إلا رســـــــــــــــــــــــــــــــول الله a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي > نصرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

إلا رســـــــــــــــــــــــــــــــول الله

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-03-2006, 05:07 PM
ولد البكيرية ولد البكيرية is offline
عضو جديد
 





ولد البكيرية is an unknown quantity at this point
 
إلا رســـــــــــــــــــــــــــــــول الله

 

إلا رسول الله

إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له والصلاة والسلام على خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين ,,,أما بعد :
تطاول الإعلام الغربي على النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن مجرد فلته عارضة من مجلة مغمورة , بل أصبح ظاهرة مستفزة لمشاعر المسلمين يتتابع عليها عدد من القساوسة والإعلاميين لقد نفثت(يولاند بوستن)كل حقدها على معدن الطهر والعفاف،حاولت يائسة مناطحة الصخر فغشاها ماغشاها فعادت خائبة تجرجر أذيال الندم والتأسف والاعتذار..ألحان ممجوجة اعتادتها أسماعنا تقال باللسان وقلوبهم تقطر سماً وكراهية.لقد قالت الأمة كلمتها وانتصرت لنبيها الكريم وهي تعلم علم اليقين إن استكانت عن هذه النصرة وتخاذلت فالله ناصره وعاصمه من الناس.
هذي زمانك يامهازل فامرحي *** لقد تطــاول الأقــزام
وتجرأ العراة حتى على مقامك الكريم يارسول الله،ففداك أبي وأمي لقد قالت أمتك كلمتها وأوصلت رسالتها وهاهم يصغون إليها صاغرين..أما نحن أمة الإسلام فلتستمر غضبتنا ومقاطعتنا فهما لعمري أضعف الإيمان..قال صلى الله عليه وسلم(( والذي نفسي بيده لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين))
محمد صلى الله عليه وسلم إمام المتقين وسيد المرسلين خير قائد قاد هذه الأمة قالت عائشة- رضي الله عنها - : (( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتحنث في غار حراء الليالي أولات العدد قبل أن يرجع إلى أهله , ويتزود لذلك , ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها , حتى فجئه الحق وهو في غار حراء )).
كان مطمئناً له صلى الله عليه وسلم قبل نزول الوحي الرؤيا الصادقة , فكان لا يرى رؤيا ً إلا جاءت مثل فلق الصبح , وقد ذكر من المعجزات و الآيات ما كان دليلاً على علو منزلته ورفيع قدره , فقد حدَّث صلى الله عليه وسلم : أن حجراً كان يُسلم عليه قبل النبوة . فللَّه ما أعظم هذا القائد , وما أصدقه! فما عرفت مكة أميناً كأمانته صلى الله عليه وسلم .
إذا ً إذا تحدثنا عن الرسول صلى الله عليه وسلم فإن الحب أسمى العلاقات , وإنما يبعث على كتابة مثل هذا الموضوع قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( أنت مع من أحببت )) وأي سعادة تقارب تلك السعادة في الحب؟ وأي نجاح في النهاية يوازي ذلك الحب ؟ يقول ابن تيمية – رحمة الله - (( وإنما
ينفع العبد َالحبُّ لله لما يحبه الله من خلقه كالأنبياء والصالحين , لكون حبهم يقرب إلى الله
ومحبته , وهؤلاء هم الذين يستحقون محبة الله لهم ))
ومن الأسباب الجالبة لمحبة النبي صلى الله عليه وسلم :
1- محبة الله تعالى والأنس بذكره وحمده وشكره على النعم الظاهرة والباطنة .
2- تقديم محبة النبي صلى الله عليه وسلم وأقواله وأوامره على من سواه وتعظيم ذلك , بدءاَ من المحبة القلبية وتمنّي رؤيته وصحبته , وانتهاءً بالعمل بشريعته ظاهراً وباطناً ,عن محبة وشوق , كما قال صلى الله عليه وسلم : (لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده , والناس أجمعين ) .
ومما يجلب حنان القلب إلى النبي صلى الله عليه وسلم وتعظيمه تذكُّر ما يأتي :
أ – تذكُّر أحوال الرسول صلى الله عليه وسلم في حرصه عل أمته , ورأفته ورحمته بهم , وما لاقاه الرسول صلى الله عليه وسلم من الأذى والكيد من المشركين في مكة والطائف.
ب – تذكُّر الأجر والأثر العاجل في الدنيا والآخرة الوارد في محبة النبي صلى الله عليه وسلم
والصلاة عليه .
ج- تذكُّر سماحة الإسلام به وبشريعته قال تعالى ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ).
3- تولي الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين وذكر محاسنهم وفضائلهم والكف عما شجر بينهم , وإنما نحب من أحب الله ورسوله , كما أن حبهم وموالاتهم تقرب إلى حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
4- إجلال أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وآله إجلالاً يليق بهم
ومن الخطوات لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم :
1- أتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم
2- مقاطعة بضائع الأعداء
3- قراءة سيرته
4- طباعة وترجمة الكتب التي تتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم
5- تخصيص برامج في القنوات عن سيرته
وأخيراً تذكر أخي أن إقدامك على المقاطعة دليل على غيرتك لنبيك محمد صلى الله عليه وسلم وحبك له ,وفقك الله لكل خير وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-03-2006, 04:26 PM
ولد البكيرية ولد البكيرية is offline
عضو جديد
 





ولد البكيرية is an unknown quantity at this point
 

 

جزاك الله خير ... أبو سعد

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:03 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www