نابلــيــــون a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

نابلــيــــون

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 02-03-2005, 11:17 AM
العــــذب العــــذب is offline
عضو مشارك
 





العــــذب is an unknown quantity at this point
 
نابلــيــــون

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسمع هذا الاسم بكثرة ((نابليون)) فمن يكون يا ترى؟
فيما يلي نبذه مختصرة عن حياته تشخص الحياة التي كان يعيشها والهدف من ذلك الإطلاع وأخذ الفائده والعبر من قصص الآخرين.

عبقري الحروب الحديثة نابليون (1769 _ 1821) وأول أباطرة فرنسا، ومؤسس الدولة الفرنسية الحديثة وراعي إصلاحها القانوني والاقتصادي والإداري، له عشرات القصص .. بعضها يرويها على سبيل الفخر والقرف .. وبقية القصص ترويها الفتيات والسيدات. وآخر غراميات نابليون كانت فتاة في الخامسة عشرة من عمرها، إبنة حارس جزيرة ((سانت هيلانة)) التي نفي إ ليها ومات بها.

في الثلاثين من عمره كان نابليون سيد فرنسا، وأقام حكومة عسكرية مطلقة، يحميها الدستور .. وهزمه الروس في معركة ليبسيج سنه 1813، واستسلم .. ثم هرب من جزيرة ألبا، ليحكم فرنسا مائة يوم، حاول أن يسترد عرشه وشعبه، ولكنه فشل.

وكانت آخر معاركه هي معركة ووترلو سنة 1815، عندما هزمه ولنجتون القائد الإنجليزي. وقد تزوج نابليون مرتين. وكان هذا البطل خجولاً. وأول غرامياته كانت مع سيدات يكبرنه في السن. حاول أن يتزوج منهن، فرفضن .. فقد وجدنه صغيراً جداً!

وفي سنة 1796 تزوج عشيقة أحد أصدقائه: غنية وقادرة على حمايته اجتماعياً. وأحبها وفوجيء نابليون وهو إلى جوارها في شهر العسل أن هاجمه كلبها وعقره في عنقه. وغضب نابليون .. فلم يكن يعرف أن له شريكاً من الكلاب! وعرف بعد ذلك أن الكلب ليس إلا واحداً من عشاق كثيرين!

ورافقته إ لى مصر عشيقة تنكرت في ملابس الضباط وكانوا يسمونها ((الجنرالة)) أو ((سيدة الشرق)). وكانت تسكن في بيت مجاور لمقر القيادة العسكرية بالقاهرة .. إسمها بولين مورنس 20 سنة .. وكانت ترتدي قبعة من الريش الذهبي وبنطلونات سوداء ضيقة جداً .. وكانت إذا غضبت منه ارتدت فستاناً. وإذا رضيت عنه ارتدت زياً عسكرياً في الفراش .. وقد أسر الإنجليز سفينة كانت هذه الجنرالة على ظهرها. فأعادوها إلى مصر إ معاناً في السخرية من نابليون!

ثم التقى بفتاة بولندية اسمها ماريا فالفسكا قدمها البولنديون للقائد، كما كان المصريون القدماء يلقون بعروس إلى النيل، طمعاً في أن يفيض بالماء والخيرات .. وقد بهره جمالها وذكاؤها وإ خلاصها له. وكتب لها، وكتبت خطابات من نار، في منفاه.

وطلق نابليون زوجته الأولى، فهي لم تنجب له أحداً.
وأختار زوجة نمساوية بعد أن تأكد أنها من أسرة أنجبت الكثير من الأولاد .. وكان يتولى بنفسه البحث عن شجرة العائلة وعرف عدد البنين والبنات في الخمسين عاماً الماضية .. وأنجبت له ولداً سنة 1810.

وكان نابليون يميل إلى الشباب الوسيم .. يداعب شعورهم وآذانهم وأفواههم .. ويدخل يده في صدورهم .. ولذلك كان كل مساعديه من أجمل رجال الجيش الفرنسي.

وفي المكتبة الأهلية بباريس خطابات غرامية بعث بها نابليون إلى جنوده وضباطه.

يقول نابليون: تمنيت أن أشنق الشعراء جميعاً فهم يتكلمون كثيراً عن الحب. وهذا ترف لا يقدر عليه جندي مثلي .. لولا أنني أحترم الفن وعبقرية الإنسان.

ويقول: في الحرب أعرف بالضبط ما الذي سوف أعمله .. في الحب لا أعرف شيئاً!
ويقول: لو تفرغت للحب كما تفرغت للحرب، ما أبقيت امرأة في حضن زوجها!

ثم يقول: الحرب .. البحر .. الحب .. وأقرب الأصدقاء: لا أمان لهم!


وتقبلوا أطيب تحياتي،،،

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 02-03-2005, 07:58 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

العذب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور على هذه السيرة عن قائد من قادة العالم
بارك الله فيك وجزاك الله خير

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 02:54 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www