الأميرة حصة بنت سلمان تتبنى مشروع بيئات تعليم خالية من التدخين للطالبات في المملكة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الأميرة حصة بنت سلمان تتبنى مشروع بيئات تعليم خالية من التدخين للطالبات في المملكة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30-05-2017, 02:31 PM
ام دعاء ام دعاء is offline
عضو مشارك
 






ام دعاء is an unknown quantity at this point
 
الأميرة حصة بنت سلمان تتبنى مشروع بيئات تعليم خالية من التدخين للطالبات في المملكة

 

الأميرة حصة بنت سلمان تتبنى مشروع بيئات تعليم خالية من التدخين للطالبات في المملكة

عقب تبني سموها مشروع "نسائي" يلبي مستهدفات التحول الوطني ورؤية 2030
• "نقاء": مبادرة الاميرة حصة بنت سلمان تحول حقيقي لتوعية السعوديات بمخاطر التدخين
• منظمة الصحة العالمية تشيد بتوجهات التوعية وتبدي قلقها من خطر ازدياد استخدام التبغ بين النساء
اشادت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" بتبني صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مشروع " بيئات تعليم خالية من التدخين للطالبات في المملكة " الذي تعتزم الجمعية اطلاقه العام المقبل، واكدت الجمعية ان مساهمة سمو الاميرة حصة بنصف مليون ريال لدعم المشروع يؤكد حرص سموها وتفاعلها مع البرامج الاجتماعية والتوعوية التي تقدم للمجتمع السعودي وخصوصا السيدات، ورأت الجمعية ان هذه المبادرة ستحفز سيدات المملكة للتعاطي مع قضية التدخين بشكل اكبر، منوهة بأهمية المبادرة والتفاعل الغير مستغرب من سمو الاميرة حصة بنت سلمان.
وتوقعت "نقاء" ان يكون المشروع بداية تحول حقيقي للتوعية بمخاطر التدخين في المجتمع النسائي حيث ظلت تحذر منظمة الصحة العالمية من مخاطر اقبال السيدات على التدخين وترى المنظمة ان النساء يشكلن نحو 20% من مدخني العالم. وهن عرضةٌ لأخطار التبغ مثل الرجال، إن لم يكن أكثر من ذلك. وترى المنظمة ان النساء والرجال المدخنين على حدٍّ سواء عرضةٌ للإصابة بالسرطان والأمراض القلبية والأمراض التنفسية. ويسبِّب التبغ أيضاً سرطاناتٍ إضافية نوعية للإناث ويعرض الحملَ والصحة الإنجابية للخطر. واكدت المنظمة أنَّ إعلانات التبغ تستهدف الفتيات على نحوٍ متزايد الفتيات. وتعبّر اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية في ديباجتها عن قلقها حول خطر ازدياد استخدام التبغ بين النساء والفتيات.
ورأت "نقاء" ان مبادرة سمو الاميرة حصة تأتي منسجمة مع رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات الاقتصادية، خصوصا وان هناك صلة بين مكافحة التبغ وتعزيز التنمية المستدامة، من خلال الحد من الضرر الصحي الناجم عن تعاطي التبغ، وكذلك النمو الاقتصادي والاجتماعي والحد من الإضرار بالبيئة.
وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة حصة بنت سلمان بن عبدالعزيز قد وافقت مؤخرا على قبول العضوية الشرفية لجمعية "نقاء" اثر دعوة تلقتها سموها من الجمعية. وترى الأميرة حصة أن تبنيها مشروع "بيئات تعليم خالية من التدخين" يستهدف تعزيز ثقافة السيدات السعوديات نحو ممارسات صحية أفضل، خصوصاً وأنهن أمهات المستقبل اللواتي سيشرفون على توعية الأجيال القادمة لتعزيز المحافظة على صحة الفرد ومن أهمها الابتعاد عن التدخين لما له من أضرار لا تقتصر على الفرد بل تشكل خطراً يهدد تنمية المجتمعات بأسرها، مضيفة أن تبرعها يمثل جزء اً بسيطا من مسؤوليتها كأي مواطنة همها الاول هو دعم كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الوعي لدى أبنائنا و بناتنا وكل ما يخدم الوطن المعطاء.


[url=https://www.0zz0.com][/url

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:25 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www