لمتابعي اخبار المونديال احذرو فيروس المونديال a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

لمتابعي اخبار المونديال احذرو فيروس المونديال

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-06-2006, 01:24 PM
الصورة الرمزية لـ الربان
الربان الربان is offline
عضو v.i.p
 





الربان is on a distinguished road
 
لمتابعي اخبار المونديال احذرو فيروس المونديال

 

حذرت الشركات المتخصصة في حماية انظمة الكمبيوتر عشاق كرة القدم من فيروس جديد يهاجم اجهزة الكمبيوتر عن طريق رسائل الكترونية تزعم انها تحوي اخبار وصور كأس العالم المقام حاليا في المانيا.

ويتم ارسال الرسائل الالكترونية باستخدام عناوين جذابة، مثل "جنون عشاق كرة القدم"، او "مشجعو كرة القدم يقتلون خمسة مراهقين"، وتزعم ان مصدرها هو شبكة "سي ان ان" الامريكية.

وهناك وسيلة اخرى لجذب المستخدمين، وهي ارسال رسالة تزعم انها تحتوي على صور عارية للاعبي كرة القدم. وتقول الرسالة انها تحتوي على صور لمباريات كرة القدم يمارسها اللاعبون وهم عراة.

وبمجرد فتح الرسالة، يتم تحميل برنامج يوقف عمل انظمة الامن بجهاز الكمبيوتر المتلقي لها.

وقد نصحت الشركات المتخصصة في الحفاظ على امان اجهزة الكمبيوتر بعدم فتح ملفات ملحقة بالرسائل الالكترونية الا اذا كانت من مصدر يعرفه المستخدم، ويتوقع وصول رسالة منه، بالاضافة الى ضرورة تحديث برامج حماية اجهزة الكمبيوتر.

محاولات سابقة
وقال جيمس ريندل الخبير باحدى الشركات المتخصصة في حماية اجهزة الكمبيوتر "كنا نتوقع ان يحاول البعض استغلال الاجواء الاحتفالية لكأس العالم". واضاف ان هناك شكوكا بان اشياء اخرى من هذا القبيل في الطريق.

يشار الى ان محاولات الاستفادة من اسماء الشخصيات الشهيرة او الاحداث الهامة في ارسال رسائل تحوي فيروسات تهاجم اجهزة الكمبيوتر امر تكرر كثيرا من قبل.

ففي العام الماضي استغل البعض اعصار كاترينا الذي ضرب مناطق من الولايات المتحدة الامريكية في ارسال رسائل لنشر فيروس يتمكن، في حالة تحميله، من السيطرة على الملفات المحفوظة على جهاز الكمبيوتر المستقبل له.

وقال جراهام كلولي استشاري انظمة الكمبيوتر "ان ملايين الناس يتابعون مباريات كأس العالم، ويسعون من خلال الانترنت لمعرفة اخبار البطولة. ورأينا في الماضي عملية استغلال شهرة نجوم الرياضة مثل انا كورنيكوفا، وربما يتم استغلال اسماء نجوم كرة القدم مثل رونالدو وبيكام وروني".

يشار الى انه في عام 2005 تم نشر فيروس آخر باستخدام الرسائل الالكترونية التي تزعم انها تقدم عروضا مخفضة لتذاكر مباريات كأس العالم.

ولم تقف شركات حماية انظمة الكمبيوتر مكتوفة الايدي، بل طورت برامج للتعامل مع الفيروس الجديد. لكنها في نفس الوقت تنصح عشاق كأس العالم بالحذر من مثل هذه الرسائل.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-06-2006, 09:46 AM
الصورة الرمزية لـ سعود بن عبدالعزيز
سعود بن عبدالعزيز سعود بن عبدالعزيز is offline
عضو متميز
 





سعود بن عبدالعزيز is an unknown quantity at this point
 

 

الربان

الف شكر لك ياغالي على التنبيه

دمت بخير

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 29-06-2006, 10:16 AM
الصورة الرمزية لـ الربان
الربان الربان is offline
عضو v.i.p
 





الربان is on a distinguished road
 

 

سعود بن عبدالعزيز


شكرا لك على مرورك الرائع واطرائك الجميل

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:42 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www