الأوقاف ربحية ربحية ربحية! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الأوقاف ربحية ربحية ربحية!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-09-2012, 04:29 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
الأوقاف ربحية ربحية ربحية!

 

وما زال الشاب الثمانيني/ "سليمان الراجحي" يتدفق حيويةً ونشاطاً وهو يتحدث عن تجربته الطويلة الحافلة؛ حتى ليخيل إليك أنه لم يضع ثانيةً واحدة هدراً! إنه يمثل ثقافة جيلٍ ولد على الهواء مباشرة، فلا وظائف مكتبية يتزاحم عليها مئات الألوف، ولا نظام تأمينات اجتماعية، ولا موارد بشرية، ولا "حافز" في خيمة "إفطار صائم"، ولا بطالة مقنعة أو سافرة، ولا انتظار ما لا تنتظره الطيور حين تغدو خماصاً! لا شيء عند جيل "بني عصام" غير "تشغيل الكمبيوتر الرباني"، كما يقول "سليمان الراجحي"، ويشير إلى رأسه هو لكيلا نتحسس رؤوسنا الـ...صلعاء!!
كل هذا "التمطيط" لنصل إلى سالفة "الخبزة" ـ واستعن بصديقٍ "بكيراوي" لتنطقها بشكل صحيح ـ فعن "محمد بن سليمان الراجحي" قال: كنتُ على بعد ساعتين من الموقع حين اتصل الوالد وطلب حضوري عاجلاً! فوضعتُ السماعة واتجهتُ إليه فوراً؛ فهو لا يطلبك بهذا الشكل إلا لأمرٍ جلل! ووجدته ينتظرني تحت شجرةٍ وبيده كسرة خبز، فبادرني بالسؤال: "وش ذا"؟ قلت: كسرة خبز تركها أحد العمال ـ فيما يبدو ـ بعد أن شبع! قال: كم خبزةً تنتجون في اليوم؟ فاتصلت بالأخ المسؤول/ "صالح الدهش" ليخبرني أنهم ينتجون (3000) رغيف! فقال الوالد: "خَلْوَه (2800)"، دون أن يفصِّل! وظل يسألني بين فترة وأخرى: هل اشتكى أحد من قلة الخبز؟ وفي كل مرةٍ أقول: "لا" يأمر بتخفيض الإنتاج مئتي رغيفٍ إلى أن وصلنا "2400" حيث بدأت الشكاوى من نقص الخبز، وعندها قال: تمااام.. هذا هو العدد الأنسب ولن تجد كسرة خبزٍ "مجدوعةٍ بذا" بعد اليوم!
إننا أمام "كمبيوتر رباني" مدهش إلى حد الفزع باهتمامه بأدق التفاصيل! وهذا هو سر النجاحات المطردة تجارياً وصناعياً وزراعياً، التي كانت ستنتهي حتماً بأعظم مشاريع الأوقاف في المملكة وبعض الدول العربية والإسلامية؛ حيث قام "سليمان الراجحي" بتقسيم ثروته ـ ساخراً من الموت ـ واستثمر هو وحده (25) مليار ريال في مشاريع تعيد "ثقافة" الأوقاف الإسلامية الربحية المستمرة إلى أوج مجدها بعد أن اختلطت في "كمبيوتراتنا الحديثة" بالهبات والصدقات وإشارات المرور!
لا فرق بين شركات الراجحي التقليدية والأوقاف إلا أن الأوقاف لم تعد ملكاً خاصاً له بل ملكاً عاماً للمجتمع، ولا يمكنه استعادة ملكيتها وإن ظل مديراً محترفاً يتمتع بأعلى الأجور والمميزات طيلة حياته، فإذا جاء الموت ـ على أقل من مهله ـ انتقلت إدارتها إلى غيره ولم تنتقل ملكيتها لورثته من بعده! أما ما تصرفه الأوقاف في سبل الخير ـ كإنشاء "جامعة سليمان الراجحي" بالبكيرية ـ فمن الأرباح التي لا بد من استثمار بعضها في مشاريع ربحية جديدة!
وبهذا المفهوم يسلم عليك التاريخ ويقول: ربحت مشاريعك في الدنيا والآخرة يا "أبا صالح"!!


محمد السحيمي 2012-09-11 12:17 AM

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 25-09-2012, 12:17 PM
شاطي الراحة شاطي الراحة is offline
عضو v.i.p
 





شاطي الراحة has a spectacular aura aboutشاطي الراحة has a spectacular aura about
 

 

بارك الله في جهودك

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 25-09-2012, 04:49 PM
الصورة الرمزية لـ محمد السعدان
محمد السعدان محمد السعدان is offline
مشرف قسم ضوء
 





محمد السعدان has a spectacular aura aboutمحمد السعدان has a spectacular aura about
 

 

الله اكبر

وحنا نشوف النعم ترمى بالزبايل

اللهم لك الحمد وادمها علينا نعمه

الف شكر على الموضوع الجميل

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 26-09-2012, 11:27 AM
الصورة الرمزية لـ ناصر النواصر
ناصر النواصر ناصر النواصر is offline
عضو v.i.p
 






ناصر النواصر will become famous soon enough
 

 

بارك الله فيك وجزاك الجنة ووالدينا ووالديك

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:28 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www