فلكي سعودي: «سعد الذابح» يزيد من عنفوان البرد a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية > الأحوال الجوية وصور الأمطار والسيول
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

فلكي سعودي: «سعد الذابح» يزيد من عنفوان البرد

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-02-2005, 04:12 PM
أمير آل عيسى أمير آل عيسى is offline
عضو جديد
 





أمير آل عيسى is an unknown quantity at this point
 
فلكي سعودي: «سعد الذابح» يزيد من عنفوان البرد

 

أرجع فلكي سعودي شدة البرودة التي ضربت الرياض والمنطقتين الشرقية والشمالية، خلال اليومين الماضيين، إلى دخول منزلة سعد الذابح، مشيرا إلى أن هذه الفترة ستستمر 13 يوما، وتأتي بعدها منزلة سعد بولع التي تحدد النهاية الفعلية لفصل الشتاء.
وقال جبر الدوسري الخبير الفلكي إن هذه الأيام تشهد موسم الأمطار، وإن العامل الحقيقي وراء تزايدها هو الرياح الشرقية، مؤكدا في الوقت ذاته أن أمطار هذا العام كانت جيدة مقارنة بالأعوام الماضية.
وتوقع الدوسري أن يصاحب فصل الربيع أمطار قوية على المناطق: الشمالية، الشرقية، والوسطى، مبينا أن ذلك سيساعد على نمو النباتات العشبية في جميع مناطق المملكة.
وكانت المملكة قد شهدت خلال الأيام الماضية أجواء غير اعتيادية من حيث التفاوت في درجات الحرارة من وقت لآخر، إضافة إلى هطول الأمطار الغزيرة مع هبوب الرياح الشمالية والشرقية وظهور السحب الركامية مع انعدام في درجة الرؤية. وأوضح الدوسري أن فصل الشتاء سيستمر طوال 35 يوما حتى 20 آذار (مارس)، مبينا أن ذلك يعني دخول فصل الربيع بعد هذا التاريخ. وأشار الدوسري إلى أن اليومين الماضيين، شهدا هبوبا قويا للرياح الشمالية، تخللها هبوب رياح شرقية ساعدت على تحريك السحب وبالتالي هطول الأمطار. وأفاد أن الأمطار ستواصل هطولها من وقت لآخر حتى نهاية أيار (مايو) المقبل، متوقعا أن تغطي المملكة خلال اليومين المقبلين موجة برد قوية، حيث يعد شتاء هذا العام الأقوى منذ الـ 14 عاما.

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 16-02-2005, 04:20 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

أمير آل عيسى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على هذه المتابعة
والواحد منا يجب أن يحتاط من البرد

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:36 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www