مأساة 3 آلاف حاج عراقي على الحدود الكويتية a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مأساة 3 آلاف حاج عراقي على الحدود الكويتية

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-01-2004, 02:06 PM
عبدالله العقلا عبدالله العقلا is offline
إعلامي سعودي
 





عبدالله العقلا is an unknown quantity at this point
 
مأساة 3 آلاف حاج عراقي على الحدود الكويتية

 

مفكرة الإسلام : [خاص]

استمرارا لما يعانيه الشعب العراقي بعد سقوط بغداد أفاد مراسل [مفكرة الإسلام] في العراق أن الحجاج العراقين يتعرضون لمأساة على الحدود الكويتية العراقية في منطقة 'صفوان' في ظروف بالغة السوء، حيث توفى اثنين من كبار السن نتيجة لهذه الظروف المأساوية.

وأوضح مراسل مفكرة الإسلام أن مأساة الحجاج العراقيين بدأت عندما أعلن وزير الأوقاف العراقي، المعين من قبل قوات الاحتلال الأمريكية ، إبراهيم الجعفري، وهو أيضا مسؤول حزب الدعوة الشيعي في العراق-[ المسؤول عن عمليات اغتيال أهل السنة في الجنوب]-، عن تيسير رحالات للحجاج العراقيين إلى الأراضي المقدسة، بتكلفة مخفضة من 1500 إلى 700 دولار .

وذكر مراسلنا أنه على الفور تدافع حوالي3 آلاف عراقي من المشتاقين لأداء مناسك الحج إلا أنهم تعرضوا لعمليات نصب وسرقة من قبل مسؤولي حزب الدعوة، حيث لم يحصل الحجاج على تصريح الحج إلا بعد دفع مبلغ 200 دولار .

ووافق الحجاج العراقيون على ذلك نظراً لاشتياقهم الشديد لأداء مناسك الحج، لكن مسؤولو حزب الدعوة أبوا إلا أن يعكروا عليهم حجهم ، حيث تم شحن حوالي 3 آلاف حاج في عدد من الباصات المتهالكة ، والتي قطعت المسافة من بغداد إلى منطقة الحدود الكويتية في حوالي 17 ساعة على الرغم من أن المسافة لا تستغرق سوى 5 ساعات فقط!!!

وأكد مراسلنا أن الحجاج يمكثون الآن منذ 3 أيام في ظروف بالغة السوء حيث يجلسون في العراء مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ، خاصة في الليل .

وأدت تلك الأحوال المأساوية إلى وفاة اثنين من كبار السن ، خاصة وأن إبراهيم الجعفري كان قد أكد عليهم ألا يٌحضروا معهم سوى أغطية صغيرة لأنهم لن يمكثوا على الحدود سوى سويعات قليلة.
ومن جانبها ، رفضت الكويت تقديم المساعدات لهؤلاء الحجاج رغم وجود العديد من كبار السن والنساء في ظل أوضاع مأساوية، وذلك على الرغم من أن المساعدات الكويتية تتدفق على النجف وكربلاء في العراق حتى هذه اللحظة.

وعلى نفس السياق ، كان موقف السفارة السعودية سلبي للغاية حيث لم تستلم استمارات التعبئة الخاصة بالحجاج سوى أمس فقط، ثم استلمت بعد ذلك الجوازات اليوم، ولا يعلم حتى الآن متى يتم الانتهاء منها لوقف معاناة هؤلاء الحجاج

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:30 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www