صراحة بصراحة ...جلسة تأمل..والحل أصبح بيدك!!! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

صراحة بصراحة ...جلسة تأمل..والحل أصبح بيدك!!!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-07-2006, 04:31 PM
الصورة الرمزية لـ بدر الظلام
بدر الظلام بدر الظلام is offline
عضو متميز
 





بدر الظلام is an unknown quantity at this point
 
صراحة بصراحة ...جلسة تأمل..والحل أصبح بيدك!!!

 


جلسة صارحة وتأمل والحلول كلها أصبحت بيدك...
أريد ياربي أريد...وتريدن...أسمعك تريدين... ياربي أخيتي تريد...ويريد ...ياربي أخي في الله يريد...أبي يريد...أمي تريد....كلنا نريد وكثيرا نريد .... فإلى متى الإنتظار؟؟

أخي في الله أختي في الله يامن بليتم وأبتلاكم الله وكلنا مبتلين..يا من تريدين الزواج من زوج صالح ، ويامن تريد الزواج من أنثى مميزة وصالحة وخيرة يسر الله لكم وزوجكم..يامن تردين وتريد الذرية الصالحة.. البارة رزقكم الله ..يامن تبحث عن وظيفة ويامن تبحثين يسر لكم الله..ويامن تريد الشفاء ويريد العافية عافاكم الله ورفع عنكم..ويامن تريد الهداية وتريدين ..هداكم الله وأصلحكم ،ويامن تطلبين الصبر وتطلب صبركم الله وقر أعينكم، ويامن تريدن صلة الرحم وتريد وصل الله رحمكم وأعانكم على ذلك..،ويامن تريد وتردين الفرج من همومك فرج الله عنكم، ويامن تريدن وتريد النجاح بدراستك وفقكم الله ونجحكم ويامن ويامن ويامن...اللهم تقبل من كل مسلم ومسلمة......ولكن أخواتي إخواني آلا تلاحظون؟؟!!!
آلا تلاحظون أن طلباتنا كثيرة ومتنوعة وغير مكررة كلها مختلفة ولكن شي واحد هو المكرر...شي واحد هو الموجود دائما .....!!... أجل.. أجل ..إسم الله.. سبحان الله لأن الله هو الرازق هو المنعم هو المتفضل هو الآمر هو الناهي هو الجبار هو المنتقم هو الرحيم هو الرحمن هو بيده كل شي كل شي وبلحظة واحدة بغمضة عين بلمح البصر يحقق لك ماتريد وما تريدين..

تعالوا بنا لنجلس جلسة حقيقية صادقة مع أنفسنا لنفتح صفحات حياتنا بصدق ....نتساءل بكل صدق وسأجعل لكم الإجابة بخبايا أنفسكم حتى نصدق بصدق ولنجد الحلول بالنهاية ولنعلم أولا أين المشكلة؟؟ ماالذي يمنع عنا تحقيق أحلامنا.. سأجلس معكم أنا أيضا هذه الجلسة بكل صدق مع نفسي فأنا أحتاجها وأحتاج الحلول
هيا بنا لنكن صادقين:
 هل صلاتنا على أوقاتها؟؟ أما أنت ايها الرجل الغالي فهل صلاتك بالمسجد؟؟

 هل نقرأ القرآن يوميا؟؟ هل هجرنا القرآن؟؟

 هل نذكر الله؟؟ قال تعالى {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى }طه 124 ، فلا نستغرب عندما نرى أننا متضايقين ومهمومين ونشعر بالحزن..لقد تركنا الذكر وهناك وعد من الله بمن يعرض عن ذكره له معيشة ضنكا وهذه الأية لو توقنا إلى هنا ولم نكمل الموضوع فهي كفيلة بالرد عن تساؤلاتنا وهمومنا وضيقتنا وعلى سبب وقوف حالنا.

 هل مالنا نظيف..؟ هل أنت وهل أنتي حريصة على عدم وجود ربى بمالك؟؟ فإعلم وإعلمي أن من يرابي لا ترفع له دعوة وله وعد من الله ورسوله بالحرب.

 هل أنت نظيف؟؟هل انت نظيفة وحريصة عند صلاتك للقاء الرحمن بنظافة وكأنك عروس؟؟ لو أتتكِ ضيفة هل تخرجين لها كما تقومين لصلاتك؟؟؟

 كيف هي أخلاقنا مع الناس ومع أهالينا وبرنا مع والدينا؟

 كيف حالنا مع المعاصي اليومية والذنوب والغيبة والكذب؟؟ ما حالنا مع الكبائر؟؟

لن أكمل أكثر ولكن مارأيك وما رأيكِ؟؟ مشكلة فعلا كبيرة نواجهها ولكن ...!!
حلها بسيط ..!! أجل بإذن الله حلها بسيط.. عندما تقبل وتقبلين على الله فالله سوف يعيننا وسوف ييسر لنا كل خير.. هيا بنا للحلول...
دعونا نتكاتف على هذه الحلول الأساسية والتي ستعيينا بعد ذلك بكل أمورنا

فهيا يامن تردين االزواج وهيا يامن تريد زوجتك تقبل عليك شغفا وحبا.. وهيا يامن تريد الرزق والوظيفة ,,,وامن تريدين أن تسمعي كلمة ماما ويامن إشتقت لكلمة بابا...هيا بنا نحاول ونتعاون على التالي وندخل لنشجع بعضنا يوميا على عملنا وإنجازاتنا..هيا بنا..
أولا نحن نحتاج إلى بركة ....أجل بركـــــــــــــــــــــــــــــــــة بحياتنا.. نحن تنقصنا البركة بكل شي!! بعمرنا بمالنا وبأولادنا ببيتنا بحياتنا...
هيا نحصل على شيئان اساسيان ومهمان هما رضى الرحمن والبركة بخطوات جدا بسيطة وسهلة وأساسية ولكن لنجعل نيتنا خالصة لوجهه:

1. يجب أن نجد عملا يحبه الله... بل أحب الأعمال إلى الله!!! الصلاة على أوقاتها حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم أحب الأعمل إلى الله الصلاة على وقتها..إذن سنبدأ من الغد بعدم تأخير الصلاة نهائيا وخصوصا الفجر وأنت يا أخي الغالي فضلا منك راجية لك الثبات أضف إلى وجهك نور المسجد وأن تكون بذمة الله فمن صلى الفجر بجماعة فهو بذمة الله ذلك اليوم.

2. أذكار الصباح والمساء سنداوم عليها يوميا ففيها حماية وذكر لله وبتالي سنكون من من ذكر الله بيومه وبليلته.

3. سنتعاون على قراءة القرآن يوميا فلنقرأ لو صفحة واحدة يوميا ولكن لا تتركيه ولا تتركه.

4. الإستغفار حل لكل مشاكلنا...ولكن لزومه...يجب علينا أن نلزم الإستغفار فلنزم الإستغفار مثلا كل 4 ساعات مثلا لمدة نصف ساعة أو ربع ساعة نجلس ونذهب للغرفة ونختلي بأنفسنا أو حتى نختلي ونحن بمكننا سواء بالسوق أو بأي مكان إختلي بروحك مع الله وإبدئي بالإستغفار لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ( من لزم الإستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب ).

5. قال تعالى: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً{10} يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً{11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً{12} سورة نوح ) فيامن أردت الزواج ويامن أراد المال ويامن أردت الذرية أليس هذا كلام الحق!!! أقبلي إذن وهيا يا أخي في الله أقبل..

6. النظافة الشخصية والتسوك يجلب رضى الرحمن (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مطهرة للفم مرضاة للرب). أي فيه رضى الرحمن.

7. التقرب إلى الله بالطاعات...إن الله يحب أن يتقرب له عبده بالسنن فلنبدأ بالمداومة على سنة الفجر والوتر..وقليلا قليلا ستكتمل جميعها بإذن الله وإعلمي وإعلم أن لصلاة السنن لذة رائعة لا توصف...

8. إلقاء السلام..بقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حيث قال تعالى( َحِيَّةً مِّنْ عِندِ اللَّهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً)سورة النور آية 61 ، أي بها بركة إلآهية..سبحان الله إذن سنلقي السلام بما لا يقل عن 10 مرات يوميا..

إلى الآن كل ما تكلمت عنه هو أساس بحياتنا مفروضا..

9. التوبة من المعاصي والبعد تماما عن الذنوب...إجتنبوا قدر المستطاع ومن رغبة قوية لتحقيق رغباتكم بل إعتزلوها وإجعلونا نحاول بقوة.. حتى ترفع دعواتنا لأن ذنوب الإنسان تقف حائلا بينه وبين إستجابة دعائه.

10. سنبدأ بأهم بند وهو قرآة البقرة يوميا لمن يستطيع، ستأخذ منك بالضبط ساعة إلا ربع ومن ثم سيكون أسهل قرائتها... سوة البقرة بركة حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن البقرة: (أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها ال...) بمعنى (السحرة)..وكم سمعنا من أشياء عجيبة بالتفرج بإلإلتزام ومداومة قراءة سورة البقرة...سيكون ذلك يوميا يجب أن تجاهدي وتجاهد بقوة ومن الممكن أن تنجزوها بيومين إن صعب عليكم ذلك كحد أقصى ب3 أيام تقسم عليها لأن من قرأها بيوم لم يدخل بيته شيطان لمدة 3 ايام فيجب عليك أن لا تسمح لعدوك بدخول بيتك!! المهم أن نأخذ بقراءتها يوميا وكل ذلك بفضل من الله وأمره.

11. علينا بالتصدق الصدقة ثم الصدقة ثم الصدقة يوميا بأي شي وندعي الله به.. مثلا بتمره ،بصحن رز، بماء بخبز ، حاولي أن تتصدقي وأن إجعليها مرة بالإسبوع أم مرتين المهم الصدقة ثم الصدقة ثم الصدقة..فواائدها رهيبة والحمد الله الذي سييسرها !!! ولكن ستقولين كيف أتصدق يوميا؟؟؟ أخلصي النية أولا ومن ثم إعلمي أن..الكلمة الطيبة صدقة.. سقاية الماء صدقة..صلاة الضحى بها صدقة..الإبتسامة صدقة..وإعلمي أن الصدقة تطفئ غضب الرب.

12. تصفية مالك ، مهما كلفكما الأمرفلا شي أغلى من باب الله يغلق بوجهك ، فلتغلق كل الأبواب ولا يغلق بابه أبدا بوجوهنا والعياذ بالله.

13. الدعاء بشكل قوي ومكثف وندعي لبعضنا البعض لأن الدعاء بظهر الغيب مستجاب وتحري الدعوات المناسبة لكل وضع وطلب.

14. علينا أن نقوم يوميا بالليل لو ركعة قبل النوم نتوجهه فيها لله بالدعاء بهذا الأمر والله الموفق.

15. يوميا أريد وأريدك أخي أن تقرآ آيات الحفظ والعين(الرقية الشرعية) يوميا تقرأ مع الأذكار.

16. تحري أوقات الإجابة بالدعاء كبين الآذان والإقامة وعند الآذان وكذلك في الثلث الأخير من الليل وعن شرب ماء زمزم.

17. يوميا بالليل سنقوم بالصلاة أقل شي ركعتين وندعي به بما نريد بأهم شي نريده.

18. الأخذ بالأسباب بالبحث عن وظيفة مثلا وبالزواج بالبحث عن زوجة مع ، بهذه الأمور والتوكل والمرأة بالأخذ بالأسباب بالصبر والإنتظار بتوكل إن لم يكن بيدها شي ولكن التوكل والعمل بصدق بما تقدر عليه كما ذكرنا بالخطوات السابقة.

إذن لنلخص ما سنقوم به بإذن الله أعاننا الله وستجدين ما يسرك:



الصلاة على وقتها.
أذكار الصباح والمساء والتحصن
ذكر الرقية الشرعية يوميا.
الإستغفار ثم الإستغفار ...لا عفوا...لزوم الإستغفار.
إجتناب المعاصي قدر المستطاع وخصوصا الكبائر..إن الله يتوب عن عبادة فأقبلي وأقبل.
قراءة البقرة يوميا او كل يومين او كل 3 أيام.
إلقاء السلام بتحييتنا تحية الإسلام.
المسواك والنظافة.
قيام الليل أقلها بركعتين فقط مع الدعاء وذرف الدموع.
الدعاء وإلتماس أوقات الإجابة وشرب ماء زمزم عند الدعاء إن أمكن.
الصدقة يوميا والإرتكاز على النية.. إبتسم فأنت تتصدق!! إن نويتها لله.
تصفية المال من الربا والتوبة.
الأخذ بالأسباب بالبحث عن وظيفة ،وبالزواج بالبحث عن زوجة، مع العمل بهذه الأمور ..والتوكل ،
والمرأة بالأخذ بالأسباب بالصبر والإنتظار بتوكل إن لم يكن بيدها شي ،
ولكن التوكل والعمل بصدق بما تقدر غليه كما ذكرنا بالخطوات السابقة.




أعاننا الله وإياكم .. وهدانا..

إن كل ماذكرت هو أساسيات وليس من الإلتزام بشي إنها صلاة وركتين ليل ودعاء وذكر وصدقة بتوزيع إبتسامات وإلقاء سلام... داومي على سورة البقرة داومي ولا تتركيها فتركها حسرة..
.
من يريدأن نبدأ هذا الصرح العظيم فليس لدي مانع أن أتكاتف معه ولو كان واحد أو كانت واحدة فقط نستمر يدي بيدها من الغد ونقوي أنفسنا وأنا متأكدة 4أسابيع ونكون مختلفات جدا وربما أقل وسنستطيع أن نكمل المشاور بعد ترسيخ أقدامنا وأساسنا... هيا أحبتي هيا يدا بيد إلى العمل بدل الشكوى هيا هيا...

هيا إلى العمل إلى حب الله...إلى حب العظيم...إلى الحب الأبدي..هيا بنا..

آلا تسمعين آلا تسمع المنادي...أجل قلبك ينادي يناديك طال الإنتظار والشوق للوقوف بين يد الله بحب بسعادة
آه لقاء الرحمن... اللهم إرزقنا الخشوع بالصلاة يارب...اللهم إجعلنا خاشعين بالقلب بالعيون بالأنفاس بالجوارح...إنفض الغبارعن قلوبنا ... إنهض هيا حبا للرحمن...

من يريد فليقبل ولنحاول وأكيد فرج الله قريب...
كفانا أن محبة الله تجمعنا ...أظلنا الله بظله يوم لا ظل إلا ظله..

ملاحضة:
لاتستغربون من بعض الكلام الذي فيه لخبطة لان اختي بارك الله فيه
ساعدتني في اعداد الموضوع.

تحياتيـــ...

 


آخر تعديل بواسطة dawerd ، 14-07-2006 الساعة 12:21 AM.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-07-2006, 12:22 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

بدر الظلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هذه الوقفات الرائعة
بارك الله فيك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-07-2006, 02:45 AM
الصورة الرمزية لـ شيهانــــــــه
شيهانــــــــه شيهانــــــــه is offline
عضو دائم
 





شيهانــــــــه is an unknown quantity at this point
 

 

شكراً لك بدر الظلام على الموضوع

وجزاك الله خير

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-07-2006, 03:07 AM
الصورة الرمزية لـ نايف الفوزان
نايف الفوزان نايف الفوزان is offline
ابو عبدالله
 





نايف الفوزان is on a distinguished road
 

 

موضوع يستحق القراءة اكثر من مره

بارك الله فيك اخي بدر الظلام

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 22-07-2006, 11:49 PM
الصورة الرمزية لـ بدر الظلام
بدر الظلام بدر الظلام is offline
عضو متميز
 





بدر الظلام is an unknown quantity at this point
 

 

dawerd

اشكرك على تواجدك الدائم

تقبل تحياتيـــ...

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 22-07-2006, 11:51 PM
الصورة الرمزية لـ بدر الظلام
بدر الظلام بدر الظلام is offline
عضو متميز
 





بدر الظلام is an unknown quantity at this point
 

 

شيهانه

اشكرك على مرورك الكريم

تقبل تحياتيـــ...

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 22-07-2006, 11:53 PM
الصورة الرمزية لـ بدر الظلام
بدر الظلام بدر الظلام is offline
عضو متميز
 





بدر الظلام is an unknown quantity at this point
 

 

نايف الفوزان

اشكرك على مرورك الكريم

تقبل تحياتيـــ...

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 23-07-2006, 01:16 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالرحمن الزيد
عبدالرحمن الزيد عبدالرحمن الزيد is offline
 






عبدالرحمن الزيد will become famous soon enough
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
بدر الظلام
اطلعت على الكثير مما تكتب و بالفعل انت رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

وشكراَ

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 23-07-2006, 04:06 AM
الصورة الرمزية لـ وردة القمر
وردة القمر وردة القمر is offline
عضو نشيط جداً
 





وردة القمر is an unknown quantity at this point
 

 

هيا إلى العمل إلى حب الله...إلى حب العظيم...إلى الحب الأبدي..هيا بنا

مشكور على هذه الوقفات الرائعة

وبارك الله فيك اخي بدر الظلام

تحياتي

 


::: التوقيع :::

[img][/img]


 
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 23-07-2006, 03:09 PM
الصورة الرمزية لـ ابو حنين
ابو حنين ابو حنين is offline
:: محمد الهويمل ::
 





ابو حنين is on a distinguished road
 

 

شكراً لك بدر الظلام على الموضوع

 


::: التوقيع :::



ابوحنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 31-07-2006, 05:29 PM
الصورة الرمزية لـ بدر الظلام
بدر الظلام بدر الظلام is offline
عضو متميز
 





بدر الظلام is an unknown quantity at this point
 

 

واصل رحم

اشكرك على مرورك الكريم وكلامك الجميل

تقبل تحياتيـــ...

 


آخر تعديل بواسطة بدر الظلام ، 31-07-2006 الساعة 05:35 PM.
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 31-07-2006, 05:33 PM
الصورة الرمزية لـ بدر الظلام
بدر الظلام بدر الظلام is offline
عضو متميز
 





بدر الظلام is an unknown quantity at this point
 

 

وردةالقمر

اشكرك على مرورك الكريم وكلامك الجميل

تقبل تحياتيـــ...

 


آخر تعديل بواسطة بدر الظلام ، 31-07-2006 الساعة 05:40 PM.
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 31-07-2006, 05:43 PM
الصورة الرمزية لـ بدر الظلام
بدر الظلام بدر الظلام is offline
عضو متميز
 





بدر الظلام is an unknown quantity at this point
 

 

صمت الجروح

اشكرك على مرورك الكريم

تقبل تحياتيـــ...

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:11 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www