انطلاق البرنامج التأهيلي لموظفي المراجعة الداخلية في هدف a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

انطلاق البرنامج التأهيلي لموظفي المراجعة الداخلية في هدف

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-11-2014, 08:04 PM
ام دعاء ام دعاء is offline
عضو مشارك
 






ام دعاء is an unknown quantity at this point
 
انطلاق البرنامج التأهيلي لموظفي المراجعة الداخلية في هدف

 

انطلاق البرنامج التأهيلي لموظفي المراجعة الداخلية في "هدف"


انطلق امس الاحد (9 محرم 1435 هـ الموافق 2 نوفمبر 2014 م) في الرياض، البرنامج التأهيلي لموظفي الإدارة العامة للمراجعة الداخلية في صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف). ومن المقرر أن يستمر البرنامج الذي تم تطويره من خلال الإدارة العامة للموارد البشرية بالتعاون مع الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين، حتى 16 ربيع الآخر المقبل.
وأكد الأستاذ خالد إبراهيم الزمامي مدير عام المراجعة الداخلية في "هدف"، أن البرنامج الذي ينعقد تحت عنوان: (البرنامج التأهيلي للمراجع الداخلي ـ المبادىء والمفاهيم والقواعد الخاصة بالمراجعة الداخلية والرقابة)، يعد إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التي تنبع من القناعة بأهمية دور المراجعة الداخلية، والحرص على تدريب وتأهيل منسوبيها.
وأضاف الزمامي أن البرنامج يهدف إلى تأهيل موظفي إدارة المراجعة الداخلية بالتدريب على أفضل الممارسات المهنية في مهنة المراجعة الداخلية من معايير دولية وأنظمة رقابية وأدلة استرشادية، وذلك لإكسابهم المهارات اللازمة في تنفيذ مهام المراجعة الداخلية.
وأشار إلى أن البرنامج سيتضمن تقديم المعلومات والأفكار النظرية، ودراسة الحالات العملية لتمكين المشاركين من ترسيخ المفاهيم النظرية، إضافة إلى استعراض الدراسات المسحية التي نفذتها معاهد وجمعيات مهنية.
ولفت إلى أن البرنامج الذي يقدمه الدكتور زاهر الرمحي الخبير في المراجعة الداخلية، سيقام على مرحلتين، أساسية ومتقدمة، وسينتظم بها 26 موظفا في إدارة المراجعة الداخلية في "هدف".
وتستمر فعاليات المرحلة الأولى (الأساسية) التي تنطلق اليوم والمرحلة الثانية (المتقدمة) التي تبدأ 13 ربيع الأول، ثمانية أسابيع.
وتتمحور المرحلة الأولى من البرنامج حول تغذية المُراجع بالمفاهيم والقواعد والأطر الخاصة بالمراجعة والرقابة وفق المعايير وتطوير قدراتهم السلوكية على التعامل مع الآخرين، في حين ترتكز المرحلة الثانية على المفاهيم المتقدمة في مجال المراجعة الداخلية وتطوير القدرات الفنية للمُراجع من أجل إعداد خطط مهام المراجعة وتنفيذ المراجعة المتقدمة وإعداد تقرير المراجعة وأوراق العمل.

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:09 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www