قبل أن يتمكن الادعاء من منعها من الاجابه بواسطة تقديمه اعتراضا قبله القاضي .



ولا تنسوا أبا المهند من الدعاء فهو بحاجتكم

 


::: التوقيع :::

((((سبحـانك الـلهم وبـحمدك , أشـهد أن لا إله إ لا أنت , أستغـفرك وأتـوب إليك))))


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:45 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www