&& كن كالقلم الرصاص && a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

&& كن كالقلم الرصاص &&

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-05-2005, 04:32 PM
بنت الشاطىء بنت الشاطىء is offline
:: أخت الجميع ::
 





بنت الشاطىء is an unknown quantity at this point
 
&& كن كالقلم الرصاص &&

 

كن كقلم رصاص

قلم الرصاص هو القلم الأكثر استخداماً ليس لأنه الأجمل و لا الأدق و لكن لأنه يمسح الأخطاء خلفه


عندما بدأنا المرحلة الابتدائية، بدأنا باستخدام قلم الرصاص لأننا مبتدئين و نقع كثيراً في الأخطاء و كذا المرحلة الجامعية نستخدمه كثيراً و خاصة في الاختبارات التي تحتوي على عدة خيارات، لابد من استخدام قلم الرصاص حتى نتمكن من التعديل عندما نخطىء


نحن كبشر كثير ما نخطىء، لذلك يجب أن نكون مثل قلم الرصاص عندما نخطىء نتحمل خطايانا و نعترف .. نمسح و نكتب من جديد "الطريق الصحيح"


من لا يخطىء لا يتعلم، و من لا يتعلم من خطاياه سيأتي عليه يوم و تنتهي ممحاته و لن يجد ما يمحي خطاياه


صحيح وجود الممحاة في قلم الرصاص شيء مهم بل أساسي و لكن قلة استخدامها يدل على الشموخ و الذكاء في التعامل و التعلم سريعاً من الخطايا و عدم الوقوع فيها مرة ثانية


من الآن فصاعداً، قبل أن نسطر حروفنا على الورق يجب أن نفكر ملياً بتأثير ما نكتب على من تعنيه كتاباتنا .. فمتى ما خرجت الكلمة لم تعد ملكنا، نعم نستطيع أن نبرر، نصلح و ندافع عن وجهة نظرنا و لكن السؤال هل يتقبل الطرف الآخر تلك التبريرات


منقول

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 30-05-2005, 02:16 AM
الصورة الرمزية لـ السدحان(الكويت)
السدحان(الكويت) السدحان(الكويت) is offline
عضو مثالي
 





السدحان(الكويت) is an unknown quantity at this point
 

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أختي بنت الشاطىء موضوع جميل واختيار موفق .

وأنا أقرأ ماكتبتي وبالذات عندما كتبت (((فمتى ماخرجت الكلمه لم تعد ملكنا)) طرا علي المثل الشعبي الذي يقول:

(( لسانك حصانك ان صنته صانك وأن هنته هانك ))

وشكرا لك على النقل .

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 30-05-2005, 04:15 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

بنت الشاطئ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على ما نقلتيه
وحقيقة من لا يتعلم من خطأه لن يتعلم أبدًا

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 30-05-2005, 04:24 AM
غزال العارضيه غزال العارضيه is offline
عضو دائم
 






غزال العارضيه is on a distinguished road
 

 

اختي بنت الشاطىء موضوع رائع ومتميز...فحينما يقول رسولنا الكريم-صلى الله عليه وسلم-"رفع عن امتي الخطأ والنسيان ومااستكرهوا عليه"...فَنُعذَرُ عندما نخطىء احيانا ..ولكن هل نتعلم من اخطائنا؟؟

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 30-05-2005, 08:09 PM
الصورة الرمزية لـ المنتصر
المنتصر المنتصر is offline
متوهج نبلاً
 





المنتصر will become famous soon enoughالمنتصر will become famous soon enough
 

 

موضوع جميل


وفي احد القنوات الفضائية


برنامج عنوانه


قلم رصاص \ يقدمه حمدي قنديل


مشكورة اختي الكريمة


وبارك الله فيك

 


::: التوقيع :::

ينعاف


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 31-05-2005, 01:40 AM
بنت الشاطىء بنت الشاطىء is offline
:: أخت الجميع ::
 





بنت الشاطىء is an unknown quantity at this point
 

 

السدحان ( الكويت )

dawerd

غزال العارضية

المنتصر

اشكر لكم مروركم الكريم ولكم كل الاحترام

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 12-02-2008, 12:37 AM
الصورة الرمزية لـ ابو عبدالملك
ابو عبدالملك ابو عبدالملك is offline
رحمه الله
 





ابو عبدالملك is on a distinguished road
 
الإنسان يشبه قلم الرصاص ولكن كيف؟؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم


الإنسان يشبه قلم الرصاص ولكن كيف؟؟

قلم الرصاص هو القلم الأكثر استخداماً...

ليس لأنه الأجمل و لا الأدق...

و لكن لأنه يمسح الأخطاء خلفه ..

::
::

عندما بدأنا المرحلة الإبتدائية ...

بدأنا بإستخدام قلم الرصاص...

لأننا مبتدئون و نقع كثيراً في الأخطاء

و هكذا في المرحلة الجامعية..

نستخدمه كثيراً ...

خاصة في الإختبارات التي تحوي عدة خيارات...

لابد من إستخدام قلم الرصاص...

حتى نتمكن من التعديل عندما نخطأ

::
::

نحن كبشر كثيراً ما نخطأ...
لذلك يجب أن نكون مثل قلم الرصاص...
عندما نخطأ نتحمل خطايانا و نعترف...
نمسح و نكتب من جديد "الطريق الصحيح"...

::
::

من لا يخطأ لا يتعلم...

و من لا يتعلم من خطاياه ...

سيأتي عليه يوم و تنتهي ممحاته...

و لن يجد ما يمحي خطاياه...

صحيح وجود الممحاة في قلم الرصاص شيء مهم... بل أساسي...

و لكن قلة إستخدامها يدل على الشموخ...

و الذكاء في التعامل ...

و التعلم سريعاً من الخطايا و عدم الوقوع فيها مرة ثانية ..

::
::

من الآن فصاعداً، قبل أن نسطر حروفنا على الورق يجب أن نفكر ملياً بتأثير ما نكتب على من تعنيه

كتاباتنا .. فمتى ما خرجت الكلمة لم تعد ملكنا، نعم نستطيع أن نبرر، نصلح و ندافع عن وجهة نظرنا

لكن السؤال هل يتقبل الطرف الآخر تلك التبريرات ..

منقول

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 12-02-2008, 12:41 AM
الصورة الرمزية لـ dimond-pink
dimond-pink dimond-pink is offline
عضو مشارك
 





dimond-pink is an unknown quantity at this point
 

 

كلمـآت رائعـه .. وطـرح أرووع ..

اســأل الله ان يجعلهـا فـي مـيزآن حسنـآتكـ .. ،

تقبّلـي مـروري ..

دمــت ِ بــوود .. ،

dimond-pink

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 12-02-2008, 03:17 AM
الصورة الرمزية لـ حـــ(الصمت)ـــديث
حـــ(الصمت)ـــديث حـــ(الصمت)ـــديث is offline
عضو دائم
 





حـــ(الصمت)ـــديث will become famous soon enough
 

 

تشكر ابو عبدالملك على الموضوع الرائع

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 12-02-2008, 07:06 PM
الصورة الرمزية لـ همس
همس همس is offline
:: شمعة المنتدى ::
 





همس has a spectacular aura aboutهمس has a spectacular aura about
 

 


من لا يخطأ لا يتعلم...

و من لا يتعلم من خطاياه ...

سيأتي عليه يوم و تنتهي ممحاته...

و لن يجد ما يمحي خطاياه...


كلمات رائعة و طرح اروع
تسلم اخوي ابو عبدالملك

 


::: التوقيع :::

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.


 
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 12-02-2008, 09:03 PM
الصورة الرمزية لـ موج الغلا
موج الغلا موج الغلا is offline
عضو مجلس الإدارة
 






موج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of lightموج الغلا is a glorious beacon of light
 

 

ماشاء الله تبارك الله

موضوع رائع جداً


إقتباس
من الآن فصاعداً، قبل أن نسطر حروفنا على الورق يجب أن نفكر ملياً بتأثير ما نكتب على من تعنيه

كتاباتنا .. فمتى ما خرجت الكلمة لم تعد ملكنا، نعم نستطيع أن نبرر، نصلح و ندافع عن وجهة نظرنا

لكن السؤال هل يتقبل الطرف الآخر تلك التبريرات ..

فعلاً ,, ولازال السؤال يحتاج الى إجابة

الله يعطيك العافية

 


::: التوقيع :::

رحم الله جسداً تحت الثرى لم يفارقني الحنين اليه
الله يرحمك يا ( ابوي ) ويغفر لك ويسكنك فسيح جناتة


 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 12-02-2008, 10:28 PM
الصورة الرمزية لـ آسر
آسر آسر is offline
:: قلم مازال ينبض ::
 





آسر is on a distinguished road
 

 

وما اصعب أن لا تجد ,, ما تمحي به
الأخطاء ,,

إقتباس
لكن السؤال هل يتقبل الطرف الآخر تلك التبريرات ..

هذا من الأسئلة التي لا توجد لها إجابه

فهو يعتمد على المقابل ,, وتقبله للتبريرات

أبو عبدالملك ,,
أنت رائع بحق
أشكرك ,, كثيراً

 


::: التوقيع :::

ربَّاهُ ... قد أكثروا مَدْحي وما عَلِمُوا ** أنّي ومَن كَرِهُوهُ فيكَ أشْباهُ
فيا إلهي كما أكرمتَ عبدَك في ** دنياهُ فاشملْ بهذا السِّترِ أُخراهُ!


 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 13-02-2008, 12:58 AM
الأجوديه الأجوديه is offline
عضو مثالي
 





الأجوديه is an unknown quantity at this point
 

 

يعطيك الف عافيه على هذا الموضوع الاكثر من رائع

وصف دقيق اعجبني جدا

 

الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 13-02-2008, 03:57 AM
الصورة الرمزية لـ نورة
نورة نورة is offline
عضو مثالي
 





نورة is an unknown quantity at this point
 

 

كلمات رائعه ... وأسلوب راقي ...

مشكور على النقل المميز ..

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 13-02-2008, 04:20 AM
الصورة الرمزية لـ فهد العيسى
فهد العيسى فهد العيسى is offline
عضو v.i.p
 





فهد العيسى is on a distinguished road
 

 

وصف وتشبيه دقيق


تسلم ابو عبد الملك

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 05:50 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www