برنامج مضاد للفيروسات عربي100% a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

برنامج مضاد للفيروسات عربي100%

عرض نتائج التصويت: برنامج مضاد الفيروسات الذي تستخدمه
كاسبر سكاي 7 70.00%
نورتن انتي فايروس 1 10.00%
مكافي انتي فايروس 1 10.00%
اخرى 1 10.00%
الناخبون: 10. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-04-2007, 03:06 PM
ابو فيصل ابو فيصل is offline
عضو نشيط
 






ابو فيصل is an unknown quantity at this point
 
Talking برنامج مضاد للفيروسات عربي100%

 

تمكّنت شركة سورية تعمل في صناعة برمجيات الكومبيوتر أخيراً من إنشاء أول نظام عربي مضاد لـ «الفيروسات الالكترونية» بأنواعها المختلفة مثل «حصان طروادة» Trogan Hourse والديدان الرقمية Worms وملفات التخريب والتجسس Spy Ware. يقدر البرنامج على حماية الكومبيوتر من هجمات مخترقو المواقع الالكترونية (الهاكرز). ويتمتع بواجهات استعمال باللغة العربية كليّاً، ما يسهّل التعامل معه.

وعكفت شركة «بلاتينيوم» السورية على صنع هذا البرنامج لأكثر من 3 سنوات، بمساعدة خبراء في المعلوماتية من شركة روسية تدعى «الدكتور ويب»، تُمثل اليد الراعية لهذا المشروع العربي. والجدير بالذكر أن الشركة الروسية معتمدة من وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية والوزارات في بلادهها. ولا يزال العمل مستمراً على تطوير البرنامج ليتناسب مع الأنواع المختلفة من أنظمة تشغيل الكومبيوتر، مثل «ويندوز» Windows و«ماك» Mac و«لينوكس» Linux وغيرها.

وفي لقاء مع «الحياة»، رأى الدكتور مؤنس كيالي المدير العام لشركة «بلاتينيوم» «إن البرنامج «مهم في المنطقة العربية عموماً وسورية خصوصاً، لأن ضعف القدرة الشرائية للمواطن تجعله متردداً بالنسبة لشراء برامج حماية الحواسيب... ويرى بعضهم الحلّ في اللجوء إلى «البرامج المقرصنة من دون ان يدرك أنها تؤمن أي نوع من الحماية... هذه البرامج المقرصنة توهم المستخدم بأنها تُحَدّث قواعد بياناتها، لكنها في الواقع لا تفعل ذلك.

وبعد فترة لا تعود مجدية إلا في مواجهة مجموعة صغيرة من الفيروسات، ويكفي القول إن أكثر من 120 فيروساً جديداً يظهر يومياً، لكي تغدو واضحة الأهمية الكبيرة لعملية تجديد البيانات في برامج مُكافحة تلك الفيروسات».

ويتمتع البرنامج بسرعة عالية في هذه العملية، تجعل أداءه قابلاً للمقارنة بالبرامج العالمية المتطورة. كما يتمتع البرنامج بقدرة ضخمة على رصد البرامج «الخبيثة» ذات الطابع التخريبي، ومتابعة سلوكها بدقة. ويمتاز بأنه لا يحتل مساحة كبيرة على القرص الصلب الرئيس في الكومبيوتر.

في مهب رياح السياسة

وأوضح كيالي ان برامج الكومبيوتر في أمن المعلومات، وخصوصاً برامج مكافحة الفيروسات، تقع ضمن المواد المحظور بيعها إلى بعض البلدان العربية ومنها سورية، «من هنا أهمية انتشار برنامج عربي للحماية». وأضاف:» نظامنا الجديد يستطيع قبول أي تحد أو مقارنة بأي منتج أميركي سواء أكان ذلك من وجهة نظر مستوى الحماية الأمنية أو من وجهة نظر تقنية، وخصوصاً في مجال سرعة تفحص القرص الرئيس للحاسوب والمساحة التي يحتلها على القرص الصلب».

وبحسب كيالي، ثمة احصاءات تشير إلى أن عدد الفيروسات التي أُزيلت من الرسائل الالكترونية المرسلة إلى سورية خلال شهر آذار (مارس) الماضي عبر خوادم الانترنت كافة وصل إلى نحو 5.8 مليون، ما يوازي نحو 2 في المئة من عددها عالمياً (215 فيروساً الكترونياً).

ولا يعتمد البرنامج العربي، بحسب مُصمميه، على قواعد البيانات التي تُصدرها الشركات المُنتجة لأنظمة تشغيل الكومبيوتر، بل يستند الى قواعد بياناته الخاصة. ولذا، يستبعد المصممون أن يقع برنامجهم في مشاكل مشابهة لتلك التي حصلت أخيراً مع أحد البرامج العالمية، عندما أخطأ في التعرّف الى قواعد بيانات نظام تشغيل الكومبيوتر، فحسبها فيروسات و«عطلها»، ما ضرب نظام التشغيل برمته! وأشار كيالي الى أن البرنامج خضع لفترة من التجربة العملية على حواسيب عدّة، وجاءت النتائج مشجعة.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-04-2007, 10:26 PM
الصورة الرمزية لـ اجمل العمر
اجمل العمر اجمل العمر is offline
 





اجمل العمر is on a distinguished road
 

 


ابو فيصل

خبر رائع ويفرح وهذا دليل ان فيه طقات عربيه مميزه لكن تحتاج الدعم والرعايه

لك جزيل الشكر على الموضوع الرائع

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-04-2007, 10:52 PM
DOS DOS is offline
عضو نشيط جداً
 





DOS is an unknown quantity at this point
 

 

تسلم على الموضوع وماتقصر
وشي حلى ربعك بدو يشتغلون

يعطيك العافيه

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 20-04-2007, 11:04 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

الله يوفقهم

وراح نشتري من نسخه اصليه متى مانجح

شكراً لك اخي وتم التصويت

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 22-04-2007, 12:19 AM
أبو عزوز أبو عزوز is offline
عضو جديد
 





أبو عزوز is an unknown quantity at this point
 

 

مشكووووووووووووووور

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:34 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www