يمكني احلم a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

يمكني احلم

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-02-2007, 01:20 AM
ابو فيصل ابو فيصل is offline
عضو نشيط
 






ابو فيصل is an unknown quantity at this point
 
يمكني احلم

 

أعلنت كل من سامسونغ وبيانات الأولى عن توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع يعد الأضخم في المنطقة لتأمين تغطية لاسلكية للإنترنت في السعودية من خلال تقنية واي ماكس.
وكانت شركة بيانات الأولى قد حازت على ترخيص تزويد خدمة الإنترنت في السوق السعودي في شهر فبراير 2005، وهي من كبرى شركات الاتصالات والشبكات البديلة في السعودية. تغطي مدة العقد سنتين تبدأ من عام 2007 لتزويد معدات وأنظمة واي ماكس الجوالة Mobile WiMAX، لشركة بيانات الأولى .
وتنوي بيانات الأولى تقديم خدمات واي ماكس التجارية في أربع مدن رئيسية هي الرياض وجدة والدمام ومكة المكرمة لتتوسع إلى المدن الأخرى لاحقا. وتقوم سامسونغ بالتعاون في مشاريع أخرى مماثلة في مختلف أنحاء العالم لتزويد أجهزة ومعدات وأنظمة واي ماكس في كل من اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تتيح تقنية الموجة الواسعة اللاسلكية "واي ماكس"(802.16 WiMax ) بناء الشبكات اللاسلكية بتغطية تصل لحوالي 30 ميل وتنقل البيانات والصوت والفيديو بسرعات تفوق خط المشترك الرقمي DSL والكابل. وتعد هذه التقنية مثالية لمزودي خدمات الإنترنت الذي يودون التوسع نحو المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة حيث ترتفع تكاليف مد الكابلات أو الخطوط الرقمية DSL واي ماكس هي اختصار للعبارة Worldwide Interoperability for Microwave Access تعد واي ماكس تقنية شبكات لاسلكية للمدن wireless metropolitan area network (MAN) يمكنها ربط نقاط واي فاي بالإنترنت وتأمين تمديد لخدمات الكابل وخط المشترك الرقمي DSL.
يمكن لهذه التقنية أن توسع مدى الاتصالات اللاسلكية من التغطية الحالية التي تقدمها تقنية واي فاي اللاسلكية والتي لا تتجاوز 90 متر إلى حوالي 50 كيلومتر تقريبا. لا بد هنا من الإشارة والتأكيد على هدف هذه التقنية وهو تأمين الاتصال اللاسلكي بالموجة الواسعة لما يطلق عليه "الميل الأخير" كبديل عن الكابل وخط المشترك الرقمي DSL، وفي الحالة النموذجية تؤمن خلية واي ماكس تغطية نصف قطرها من 3 إلى 10 كيلومتر، مع تقديم 40 ميغابت بالثانية لكل قناة. أما المستخدم النهائي، فسوف يجد في واي ماكس حلا يتجاوز قيود خط المشترك الرقمي DSL التي تقتصر تغطيتها حاليا على دائرة قطرها 5 كم تقريبا. حيث ستتوفر خدمات ومنتجات واي ماكس لخدمة الاتصال بالإنترنت من الأجهزة الثابتة من كمبيوترات مكتبية وأنظمة خادم، ويليها توفر منتجات واي ماكس الموجهة للأجهزة المحمولة (الكمبيوترات الدفترية) والأجهزة الجوالة (الهواتف الجوالة).

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:18 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www