وللسحرِ قنواتٌ فضائيةٌ !! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

وللسحرِ قنواتٌ فضائيةٌ !!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-12-2006, 02:46 PM
الصورة الرمزية لـ أبوالشيخ
أبوالشيخ أبوالشيخ is offline
مبدع منتدى بني زيد
 





أبوالشيخ is on a distinguished road
 
وللسحرِ قنواتٌ فضائيةٌ !!

 


إلى أين ؟
إنالله وإنا إليه راجعون !!
فتنٌ متنوعة ! نعوذ بالله منها ..
ألسحرِ قنوات !!
ليس منا من تكهن أو تُكهنَ له أو سحر أو سُحرله ....
يقول الله تعالى (( قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ ))
ويقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( من أتى عرافا أو كاهنا فسأله فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد ) .
عن عمران بن حصين – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ليس منا من تطير ولا من تطير له ، أو تكهن أو تكهن له ، أو تسحر أو تسحر له ) 0
يقول الله تعالى (( وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحنُ فتنةٌ فلا تكفر ))
عجبتُ والله لما أبلغني بعضُ الإخوة عن قناة للسحر ,,,, فوقفتُ واجما من هول الأمر ...
الله يعين .....
عبدالعزيز بن علي العسكر
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعد، وعلى آله وصحبه، أما بعد،،
فقد شاهدت بألم واسى، وبحزن بالغ برنامجا قيما للشيخ نبيل العوضي عن القنوات الفضائية الهدامة التي تبث السحر والكهانة والشعوذة. ولا حول ولا قوة إلا بالله ... هذا البرنامج مسجل على سيدي مرفق مع الخطاب.. وقد أورد – يحفظه الله – تقريراً به مقاطع من بثت تلك القنوات لتعليم السحر والكهانة والدجل والشعوذة... فرأيتُ ما يلي:
1- أن هذا الساحر يعلم المتصلين والمتصلات عليه طريقة السحر فيعرض ما يزعم أنه حجاب مكتوباً على صحيفة كبيرة على الشاشة ويقول للمتصل (اكتب اسمك في هذا المربع بين الطلاسم واسم أمك في المربع الآخر ولن يضرك شيئا بعده)
2- يقول هذا الساحر – مباشرة على الهواء - لإحدى المتصلات (رزقك عندي .. حياتك عندي.. علاقتك مع زوجك عندي.. لا مو هذا بس.. كل شيء عنك عندي)
3- لاحظتُ كثرة المتصلين والمتصلات عليه من شتى مدن المملكة العربية السعودية، والبلاد العربية والخليجية، اتصل رجل بالشيخ نبيل أثناء بث برنامجه، وقال (إنني أحاول الاتصال بأبي علي – يعني الساحر المذكور- فقال لي موظفو الكنترول : نسجلك في الانتظار وقد لا تتمكن من الاتصال إلا بعد أسبوع من الآن لكثرة المتصلين)!!!.
4- اتصلتُ بالشيخ نبيل العوضي، فأفادني : بما يلي:
أ*- أن ما استطاع متابعته من القنوات التي تعلم السحر والكهانة ثلاث هي ( قناة شهر زاد، وقناة كنوز، وقناة جرس)
ب*- أنها تبث بواسطة قمري عربسات ونسيات. أنها تبث من لبنان.
ت*- أن الاتصالات تأتيها بالآلاف ، ومن كافة مدن المملكة ودول الخليج والدول العربية.
ث_ذكر الشيخ أنه ومشايخ الكويت خاطبوا مجلس الأمة الكويتي، وتم استدعاء الوزير الكويتي المسئول عن الاتصالات ، ووعد بحجب الاتصال بهذه القنوات، ومنع بث القنوات المذكورة عن دولة الكويت.
5- عرضتُ هذا السيدي الذي وصلني من الشيخ نبيل – وفقه الله- على بعض الزملاء والأقارب ممن لديهم قنوات فضائية، فقالوا: إننا نرى مثل هذه البرامج التي فيها تعليم هذه الحجب والأحراز. ولا نعلم أن ذلك محرماً .. لأن مقدم البرنامج يسمي الضيف معالجا .. والناس الذين يتصلون به يقول له (يا شيخ... فلان ولا يقولون يا ساحر ولا يا كاهن)
6-واتصلت بي إمرأة تسأل وتقول (إنها وجدت ابنتها تجلس أمام قناة كنوز وتظهر في الشاشة امرأة مصرية وأحيانا مغربية : وتأتيها اتصالاتُ كثيرة من البنات تسأل كل منهن ضيفة البرنامج هل: ستتزوج ؟ أو لا ؟ وكم سيأتيها من الأولاد؟؟؟ فتسألها ضيفة البرنامج عن عمرها ولون بشرتها؛ ثم ترمي بحجر ، ثم تجيب على أسئلة المتصلة كلها... من تتزوج وهل ستتوظف أم لا.. وكم ستلد من الأولاد؟ وغيرها... أما قناة شهر زاد فإذا سألت المتصل عن مستقبلها؛ سألتها ضيفة البرنامج عن عمرها ولون بشرتها. ثم ترمي بأوراق خبصة بعدد سنوات عمرها !! ما بعد العشرين، فإن كان عمرها : 26 سنة رمت ست أوراق. وإن كان عمر المتصلة : 32 سنة رمت ثلاث أوراق.
7- وتقول لي هذه المتصلة ( أن هذه القنوات بدأت البث على قمر دجتل منذ شهر شعبان وكان البرنامج يقتصر على فترة ما بين صلاتي العصر والمغرب .. أما الآن – وبعد العيد - فلكثرة المتصلين والمتصلات، أصبح البرنامج يستمر طوال فترة البث!! وهذه القنوات في ازدياد.
8- اتصل بي من أثق به وأفاد بأن رقم الاتصال من السعودية على قناة شهر زاد هو (0088216900402) وقال بأن هذه القناة أعلنت أنه بعد مضايقات على الأقمار التي تبث منها ، سينتقلون إلى القمر الأروبي هوتبير ) ويمكن اكتشاف موقع القناة وأرقام المتصلين، بواسطة ذبذبات التردد ، وهذا سهلا جد.
وبعد -يا فضيلة الشيخ – لا شك أن بلادنا – حرسها الله - بلاد التوحيد ، بلاد الحرمين، وعلماؤها قدوة لمشايخ ودعاة الخليج والدول الإسلامية,,,, فنآمل منكم مشكورين مأجورين التالي:
1- إيصال هذه الرسالة لولاة أمرنا – وفقهم الله- فلهم قدم سبق في استدعاء سفيرنا في الدنمرك. وفي توجيه سمو وزير الخارجية خطاب شديد اللهجة لبابا الفاتكان ، مما جعله في إساءته للإسلام والمسلمين.
فتأثير بلاد على لبان من باب أولى وأحق خصوصا وأن جريمة هذه القنوات التي تبث من أراضيها يقدح ي العقيدة وفيه منازعة لتوحيد الربوبية ، حق من حقوق الله أقر به مشركو قريش ومع ذلك قاتلهم الحبيب صلى الله عليه وسلم!! ولبلادنا فضل ظاهر على دولة لبنان بعد فضل الله. ولن يردوا لحكومتنا طلبا بمنع هذه القنوات من بت ما يخالف القرآن والسنة ، ولا يخفى عليكم قول الله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم {قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ}
فكيف يزعم هؤلاء أنهم يعلمون الغيب ؟ وكيف تبث تلك القنوات ذلك الزعم، وذلك الكفر ؟ وفي صحيح مسلم يقول صلى الله عليه وسلم [من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوما] لاحظ هنا سأل ، ولم يصدق! ولم يقر ! ولم يفعل شيئا! ويقول صلى الله عليه وسلم [من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أُنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ]
2- نأمل من علمائنا في هيئة كبار العلماء إصدار فتوى تحذر الناس من هذه القنوات ومن الاستماع إليها، ومشاهدتها. واقتنائها، فضلا عن الاتصال بها.
3-نآمل من ولاة أمرنا – حفظهم الله- أن يحجبوا هذه القنوات عن قمري عربسات ونسيات... خصوصا ولبلادنا نصيب الأسد في تكاليفها.
4- طالما أن هذه البرامج بثت وخدع بها أناس تخرجوا من مدارسنا الابتدائية والمتوسطة والثانوية.. ولم يفرقوا بين الساحر والمعالج، ولا بين الكاهن والعراف وبين الشيخ... فلا بد من مخاطبة ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للتعليم – حفظه الله- ومخاطبة وزير التربية والتعليم ، ونائبيه ، ووزير التعليم العالي ... لتكثيف مناهج التوحيد وزيادة حصصها في الجدول الدراسي اليومي، وشرح العقيدة الصحيحة والتحذير مما يضادها.
5-لا بد من مخاطبة الهيئة العليا للاتصالات التابعة مباشرة لمجلس الوزراء، فهي معنية بمتابعة هذه القنوات، ومتابعة وتصحيح أوضاع شركتي الاتصالات وشركة موبايلي.
6-مناصحة ومخاطبة من يتيح ويوفر فرص الاتصال بهؤلاء السحرة والكهنة سواء في شركة الاتصالات على الرقم (7000) أو غيره، أو شركة موبايلي. خصوصا أنهم أخذوا أموال المساهمين على أن يستثمروها في الحلال. وليس في السحر والكهانة والإعانة على ذلك... وفي المسئولين في الشركتين خير كثير ولله الحمد فلا بد من النصيحة بالتي هي أحسن خير كثير...
7- مخاطبة وزير الإعلام والمسئولين عن التلفزيون السعودي بقنواته الأربع لتكثيف البرامج الإسلامية خصوصا التي تُعنى بنشر العقيدة السلفية الصحيحة ، وإبطال ما يضادها من شكرك وسحر وكهانة وبدع وخرافات.
8- مخاطبة القائمين على القنوات الأخرى كقناة المجد والرسالة والشارقة والعربية وغيرها من القنوات العربية ومطالبتها بتكثيف البرامج الإسلامية خصوصا التي تُعنى بنشر العقيدة السلفية الصحيحة ، وإبطال ما يضادها من شكرك وسحر وكهانة وبدع وخرافات.
9-مخاطبة أئمة المساجد وخطباء الجوامع لبيان ظلال مثل هذه البرامج الفضائية التي تناقض التوحيد. وتكثيف الخطب في مجال العقيدة، والتحذير من السحر والكهانة.
10-تكثيف المحاضرات في مدارس البنين والبنات، والجوامع والدور النسائية لبيان ظلال مثل هذه البرامج الفضائية التي تناقض التوحيد. لشرح العقيدة الصحيحة، والتحذير مما يضادها من سحر وكهانة وغيرها.
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى، وحفظ على المسلمين عقيدتهم ، وعلى بلادنا أمنها واستقرارها، كما نسأله أن يرد كيد الكائدين لديننا ولبلادنا في نحورهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه وصلى الله على نبينا وآله وصحبه ومن تبعهم وسلم.
محبكم في الله / عبدالعزيز بن علي العسكر
إمام وخطيب جامع العذار بالخرج
جوال 0505109383
askar1@maktoob.com
ص ب 1279 الدلم 11992
فاكس 015411849

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 13-12-2006, 06:17 PM
الصورة الرمزية لـ دانية
دانية دانية is offline
تتوشحُ الصمتَ عطاءً
 





دانية will become famous soon enough
 

 

حسبي الله ونعم الوكيل أسأل الله الكريم ان يئذن بزوال كل من عمل على نشر هذا الكفر

اتمنى ان يحرص كل رب عائلة على الغاء هذه القناة وعدم مشاهدتها ولو من باب الفضول

جزاك الله كل خير ابو الشيخ على كل جهودك الرائعة
.

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-12-2006, 04:01 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

حسبي الله عليهم من قنوات والله يسامح من افتى بجواز العلاج بالسحر.فقد تدمرت كثير من البيوت بعد طلبهم للعلاج عند السحره !

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 15-12-2006, 08:16 PM
الدوسري الدوسري is offline
عضو مستمر
 





الدوسري is an unknown quantity at this point
 

 

حسبي الله ونعم الوكيل

والله إنها مصيبة كبيرة أن الإنسان يعتقد من ذلك شياء

لكن نسأل الله العفو العافية في الدنيا والاخرة


وشكرا لك أخوي على الموضوع الرئع واحسنت الاختيار

وبارك الله فيك


وشكرا

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 16-12-2006, 11:45 AM
الصورة الرمزية لـ أبوالشيخ
أبوالشيخ أبوالشيخ is offline
مبدع منتدى بني زيد
 





أبوالشيخ is on a distinguished road
 

 

دانية .. الضباط الأحرار .... الدوسري .... حياكم ...

عــــــــــــــــذرا فعطلة نهاية الأسبوع أتوقف .....لذا الرد متأخر ...


السحر شره عظيمٌ جداً ... كفرٌ + ضرر كبير

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 17-12-2006, 01:07 AM
الصورة الرمزية لـ ابو حنين
ابو حنين ابو حنين is offline
:: محمد الهويمل ::
 





ابو حنين is on a distinguished road
 

 

أبوالشيخ جزاك الله خير واحسن الله لك وجعلها الله في موازين حسناتك

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 17-12-2006, 10:43 AM
الصورة الرمزية لـ أبوالشيخ
أبوالشيخ أبوالشيخ is offline
مبدع منتدى بني زيد
 





أبوالشيخ is on a distinguished road
 

 


أبوحنين وفيك بارك الله ..... وجزاك الله بالمثل ...

في رعاية الله

 


آخر تعديل بواسطة أبوالشيخ ، 17-12-2006 الساعة 10:53 AM.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 17-12-2006, 11:17 AM
هشام الزيد هشام الزيد is offline
عضو نشيط
 





هشام الزيد is an unknown quantity at this point
 

 

الله يحفظنا وجميع المسلمين
الآن الشعر اقرب الى الانسان من شربة الماء

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 17-12-2006, 11:35 AM
الصورة الرمزية لـ أبوالشيخ
أبوالشيخ أبوالشيخ is offline
مبدع منتدى بني زيد
 





أبوالشيخ is on a distinguished road
 

 



حياك الله أخي هشام .....


الشِــــعر أو الشَـــعَـــر !!!!

قفشتك .... هذه بتلك

عموما تقصد السحر ..... كفانا الله شره

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 21-12-2006, 11:51 PM
لطفا لطفا is offline
عضو مشارك
 





لطفا is an unknown quantity at this point
 

 

حسبنا الله

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 22-12-2006, 12:09 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز العماني
عبدالعزيز العماني عبدالعزيز العماني is offline
مدير النشاطات الخارجية
 






عبدالعزيز العماني has a spectacular aura aboutعبدالعزيز العماني has a spectacular aura about
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيك وجزاك الله خير لم تجعل لي مجال بالتعليق سوى سوى يجب ان نراقب الله عز وجل في جميع أعمالنا .
نسأل الله بن عمي الا يحرمك الأجر اللهم آمين

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 22-12-2006, 05:00 PM
الصورة الرمزية لـ مجــ(الروح)ـــروح
مجــ(الروح)ـــروح مجــ(الروح)ـــروح is offline
عضو نشيط
 





مجــ(الروح)ـــروح is an unknown quantity at this point
 

 

السحر كبيرة من كبائر الذنوب ...

وزماننا زمان انتشر فيه الحسد .... والسحر ...

وهذا يدل على ضعف الإيمان ...

أبو الشيخ جزاك الله خيرا على كتاباتك النافعة

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 23-12-2006, 06:54 AM
الصورة الرمزية لـ النسيان
النسيان النسيان is offline
عضو نشيط جداً
 





النسيان is an unknown quantity at this point
 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه أما بعد..
ما تبثه هذه القنوات من علم السحر والشعوذة والكهانة من أعظم المنكرات ومن أعظم الفساد، وإضلال الناس . وهي علوم تقوم على الكذب والدجل ودعوى علم الغيب بما يدعونه من النظر في النجوم والطوالع كما يقولون ، أو مما يتلقونه من أصحابهم من شياطين الجن ، وقد لا تكون لهم خبرة في هذه العلوم الشيطانية ولكنهم يدعونها كذباً وزوراً لكسب المال ..وهذه العلوم لا تروج إلا على الجهال والمغفلين وضعفاء الدين..وقد ذم الله السحر والسحرة والكّهان كما قال الله تعالى {وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى }وقال {فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ } وقال تعالى في سحرة فرعون { قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ } وثبت في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من أتى كاهنأً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً )) وجاء في السنن (( من أتى كاهناً أو عرافاً فسأله عن شيء فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد )) وسواء ذهب السائل إليهم ببدنه أو أتصل عليهم بواسطة الهاتف الحكم واحد . وعلى هذا فيجب الحذر من مشاهدة هذه البرامج فمشاهدتها ولو لمجرد الفرجة حرام وأما الاتصال على أصحاب هذه البرامج لسؤالهم ففيه الوعيد المتقدم . ويجب على أولياء أمور الأسر منعهم من مشاهدتها أو الاتصال على هؤلاء السحرة والمشعوذين فقد قال صلى الله عليه وسلم : (( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته )) وقال صلى الله عليه وسلم : (( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه .. )) . ويجب على المسلمين التناصح والحذر والتحذير من التواصل مع هذه القنوات التي هم أصحابها كسب المال ولو من الحرام .. بل وأكثرهم يقصد الفساد والإفساد فنقول حسبنا الله ونعم الوكيل .

الموقعون :

فضيلة الشيخ / عبد الرحمن بن ناصر البراك.

فضيلة الشيخ / عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين.

فضيلة الشيخ / عبد العزيز بن عبد الله الراجحي.

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 23-12-2006, 11:31 AM
الصورة الرمزية لـ أبوالشيخ
أبوالشيخ أبوالشيخ is offline
مبدع منتدى بني زيد
 





أبوالشيخ is on a distinguished road
 

 

لطفا ... عمدة ... مجروح .. النسيان ... بورك فيكم ...


نسأل الله العافية

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 23-12-2006, 01:34 PM
الصورة الرمزية لـ بنت ال هويمل
بنت ال هويمل بنت ال هويمل is offline
عضو دائم
 





بنت ال هويمل is an unknown quantity at this point
 

 

المشكله هناك ناس يصدقون

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:38 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www