الدكتورة فوزية حمد العبد القادر، وجناحا ملاك a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الدكتورة فوزية حمد العبد القادر، وجناحا ملاك

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-03-2013, 04:33 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
الدكتورة فوزية حمد العبد القادر، وجناحا ملاك

 

نجيب عبد الرحمن الزامل


عرفتُ في حياتي ناسا بأرواح شفافة، وبأنفس تلامس السماوات طيبة وعطاءً وانقطاعا وتضحية من أجل عموم الناس، بل هو حب عام، ورغبة فائرة لا تهدأ في الارتقاء بهم، إيمانا بأن الارتقاء ببعض الناس كافٍ للارتقاء بالمجموعات العريضة منهم. عرفت ناسا في حياتي من طيبتهم وروعة إنجازاتهم وبذلهم المشبع بالمحبة والطيبة المتأصلة بالخلق والتكوين، ألحَّتْ عندي رغبةٌ من صغري أن أدير ظهورهم لأرى إن كان بها أجنحة ملائكة.

طالما سمعت عن الدكتورة فوزية العبد القادر الطبيبة بالمنطقة الشرقية، الخارج، وأسمع عنها على الدوام من أختي الدكتورة منى الزامل منذ أن كانت تلميذة إلى الآن وهي الطبيبة والزوجة والأم، وعجبت من قوة تداول الاسم، وسرّ هذا التداول فطلبت من أختي أن تخبرني عنها، فكان جواب الدكتورة مُنى: ''كنت أظنك لن تسأل!''.

وما سنقوله عن الدكتورة النادرة ''فعلا'' فوزية العبد القادر هو رأيٌ صاغته الدكتورة مُنى من مجمل الآراء عنها، ولأنها عاشت مع الشخصية وصادقتها، وتكاد أن تقول إنها لم تر لها مثيلاً.. وأتشجع هنا لا لأكتب عن شخصية شهيرة، أو ذات نفوذ وقوة، بل عن سيدة عادية من بينكم، من جموعكم، من ظروفكم، من حياتكم اليومية.. من دمكم ولحمكم. وكي تكون لنا وبالذات للعاملات والعاملين بالحقل الصحي استلهاما للسمو النفسي والأخلاقي والنفعي والعلمي.. وتاج الصفات: العطاء.

الدكتورة فوزية العبد القادر صنِّفوها إن أردتم ممن يطلق عليهن الملتزمات؛ الخمار والقفازات، وهذا لم يكن عائقا أبدا عن عطاء يشبه الأسطورة إن لم تسجل أسطورة بذاتها، بل ربما كان ذاك الالتزام المنصة التي شهدت انطلاقاتها بأجواء العطاء الكبير. تزوجت فوزية وهي في سنة الامتياز منهية الدراسة النظرية بكلية الطب، والزوج طالب بالهندسة لا يملك شيئا سوى مكافأته الشهرية، على أن المال والمظهر لا يعنيان لها شيئا بقدر نوعية الناس ومتطلبات الحياة الزوجية الصالحة.

أما صفاتها وهي طالبة تدرس الطب فقد كانت بغاية الذكاء واتقاد النشاط وفهم المواضيع بالتقاط سريع عجيب، وتمضي الساعات في عون زميلاتها لفهم المواضيع مع أنها كانت تحتاج إلى كل دقيقة لنفسها بدراسة ثقيلة تفصيلية بالغة الإجهاد. وكانت مدهشة باللغة الإنجليزية وربما من أبيها المهندس الجيولوجي، وكان التفوق معها كالطالع الملاحق، على أنها لم تكن إلا تلك الزميلة البالغة التواضع المتفانية بخدمة زميلاتها.

لما صارت طبيبة تدور في أروقة قسم الولادة والأطفال بدأ الناسُ يتحدثون عن طبيبة سعودية مجتهدة ومتفوقة وتعامل الجميع وكأنهن أخوات لها، فراج عنها لقب أطلقه روّادُ المستشفى وهو: ''الطبيبة الملاك''.. كان كل عملها يتصف بالإنسانية المنسابة إخلاصاً للمريض، فهي لا ترى بالمستشفى إلا المريضَ وأنها مسخَّرة من أجله.

من أعمال الدكتورة فوزية ويروّج الآن بأكثر من مستشفى هو لما وُظِّفتْ الدفعاتُ الأولى من بنات التمريض بالمستشفيات، ولاحظت - مع الأسف - كيف أنهن تخرجن بلا تدريب ولا تأهيل ولا علم كافٍ، وكيف أنهن لا يعطين من مهام سوى تغيير شراشف أسرَّة المرضى، فانتصرت لبنات بلدها حيث كان الآخرون يتندرون بهن ومن جهلهن، فنذرت نفسها لتدريبهن وسقيهن العلمَ الصحي قطرة قطرة حتى يمتلئن علما ورقيّا مهنيا، فاعتادت أن تأتي يوميا قبل دوامها الصباحي بمدة وتعقد دورات التعليم والتدريب لهن، دون أن يطلب منها أحدٌ ذلك، بل حرصتْ أن تعمل هذا دون طلب الإجراء الرسمي حتى لا يتعطل برنامجها، ونجحت نجاحاً مذهلاً، وقدمت أول دفعة من أفضل الممرضات السعوديات حتى الآن.. بلا منّة، بلا ضجّة. وغيّرت وحدها حالَ الممرضات السعوديات من حال الاستهزاء بهن، إلى حال الإعجاب بهن.

تقول الدكتورة مُنى: ''جئناها نحن الطبيبات المقيمات، وأخذت بأيادينا، وليست هي الأقدم منا كثيراً، وعلَّمتنا وشجّعتنا، وحرصت أن تعمل على كل واحدة منا فردا فردا في تنمية المهارة العلاجية، وكانت تقول لنا بإصرار: لن تتقنَّ العملَ إلا إذا زادت أولا ثقتكن بالله تعالى ثم بقوة إرادتكن الشخصية للتعلم والعطاء وخدمة المريض..''. وتقول الدكتورة منى: ''سمِّ ذلك ما تشاء، فالحقيقية صرنا بفضل الله ثم بفضل الدكتورة فوزية من أفضل الطبيبات''.

للدكتورة فوزية أعمالٌ وأعمال، تقول الدكتورة منى: ''ولأني أعتقد أن الله يحبها من محبة الناس لها وما عملت من أجلهم بتواصل وبلا كلل فقد ابتلاها الله بمرض الرحمة لتخليصها من أي درَنٍ دنيوي لحق بها.. وأن الله ابتلاها لأنه يحبها''.

اللهم ارحم وتجاوزعن حبيبتك فوزية، واشفها.

وأخيراً سؤالٌ يعصف بقلبي: فوزية يا حبيبة الله هل لديك جناحا ملاك؟

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 20-03-2013, 01:19 AM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وأكرم نزلها
ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد
ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقا الثوب الأبيض من الدنس
اللهم باعد بينها وبين خطاياها كما باعدت بين المشرق والمغرب
اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة
اللهم أبدلها دارا خير من دارها وأهل خير من أهلها
ووالدينا ووالديهم وموتى المسلمين
اللهم ألهم أهلها الصبر والسلوان وآجرهم في مصيبتهم واخلفهم خيرا
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 20-03-2013, 03:24 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

مقال رائع ومؤثر رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته ، هنيئاً لها

الله يعافيك أبو الريم

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 20-03-2013, 05:19 PM
الصورة الرمزية لـ المصباح المنير
المصباح المنير المصباح المنير is offline
مشرف القسم الشرعي
 





المصباح المنير will become famous soon enough
 

 

رحمها الله رحمة واسعة

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 10-09-2013, 04:31 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 07:59 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www