نشأة الرافضه a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

نشأة الرافضه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20-06-2005, 09:58 PM
الصورة الرمزية لـ السدحان(الكويت)
السدحان(الكويت) السدحان(الكويت) is offline
عضو مثالي
 





السدحان(الكويت) is an unknown quantity at this point
 
نشأة الرافضه

 

ابن سبأ اليهودي مؤسس فرقة الرافضة
بسم الله الرحمن الرحيم
منذ بزوغ شمس الرسالة المحمدية ، ومن أول يوم كتبت فيه صفحة التاريخ الجديد ، التاريخ الإسلامي المشرق ، احترق قلوب الكفار وأفئدة المشركين ، وبخاصة اليهود في الجزيرة العربية وفى البلاد العربية المجاورة لها ، والمجوس في إيران ، والهندوس في شبه القارة الهندية الباكستانية ، فبدأوا يكيدون للإسلام كيدا ، ويمكرون بالمسلمين مكرا ، قاصدين أن يسدوا سيل هذا النور، ويطفئوا هذه الدعوة النيرة ، فيأبى الله إلا أن يتم نوره ، كما قال في كتابه المجيد : [يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ] سورة الصف .

ولكنهم مع هزيماتهم وانكساراتهم لم يتفلل حقدهم وضغينتهم ، فمازالوا داسين ، كائدين. و أول من دس دسَّه هم أبناء اليهودية البغيضة ، المردودة ، بعد طلوع فجر الإسلام ، دسوا في الشريعة الإسلامية باسم الإسلام ، حتى يسهل صرف أبناء المسلمين الجهلة عن عقائد الإسلام ، ومعتقداتهم الصحيحة ، الصافية ، وكان على رأس هؤلاء المكرة المنافقين ، المتظاهرين بالإسلام ، والمبطنين الكفر أشد الكفر، والنفاق ، والباغين عليه ، عبد الله بن سبأ اليهودي ، الخبيث ، - الذي أراد مزاحمة الإسلام ، ومخالفته ، والحيلولة دونه ، وقطع الطريق عليه بعد دخول الجزيرة العربية بأكملها في حوزة الإسلام وقت النبي صلى الله عليه وسلم ، وبعد ما انتشر الإسلام في آفاق الأرض وأطرافها ، واكتسح مملكة الروم من جانب ، وسلطنة الفرس من جهة أخرى ، وبلغت فتوحاته من أقصى افريقيا إلى أقصى آسيا ، وبدأت تخنق راياته على سواحل أوربا وأبوابها ، وتحقق قول الله عز وجل : [وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمْ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا] سورة النور.

فأراد ابن سبأ هذا مزاحمة هـذا الدين بالنفاق والتظاهر بالإسلام ، لأنه عرف هو وذووه أنه لا يمكن محاربته وجها لوجه ، ولا الوقوف في سبيله جيشا لجيش ، ومعركة بعد معركة ، فإن أسلافهم بني قريظة، وبني النضير، وبني قينقاع جربوا هذا فما رجعوا إلا خاسرين ، ومنكوبين ، فخطط هو ويهود صنعاء خطة أرسل إثرها هو ورفقته إلى المدينة، مدينة النبي صلى الله عليه وسلم ، وعاصمة الخلافة ، في عصر كان يحكم فيه صهر رسول الله ، وصاحبه ، ورضيه ، ذو النورين ، عثمان بن عفان (رضي الله عنه) فبدءوا يبسطون حبائلهم ، ويمدون أشواكهم ، منتظرين الفرص المواطئة ، ومترقبين المواقع الملائمة ، وجعلوا عليا ترسا لهم يتولونه ، ويتشيعون يه ، ويتظاهرون بحبه وولائه ، (وعلي منهم بريء ) ويبثون في نفوس المسلمين سموم الفتنة والفساد، محرضيهم على خليفة رسول الله ، عثمان الغني - رضي الله عنه - الذي ساعد الإسلام والمسلمين بماله إلى مالم يساعدهم أحد ، حتى قال له الرسول الناطق بالوحي عليه السلام حين تجهيزه جيش العسرة "ما ضر عثمان ، ما عمل بعد اليوم" (رواه أحمد والترمذي ) ، وبشره بالجنة مرات ، ومرات، وأخبره بالخلافة والشهادة.

وطفقت هذه الفئة تنشر في المسلمين عقائد تنافي عقائد الإسلام ، من أصلها، وأصولها، ولا تتفق مع دين محمد صلى الله عليه وسلم في شيء .

ومن هناك ويومئذ كونت طائفة وفرقة في المسلمين للإضرار بالإسلام ، والدس في تعاليمه ، والنقمة عليه ، والانتقام منه ، وسمت نفسها ( الشيعة لعلي ) ولا علاقة لها به ، وقد تبرأ منهم ، وعذبهم أشد العذاب في حياته ، وأبغضهم بنوه وأولاده من بعده ، ولعنوهم ، وأبعدوهم عنهم ، ولكن خفيت الحقيقة مع امتداد الزمن ، وغابت عن المسلمين ، وفازت اليهودية بعدما وافقتها المجوسية من ناحية، والهندوسية من ناحية أخرى ، فازت في مقاصدها الخبيثة ، ومطامعها الرذيلة، وهي إبعاد أمة محمد صلى الله عليه وسلم عن رسالته التي جاء بها من الله عز وجل ، ونشر العقائد اليهودية والمجوسية وأفكارهما النجسة بينهم باسم العقائد الإسلامية (ونتيجة ذلك لا يعتقد الشيعة بالقرآن الموجود، ويظنونه محرفا ومغيرا فيه).

وقد اعترف بهذا كبار الشيعة ومؤرخوهم ، فهذا هوالكشي (هو أبو عمرو بن عمر بن عبد العزيز الكشي - من علماء القرن الرابع للشيعة ، وذكروا أن داره كانت مرتعا للشيعة ) كبير علماء التراجم المتقدمين -عندهم -الذي قالوا فيه : إنه ثقة، عين ، بصير بالأخبار والرجال ، كثير العلم ، حسن الاعتقاد ، مستقيم ا لمذهب .

والذي قالوا في كتابه في التراجم : أهم الكتب في الرجال هي أربعة كتب ، عليها المعول ، وهي الأصول الأربعة في هذا الباب ، وأهمها ، وأقدمها ، هو"معرفة الناقلين عن الأئمة الصادقين المعروف برجال الكشي (انظر مقدمة "الرجال")

يقول ذلك الكشي في هذا الكتاب : وذكر بعض أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون وصى موسى بالغلو، فقال في إسلامه بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في علي مثل ذلك ، وكان أول من أشهر القول بفرض إمامة علي ، وأظهر البراءة من أعدائه وكاشف مخالفيه ، وكفرهم ، ومن هنا قال من خالف الشيعة ، إن التشيع ، والرفض ، مأخوذ من اليهودية ( "رجال الكشي " ص 101 ط مؤسسة الأعلمى بكربلاء العراق ).

ونقل المامقاني ، إمام الجرح والتعديل ، مثل هذا عن الكشي في كتابه " تنقيح المقال " ( "تنقيح المقال " للمامقاني ، ص 184 ج 2 ط طهران ) .

ويقول النوبختي الذي يقول فيه الرجالي الشيعي الشهير النجاشي : الحسن بن موسى أبو محمد النوبختي ، المتكلم ، المبرز على نظرائه في زمانه ، قبل الثلاثمائة وبعد . انظر " الفهرست للنجاشي" ص 47 ط الهند سنة 1317ه.
النوبختي : هو أبو محمد الحسن بن موسى النوبختي من أعلام القرن الثالث للهجرة - عندهم - وورد ترجمته فى جميع كتب الجرح والتعديل عند الشيعة، وكل منهم وثقه وأثنى عليه .

وقال الطوسى : أبو محمد، متكلم ، فيلسوف ، وكان إماميا (شيعيا) حسن الاعتقاد ثقة . . . وهو من معالم العلماء ( فهرست الطوسي" ص 98 ط الهند 1835م ).

ويقول نور الله التستري : الحسن بن موسى من أكابر هذه الطائفة وعلماء هذه السلالة، وكان متكلما، فيلسوفا، إمامي الاعتقاد. انظر "مجالس المؤمنين للتستري ص 77 ط إيران نقلا عن مقدمة الكتاب .

يقول هذا النوبختي في كتابه "فرق الشيعة" : عبد الله بن سبأ كان ممن أظهر الطعن على أبى بكر، وعمر، وعثمان ، والصحابة ، وتبرأ منهم ، وقال إن عليا عليه السلام أمره بذلك ، فأخذه علي ، فسأله عن قوله هذا ، فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إليه ، يا أمير المؤمنين ! ! أتقتل رجلا يدعو إلى حبكم ، أهل البيت ، وإلى ولايتكم ، والبراءة من أعدائكم ، فسيره (علي ) إلى المدائن (عاصمة فارس آنذاك ) ، (انظر أخي المسلم كيف كان حب علي رضي الله تعالى عنه لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ورفقائه الثلاثة - الصديق والفاروق وذي النورين حتى أراد أن يقتل من يطعن فيهم !!).

وحكى جماعة من أهل العلم من أصحاب علي عليه السلام ، إن عبد الله بن سبأ كان يهوديا فأسلم ، ووالى عليا عليه السلام ، وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة ، فقال في إسلامه بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم في علي عليه السلام بمثل ذلك ، وهو أول من أشهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ، وكاشف مخالفيه ، فمن هناك قال من خالف الشيعة أن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية .

ولما بلغ عبد الله بن سبأ نعي علي بالمدائن ، قال للذي نعاه : كذبت لو جئتنا بدماغه في سبعين صرة ، وأقمت على قتله سبعين عدلا، لعلمنا أنه لم يمت ، ولم يقتل ، ولا يموت حتى يملك الأرض ". انظر "فرق الشيعة" للنوبختي ص 43 و44 ط المطبعة الحيدرية بالنجف ، العراق ، سنة 1379ه - 1959م.

وذكر مثل هذا مؤرخ شيعي في (روضة الصفا) " أن عبد الله بن سبأ توجه إلى مصر حينما علم أن مخالفيه (عثمان بن عفان ) كثيرون هناك ، فتظاهر بالعلم والتقوى، حتى افتتن الناس به ، وبعد رسوخه فيهم بدأ يروج مذهبه ومسلكه ، ومنه ، إن لكل نبي وصيا وخليفته ، فوصيُّ رسول الله وخليفته ليس إلا عليا المتحلي بالعلم ، والفتوى، والمتزين بالكرم ، والشجاعة ، والمتصف بالأمانة ، والتقي ، وقال : إن الأمة ظلمت عليا، وغصبت حقه ، حق الخلافة، والولاية، ويلزم الآن على الجميع مناصرته ومعاضدته ، وخلع طاعة عثمان وبيعته ، فتأثر كثير من المصريين بأقواله وآرائه ، وخرجوا على الخليفة عثمان ". انظر تاريخ شيعي"روضة الصفا" في اللغة الفارسية ص 292 ج 2 ط إيران .

================================================== =

نقلا عن كتاب : الشيعة والسنة (ص15 -20) لإحسان إلهي ظهير - رحمه الله. بتصرف بسيط.

إنظر أيضاً [عبد الله بن سبأ حقيقة أم خيال؟]

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 21-06-2005, 04:03 AM
الصورة الرمزية لـ غــ ثهلان ـزلان
غــ ثهلان ـزلان غــ ثهلان ـزلان is offline
عضو دائم
 





غــ ثهلان ـزلان is an unknown quantity at this point
 

 

الله يلللللللللللللعنهم بكل كتااااااااب

ب سودي اسال يجووووز نترحم عليهم ؟؟؟
وصحيح ابن باز كفررررهم ؟؟

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 21-06-2005, 04:23 AM
الصورة الرمزية لـ السدحان(الكويت)
السدحان(الكويت) السدحان(الكويت) is offline
عضو مثالي
 





السدحان(الكويت) is an unknown quantity at this point
 

 

حياك الله ياغزلان ثهلان

وشكرا لك على المرور والتعليق

أما السؤال الأول لا أعلم

أما الثاني نعم بن باز رحمة الله عليه كفر (علمائهم)

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 21-06-2005, 04:26 AM
الصورة الرمزية لـ غــ ثهلان ـزلان
غــ ثهلان ـزلان غــ ثهلان ـزلان is offline
عضو دائم
 





غــ ثهلان ـزلان is an unknown quantity at this point
 

 

جززاك الله خير



اذا عندك نص فتووى تكفير ابن بازززز لهم حطه لنا الله لايهينك ..

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 21-06-2005, 04:35 AM
الصورة الرمزية لـ السدحان(الكويت)
السدحان(الكويت) السدحان(الكويت) is offline
عضو مثالي
 





السدحان(الكويت) is an unknown quantity at this point
 

 

أبشر سأبحث عنه

وأوعدك أو ماألقاه أحطه

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 21-06-2005, 04:44 AM
الصورة الرمزية لـ ميار
ميار ميار is offline
........
 





ميار is an unknown quantity at this point
 

 

تم التحرير بواسطه : سعد الحامد

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 21-06-2005, 05:11 AM
الصورة الرمزية لـ السدحان(الكويت)
السدحان(الكويت) السدحان(الكويت) is offline
عضو مثالي
 





السدحان(الكويت) is an unknown quantity at this point
 

 

ميار لن أرد عليك إلا بفتاوى كبار العلماء .
-------------------------------------------------------------------

فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . . وبعد ...
يوجد في بلدتنا شخص رافضي يعمل قصاب ويحضره أهل السنة كي يذبح ذبائحهم وكذلك هناك بعض المطاعم تتعامل مع هذا الشخص الرافضي وغيره من الرافضة الذين يعملون في نفس المهنة . . . فما حكم التعامل مع هذا الرافضي وأمثاله ؟ وما حكم ذبحه ؟ وهل ذبيحته حلال أم حرام ؟
أفتونا مأجورين والله ولي التوفيق .
الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وبعد ...
فلا يحل ذبح الرافضي ولا أكل ذبيحته ، فإن الرافضة غالبا مشركون ، حيث يدعون علي بن أبي طالب دائما في الشدة والرخاء ، حتى في عرفات والطواف والسعي ، ويدعون أبناءه وأئمتهم كما سمعناهم مرارا ، وهذا شرك وردة عن الإسلام يستحقون القتل عليها ، كما يغلون في وصف علي رضي الله عنه ، ويصفونه بأوصاف لا تصلح إلا لله كما سمعناهم في عرفات ، وهم بذلك مرتدين ، حيث جعلوه ربا وخالقا ومتصرفا في الكون ويعلم الغيب ويملك الضر والنفع ونحو ذلك ، كما أنهم يطعنون في القرآن الكريم ويزعمون أن الصحابة حرفوه وحذفوا منه أشياء كثيرة تتعلق بأهل البيت وأعدائهم فلا يقتدون به ولا يرونه دليلا . كما أنهم يطعنون في أكابر الصحابة كالخلفاء الثلاثة وبقية العشرة وأمهات المؤمنين ومشاهير الصحابة كأنس وجابر وأبي هريرة ونحوهم ، فلا يقبلون أحاديثهم لأنهم كفار في زعمهم ، ولا يعملون بأحاديث الصحيحين إلا ما كان عن أهل البيت ، ويتعلقون باحاديث مكذوبة ، أو لا دليل فيها على ما يقولون ، ولكنهم مع ذلك ينافقون فيقولون بالسنتهم ماليس في قلوبهم ويخفون في انفسهم ما لا يبدون لك ، ويقولون من لا تقية له فلا دين له ، فلا تقبل دعواهم في الإخوة ومحبة الشرع... إلخ . . . فالنفاق عقيدة عندهم ، كفى الله شرهم وصلى على محمد وآله وصحبه وسلم .

------------------------------------------------------------------------------------------

يقول نعمة الله الجزائري في الأنوار النعمانية ج/2 ص/ 306 ( وأما الناصبي السنّي .. إنه نجس وأنه شرّ من اليهودي والنصراني والمجوسي ، وأنه كافر نجس بإجماع علماء الإمامية ) ويقول أيضاً ( قال الصدوق قلت لأبي عبد الله ما تقول في قتل الناصب ؟ قال حلال الدم ولكني أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل . قلت : ما ترى في ماله ؟ قال خذه ما قدرت )


أقوال علماء السنة فيهم :

يقول الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ( رسالة في الرد على الرافضة ) ص 42
(( فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة بل عن الملة ، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على انفسهم أبواب الزنا في القبل والدبر ، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد زنا ))

يقول محمود شكري الألوسي ( صب العذاب على من سب الأصحاب ) ص 378 (( ولعمري إن كفر الرافضة أشهر من كفر إبليس ، وبغضهم للصحابة – رضي الله عنهم – لا يخفيه تدليس ولا تلبيس ))

يقول محماس الجلعود ( الموالاة والمعاداة ) ج 2 ص 561
((الخلاف بين الشيعة والسنة خلاف بين الكفر والإسلام ))

يقول الشيخ سليمان بن سحمان –رحمه الله – (( من المعلوم أن الرافضة الإمامية عند جميع أهل السنة والجماعة ليسوا من أهل الملة الإسلامية والطريقة المحمدية ، بل هم خارجون عن جملتهم )) - الحجج الواضحة الإسلامية في رد شبهات الرافضة الإمامية – ص 77

يقول الدكتور ناصر القفاري (( فإن الرافضة يعتقدون كفر أكثر الصحابة ، فضلا عن سائر أهل السنة والجماعة ، فهم كفرة بالإجماع وبلا منازع )) - مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة - ج 1 ص 385

يقول عبد الله المطلبي (( أما ما هم عليه الآن من العمل والمعتقد فليسوا من المسلمين في شيء ، ولا يطلق عليهم اسم الإسلام إلا جاهل أحمق لا يدري ما يقول )) – الرافضة وخرافة عيد الغدير- ص 9

ويقول أيضا (الرافضة ليسوا من سكان الجزيرة ولا من العرب أصلا إنما أعاجم استعربوا ، وكان البدو في الماضي يسمونهم عكفان وبحارنة وصلب . لكنهم ليسوا من سكان الجزيرة ولا ينتمون لأي قبيلة عربية لا داخل الجزيرة ولا خارجها ) – المصدر السابق- ص 28 وهذا يبطل كونهم من آل البيت

فتاوى :

س : ما حكم عوام الروافض الإمامية الاثنى عشرية ؟ وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير والتفسيق ؟

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه .. وبعد :
جـ من شايع من العوام إماما من أئمة الكفر والضلال ، وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى ( يسألك الناس عن الساعة ) إلى أن قال ( وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعناً كبيرا ) واقرأ الآية رقم 165، 166،167 من سورة البقرة والآية رقم 37،38، 39 من سورة الأعراف والكثير من الآيات الدالة على ذلك ..ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابة ولم يفرقوا بين السادة والأتباع
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو /عبد الله بن غديان . عضو / عبد الله بن قعود . نائب رئيس اللجنة / عبد الرزاق عفيفي الرئيس / عبد العزيز بن باز

س/ هل الشيعة الإمامية من الإسلام ؟ ومن الذي اخترعها ؟ لأنهم أي الشيعة ينسبون مذهبهم لسيدنا علي كرم الله وجهه ، وأيضا إذا لم يكن مذهب الشيعة من الإسلام ما الخلاف بينه وبين الإسلام ؟ وأرجو من فضيلتكم بياناً واضحاً شافياً بالأدلة الصحيحة خصوصا مذهب الشيعة وعقائدهم وبيان بعض الطرق المخترعة في الإسلام ؟

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله وآله وصحبه .. وبعد
مذهب الشيعة الإمامية مبتدع في الإسلام أصوله وفروعه ، ونوصيك بمراجعة كتاب (الخطوط العريضة) ، (ومختصر التحفة الإثنى عشرية ) و ( منهاج السنة) لشيخ الإسلام ابن تيمية وفيها بيان الكثير من بدعهم .

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو /عبد الله بن غديان . نائب رئيس اللجنة / عبد الرزاق عفيفي الرئيس / عبد العزيز بن باز

• الإمام الحافظ ابن كثير رحمه الله قال :
ومن ظن بالصحابة – رضوان الله عليهم – ذلك ( أي بأنهم تآمروا على علي ) فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطؤ على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومضادته في حكمه ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام : فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام ، وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام . البداية والنهاية ج / 5 ص 264

وقال السرخي – رحمه الله – ( فمن طعن في الصحابة فهو ملحد منابذ للإسلام ، دواءه السيف إن لم يتب )

وقال محمد صديق رحمه الله :
( فمن نال من الصحابة أو طعن فيهم أو سبهم فلا شك ولا ريب أنه من أصحاب النار ، لأنه عارض الله في كتابه ، وأخباره بمزيد فضلهم ، برأيه الفاسد ، ولم يقبل دليل القرآن ، ومن أنكر حرفاً من القرآن فقد خرج عن الإسلام ودخل في الكفر بلا ارتياب ، فسحقاً للرافضة اللاعنين لهم والسابين إياهم وقد قال سبحانه ( ليغيظ بهم الكفار ) – الدين الخالص ج3 ص260

وقال أيضاً : (( وقد نصّ جمع من أهل السنة والعلم بالحديث والقرآن ، أن الرافضة كفار لإنكارهم ضروريات الدين ، وما علم من شرع الرسول صلى الله عليه وسلم بالقطع واليقين ، وتكفيرهم للصحابة السابقين والآخرين ، وهم أفضل الأمة وأبرها وأكرمها على الله بأدلة من الكتاب والسنة ، فمن خالف الله ورسوله في إخبارهما وعصاهما بسوء العقيدة في خلّص عباده ونخبة عباده ، فكفره بواح لا ست عليه ))
المصدر السابق ج3 ص 355

الشيخ محمد بن عبد اللطيف رحمه الله يقول (( مؤاكلة الرافضي والانبساط معه وتقديمه في المجالس والسلام عليه : لا يجوز لأنه موالاة وموادّة ، والله تعالى قد قطع الموالاة بين المسلمين والمشركين )) الدرر السنية في الأجوبة النجدية ج9 ص316

الشيخ محمد بن إبراهيم رحمه الله يقول : ((وروافض هذا الزمان مرتدون عباد أوثان .. وإذا أُلزموا بالإسلام والتزموه وتركوا الشرك ظاهراً ، فالظاهر أن حكمهم حكم المنافقين )) مجموع فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم ج8 ص189

الشيخ عبد الله بن جبرين حفظه الله يقول : (( أما ما يتعلق بأحوال هؤلاء الرافضة وأعمالهم ، فهم وأعمالهم – والعياذ بالله – في ضلال ، نبرأ إلى الله منهم ومن عقائدهم ، ومن أعمالهم السيئة ) حقيقة الرافضة – شريط-

الشيخ سفر الحوالي أيده الله يقول : (والإثنى عشرية إذا دقق المدقق وحقق المحقق ، ورأى ما في كتبهم وما كتبه عنهم علماء الإسلام الثقات المعروفون ، فإنهم ولا شك من حيث العقيدة والمبدأ الذي هم عليه ، هي عقيدة خارجة عن الملة ومبدأ خارج عن الملة ، وأما الباطنية فهم أشد منهم كفراً وأشدّ إيغالاً في الرفض ، ولا غرابة ، فانتم تعلمون أن الكفر بعضه أشد من بعض ) عقيدة الشيعة – شريط
سُئل سماحة الشيخ عبد الله بن جبرين حفظه الله بسؤال عن الرافضة هذا نصه

سماحة الشيخ عبد الله بن جبرين حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
فنحن مجموعة من الموظفين نعمل في دائرة حكومية واحدة ويعمل معنا موظف من الرافضة .
والسؤال هو : ما حدود العلاقة الشرعية مع هذا الموظف ؟ هل يعامل معاملة المسلمين في السلام وردّه ؟ والتهنئة بالأعياد وغيرها من شعائر الإسلام ؟ أم يحاور في مذهبه ؟ أم يقاطع نهائياً ونضيق عليه ؟ أفتونا مأجورين .

الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبعد :
فلا بد من إظهار مقته وتحقيره وبغضه وإهانته ولا يجوز تهنئته ولا بدؤه بالسلام وإذا سلم يُرد عليه بـ ( وعليكم ) والأولى الحرص على التضييق عليه حتى يشعر من نفسه بالصغار والذل والاحتقار من أهل السنة . والله أعلم وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
عبد الله بن جبرين 4/1/1415 هـ

----
الرافضة عندما تولى زمان الحكم !!!

1-الدولة العبيدية ( الفاطمية ) 297هـ –567 هـ في شمال أفريقية والشام والحجاز .
قامت بنشر المذهب الرافضي وقضت على كتب السنّة وحاربت كتب الحديث بشدّة حتى أنها أصدرت قراراً يقتضي ( أن من عنده موطأ مالك يقتل ) وتعاونوا مع النصارى لقتال الدولة الزنكية وقد كان وزراؤهم وأعوانهم يهوداً ونصارى .

2-الدولة القرمطية 286هـ – 380هـ ففي عام 377 هـ مذبحة الحرم المشهورة حيث هاجم أبو سعيد القرمطي الحُجاج في مكة وقتل منهم في الحرم 20 الف حاج ، ورمى بعضهم في بئر زمزم وقتل عشرات الألوف في باقي المشاعر ثم صعد فوق الكعبة وقال : ( أنا بالله وبالله أنا ، يخلق الخلق وأفنيهم أنا ) . ثم أخذ الحجر الأسود معه إلى الأحساء وبقي هناك عشرين سنة ، وما الشيعة في القطيف والأحساء إلا بقية لهؤلاء القرامطة .

3- الدولة البويهية 344 هـ وكان لهم جهود كبيرة في إضعاف الخلافة العباسية في بغداد .

4- الدولة الصفوية في إيران : ومؤسسها إسماعيل الصفوي الذي قتل أهل السنة بصورة وحشية لإدخال الناس في التشيع حتى قالوا أنه قتل مائة ألف سنّي في غارة واحدة .

ومن نماذج جهود الشيعة في حرب الأمة الإسلامية : ما فعله الوزير العباسي مؤيد الدين بن العلقمي ونصير الدين الطوسي حينما تحالفوا مع هولاكو وخانا الخليفة العباسي ودخل هولاكو بغداد وقتل من أهل السنة على أقل تقدير 1.800000 سنّي وقال الخميني عن ذلك الرجل ( إن المسلمين ليتذكروا بأسى افتقاد نصير الدين الطوسي ومن قدموا مثله خدمات جلّى للإسلام )
هكذا هم الرافضة يا من تظنون أن بهم ربع خير وهكذا يمجد الرافضة أجدادهم .

------------------------------------------------------------------------------

ماذا تقول بقول هؤلاء الفطاحل بالعلم ؟؟؟؟؟

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 21-06-2005, 06:00 AM
الصورة الرمزية لـ السدحان(الكويت)
السدحان(الكويت) السدحان(الكويت) is offline
عضو مثالي
 





السدحان(الكويت) is an unknown quantity at this point
 

 

كلام جميل ولكن سوف نأجل النقاش إلى أن تقرأ

المواضيع التي سأطرحها بالعام وهي :

الشيعه والسنه

الشيعه والقرآن

الشيعه وسب الصحابه

وبعدها نبدأ النقاش ولا مانع لدي للتشعب في مذهب ((الرافضه))

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 21-06-2005, 10:14 PM
الصورة الرمزية لـ سعد الحامد
سعد الحامد سعد الحامد is offline
ابو عبدالرحمن
 






سعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the roughسعد الحامد is a jewel in the rough
 

 

شكراً لك اخي الكريم السدحان الكويت على هذه الموضوعات المفيده

وبالنسبه لميار فنقول :

لتعلمي أننا من قبيلة رجالها هم أول من وفد على الامام محمد بن عبدالوهاب من اهل الوشم والقصيم عام 1168 هـ ... فهم اهل دين ومنهج ودراية بالبدع واهلها ...

ولتعلمي ان أهل السنه والجماعة منذ ان كانوا وهم على المنهج القويم الذي من حاد عنه ضل وأضل ومن هذه الفرق التي اضلها الله الرافضة من وعلى رأسهم أحمد الوائلي وغيره ...

فالذين يقولون بتحريف كتاب الله الذي قال الله فيه ( وانا له لحافظون ) لا يمتون للقرآن بصله وقد شككوا في اعظم تشريع نسير عليه ...

ومن يسب خير سلف لخير نبي ويشككون في نزاهتهم ونقلهم للعلم لا يمتون لنبي الامه محمد بن عبد الله بصله
ومن يقدس القبور والاولياء ويجعلهم قرباناً لله لا يمتون للاسلام بصله ..

فهذا هو شرعنا وهذا هو منهجنا وعليه نسير الى ان نلقى الله ، والمنتدى يتعذر كل من خالف منهج علماءنا ومشايخنا ...

نسأل الله ان يهلك كل من سعى لخراب هذا الدين ومنهج سيد المرسلين

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 21-06-2005, 10:46 PM
الصورة الرمزية لـ نعيم بن حماد
نعيم بن حماد نعيم بن حماد is offline
مشرف سابق
 





نعيم بن حماد is an unknown quantity at this point
 

 

أخي المبارك ( السدحان ) الكويت وفقه الله ونفع به
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد أمتعتنا بهذه السلسلة الطيبة ، وهذه الموضوعات الهادفة
فسر على بركة الله ، فأنت مأجور ومثاب لنصرك لمنهج السلف
تقبل عاطر التحية

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 21-06-2005, 11:03 PM
الصورة الرمزية لـ نعيم بن حماد
نعيم بن حماد نعيم بن حماد is offline
مشرف سابق
 





نعيم بن حماد is an unknown quantity at this point
 

 

لا شُـــلت يمينك أبـــا عبدالرحمن
جـــــــــزاك الله خــــــــــــيراً
وقفة صادقة ، عهدناها ممن أحب السنة وأهلها ، أما دعاة الرفض
فلا مكان لهم بيننا ، ونقول لميار ومن على شاكلتها :


إذا ذهب الحــمار بأم عمرو ******* فلا رجعت ولا رجع الحمــار

 

الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 21-06-2005, 11:25 PM
ابوبدر ابوبدر is offline
مشرف سابق
 





ابوبدر is an unknown quantity at this point
 

 


بارك الله فيك اخوي سدحان الكويت ولا حرمك الله الأجر

اما بالنسبة لمن يمدح الرافضة فأقول :


أين غيرتكم على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟


وللعلم فإنهم ( الرافضة ) هم مجوس هذا العصر وخطرهم أشد من اليهود والنصار لعنهم الله

اللهم عليك بالرافضة واليهود والنصارى فإنهم لا يعجزونك




تقبل فائق شكري وتقدير أخي الكريم

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 22-06-2005, 03:02 AM
الصورة الرمزية لـ أبو خالد
أبو خالد أبو خالد is offline
عضو نشيط جداً
 





أبو خالد is an unknown quantity at this point
 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله العظيم أن يذب عن وجهك النار يا أخي السدحان على ما قمت به من ذب عن سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم .


فامض قدماً وفقك الله لكل خير وانصر سنة نبيك صلى الله عليه وسلم


الأخ سعد الحامد أسأل الله العظيم أن يجزيك خير الجزاء على ماقلت وعلى ماقمت به تجاه من ينشر الضلال .

فبارك الله فيكم جميعا ًوجعل ما قمتم به في ميزان حسناتكم


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 22-06-2005, 03:29 AM
الصورة الرمزية لـ السدحان(الكويت)
السدحان(الكويت) السدحان(الكويت) is offline
عضو مثالي
 





السدحان(الكويت) is an unknown quantity at this point
 

 

أخواني الكرام

سعد الحامد
نعيم بن حماد
أبوبدر
أبو خالد

شكرا لكم جميعا على المرور والتعليق وماذكرناه عن هؤلاء (الروافض)ماهو :

إلا ((غيض من فيض)) مساوئهم...... وعليهم من الله مايستحقون .

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 22-06-2005, 11:49 AM
فتى بني سدحان فتى بني سدحان is offline
عضو نشيط
 





فتى بني سدحان is an unknown quantity at this point
 

 

يعطيك العافيه إبن عمي العزيز

السدحان


وجزاك الله خير على التنبيه

ونسأل الله العلي القدير أن يجنبنا مخاطرهم وأذاهم

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:27 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www