تراني منيب مطوع ... a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

تراني منيب مطوع ...

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-04-2006, 11:17 PM
الصورة الرمزية لـ القيصر
القيصر القيصر is offline
عضو مثالي
 





القيصر is an unknown quantity at this point
 
تراني منيب مطوع ...

 

اتصل بي أحد الفضلاء ، وكان من حديثه قوله : ( ترا ماني مطوع ) ، ولكني متبرع بمبلغ وقدره ( ؟ ) لنصرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فمارأيك ؟ فأشرتُ عليه أن ينشئ موقعًا نافعًا - بإذن الله - عن خاتم الرسل صلوات الله وسلامه عليه ، بالعربي ثم بالإنجليزي ، تكون مواده موثوقة ، تجمع بين سيرته صلى الله عليه وسلم ، والواجب له .

وقبل أن أضع لكم رابطه لأخذ اقتراحاتكم وآرائكم حوله بودي أن أنبه إلى مسألة مهمة تتعلق بـ :

1- المسلمين - غير الملتحين أو الرافعين لثيابهم عن الكعبين - عندما يعتقد " كثير " منهم أن الخير والتزود من القربات والطاعات مقصور على من يسميهم " المطاوعة " ! وهذا ظن خاطئ يصرفه عن ما ينفعه . أصبح بسببه يقتصر على الواجبات . أما التطوعات ؛ كصلاة الضحى مثلا أو ملازمة ذكر الله أو توزيع وسائل الخير ... وغير ذلك ، فيتحرج منه لأنه ليس مطوعًا - كما يقول - . وينسى هذا المسلم أنه قد حرم نفسه من خيرات كثيرة بسبب هذا الحاجز " الوهمي " . وأنه قد يكون متحليًا بصفات جليلة يعجز عن إدراكها ألوف ممن يسميهم بالمطاوعة المفرّطين - ولا أزكي نفسي - . فليبادر هذا بكسر الحاجز والإقبال على الخير . وتكميل النقص . فعمر - رضي الله عنه - تأخر إسلامه ؛ لكنه تجاوز غيره ، وعليه فقس .

وهذه أمثلة وقفتُ عليها تشهد أن غير المطوع قد يفوق غيره في الخير :
- مسلم " سوداني " عامي تفوح رائحته من الدخان ! يقول عنه أحد العاملين بمكتبٍ للدعوة إنه لا يمر عليه شهر أو شهران حتى يأتي لنا بكافر قد أسلم على يديه !
- أحد أبرز كتاب الشبكة في مجال الرد على خرافات أهل البدع ؛ من غير " المطاوعة " !
- صاحب موقع إسلامي شهير انتفع به مئات الزائرين ؛ مثله . ولعل غيري عنده أمثلة أكثر .

2- المسلمين الملتحين أو المقصرين لثيابهم إلى الكعبين ؛ عندما يعتقدون أنهم بفعل هذين الواجبين قد أتموا الدين وأكملوه ! متناسين أمور الباطن - وهي أولى من الظاهر - ؛ كما في الحديث " .. ولكن ينظر إلى قلوبكم " . وقد يتحول الأمر إلى حاجز آخر يُثبط عن الخير . ولا أزكي نفسي . والحل أن يعترف هذا بتقصيره ويسعى في التخلص منه ، ولا يتعاظم في نفسه ، فيتهاون في الآثام الباطنة ، بل يجمع جمال الظاهر والباطن ، ممتثلا قول الأول :
وياحسَن الوجه توق الخنا *** لا تخلطن الزين بالشــــين
وقبله بقوله تعالى : ( وذروا ظاهر الإثم وباطنه ) .

= = = = = = = = = = = =

إننا نخطئ كثيرًا عندما نفرق بين المسلم الملتحي وغير الملتحي ، ونتسبب - بحسن نية - في الإساءة لهما جميعًا . للأول عندما نحصر الخير فيه ، ثم نحصره في فئة . وللثاني عندما نساهم في صنع الحاجز بينه وبين الخير . والصواب - في نظري - أن الجميع مسلمون مجتهدون في الخير وإدراكه ، ومن قصرّ منهم في أمر فليسعى في تكميله ، ولاينصرف بسببه عن مصالحه الأخروية . وهما جميعًا يمثلان المجتمع المسلم . أما من شذ عن الإسلام من المنافقين فهم شرذمة لانسبة لهم - ولله الحمد - ، والمجتمع برمته يقف صفًا واحدًا في مواجهتهم ؛ لأن خطرهم - لو تمكنوا - والعياذ بالله - سيطال الجميع ؛ دون تفريق بين " مطوع " و " غيرمطوع " .

فالأولى بنا " تكتيل " المسلمين جميعًا ضد " الكفار " ومن تابعهم من " المنافقين " الذين يعادون الإسلام ، ويُعارضون حكمه وهيمنته . وطرح هذه الأوصاف التي منعت خيرًا كثيرًا . ومثلها وصف " إسلامي " و " غير إسلامي " ! الذي يستعمله للأسف بعض الأخيار ، متغافلين عن أثره السيئ على أبناء المجتمع المسلم . فهل نحن منتهون ؟

أخيرًا : هذا رابط الموقع الذي تبرع به من وصف نفسه بـ " ماني مطوع ! " أتمنى أن يُدعى له ، ويُساهم معه في نشر رابطه ، وإبداء الملاحظات . والله الموفق .



خاتم الرسل محمد صلى الله عليه وسلم
http://www.alrsol.net/



قال لي : ( ترا ماني مطوع ) .. وأتبرع بهذا الموقع .. !

سليمان بن صالح الخراشي


بقلمي :
أنا لاأسب في الملتحي وأشجع غير الملتحي ولكن أقول إن المسلمين لايزال فيهم خير والخير الكثير ولاكن بالتكاتف والدعم نحقق الكثير وأخيرا أقول ( تراني منيب مطوع ولا أفتخر بهذا ..... ولكن أفتخر بديني )

 


::: التوقيع :::

لو للشتاء رحمه رحم عادي الناس ولو للوفاء سلطه قتل خاينينه ولو للخطا في دربنا صوت واجراس ما شفتنا دايسينه ولو الاماني تطرد الحزن والياس ما شفت بين الخلق نفس حزينه ..


 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 26-04-2006, 09:25 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

أبو فرعون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز
كلمة مطوع هذه درجت على ألسنة العامة لمن يرونه ملتحيًا وهذا بلا شك فخر واعتزاز لمن هم أكرموا لحاهم تطبيقًا لقول الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام حينما قال فيما معنى الحديث أكرموا اللحى وحفوا الشوارب ، أما من يحلق لحيته فهذا خالف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا ضير أنه إنسان مسلم يخاف الله ويؤدي ما كتب عليه ، وما يقوم به من أعمال فهي له لن يشاركه فيها أحد ، وما يقوم به الإنسان في مجال نصرة رسول الله الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام لاشك أنه عمل رائع وأكثر من رائع سينال الأجر إن شاء الله على ما قام به من جهد0
وأشكرك مرة أخرى على طرحك لهذا الموضوع ، ولمن يريد الاستفادة من الموقع المذكور أضغط على الرابط الموجود في العرض واطلع بنفسك وأحكم

 


::: التوقيع :::



 

آخر تعديل بواسطة dawerd ، 26-04-2006 الساعة 09:30 AM.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 26-04-2006, 09:25 AM
ديمة ديمة is offline
عضو نشيط
 





ديمة is an unknown quantity at this point
 

 

التطوع ليس مظهرا فقط , فهناك من يلقب بالمطوع وتظهر عليه علامات التطوع وهو بالخفاء انسان لا يعرف ربه في اهله فهو يضرب اهله ويسب ويلعن ويشتم , ومنهم من اتخذ التطوع غطاء يخدع الناس بمظهره فلا يمانع الاب تزويج بنته له , فيكون له الزواج كلعبه يتزوج ويطلق , وهذا ما اطلق عليه بزواج المتعه والصق بفئه المطاوعه !

وهؤلاء هم دخلاء على الدين يخادعون الناس بمظهرهم وهم ابعد مايكون عن التدين .

وهذا لا ينفي الفئه الصالحه منهم التى تخاف الله في السر والعلن .

الله اعلم بالنيات , ولكل امرئ مانوى .

مشكور اخوى ع الموضوع.

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 27-04-2006, 04:54 PM
الصورة الرمزية لـ القيصر
القيصر القيصر is offline
عضو مثالي
 





القيصر is an unknown quantity at this point
 

 

dawerd ............

ديمه ............

مشكورين على هالرد .....

 


::: التوقيع :::

لو للشتاء رحمه رحم عادي الناس ولو للوفاء سلطه قتل خاينينه ولو للخطا في دربنا صوت واجراس ما شفتنا دايسينه ولو الاماني تطرد الحزن والياس ما شفت بين الخلق نفس حزينه ..


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 27-04-2006, 06:30 PM
الصورة الرمزية لـ من بنات الغيهب
من بنات الغيهب من بنات الغيهب is offline
عضو مثالي
 





من بنات الغيهب is an unknown quantity at this point
 

 

أخوي أبو فرعون شكرا لإثارتك هذا الموضوع لأنه ينطبق أيضا على النساء, فمن تٌرى بعباءة الرأس يقال عنها مطوعة وما إلى ذلك والعكس صحيح ولكن ................. الدين المعاملة .

شكرا

 


::: التوقيع :::

أحدٍ يصلي يطلب الرب غفران
وأحدٍ يصلي خايفٍ يجلدونه


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 27-04-2006, 10:06 PM
الصورة الرمزية لـ القيصر
القيصر القيصر is offline
عضو مثالي
 





القيصر is an unknown quantity at this point
 

 

مشكوره أختي على هالمداخله الحلوة .......

 


::: التوقيع :::

لو للشتاء رحمه رحم عادي الناس ولو للوفاء سلطه قتل خاينينه ولو للخطا في دربنا صوت واجراس ما شفتنا دايسينه ولو الاماني تطرد الحزن والياس ما شفت بين الخلق نفس حزينه ..


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:14 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www