الاستراحات وسهر الآزواج a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الاستراحات وسهر الآزواج

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-04-2005, 02:23 PM
زياد بن عبدالله زياد بن عبدالله is offline
شـــاعــر
 





زياد بن عبدالله is an unknown quantity at this point
 
الاستراحات وسهر الآزواج

 

تشكو كثير من الزوجات سهر أزواجهن خارج البيت، وقضاء معظم أوقات فراغهم فى الاستراحات والمنتزهات، أو فى لقاءات مع الأصدقاء (الشلة).وتحتار هؤلاء الزوجات كيف يجذبن أزوجهن إلى البيت وكتب محمد عبد النبي ان هناك سؤال يتردد على ألسنة كثير من النساء ، وهو ما يكرهه كثير من الرجال
( اين كنت)؛ فبعضهم يعتقد أنّه فوق المساءلة ، وبعضهم يرى أنه حر ومن حقه أن يتأخر ويفعل ما يريد ، حتى ولو كان متزوجاً ولديه أطفال!! من الأزواج من يقضي معظم وقته خارج البيت ولا يعود إلا في ساعة متأخرة ، ثم يأتي باعتذار بارتباطاته وصداقاته.... ومنهم من يخرج لاستراحته أو استراحة غيره، فيلتقي زملاءه وتستمر الجلسة إلى ما شاء الله دون أن يدري ماذا حل بالمنزل ، ولا إلى أين يسير الأولاد .

ولا ما تعانيه الزوجة من جراء ذلك الإهمال ، وربما أتى وزوجته تغط في سبات عميق بعد أن أعياها السهر وطال عليها الانتظار..

تأخر الزوج ونسيانه المواعيد العائلية وعدم اهتمامه بشئون أسرته من المنغصات التي تؤدي إلى قلق وفقدان الزوجة لأعصابها، بل إنّ بعض الرجال قد يستضيف أصحابه في منزله كل ليلة .

فيثقل كاهل زوجته بما تعده للضيوف من أنواع الطعام والشراب ، وربما طال وقت الجلسة إلى ما بعد منتصف الليل ، وربما كانت الجلسة على لهو أو باطل ، فإذا خرج الضيوف آوى الزوج إلى فراشه، وترك زوجته تغسل الأواني ، فلا تكاد تنتهي إلا قرب الفجر دون أن تسمع منه كلمة شكر!!

ظاهرة قلق الزوجة على زوجها تبدو طبيعية في كل المجتمعات البشرية، وفي المقابل يجب على الزوج أن يستوعب تساؤلاتها وقلقها بهدوء خاصة أنّه تسبب في آلام نفسية للشخص الذي ينتظره، وإذا لم يجد تفهماً لحظياً من الزوجة الغاضبة، فعليه أن يكون صبوراً ويهدئ من روعها. فيترك شريكة عمره نهباً للوساوس والوحشة والأزمات ، أو يتركها للانغماس والدخول في مالا يحمد عقباه.

وتحتار هؤلاء الزوجات كيف يجذبن أزوجهن إلى البيت، لتحقيق ذلك حاولى تجريب هذه الأساليب:

لا للوجه العابس عند عودة زوجك من سهرته لا تقابليه ـ كما تقابلينه فى كل يوم ـ بوجه عابس،لأنه فى هذه الحالة سيزداد بغضاً لك ولبيته،ولن تفلح معه مناقشاتك المتكررة بنفس الأسلوب، وكما يقولون: من الخطأ أن نقوم بنفس العمل ثم تتوقع نتائج مختلفة،ولأنك جربت هذا الأسلوب ولم ينفع فالأجدى تركه نهائياً وعدم إضاعة الوقت فى تكراره.

شاركى زوجك اهتماماته.. فإن كان يميل إلى تخصص معين حاولى أن تثقفى نفسك فى ذات التخصص، أشعريه بمحبتك له وفرحك برؤيته..وبينى له أن الوقت الذى يقضيه فى الخارج هو وقت اجتماعكما.. وتربية أبنائكما.أشعريه بضعفك عن تحمل المسؤولية لوحدك.. وأنك تتمنين قربه لكم ليسمع أسئلة أطفاله عنه.. وإياك وتوبيخه أو سرد مضار ابتعاده،لأن هذا يشعره باتهامك له بالتقصير،ومن ثم سيغضب.

إذا كان أطفالك فى سن يستطيعون التعبير عن آرائهم فحبذا لوتحدثينهم عن والدهم وتحثينهم على أن يطلبوا منه البقاء بجانبهم لأنهم مشتاقون إليه ويحبونه.

أعطه بطاقة دعوة - صنعتها بنفسك - لحفلة صغيرة على العشاء وأطهى له ما يحب من الطعام واعملى برنامجاً ثقافياً ممتعاً،كأن يقوم كل طفل بــدور، فأحدهم يقرأ من القرآن والآخر ينشد قصيدة وغيره يعمل مسابقات..الخ.

اشعرى زوجك بالتغيير فى حياته، فإذا أحس أنك فى كل يوم تغيرين شيئاً فيتحمس للعودة باكراً وربما يقلل من الذهاب أصلاً.

جددى غرفة نومك: ابدئى بتنويم أطفالك أولاً، ثم غيرى مفرش السرير وافتحى الإضاءة الخافتة، وعطّرى غرفة النوم، أو بخِّريها بنوع جيد من العود.. ومن الجميل صنع طبق خفيف ـ ساندويتشات مثلاُ ـ أو طبق من الحلو اللذيذ.. وكأسين من عصير، مزينة بشكل طريف، فحتماً سيفرح وسيكون ذلك دافعاً قوياً للعودة مبكراً.

اقترحى عليه أن يحضر أصدقاءه عندكم فى المنزل فشعورك أنه فى المنزل يخفف كثيراً من الضغط النفسى عليك،كما أنه سيقلل من سهره لكونه فى البيت.وتجدر الإشارة إلى أنه ينبغى استعمال واحد أو اثنتين من هذه الطرق فى كل يوم، وليس جميعها فى وقت واحد،واكظمى غيظك إذا لم يستجب لكِ وأقنعى نفسك أنه سيتغير-بإذن الله- بعد محاولات عديدة، وليس من أول مرة.. فتحملى واصبرى حتى يتم التغيير،وتذكرى دائماً أن زوجك هو جنتك ونارك،وأن حسن تبعلك لزوجك من أفضل ما يقربك إلى الله عز وجل.



منقول

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 02-05-2005, 09:02 AM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

زياد بن عبدالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل جدأ
والحقيقة أن هذه ظاهرة منتشرة في هذا الوقت بين الشباب المتزوجين
نسأل الله لهم الهداية وأن يجعلوا لبيوتهم حق وهي الجلوس مع الزوجة والأبناء وتبادل أطراف الحديث وتفقد أحوالهم ومشاركتهم في الغداء والعشاء حتى يشعوا بأن لهم أب
جزاك الله خير

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 03-05-2005, 10:31 PM
الصورة الرمزية لـ عميد بني زيد
عميد بني زيد عميد بني زيد is offline
مشرف سابق
 





عميد بني زيد is an unknown quantity at this point
 

 

أخي العزيز / زياد بن عبدالله

موضوع مهم يدفع الانسان للمشاركة فيه ويعبر عن رأيه

أقول : ان كل انسان لديه واجبات ومسؤليات والزوج لديه مسؤلية رعاية بيت الزوجية وتربية الابناء التربية الصحيحة وان يكون لهم قدوة في تصرفاتهم واقوالهم وان يراقبهم في ذلك

وكل شئ بحدود والسهر مع الاصحاب بحدود وتنظيم وإدارة الوقت هنا مطلوبة حتى لايكون هناك شئ على حساب الآخر

جزاك الله خير اخي / زياد بن عبدالله على هذا الموضوع

وتسلم يمينك

وبارك الله فيك

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 04-05-2005, 04:39 PM
كراعين كراعين is offline
عضو جديد
 





كراعين is an unknown quantity at this point
 

 

مسيكم بالخير ياليتكم تلتفتون الى الجانب الاخر ولا تحملون الرجل المسكين كل شى صحيح ان البعض والكثير منهم للاسف لايقيم للزوجة اعتبار ولاكن أصابع الكف الواحدة ليست سوا لاكن ماهي الاسباب التي تدفع هذا الزوج للسهر خارج البيت ياليت ان تناقشوها مع مشاركة ذوات الاختصاص في المنتدى ولكم جزيل الشكر وعذرا على الرد لانني على عجل

 


::: التوقيع :::

إيه هين ياجدي زيد تبيني أوقع على بياض <<<ياشين الذكاء الزايد


 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 05-05-2005, 06:00 PM
جهينه جهينه is offline
عضو جديد
 





جهينه is an unknown quantity at this point
 

 

:

j8:

لا فض فوك

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:25 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www