بعد 24 ساعة من الجراحة... التوأم السعودي يعيشان طبيعياً a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

بعد 24 ساعة من الجراحة... التوأم السعودي يعيشان طبيعياً

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-12-2012, 11:17 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
بعد 24 ساعة من الجراحة... التوأم السعودي يعيشان طبيعياً

 

الرياض - تركي العقيل



الأحد ٢٣ ديسمبر ٢٠١٢
مر اليوم الأول على جراحة التوأم السعودي «عبدالله وسلمان» بسلام ومن دون أي مضاعفات صحية، وبدأ الطفلان يومهم الأول يعيشان بشكل طبيعي، بعد أن تم فصل الأعضاء الحيوية الدقيقة والحساسة المرتبطة في ما بينهما، إذ كان قلبا الطفلين مجوفين في غشاء واحد، منذ ولادتهما في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي حتى أول من أمس.

ووضع تكوين القلب في غشاء واحد الطاقم الطبي السعودي الخاص بجراحة الفصل أمام تحد بتقسيم الغشاء إلى اثنين، من دون الحاجة إلى رقعة خارجية لتغطية القلب، إذ قال اختصاصي القلب الدكتور هاني نجم أحد الفريق الطبي والجراحي لجراحات فصل التوأم في حديث صحافي أول من أمس: «إنه عند إجراء الفحوصات السابقة للجراحة، تبيّن أن هناك تكويناً طبيعياً لقلبي الطفلين عبدالله وسلمان، ولم يكن هناك أي تشوهات خلقية، عدا أن القلبين يشتركان في غشاء واحد يحمي القلبين، وقمنا بقسم الغشاء إلى اثنين، بحيث يكفي لقلبين، من دون أن يكون هناك رقعة خارجية لتغطية القلب».

وأشار نجم إلى أن حالة التوأم عبدالله وسلمان باتت طبيعية، «القلبان كانا كل واحد متجهاً باتجاه مختلف داخل الغشاء»، مضيفاً: «خلال الجراحة تم فصل الغشاء، واضطررنا إلى تحريره من أنسجة القلب».

من جهته، أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، أن الطفل عبدالله يعاني من تشهوه خلقي في الكلى، إلا أنه تم تلافي ذلك، إذ قمنا بعمل فترة علاجية خاصة حتى بدت الكلية سليمة 100 في المئة.

وحول المرحلة المقبلة، أوضح الربيعة خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أول من أمس، أن «المرحلة المقبلة هي مرحلة المتابعة بالعناية المركزة، وتعتبر أهم المراحل، إذ يجب أن تكون المتابعة والمراقبة على مدار الـ24 ساعة تلافياً لحدوث أي طارئ».

وحول مدى تعميم إجراء جراحات فصل التوأم المقبلة في أكثر من مستشفى في مناطق المملكة، قال: «لن يكون هناك أي تعميم لإجراء مثل هذه الجراحات في أكثر من مركز، وما يميز المملكة هو وجود الخبرة في مركز واحد، فكلما تم التركيز عليه نمت الخبرة وأصبحت مدرسة».

وأضاف: «مشاركة طلاب وطالبات الجامعات في مثل هذه العمليات، هي أحد الخطط من أجل استمرارية نجاح الجراحات، واستمرار ريادة المملكة في هذا الجانب».

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 23-12-2012, 11:19 PM
نورة بنت محمد نورة بنت محمد is offline
عضو مثالي
 






نورة بنت محمد is on a distinguished road
 

 

مغير يوم
وين اللي 3 ايام لا بنج ولاش اويلنا ويلاااه
الحمدلله
وما عندهم بببعط

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-12-2012, 06:11 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

د. الربيعة: كافة الوظائف الحيوية جيدة
السيامي السعودي يفيقان من المخدر ويتناولان الرضاعة عبر الأنبوب

وزير الصحة يلاطف الطفل عبداللهالرياض - محمد الحيدر

زار وزير الصحة، رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة امس التوأم السيامي السعودي عبدالله وسلمان في غرفة العلاج المركز بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، وذلك بعد ست ايام من انهاء عملية فصلهما بنجاح.

واطمأن الوزير وبحضور افراد من الطاقم الطبي ووالد التوأم على حالة الطفلين بعد عملية الفصل وآخر التطورات الصحية لحالتهما.

وأوضح الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين عقب الزيارة ان الحالة الصحية للتوأم مستقرة، وقد بدآ بالإفاقة من اثر المخدر، وبدت عليهما علامات التفاعل مع والديهما والفريق الطبي وهو ما وصفه بأنه مؤشر جيد لتطور كبير في حالتهما الصحية.



والد التوأم ربيعان البيشي يطمئن على أحد طفليه


وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي ان كافة الوظائف الحيوية جيدة اذ بدأ الجهاز الهضمي بالعمل، وقام افراد من الفريق الطبي بإعطاء الرضاعة للطفلين عبر الأنبوب، والكلى الوحيدة عند الطفل عبدالله تعمل بشكل طبيعي وتؤدي وظائفها كاملة.

وحول وجود اجهزة التنفيس الصناعي على الطفلي، أكد الوزير الربيعة ان اجهزة التنفس الاصطناعي لا تزال ولكن بدءاً من الاسبوع المقبل سيتم تخفيض تدريجي لذلك حتى يتم نزعها بالكامل، مشيرا الى انه لا يوجد حتى اللحظه أي مؤشرات او مضاعفات او التهابات للجروح ولله الحمد.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ط³ظٹط§ظ…ظٹ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹ ظٹظپظٹظ‚ط§ظ† ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط®ط¯ط± ظˆظٹطھظ†ط§ظˆظ„ط§ظ† ط§ظ„ط±ط¶ط§ط¹ط© ط¹ط¨ط± ط§ظ„ط£ظ†ط¨ظˆط¨

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 10:50 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www