في السعودية تضامن شبة تام على المقاطعة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي > نصرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

في السعودية تضامن شبة تام على المقاطعة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-01-2006, 10:59 PM
الصورة الرمزية لـ Abu_mshal
Abu_mshal Abu_mshal is offline
قلم واعي ، وفكر نقي
 





Abu_mshal is on a distinguished road
 
في السعودية تضامن شبة تام على المقاطعة

 




الحمد لله تم اختراق 71 موقع دانمركي وتم وضع رسالة فيها تبين مدى الخطأ الذي ارتكب بحق الإسلام وان الإسلام دين تسامح ويقول المخترق أن موقع الصحيفة في الطريق إن شاء الله.

ونحن نقول: الله يقويك وجزاك الله عنا كل خير وإلى الأمام.

(( للاطلاع على المواقع الــ 71 المدمرة - أضغط هنا ))



تضامن شبه تام بين كافة المحلات التجارية في السعودية على منع بيع المنتجات الدنماركية



أسواق بندة تعلن لزبائنها عن سحب المنتجات الدنماركية @ قطعة قماش توجه رسالة إلى مندوبي الشركات الدنماركية



أسواق السدحان عند اشتراكها في المقاطعة @ لوحة تدعو إلى مقاطعة البضائع الدنماركية في شوارع مدينة عفيف



لوحة علقت عند مدخل أسواق السدحان @ أحد المحلات الزراعية في منطقة القصيم يشارك في المقاطعة



أحد الأسواق التجارية التي امتنعت عن المشاركة في المقاطعة بدت خالية @ طفلة توقفت لقراءة لوحة تعلن عدم وجود منتجات دنماركية



زبون يشير لعدسة نحو إعلان أسواق بندة مقاطعة البضائع الدنماركية @ إلى زبائننا الكرام لقد تمت مقاطعة المنتجات الدنماركية



الرفوف وقد ظهرت خالية من إحدى أبرز المنتجات الدنماركية @ يعمل على سحب المنتجات الدنماركية من الرفوف



السدحان يوضح أن حليب نيدو لا يصنع في الدنمارك @ أسواق التميمي تعلن مقاطعتها للمنتجات الدنماركية


صحيفة (جيلاندز بوسطن) الدنماركية تكتب لـ " السعوديين المحترمين " واللجنة العالمية تردّ ببيان



موقع الصحيفة كما ظهر على الإنترنت

الرياض: وسيم الدندشي
أعلنت صحيفة (جيلاندز بوسطن) الدنماركية السبت أن هناك سوء فهم حول الرسوم الكاريكاتيرية التي أساءت إلى النبي منذ أربعة أشهر، بعد نشرها لثلاثة عشر رسماً.
التوضيح ظهر في صدر صفحتها الأولى على موقعها على الإنترنت برسالة خصصت "إلى مواطني المملكة العربية السعودية المحترمين" وباللغة العربية، وجاءت الرسالة ممهورة بتوقيع رئيس التحرير كارستن بوستي، الذي اعتبر ما نشرته الصحيفة نوعاً من "سوء التفاهم الذي حصل حول الرسومات"، موضحاً أن ما نشر من رسوم صوّر وكأنه حملة ضد المسلمين في الدنمارك والعالم الإسلامي، معتبراً أن الصحيفة لم تكن تقصد " أن تسيء لأحد في معتقداته الدينية ولكن للأسف هذا ما حدث ولكن بدون قصد".
وأوضح بوستي أن الصحيفة قد اعتذرت عدة مرات في الأشهر الماضية، وفي صحف أخرى، وفي التلفزيون الدنماركي، وفي المذياع ووسائل الإعلام العالمية. وذكر بوستي مجموعة من الخطوات التي اتخذتها الصحيفة لتدارك الأمر منها اجتماع تم بين مندوبين من الصحيفة مع عدد من أعضاء الجالية الإسلامية في الدنمارك.
وختم بوستي مقاله بأسفه لما آلت إليه الأمور، وقال " نحن نعيد ونقول أنه لم يكن بقصدنا ان نسيء لأحد، ونحن نعتقد مثل باقي المجتمع الدنماركي باحترام حرية الأديان".

أيضاً عمدت الصحيفة إلى نشر مقالة إضافية جاءت بعنوان (الكلمة الحرة) وضعت مترجمة على الموقع، ورد فيها ما نصه " وبغض النظر عن استحالة سحب مسألة تم نشرها، فإننا لا نعتذر عن عمل نعتبره جزء طبيعي من طبيعة العمل الإعلامي".

من جهة أخرى أوضح سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم البرية أن الإعتذار من الصحيفة لم يكن واضحاً وصريحاً، وأن المقال المنشور به الكثير من المغالطات من قبل رئيس التحرير، الذي رفض في السابق تقديم أي اعتذار، وقال البطحي " ليس صحيحاً أبداً أن الصحيفة سبق وأن اعتذرت كما ذكر كارستن بوستي"، موجهاً حديثه للصحيفة بقوله " إن من ينشر مثل تلك الرسوم المسيئة ويعتبره عملا مشروعاً، فليعلم أن المقاطعة أيضا عمل مشروع".

وذكر البطحي لـ (الوفاق) أن التلفزيون الدنماركي (القناة الثانية) اتصل به ليسأله عن صحة المقاطعة الشعبية للمنتجات الدنماركية، فأجاب البطحي بقوله " قلت لهم أن المقاطعة الشعبية للمنتجات الدنماركية بلغت مرحلة متقدمة، وأوضحت لهم أن تعامل الحكومة الدنماركية كان سيئاً مع القضية، وأكدت لهم أن النبي صلى الله عليه وسلم شخصية مهمة ومقدسة لدى المسلمين، وكان عليكم أن تعرفوا ذلك جيداً".

وقد حصلت (الوفاق) على بيان من اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء رداً على رسالة الصحيفة الدنماركية، جاء نصه كما يلي:

الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أما بعد:

لقد قرأنا نحن المسلمين ما حاولتم أن تبرروا به موقفكم العنصري ضد المسلمين، والكراهية التي زرعتموها بأيدكم بنشر ذلك الاستهزاء بأفضل البشر؛ رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وهي تلك الرسوم التي لا يختلف عاقلان أنها مشينه وسيئة كما اتفق على ذلك المسلمون جميعهم وكثير من الكتاب الغربيين. وما زلتم تزيدون من إهانتنا بمثل هذا التبرير المتعالي الذي يتمادح بالحرية في التعبير وأنتم تتناسون أن الحرية يجب أن لا تعتدي على حرية الآخرين ومشاعرهم ويجب أن لا تتسبب في الألم البالغ والإهانة لهم، ويجب أن لا تضر بالمصالح العليا لبلادكم، الذي لم يقدر الإساءة النفسية التي أصابتنا جراء حرية صحيفتكم مما سيضر مصالحكم التي في بلاد المسلمين.

وأنتم تعلمون أنه لا وجود لحرية مطلقة بلا قيود لأن من الحريات ما يضر بأمن بلدكم، أو باقتصاده، أو بعلاقته بالدول الأخرى، وإلا هل تستطيع صحيفتكم أن تمدح هتلر مثلاً؟.

وإذا كنتم تتمتعون بهذه الحرية غير الحضارية، وهي حرية جائرة تتسم بالعنصرية، وزرع الكراهية بين الشعوب، فلنا حرية اختيار مع من نتعامل تجارياً، ولنا حرية إيجاد البدائل عن كل منتجاتكم من دول أخرى تحترم مقدساتنا و لا تتعمد أهانتنا فيها، ولنا حرية إقامة الدعاوى القضائية ضد كل من يعتدي على مقدساتنا .
إن مما يزيدنا تأكيداً من أن حرية صحيفتكم ما هي إلا عنصرية مقيتة ما تلاقيه الجالية المسلمة في بلدكم الآن من مضايقات بغير سبب، إلا أن المسلمين في أصقاع الأرض آلامهم ما يؤلم كل مسلم من الاعتداء الذي صدر من صحيفتكم على النبي صلى الله عليه وسلم ، فأرادوا أن يعبروا عن استيائهم بأسلوب حضاري حر من غير تطاولٍ على مقدساتكم باسم الحرية، بل إن المسلمين يعظمون عيسى وموسى وجميع أنبياء الله ورسله عليه السلام،كما أننا نحن المسلمين نعرف الفرق بين الحرية المتحضرة والحرية العنصرية.

ونحن نأمل أن تتعلم صحيفتكم منا معاني الحرية الحقة .

اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم 28 من ذي الحجة 1426هـ،ـ الموافق 28 يناير 2006م



رسالة رئيس التحرير كما ظهرت على الموقع



زاوية رأي الصيحفة

تقرير : مغالطات رسالة إلى " المحترمين السعوديين " من خلف الكواليس

الرياض : عبدالله القحطاني
في بيان غامض على موقع صحيفة (جيلاندز بوسطن) على شبكة الإنترنت باللغة العربية، تحت عنوان (إلى مواطني المملكة العربية السعودية) أعلن رئيس تحرير الصحيفة أنه "يشعر بالأسف، لأن موضوع الرسوم الكاريكاتيرية الذي نشر في الصحيفة وصل إلى هذا الحد" وأنه "لم يكن قصدنا الإساءة لأحد" ولكن (بوستي) لم يعتذر عن الإساءة لرسول الله، واعتبر الموضوع يخص مواطني المملكة العربية السعودية، ولا يخص المليار و300 مليون مسلم يعيشون في العالم.

وقد حفل البيان الصادر عن رئيس تحرير الصحيفة بالعديد من المغالطات، حيث قال "إننا تأسفنا عدة مرات خلال الأشهر الماضية في صحيفتنا، وفي الصحف الأخرى والتليفزيون والراديو ووسائل الإعلام العالمية" وهذا لم يحدث، بل رفضت الصحيفة تقديم أي اعتذار. ومن المغالطات الأخرى قول رئيس التحرير في بيانه "إننا قمنا بالالتقاء مع مندوبين من الجالية الإسلامية في جو إيجابي بناء"، وهذا غير صحيح فعقب نشر الرسوم المسيئة قام أبناء الجالية بالاتصال برئيس تحرير الصحيفة والمسؤولين فيها، وطالبوا بالاعتذار عن هذه الرسوم ولكن لم تعتذر الصحيفة تحت زعم "حرية الرأي"، ولذلك قام وفد يمثل الجالية الإسلامية، مكون من خمسة من رؤساء الجمعيات والمراكز الاسلامية برئاسة الشيخ محمد الخالد سمحة، نيابة عن إحدى وعشرين جمعية ومركزا إسلاميا في الدنمارك، بزيارة لبعض الدول الإسلامية، بدأت بالقاهرة حيث عقد مجمع البحوث الإسلامية اجتماعا خصيصا لبحث قضية الإساءة لرسول الله في الصحيفة الدنماركية، وطالب المجمع باعتذار من الحكومة والصحيفة عن الإساءة، وهدد برفع دعاوى قضائية ضد الجريدة.

وتطور الأمر بأن قامت صحيفة نرويجية في العاشر من يناير بنشر نفس الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة، نقلا عن الصحيفة الدنماركية، ولم تحتج صحيفة (جيلاندز بوسطن) على إعادة نشر هذه الصور.

وقد رفض الدنمارك طلب قادة الدول الإسلامية في قمة مكة المكرمة في أوائل شهر ذي القعدة الماضي، بالاعتذار عن الإساءة لرسول الله، وطلب سفراء الدول العربية والإسلامية في الدنمارك بالاعتذار عن الإساءة، بل إن السفير الدنماركي في زياراته للمؤسسات الإسلامية بالرياض، رفض تقديم أي اعتذار، وقال بوضوح عقب لقائه بالدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي (الأربعاء الماضي) "إننا لا نستطيع الاعتذار هذا أمر يخص المحاكم والحكومة لا تعتذر"، وكرر ذلك وهو يغادر مبنى الندوة.

ولكن من الواضح أن ردود الفعل الشعبية الجارفة، وحملة المقاطعة التي شملت جميع المنتجات الدنماركية، ورفعها من الأسواق السعودية، والبيانات الصادرة عن مجلس الوزراء السعودي، ومجلس الشورى والمفتي العام، وخطب العلماء والدعاة، شكلت قوة ضغط هائلة على الحكومة الدنماركية، وكانت وراء هذا البيان الصادر عن رئيس التحرير.

في الوقت الذي أعلن فيه البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي، الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، أن المنظمة دعت لعقد اجتماع لسفراء الدول الإسلامية في جدة بشأن نشر رسومات كاريكاتورية تخيلية للرسول محمد عليه الصلاة والسلام في صحف دنماركية ونرويجية.

وقال البروفيسور إحسان أوغلي في مؤتمر صحفي عقده أمس (السبت) في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة، أن هناك عملا هادئا تقوم به المنظمة بدأ يؤتي ثماره، ونسعى لدى الأمم المتحدة لاستصدار قرار يدين هذا الحادث الشنيع، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية ودولة الكويت استدعتا سفيريهما لدى الدنمارك للتشاور. وأن الشركات الدنماركية بدأت تضغط على حكومتها، وهذه الردود خير أسلوب للتعامل مع هذا الحدث.

وأشار البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي، إلى أنه" لم تصل إلينا أي أصوات مستنكرة من اليهود أو المسيحيين لهذا الحادث الشنيع، وإلى الآن لم يصلنا أي شيء من الفاتيكان بهذا الشأن، خاصة وأن الفاتيكان يقول ويتبنى حوار الأديان، لذلك إذا لم يكن حوار الأديان لا يحترم الأنبياء؛ فلا داعي للاستمرار فيه"

مع خالص ودي وتقديري

أخوكم / أبو مشعل

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-01-2006, 11:17 PM
الحرقوصية الحرقوصية is offline
:: بنتــكم ::
 





الحرقوصية is an unknown quantity at this point
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله شي مفرح ..
بارك الله فيك أخوي .. أبو مشعل ..
والله يجزاك بالجنة يا الطيب ..

حفظك الله
أختك
أم الريم

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 30-01-2006, 01:50 PM
الصورة الرمزية لـ Abu_mshal
Abu_mshal Abu_mshal is offline
قلم واعي ، وفكر نقي
 





Abu_mshal is on a distinguished road
 

 




 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:39 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www