كارثة بيئية تنزل بمحافظة القويعية ( السماح بإنشاء 38 كسارة في مكان واحد ) a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

كارثة بيئية تنزل بمحافظة القويعية ( السماح بإنشاء 38 كسارة في مكان واحد )

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 03-11-2012, 03:02 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 
كارثة بيئية تنزل بمحافظة القويعية ( السماح بإنشاء 38 كسارة في مكان واحد )

 





محافظة القويعية:
و يحدها من الشمال محافظة الدوادمى و مركز مرات و من الجنوب محافظة وادي الدواسر و من الشرق محافظة الحريق و محافظة المزاحمية و محافظة الأفلاج و من الغرب محافظة عفيف ، و تبلغ مساحتها 50580 كلم2 ـ و يبلغ عـدد سكانها 126161 نسمة .

ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ظ…ط*ط§ظپط¸ط©



اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
مالذي يحدث ؟
من يصدق ما يحدث ؟

بلدية القويعية تعدل عن رأيها وتوافق على إنشاء أكبر مجمع للكسارات
الموقع يستقبل في الدفعة الأولى 38 كسارة من مختلف مناطق المملكة
الموقع يبعد بضع كيلو مترات غرب مدينة القويعية
شبهات وغموض وسرية عجيبة تحيط بالموضوع !
الأهالي اكتشفوا تلك المخاطبات السرية مصادفة وكأن الأمر لا يعنيهم !


يعني كل المحافظات اللي حول القويعية منعت الكسارات قالت محافظة القويعية هاتوهم عندنا ونجمعهم في مكان واحد

يعني يكسرون حصانا وينهبون ثروات أراضينا ويخربون ديارنا ويغبرون في وجيهنا ويمرضونا ويقتلون الحياة الفطرية عندنا وما هو المقابل ؟ لا شيء
لكن هناك وعود بأن يتم تركيب فلاتر على الكسارات علشان ما نتضرر !!!!
طيب خلو كسارتكم عندكم وحطو لها فلاتر
وإلا ما تشتغل الفلاتر إلا في القويعية ؟
تباً لمن وقف وراء هذه المؤامرة الحقيرة الدنيئة وهو يعلم ما ستسببه من دمار لنا ولبيئتنا


والله إن تم هذا الموضوع فليس لنا وليس لأبنائنا بقاء في تلك الديار

بأي حق يتم ذلك ؟
ولماذا أغلب المسئولين والأعيان بمحافظة القويعية يقفون موقف المتفرج وكأن ذلك لا يعنيهم ولسان حالهم يقول ( اللي يتضرر يشتكي البيبان مفتوحة )


بصفتي احد سكان تلك المنطقة فإني أطالب المسئولين ومن له يد في هذا الموضوع بوقف هذا المشروع فوراً وتقديم مصلحة الجماعة على مصلحة الفرد


وسوف أقوم في هذا الموضوع بنقل ما تم كتابته في موقع
( شبكة محافظة القويعية )
ولعلكم تطلعون على حجم الدمار الذي سيحدث لمحافظتنا من هذا المشروع الخطير

ولا نستغني عن فزعتكم يالربع بالرأي والمشورة والمساعدة فيما يكون سبباً في وقف هذا المشروع

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 03-11-2012, 03:05 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 
مؤامرة ضد أهالي القويعية - ويلٌ لهم ... من خطر قد اقترب

 


بواسطة العضو ( الجنوب 2020 )

ويلٌ للعرب ... من خطر قد اقترب
بلدية القويعية تعدل عن رأيها وتوافق على إنشاء أكبر مجمع للكسارات
الموقع يستقبل في الدفعة الأولى 38 كسارة من مختلف مناطق المملكة
الموقع يبعد بضع كيلو مترات غرب مدينة القويعية
شبهات وغموض وسرية عجيبة تحيط بالموضوع !
الأهالي اكتشفوا تلك المخاطبات السرية مصادفة وكأن الأمر لا يعنيهم !




في ليلة غدراء لم تعد قمرا بسبب الحمقى ! طُبخت طبخة قذرة أطرفها رجال أعمال ( أصحاب الكسارات) ومسئولين في القويعية ..

هناك أطراف عدة اشتركت في هذه المؤامرة وبالتأكيد لهم مصالح مباشرة أو غير مباشرة ولكن كل هذه الأطراف لها صوت واحد عادي بإستثناء رئيس البلدية فلديه (الفيتو) إذا قال لا فإن الموضوع برمته يصبح لاااا ...

نبذة تاريخية عن الموضوع :-
كانت هناك معاملة تحوم هنا وهناك وذلك في عام 1419هـ للبحث عن موقع لمجمع الكسارات وتم اقتراح موقع في غرب القويعية ويسمى بـ ( أم الفهود ) المليء بالآثار التاريخية والطبيعة البكر وصدر خطاب برقم 101/3/12349 وتاريخ 20/3/1419هـ موقع من نائب أمير منطقة الرياض – أنذاك – الأمير سطام بن عبدالعزيز موجه لوزير البترول ولمحافظ القويعية (الأستاذ/ عبدالعزيز الجرباء) والذي أحاله لرئيس البلدية طيب الذكر الأستاذ/ محمد الشايع والذي رفض هذا المقترح رفضاً قاطعاً لضرره على البلاد والعباد والآثار الكارثية للبيئة والإنسان قبل ذلك .. وانتهى الموضوع ومات وبحث عن موقع أخر واستقر على موقع قريب من طريق الحصاة ! أو حتى غيره لا يهم .





جبال أم الفهود ( أعالي وادي محيرقة )



نام الأهالي قريري العين خلال تلك السنون الماضية ولم يكونوا يعلموا أن القدر يخبيء لهم مفاجأة أعظم وأكثر كارثية من شخص كانوا يعتبرونه صديق للبيئة ... ولنستعرض لكم فصول هذه المؤامرة (بالمختصر) :-

ماذا حدث خلال الفترة القليلة الماضية ؟

- صدرت برقية من أمارة منطقة الرياض رقم 6020 في 15/6/1433هـ يطلب تحديد مجمع للكسارات في محافظة القويعية ( تم تحريك وإحياء الموضوع القديم الميت من هناك) .

- وبشكل قياسي وفريد شُكلت لجنة واجتمعت وقررت (سراً) وأُرسلت برقية من محافظ القويعية رقم 365 في 5/7/1433هـ تتضمن قرار اللجنة وعن عدول رئيس البلدية عن رفضهم السابق قبل 14 سنة ( ما شاء الله وش هالإخلاص في الرد على معاملة نائب أمير منطقة الرياض وبوقت قياسي ).

- ولأن لصوص الليل يتابعون المعاملة فقد صدر خطاب نائب أمير منطقة الرياض برقم 7338 في 7/7/ 1433هـ خلال أقل من 48 ساعة من ورود خطاب القويعية تم إصدار هذا الخطاب ( لهذه الدرجة متلهفين على موتنا أو إن عندكم مصنع لأدوية الربو) .. مربط القصيد ذكر في الخطاب العبارة التالية نصاَ .. " حيث سبق وأن اجتمعت اللجنة وتم اختيار موقع (أم الفهود) ليكون مجمعاً للكسارات إلا أن البلدية تحفظت على هذا الموقع في بادئ الأمر ، ثم عدلت عن رأيها ورأت الموافقة على اختياره ... الخ " يعني الشايع ما يفهم والحربي صديق البيئة والوجه المشرق هو الذي يفهم ... وورد في أخر الخطاب فقرة مضحكة مبكيّة الالتزام بتركيب الفلاتر والكمامات .. أي والله تم ذكر الكمامات (نولم العصابة قبل الفلقة ).

- لدينا مستندات كثيرة تُظهر أن هذه مؤامرة حقيرة حيكت ضد أهالي القويعية وكانوا أخر من يعلم وهذا قمة الإستخفاف بهم.

- لدينا تحليل كامل لمؤهلات وخبرة أعضاء اللجنة الموقرين .. كل دائرة تعين أحد موظفيها ليكون عضواً في اللجنة رئيس البلدية وحتى يتنصل من مسئوليته عن الموضوع عين مراقب صحي مهمته زيارة المخابز ومحلات الفول للتحقق من نظافتها ليكون عضواً موجهاً من طرفه.. كل أعضاء اللجنة مستواهم التعليمي وخبرتهم شيء مضحك جداً .. ولولا أننا نعلم أنهم عبيد مأمورين وبسطاء لنشرناها بتفاصيلها .

الموقع يبعد بضع كيلومترات عن مدينة القويعية ومزعل والجفارة والخنقة والخالدية والقويع ومتاخم لأعلى القويع والمشعر ومحيرقة والنسق وابالرحي ومرغان والسرداح ونخيلان ..الخ ويقع بمحاذاة طريق الحجاز .




تساؤلات بريئة :-
لماذا رفضت بلدية القويعية الموقع أيام رئيسها الأسبق الأستاذ محمد الشايع وعدلت عن رأيها بعد 14 سنة أيام رئيسها الحالي الأستاذ فهد الحربي ؟!

هل السكان انقرضوا خلال هذه الفترة ؟ أم

هل نمت رئة اضافية لسكان القويعية خلال هذه الفترة .؟ أم

هل انخفض الوعي البيئي والصحي لدى المسئولين ؟

هل هناك تعاملات تحت الطاولة دفعت رئيس البلدية للعدول عن رأيه ؟ (هذا ليس اتهام بل مجرد تساؤل وأبو أيمن لا يدخل في هذه الخانة) ! أم

هل رئيس البلدية جاهل بمخاطر هذه الكسارات؟

إذا كان تركيب الفلاتر سيمنع التلوث فلماذا إذاً سيتم نقلها إلينا ؟ لتبقى كل كسارة في مكانها ويراقب رئيس البلدية تلك الكسارات .

ألا يعلم رئيس البلدية أن كسارة (الدريبي) الموجودة على بعد 2 كيلو من الموقع الجديد تم إيقافها وطلب من صاحبها قبل سنتين تفكيكها ؟!!

أين هيئة السياحة عن هذه الآثار الموجودة في أم الفهود؟

لماذا نحن بالذات مستهدفون ؟ هل نحن ضعفاء إلى هذه الدرجة ؟

لماذا تم الموضوع بهذه السرعة والسرية العجيبة؟

لماذا؟ ولماذا ؟ وكيف ؟ ومتى ؟ ! !

إنا لله وإنا إليه راجعون

نقاط مهمة :-
- 38 كسارة تقدمت بطلب الحصول على موقع في المخطط الجديد للكسارات منها 7 من الدوادمي و3 من عفيف و3 من شقراء و 4 من وادي الدواسر وغيرها .. ورئيس البلدية يعتزم الترخيص لهم قريباً .

- كل الجهات الرسمية تحيل الموضوع برمته للبلدية وهي من تقرر المضي في الموضوع أو التوقف عن ذلك.

- نزاهة رئيس البلدية لا تعني أن لديه قدرة مهنية في التعامل في مثل هذه المواضيع ، والفترة القادمة حبلى بالمفاجأت .

- المسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة عند مداخل القويعية هي ذر للرماد في العيون .. قسماً بالله قبل العيد بيوم وسط القويعية غارق بمستنقات الصرف الصحي في اكثر من مكان .. وثاني العيد روائح صرف صحي ( أكرمكم الله) في حي الربوة جنب مستوصف المترك .. يا أبو أيمن المسئلة سهلة أقلب كم وايت لري هالمسطحات الخضراء( ما نحتاجها) إلى وايتات صرف صحي وقدم الخدمة مجاناً حتى يأتي مشروع صرف صحي ..

- يجب أن نقف وقفة رجل واحد أمام هذا المخطط الذي لو تم سيغير بيئتنا وطقسنا وجونا وصحتنا و أوديتنا وآثارنا إلى الأسوء إنه مشروع يستهدف تهجيرنا.

- لو كان لك قريب من أصحاب هذه الكسارات فصدقني أن مناصرته فيه مخالفة شرعية وأخلاقية.

- هذا الموقع يعتبر مدخل القويعية الغربي (يبعد عنه أقل من 20 كلم )وعلى طريق الحجاز .. بالتأكيد قد يسبب عمل هذه الكسارات انخفاض مستوى الرؤية وبالتالي توقف الطريق وخاصة في الليل .. منظر جميل واستقبال رائع لزوار القويعية من الغرب .

- ليس عيباً أن يكتشف الشخص خطأه ويتراجع .. نتمنى أن نرى هذه الشجاعة.

- صحيح أن ناقل الكفر ليس بكافر .. كان من الأجدر بمحافظ القويعية وبصفته الحاكم الإداري أن يُفهم رئيس البلدية خطأه بدلاً من نقله لأمارة الرياض كما هو .

- شاهدوا ما تعمله كسارة واحدة ومنها تخيلوا ما ستعمله 38 كسارة (الدفعة الأولى) .

- لدينا معلومات كثيرة وأوردنا بعضها وقد يحاول رئيس البلدية أن يكذبها لأنه ببساطة لا يملكها .

- لا تصدقوا بأنهم سيركبون فلاتر .. لسبب بسيط أنها مكلفة جداً وقد يركبونها أول مرة ولن يغيروها لسنوات ومراقب البلدية قد يرضيه رد (بحص) هدية وهم أرفع من ذلك إن شاء الله وأصلاً ليس لديهم أي خبرة أو علم بآلية المراقبة أو كيفية عمل الفلاتر .



ومما سبق على رئيس البلدية مشكوراً عدم التنصل من مسئوليته بإسناد الأمر إلى لجنة هم واضعوها ويمكنه رفض منح تراخيص العمل ولا عيب أن يعدل عن رأيه السابق .. وعليه أن يقف مع المواطنين الذين سيلتقونه في مكتبه خلال الأيام القادمة ونكرر يجب ألا يتنصل من مسئوليته وإسناد الأمر لقرار لجنة ... لديه الكثير ليعمله وما سيقوم به سيكتب في ميزان حسناته أو سيئاته . .. محافظ القويعية رافض لهذا المشروع ولكن الجهات العليا طلبت رأي البلدية ولم تطلب رأي المحافظ ومع ذلك على أبو خالد أن يرمي بثقله في هذا الموضوع ليكون ختام عمله خير وبركه وإنجاز عمل يذكره الأجيال القادمة إن شاء الله ..


نتمنى من الجميع نشر هذا الموضوع في كل مكان والتواصل مع كل طرف يعرفه لإنهاء الموضوع.. وليعلما بأن في القويعية رجال قادرون على إبطال هذه المؤامرة الحقيرة الغبية بكل ما تعجز عنه الكلمات عن الوصف.

والله على ما أقول شهيّد ...





جبل ثنية بني عصام بأعالي وادي محيرقة (أم الفهود)
الثنية بين جبال سود وهي تمتد لأعلى واديمحيرقةوهو أحد الثنايا المشهورة في جبال العرض تمتد من محيرقة غرباً ويفيض في أعلى وادي السرداح وتقع ثنية عصام غرب القويعية بمسافة ثلاثة وعشرون كيلاً تقريباً ، قال الهمداني " والثنية ثنية حصن بن عاصم معدن ذهب معدن شمام الفضة والصفر قرية عظيمة يقال لها العوسجة وهي معدن شمام معدن الفضة ومعدن النحاس وكان به ألوف من المجوس يعملون المعدن " ويلاحظ انتشار المناجم القديمة حول هذه الثنية ، ويوجد آثار مبان ومناجم بقرب جبل يدعى أم الفهود من جهة الشمال ويقابله أيضا شمالا جبل مرتفع ويظهر في أعلاه بقايا آثار لمبانٍ قديمة من ضمنها صفائح حجرية يصل طولها سبعون سنتمتراً.(هناك آثار سور عظيم اكتشف مؤخراً يقع في جنوب شرق محيرقة يعتقد بأنه هو سور حصن بن عصام).
وعصام هو وزير النعمان بن المنذر مللك الحيرة والذي قال فيه النابغة
أنفس عصام سودت عصاما وعلمته الكــر والإقدامــا




















خريطة موقع الكسارات وبعدها عن القويعية وبلداتها التابعة
موقع مخطط الكسارات الجديد والبعد التقريبي عن بعض الأماكن

روابط مهمة لتروا الفرق:-
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط£ظ…ظٹط± ط§ظ„ظ‚طµظٹظ… ظٹط¤ظٹط¯ طھط·ط¨ظٹظ‚ طھط¬ط±ط¨ط© ط¹ظ†ظٹط²ط© ط¹ظ„ظ‰ ظƒط³ط§ط±ط§طھ ط§ظ„ط£ط³ظٹط§ط*
http://sabq.org/v6Yede



 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 03-11-2012, 03:08 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 
موقع مخطط الكسارات الجديد والبعد التقريبي عن بعض الأماكن

 


بواسطة العضو ( أبو يزن )

موقع مخطط الكسارات الجديد والبعد التقريبي عن بعض الأماكنوفق الأحداثيات الواردة في المخاطبات تظهرها الصور التالية




البعد تقريبي ومن الجو لأن الغبار يمشي سيده ما يلف مع السكك




موقع تقريبي (المرحلة الأولى)


واللي يقول إنها بس 10 كسارات وانتم مكبرين الموضوع واحنا نقول لو إنها نص كسارة بحول الله بنشيلها بعروقها

الصورة التالية منشورة في جريدة الرياض لغبار كسارة في الأسياح !

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 03-11-2012, 03:10 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 
كارثة كسارات القويعية .... الخطر القادم (تقرير مصور )

 

بواسطة العضو al-jibreen


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ...(منح تصاريح كسارات غرب القويعية)خبر هز ارجاء القويعية وأربكـ أهلها قاطبةً ...صدمة وذهول من الأهالي جراء هذا الخبر...تخوف كبير من العواقب الوخيمة لهذا الخبر ..


لكن من المسوؤل ؟هل هو مدير البلدية بمساعدية كما يشاع ؟آمل ان لاتكون بلدية القويعية وراء منح هذه التصاريح ..فمدير البلدية ترك بصمةً واضحة في المحافضة والكل يشكره عليها بل الكل يدعي له على جهودة .. لكن ماذا ان كانت البلدية وراء منح هذه التصاريح للكسارات هل سيستمر هذا الثناء والدعاء ؟ام انه سينقلب رأساً على عقب ؟

من هذا المنبر نتمنى من سعادة محافظ محافظة القويعية التدخل ومن سعادة مدير بلدية محافظة القويعية التدخل قبل ان تحل الكارثة




ايها الأكارم عقلاء القويعية ..وجهاء القويعية ..أعيان القويعية..عشاق ومواطني القويعية ..

اضع بين ايديكم تقريراً متكاملاَ لكارثة (كسارات القويعية)وانتم الحكم هل ترضون هذا لأنفسكم وابنائكم ام لا ؟


اترككم مع الدمار البيئي الذي خلفة 3 كسارات تعمل الآن في ام الفهود (ولا أعلم اهي بتصاريح م لا ) دمار بيئي متكامل اقتلاع اشجار اثارة اتربة وغبار والأدهى حتى انك لا تعرف الجبل من الوادي والمصيبة العظمى اثارة الغبار على القرى المجاورة والمحافظة بشكل عام وسترون ذلك من خلال مايلي





























صور مروعة جداَ وكأن الأرض اصابها الجدري
وراي العين ابلغ لمن أراد ات يتجسر ويتألم


kasaraat pictures by dehraan - Photobucket

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 03-11-2012, 03:12 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 
الكسارات:بدأ التنفيذ قبل الإقرار

 


بواسطة العضو المستشار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ساء الجميع وكدر عليهم عيدهم خبر مجمع الكسارات الذي رشحت بلدية القويعية أن يكون مكانه أم الفهود وفتحت ذراعيها لجميع كسارة تم طردها من ديرتها لتحل في ديارنا!

لم يخل مجلس على مستوى المحافظة من هذه السالفة ولم أجد مدافع أو متسامح

فالمجتمع تثقف ويعرف خطورة الكسارات

بين يدي الآن تقارير كثيرة تتكلم عن خطورة الكسارات وضرورة ابتعادها بما لا يقل عن 40 كم عن أقرب تواجد سكاني

تم ابعاد الكسارات عن المنطقة الشرقية بأكثر من 140 كم
وكذلك عن الرياض

المصانع البتروكيماوية رغم الاشتراطات العالمية التي يتم تطبيقها في المصانع من قبل الأمريكان أو الأوروبيين للحد من التلوث المنبعث منها وفوق ذلك تشترط الهيئة الملكية للجبيل وينبع اشتراطات أشد صرامة من ما هو مطبق لدى الغربيين إلا أنه وعلى سبيل المثال الناس في بلدة بدر (70 كم) عن ينبع يشتكون من تأثير المصانع على أجوائهم

ما ينبعث من الكسارة لا يقتصر على ما نراه (الإنسان العادي يستطيع أن يرى بالعين المجردة إلى 20 مايكروميتر) ولكن سوف يكون الهواء متشبع بالجسيمات الصغيرة التي لا نراها ونستنشقها دائماً حتى لو لبست الكمامات لن تنفع!
أما الجسيمات الكبيرة فهي ما يستنشقه الانسان ولا تستطيع الرئتين أن تخرجه في عملية الزفير وأمراضه لا تحصى

أستغرب من العدول عن رأي رئيس البلدية القديم ، ما الذي تغير؟
عدد المنازل زاد
الأطفال في ذلك الوقت لهم أطفال الآن أي أن العدد زاد

أمر آخر استغربه سرعة اجراء المعاملة ورفعها والتسهيلات التي قدمت لها!

ما أستغربه وأتعجب منه اعتبار موافقة وزارة البترول مسألة وقت أو تحصيل حاصل!!!كيف عرفت؟

بدأت بعض الكسارات بجلب معداتها ونشرها في الموقع والبحث عن المكان المناسب


يبدو أن المكان لم يرق لهم


هنا أفضل ، اختر اللي يجوز !!!! للأسف




السير ينتظر التركيب لا القرار!!




سكن العمال جاهز!



بعض من تأثيرات كسارة واحدة على الموقع (تم ايقافها)

مررت بالوادي ، فوجدت أن الجمال صارت تأكل من أسفل الشجر لا أعلاه ، بل وتتجنبع بعض الشجر؟

لماذا؟





حفر الوادي عدة أمتار!!

=-=

لازلنا نتأمل في رئيس البلدية الوقفة التي ستحسب وتذكر له
وفق الله الجميع

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 03-11-2012, 03:13 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 
دور المجلس البلدي ... مع الكسارات

 


بواسطة العضو A1+

السادة أعضاء المجلس البلدي .......... وفقكم الله
حسن بن شلهوب القحطاني
سعد بن محمد العريفي
عبدالله بن إبراهيم بن سعدان
سلطان بن عشق ابن سعيدان

........... إن من دوركم وفق الانظمة ( البند السادس من المادة الثالثة والعشرون )

إقتباس
وضع اللوائح التنفيذية اللازمة لممارسة البلدية واجباتها فيما يتعلق بالصحة والراحة والمباني والمرافق العامة وغيرها.

والبند العاشر من المادة الثالثة والعشرون
إقتباس
مراقبة سير أعمال البلدية والعمل على رفع كفاءتها وحسن أدائها للخدمات.

ومن وظائف البلدية وفق البند الرابع المادة الخامسة الفصل الثاني
إقتباس
وقاية الصحة العامة وردم البرك والمستنقعات ودرء خطر السيول وإنشاء أسوار من الأشجار حول البلدة لحمايتها من الرمال.





صلاحيات المجلس البلدي
__---*** نظام المجلس البلدي ***---__

وفي موضوع الكسارات ...... إما أن تكون لم تعلموا ......... وهذا الظن ،،،،،،
،و عندها نريد أن نسمع لكم صوت ..... حتى ولو وصل الامر إلى الأستقالة

وإما أن تكونوا قد علمتم ..... فلا نعول عليكم ........ وتكونوا قد خذلتم ناخبيكم

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 03-11-2012, 03:16 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 
آثار الكسارات .... يا ...

 


بواسطة العضو A1+


السعيد من وعض بغيره .....

لننظر لآثار الكسارات عند غيرنا .... لنعرف لماذا الناس لا تريدها؟


.
إقتباس
...ويتضرر جراء ذلك أفراد قطاع أمن المنشآت المتواجدين لحماية مواقع قريبة من الكسارات ويقدر عدد هؤلاء بقرابة 100 فرد حيث تقوم الرياح بحمل الاتربة والادخنة وايصالها الى مواقع عملهم مسببة اثارا صحية حيث ابدى جميع العاملين في هذا القطاع تذمرهم مؤكدين ان عددا كبيرا اصيبوا بامراض صدرية.

.....ويشتكى أيضاً موظفو شركة الغاز والتصنيع صحياً وكذلك التأثير من
عدم الرؤية بكاميرات المراقبة من موجة الغبار القادمة من الكسارة , كما أن الدخان المنبعث جعلهم عرضة للتساؤل من قبل الدفاع المدني لاكثر من مرة معتقدين ان روائح الغازات التي تصدرها الكسارات تنبعث من المصنع

ومن الناحية الصحية قال اخصائي في الأمراض الصدرية بمستشفى الدمام المركزي: ان الادخنة التي تصدر من المعدات تحمل مواد سامة مما يجعل اثرها سلبياً على مريض الربو واذا اختلطت مع غبار واتربة فانها تتفاقم ويصعب معها التنفس وقد تكون الابعاد أكبر من ذلك تصل الى حد الاختناق والوفاة اذا زادت ذرات الغبار وكانت مصحوبة بمستوى عال من الأدخنة.




أمراض .....
وكنا نظنها غبار فقط ، فصار غبار وغازات سامه



اليوم الإلكتروني - المحليات

إقتباس
....

إقتباس
وطالب الاهالي المسئولين بسرعة التدخل نظرا لان المشكلة بدأت تشكل رعبا حقيقيا لهم وتنتشر فى معظم منازلهم لدرجة اصبح من النادر وجود عائلة لا يخلو احد أفرادها من المرض نتيجة غبار الكسارة . كما أكد الاهالي على اصابتهم بالحيرة من الوعود الوهمية التي يطلقها مسئولون في الجهات المختصة
....
وبينوا ان المصابين بأمراض من اثر الكسارة عددهم يصل الى 25 بالمائة من اجمالي سكان مركز النابية..
....



ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط¥ظ†ط°ط§ط± ط¨ط¥ط®ظ„ط§ط، آ«ظƒط³ط§ط±ط©آ» طھط³ط¨ط¨طھ ظپظٹ ظ†ط´ط± ط§ظ„ط£ظ…ط±ط§ط¶

كم ستكون الأعداد عندنا

.
إقتباس
......

إقتباس
الكسارات لها آثار سلبية كبيرة خاصة على الصحة العامة والبيئة المحيطة حيث نجد أن الغبار الناتج عنها من عمليات التكسير والنخل والتحميل يؤثر سلباً على صحة الإنسان ويتسبب في الكثير من الأمراض خاصة تلك المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي وذلك في المناطق السكنية القريبة من مواقع العمل لهذه الكسارات.
......
الحل في هذه المشكلة هو أن يتم نقل أماكن عمل هذه الكسارات بعيدا عن المناطق السكنية وعدم الموافقة على عملها بالمناطق المأهولة بالسكان على الإطلاق مهما كلف هذا الأمر الشركات من أموال لأن الحفاظ على الصحة والبيئة يأتي قبل كل شيء إذ أن هذه المشروعات تتم من أجل الأنسان وبالتالي يجب أن يكون هذا الإنسان الذي سيستفيد منها في صحة جيدة ولا نقيم له مشروعا ونهدم له صحته......

http://www.emarati001.com/?p=60194

ليت ربعنا يفهمون هالأمر






.
إقتباس
....

إقتباس
غيوم كثيفة من الغبار القاتل، تتلاقى مع مثيلاتها الآتية من الكسارات العاملة على مدار الساعة، بدلت لون الشجر والحجر، ولوثت الهواء، نكدت عيش إنسان هذه البقع الصغيرة من الأرض وحيواناتها وطيورها، لتتحول الى جرداء قاحلة غير قابلة للحياة......


http://www.assafir.com/WeeklyArticle...طارق-ابو+حمدان

هناك من يخطط لتكون محافظتنا هكذا





إقتباس
........

إقتباس
أغلقت الجهات المختصة في حائل أمس 11 كسارة للخرسانة الجاهزة بسبب مخالفتها لشروط وأنظمة حماية البيئة على أن يستكمل إغلاق بقية الكسارات في المنطقة اليوم .
......وقال ممدوح المهوس صاحب كسارة (المهوس) إن المصنعين تلقوا إنذارات في وقت سابق ولم يأخذوا الإنذارات بجدية ،مشيرا إلى أن أسعار الفلاتر بحدود 500 ألف ريال والتركيب يتم بعد 5 أشهر من توقيع العقد المورد





العالم تغلق .... ولدينا من يفتح ،،،،،، الفلاتر بنص مليون وتركيبها يبي له خمسة اشهر .... تعتقدون أحد بيركب فلتر .... والا بيغيره .....

إغلاق 11 كسارة لمخالفتها للشروط البيئية في حائل - صحيفة إخبارية حائل الإلكترونية

 

الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 03-11-2012, 03:16 PM
الصورة الرمزية لـ دهران
دهران دهران is offline
مشرف قسم مكشات والرحلات السياحية
 





دهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the roughدهران is a jewel in the rough
 

 

إقتباس

توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لأمراء المناطق بالاهتمام بمصالح المواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية المتوازنة إنما تأتي في إطار الواجب من قبل قائد وحاكم ومؤتمن على البلاد والعباد وهو بالتالي يضع الأمانة عندهم باعتبارهم الأكثر قربا من احتياجات مناطقهم وأهاليها وسكانها وأدرى بمعاناتهم الحياتية واليومية.
إن توجيهات الملك عبدالله المستمرة للأمراء والوزراء والمسؤولين حول مراعاة مصالح المواطنين تأخذ بعدا متجددا في كل حزمة أوامر ملكية أو قرارات حكومية من شأنها أن تخفف العبء عن كواهل المواطنين والمقيمين وهو الحريص دائما على أن يكون المواطن في أول اهتماماته وأن يلقى العدل والإنصاف من إمارات المناطق ومن الوزارات والأجهزة الحكومية باعتبار أن الحكومة بأجهزتها المتعددة من أول واجباتها خدمة المواطن والسهر على راحته من خلال تقديم أرقى الخدمات في الصحة والتعليم والبلديات والطرق والمواصلات والخدمة العامة وهذا الهدف دائما ما أكد عليه خادم الحرمين الشريفين في كل لقاءاته مع المسؤولين المناط بهم خدمة المواطن على أكمل وجه.
الملك عبدالله بن عبدالعزيز جعل خدمة المواطن الهدف الأول في مسيرة قيادته مما جعل مفاهيم كثيرة مثل العدالة الاجتماعية ومكافحة الفساد وتطوير أنظمة الحكم بمثابة الدليل الإرشادي للمسؤولين التنفيذيين أثناء خدمتهم العامة وفي بلد مثل المملكة يحرص فيها القائد والأب على ان يحيط أسرته وأبناءه بالرعاية الكريمة من خلال توفير فرص العيش اللائقة ومد مظلة الرفاه الاجتماعي لتشمل أكبر قاعدة من شرائح المجتمع مع عناية خاصة بالفئات الأكثر احتياجا وهو ما أعطى المواطن السعودي شعورا عميقا بالعزة والكرامة والافتخار بأن مليكه يبقى ساهرا على خدمته والتواصل مع متطلباته واحتياجاته.
ليس بمستغرب أن يركز خادم الحرمين الشريفين في اجتماعه مع أمراء المناطق على المواطن وأن يحث أمراء المناطق على تلبية احتياجات المواطنين والعمل على تحقيق التنمية المتوازنة التي تؤسس إلى مجتمع أكثر عدالة وتطورا.
من فضائل الله علينا أن نكون مواطنين في دولة تحكم بشريعة الإسلام السمحة وأن يقودها ملك كل همه هو رفعة وطنه ورفعة مواطنيه وهو ما ظهر في تحول المملكة إلى دولة تحظى بسمعة دولية كبيرة بفضل قائدها ورمزها الذي لا يتوانى أبدا أن يكون المواطن السعودي وخدمته هو الهدف الأول للوصول إلى وطن أكثر رقيا وتقدما في سلم المجد.

لا توصي يابو متعب يا حبيب القلب والشعب
مصلحة المواطن في أيد أمينة




 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 03-11-2012, 04:06 PM
صوت الماضي صوت الماضي is offline
عضو دائم
 






صوت الماضي is on a distinguished road
 

 

أتمنى لاخوننا الأعزاء في محافظة القويعية
أن ينصرهم الله على من عاداهم

 

الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 03-11-2012, 07:45 PM
: أبو سعد : : أبو سعد : is offline
عضو نشيط جداً
 





: أبو سعد : is an unknown quantity at this point
 

 

شدوا حيلكم الاشياء هذي ثروة للاجيال الشجر قطعوه والجبال افنوها وش بيبقى لنا

 

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 03-11-2012, 08:16 PM
الصورة الرمزية لـ بريه
بريه بريه is offline
عضو نشيط
 





بريه is an unknown quantity at this point
 

 

شدوا حيلكم ياأهل القويعية وأوقفوهم وأولهم رئيس البلدية

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 03-11-2012, 11:21 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

إقتباس
أغلقت الجهات المختصة في حائل أمس 11 كسارة للخرسانة الجاهزة بسبب مخالفتها لشروط وأنظمة حماية البيئة على أن يستكمل إغلاق بقية الكسارات في المنطقة اليوم

.




ليه اهل القويعية غير حائل

والا اعيان حائل غير

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 04-11-2012, 12:20 PM
الصورة الرمزية لـ ناصر النواصر
ناصر النواصر ناصر النواصر is offline
عضو v.i.p
 






ناصر النواصر will become famous soon enough
 

 

انا لله وانا اليه راجعون

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 04-11-2012, 11:35 PM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

القويعية بلاها من بعض اهلها الذين لاهم لهم الايزيدوا ارصدتهم من خيرها ولايريدون

ان يقدموا لها شيء ابد لو كانت هذه الكسارات في الدوادمي لقام العتبان قومة رجل

واحد لامارة الرياض عن بكرة ابيهم ولن يرتاحوا الابقرار وقف مثل هذه المهازل

 

الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 05-11-2012, 05:07 PM
الصورة الرمزية لـ محمد السعدان
محمد السعدان محمد السعدان is offline
مشرف قسم ضوء
 





محمد السعدان has a spectacular aura aboutمحمد السعدان has a spectacular aura about
 

 

الف شكر على الموضوع

لكن ماهو الحل

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:35 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www