لمرحوم سليمان العيسى نبيل لم يعرف الخصومات a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

لمرحوم سليمان العيسى نبيل لم يعرف الخصومات

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-10-2012, 12:45 AM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 
لمرحوم سليمان العيسى نبيل لم يعرف الخصومات

 

تركي عبدالله السديري

مرحلة لن تبارح الذاكرة رغم أننا أصبحنا ننسى الكثير مما يمر من أحداث ومناسبات ما لم تكن ذات خصوصية في النوعية والأهمية، مع أن تلك المرحلة أتت وهي بداية المنطلق في الحضور الإعلامي المتواجد وقتها في مجالات الرياضة التي كانت أشبه بميدان تجمّع لأفكار الشباب ونشاطاتهم.. وكان المريح وقتها أنه حيث يتواجد التنافس - وهو أمر طبيعي - إلا أنه لم تكن هناك عداوات رغم الاختلاف بين مشاعر التشجيع..

رحم الله فقيدنا سليمان العيسى كان وقتها قبل أربعين عاماً صاحب حضور حيوي بين مجموعة من الأصدقاء لم تكن قليلة العدد.. ولعدم وجود لمشاعر الخصومات فقد كان طبيعياً أن يتم الذهاب إلى الملاعب والعودة منها كما لو كنا فريقاً واحداً، وكذا توالي اجتماعات مختلفة المواقع.. يكون هناك مرح التعليقات على نتائج أو مواقف، لكن لم يحدث أن وجدت أي خصومات..

كان سليمان العيسى - رحمه الله - رجل محبة وتعاون وتعدّد صداقات.. وعندما اجتزنا تلك المرحلة واحتوتنا مجالات نشاط إعلامي مختلفة المواقع والاهتمامات وجد - رحمه الله - مكانة التقدير فيما شغله من مسؤوليات صحفية في أكثر من موقع إعلامي.. ثم بعد ذلك أتى تألقه في مجال الإعلام التلفزيوني.. ثم تأتي المرحلة الثالثة - ربما في سنوات لا تقل عن العشرين عاماً - حيث لم تتوقف بيننا علاقات التقدير والاحترام بل أصبحنا شواهد يقين على نزاهة المسار الإعلامي وسليمان في مقدمة هذا المسار الذي ختمه مؤخراً كمسؤول إعلامي مميز في الديوان الملكي..

أذكر له بكثير من التقدير أنه - رحمه الله - لم يمرّر من لسانه إطلاقاً أي عبارة تسيء إلى أي زميل أو مسؤول، ولم يكن عبر مساره الطويل مفروضاً من قبل أي واسطة؛ وإنما كانت كفاءاته ونبل مشاعره وتعدّد علاقاته هي مجالات المسار الطويل الذي قطعه للوصول إلى مثالية ما كان عليه من زمالة وما كان يلقاه من جماعية تقدير جادة ومقنعة.. لم يكن في أي يوم طرفاً في أي اختلاف، وإنما هو مع كل طرف وسيط ود وتقدير وتعميم نبل المصالحة..

رحمه الله فقد كان رجلاً نزيه المشاعر.. وإعلامياً في منتهى المصداقية ابتعاداً عن سيئات غيره واقتراباً من كل ما هو جدير به من نبل.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته..

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 23-10-2012, 12:48 AM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 
خوجة ينعي سليمان العيسى: غادرنا صوت البشائر

 

إعلاميون عبر تويتر : إنا على فراقك لمحزونون







بدر الروقي - سبق: قدم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة تعازيه ونعيه في الإعلامي الراحل سليمان العيسى.

وكتب خوجة في حسابه على "تويتر": "غادرنا إلى رحمة الله (صوت البشائر) الإعلامي الزميل سليمان العيسى. كل التعازي والمواساة لأسرته ومحبيه وللوسط الإعلامي في المملكة".
وأضاف: "أسكن الله فقيدنا سليمان العيسى فسيح جناته. (إنا لله وإنا إليه راجعون)".

وقدَّم عدد من المذيعين والمنتسبين للحقل الإعلامي تعازيهم في العيسى؛ فقد غرَّد الإعلامي تركي الدخيل بقوله: "رحم الله الإعلامي السعودي سليمان العيسى، وغفر له، وجبر كسر أهله وأحبابه، وأحسن لهم العزاء".

أما المذيع عبدالرحمن الحسين فكتب: "انتقل إلى رحمة الله الإعلامي القدير سليمان العيسى بعد عقود أفناها في خدمة الوطن. الله يرحمه، ويغفر له، ويسكنه فسيح جنانه".




وقال المذيع صلاح الغيدان: "وإنا على فراقك يا سليمان العيسى لمحزونون. نعزي أنفسنا في وفاته، ونعزي كل أفراد أسرته الكريمة؛ فنحن والله نشاطرهم الحزن".

 


آخر تعديل بواسطة شاطي الراحة ، 23-10-2012 الساعة 12:52 AM.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 23-10-2012, 12:58 AM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

الرياض يخلد اسم العيسى بمسابقة تحفيظ وجائزة تحمل اسمه
العيسىالرياض - سعدون العويمري

تبنى عضو شرف نادي الرياض ماجد الحكير بتأييد رئيس النادي الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن ناصر إقامة مسابقة تحفيظ قرآن بالنادي تحمل اسم عضو شرف النادي والاعلامي الراحل سليمان العيسى، تكريماً ووفاءً له رحمه الله رحمة واسعة، وتكفل الحكير بمصاريف المسابقة على أن يتولى المركز الإعلامي تحديد موعد انطلاق المسابقة وآليتها، كما تكفل الحكير بجائزة أفضل ثلاثة لاعبين في جميع الألعاب بالنادي تحمل اسم العيسى على أن يحصل الأول على 15 ألف ريال، والثاني 10 آلاف ريال، والثالث خمسة ألاف ريال.

وأوكل للمركز الإعلامي مهمة وضع الآلية المتبعة للمسابقة والتنسيق مع رئيس النادي لوضع لجنة اختيار الفائزين بالجوائز.

من جانبه قدم الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن ناصر شكره وتقديره للحكير، مؤكداً أنه صاحب أيادي بيضاء على النادي وصاحب مواقف نبيلة وقال: "الجميع يعرف مكانة الراحل فقيد الإعلام السعودي سليمان العيسى في قلوب كل عشاق ومحبي مدرسة الوسطى، لقد كان خير من تستشير، وكان يبادر إلى إصلاح أوضاع النادي على الرغم من ظروفه الصحية والعملية، لقد فقد النادي أحد رموزه وأعلامه التاريخيين، وأتذكر تلك الفترات التي جمعتني به رحمه الله وكنت أرى فيه رجلا حكيما، ومهما عملنا وقدمنا لن نفي الفقيد حقه، وهذه لفتة جميلة يشكر عليها صاحب الوفاء دائماً والمواقف المشرفة ماجد الحكير".

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 23-10-2012, 12:59 AM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

كان يجمع بين هيبة المسؤول وحميمية زميل المهنة

المذيع الشهري يسترجع ذكرياته

مع الراحل " العيسى"

إبراهيم الحذيفي – سبق: بدأ الأستاذ عبدالله الشهري كبير المذيعين بالتلفزيون السعودي حديثه لـ"سبق" عن رفيق دربه "سليمان العيسى" الذي وافته المنية، بعد سنوات طويلة من العطاء بالقول: لم تكن سنوات العمل في التلفزيون مجرد محطات من التواصل اليومي مع المهنة، بل كانت سلسلة من التجارب المبهجة والإضافات الرائعة للرصيد المهني والمهاري، خصوصاً في ظل وجود عمالقة ومتمرسين وعلى رأسهم فقيد الإعلام والثقافة الذي ودعناه جسداً ليبقى معنا روحاً وتجربة وذكريات.

وأضاف الشهري: عرفته عن قرب في النشرات والمناسبات حيث جمعتنا طاولة الأخبار على بعد سنتيمترات، مكاناً، وعلى عمق وبعد سنوات من الخبرة والتمرس والتجارب، زماناً, وللحق أن رهبة اللحظات الأولى على الهواء أذابتها روح الثقة التي بثها بتشجيعه ومساندته.

وتابع قائلاً: على مدى سنوات تشرّفت بمشاركة فقيدنا الكبير في قراءة وإعلان الميزانية العامة للدولة وتغطية عددٍ من المؤتمرات والمناسبات المهمة داخل وخارج المملكة، كان آخرها، خارجياً، القمة العربية في الدوحة ثم قمة العشرين في لندن عام 2009م. وعلى المستوى المحلي القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون في الرياض، ثم قمة التضامن الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة في نهاية شهر رمضان المبارك الماضي.

وأكد أن سليمان العيسى – رحمه الله- كان يجمع بين "هيبة المسؤول وحميمية زميل المهنة" دون أن يلغي ذلك روح النكتة التي كان يتمتع بها.

وأشار: تعلمنا منه رحمه الله "الهدوء الواثق في مواجهة الجمهور خصوصاً في المناسبات الكبيرة" إلى جانب الكثير من المهارات الإدارية والمهنية واللغوية.

ولم يغفل الإعلامي عبدالله الشهري الجانب الإنساني في حياة فقيد الإعلام، حيث بيّن أنه كان صاحب مواقف إنسانية كثيرة لم يكن يحبذ الحديث عنها.

وذكر الشهري موقفاً حدث له شخصياً مع المرحوم قائلاً:

عرضت عليه موضوعاً لشخص لجأ لنا ونحن لا نعرفه، فطلب مني ألا أبلغه من أنجز الموضوع، وفعلاً تم الموضوع وسألني صاحب الشأن قلت: دعوة بظهر الغيب هي كل ما نحتاج.

وفي الختام توجّه الشهري بالدعاء لله سبحانه وتعالى أن يرحم الفقيد سليمان العيسى ويغفر له وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر وحسن العزاء

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 23-10-2012, 12:47 PM
الصورة الرمزية لـ ناصر النواصر
ناصر النواصر ناصر النواصر is offline
عضو v.i.p
 






ناصر النواصر will become famous soon enough
 

 

الله يرحمه ويغفر له

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 11-11-2012, 03:56 PM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

جزاكم الله خيرا اخي الكريم
وكل الشكر على ردكم الطيب

 

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 11-11-2012, 04:23 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

بآرك الله بكم وبطيب جهودكم

رعاكم الرحمن وحفظكم

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:49 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www