قناة العربية ودستور مرسي! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

قناة العربية ودستور مرسي!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 20-12-2012, 05:12 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
قناة العربية ودستور مرسي!

 

ليس في الإعلام العربي محايد، ولا شك أن قناة الجزيرة منحازة للإخوان المسلمين، لكن قناة «العربية» تنحاز بطريقة أبسط ما يقال عنها إنها فجة وفاضحة ومخجلة لي كسعودي. كما أن الجرعة زادت في هذه الأيام مع أزمة الدستور المصري الذي تسميه قناة العربية «دستور مرسي»، حتى إن المصريين الذين تستضيفهم «العربية» لمهاجمة الدستور بدوا أقل شراسة في الهجوم من القناة نفسها.
نعم! إنه عنوان مستهجن لدرجة كبيرة «دستور مرسي» وقد ورط من كتب هذا العنوان، المذيعة التي كانت تدير النقاش مع الأطراف المتعارضة في القاهرة، فلم تستطع أن تدافع عن هذه الغلطة الكبيرة؛ لأنها تعلم أن مثل هذه الغلطة لا يمكن ترقيعها بأي حال من الأحوال.
الدكتور محمد مرسي هو رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وما تعيشه مصر من اختلاف وصراع هو تجربة ثرية يفترض فينا أن نتعلم منها ونستفيد، وأن ندعو للمصريين أن تجتمع قلوبهم ولا تختلف، بدلاً من الهجوم الشرس واللغة الفوقية التعليمية التي تمارسها القناة، وكأن كتَّاب الشريط الإخباري قد تعلموا القانون الدولي في أكسفورد. هو نفسه الشريط الإخباري المليء بالأخطاء الإملائية على مدار الساعة، والتي تحتاج إلى مدرس لغة عربية مقيم باستمرار في القناة لكي يصحح ويتابع؛ عسى أن يخف وقوع تلك الأخطاء.
في المقابل جرى تعريف الطرف الآخر بأنه «القوى الوطنية»، وكأن من وافق على الدستور ليس بوطني ولا مصري، وهو عنوان تحكمه عقدنا نحن في السعودية، فنحن هنا لا نسمي الأشياء بمسمياتها. أما عند المصريين فلا توجد هذه المراوغات، بل الليبراليون يسمون أنفسهم ليبراليين، واليساريون كذلك، ولا أتوقع منهم أن يحصروا الوطنية في أنفسهم كما فعلت القناة.
المشكلة حقيقة، أن إخواننا المصريين، بل وكل العرب، يتصورون أن قناة «العربية» تمثِّل المملكة. والحقيقة أنها لا تمثِّل سوى نفسها. لا تمثل سوى جماعة ينقصهم الاحتراف والمهنية التي تجعل انحيازك خفياً بعض الشيء، وتجعل بغضك وهجومك على خصومك راقياً بعض الشيء، وتجعلك ساعياً للإنصاف بعض الشيء، وتجعل طرحك محترماً في عيون الناس، فلا يكون بهذه الفجاجة التي رأيناها في الأيام الماضية.


خالد الغنامي

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 21-12-2012, 11:28 AM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

قناة العربية اصبح تصهينها واضح للعيان

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:37 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www