قبل أن تكتب قف........ وتأمل .(الدخول مهم جداً) a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

قبل أن تكتب قف........ وتأمل .(الدخول مهم جداً)

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-06-2005, 11:28 AM
الناصح الأمين الناصح الأمين is offline
عضو مشارك
 





الناصح الأمين is an unknown quantity at this point
 
قبل أن تكتب قف........ وتأمل .(الدخول مهم جداً)

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(قبل أن تكتب قف وتأمل)


1-قبل أن تكتب حرفاً ضع الله بين عينيك وأعلم أن الله ينظر إليك وأن ملك اليمين قد تأهب ليكتبه وملك الشمال قد تأهب ليكتبه وأن الشيطان قد رفع رأسه لينظر هل ستكون من جنده أم إنك ستكون حرباً عليه والذي يحدد ذلك كله أنت بجرة قلمك وحركة أصبعك.


2-قبل أن تكتب حرفك تذكر أن النية أمر رقيق شفاف فحافظ على صفائه لله ولاتفرح الشيطان عليك بهتك تلك الشفافية كما يفعل الكثير جاعلاً من نفسه جندياًلإبليس من حيث يدري أو لايدري .


3-يقول تعالى (وماأكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين ) فقبل أن تكتب أوتشرف أو تعلق فكر هل أنت من القليل المفلحين أم من الكثير الخاسرين .والذي يحدد ذلك ماتكتبه.

4- قبل أن تكتب تذكر أن هذا الموضع الذي كتبت فيه لا يعتبر المحطة الأخيرة لما تكتبه بل إن الله سيطلع عليه وعباده سينظرون إليه ويشهدون عليه بل إن المكتوب بنفسه سيكون شاهداً لك أو عليك ومن الحماقة وقلة العقل أن تخرج من نفسك ما يكون حرباً عليك .

5-قبل أن تكتب تذكر أن هذه الحروف التي ستكتبها إما أن تكون ماءً سلسبيلاً تشربه أو ظلاً ظليلاً تستظل به أو أكلة شهية أو نومة هنية أو شهوة لذيذة كل ذلك في جنات النعيم وإما أن تكون أحرفك التي كتبت والعياذ بالله جمرةً تحتك أو ناراً تحرقك أو دخان يخنقك أو زمهريراً يلفحك في جهنم والعياذ بالله فاختر لنفسك .

6_تذكر قبل أن تكتب أنك عبد لله ولست عبداً للخلق فاكتب ما يريده سيدك ولا تكتب مايطلبه المستمعون والقارئون فهم أول الشهود عليك أولك (أنتم شهداء الله في أرضه) .

7- تذكر قبل أن تكتب أن حرفك أنه كلما زاد وزنه في الخير ثقّل ميزان حسناتك وإن خف خف وزنه، وإن زاد وزنه وأثره في الشر زاد ثقله في ميزان سيئاتك فاختر لنفسك.

أخوكم أبو عمر (الناصح الأمين)

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-06-2005, 01:39 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

الناصح الأمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على هذه النصائح

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 06:58 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www