رفقا يا ميسون فالصراخ على قدر الألم ! بقلم /ليلى الشهراني a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : حاص    |    سقيا مدى الحياة في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

رفقا يا ميسون فالصراخ على قدر الألم ! بقلم /ليلى الشهراني

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 08-08-2012, 04:50 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
رفقا يا ميسون فالصراخ على قدر الألم ! بقلم /ليلى الشهراني

 

تابعت الحملة التي شنها بعض المغردين على التغريدات التي كتبتها ميسون السويدان ثم حذفتها , ومن كان ينتقدها ليس فقط من المملكة بل حتى بعض المغردين الخليجيين والعرب , لكن للأسف أكلنا نحن كل الشتائم منها سامحها الله .

عندما قرأت ردها شعرت أنها مشحونة بشكل كبير, فالرد كان لتلميع صورتها أكثر من ندمها على الخطأ الذي وقعت فيه .

لا أحد يمنعك أن تكون مثقفا ولا شاعرا لكن كن إنسانا يعرف حدود كلامه وأفعاله , فلا ترمي الكلمات جزافا ثم تقول هذا فهمي وهذا فهمكم أيها الرعاع ! فالناس لا يعرفون ما تقصد ولا يحكمون إلا على ظاهر القول .

لسنا أفضل من خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال "حسبكم إنها صفية" حتى لا يقع في نفوس الصحابة شيء من الشك , فما بالك بكلمة تلقينها على الملأ ثم تقولين لم أجد الله في مكة وعندما غضب الناس قلت أيها الجهلة لم أجده لأن فيها كذا وكذا وكذا , اعتبري أنك في قلب تل أبيب سيكون الله أيضا هناك إن توجهت إليه !!!! فالنبي صلى الله عليه وسلم وجد الله في مكة والأصنام تحيط بالكعبة من كل مكان .

هذا عذر أقبح من ذنب يا أختي , فحتى نبرر الخطأ نحاول أن نذر شيئا من الرماد في العيون .

أين رأيت من يضرب النساء في مكة ويسوقهن كالأغنام ؟ لم أشاهد هذا المنظر ليتك وثقتيه حتى نصدقك , ثم ما العيب في أن يدعوا إمام الحرم للحاكم هل فيها كفر ؟ ثم كيف علمت أنهم لا يصلون ! تعاتبين الناس على نواياهم وأنت نفسك تطعنين في النوايا .

إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يرفع يده للسماء فيقول (اللهم أهدي قومي فإنهم لا يعلمون) فكيف بالدعاء لمسلم حاكماً كان أو محكوما .

اللعب على وتر العاطفة غير جيد , وللأسف يستخدمه الشباب والشابات بكثرة , ففي البداية تخرج الكلمات كالجبال من كبرها ومن قساوتها , ثم بعد النقد تأخذهم العزة بالإثم فيحاولون فرد عضلاتهم الكلامية لتبرير مواقفهم .

لست مع من يسيء لك ولوالدك الكريم , لكنني ضد نقدك العقيم , فلم يسلبك أحد دينك .
إن انتقد البعض تغريدك وأفتى من أفتى فيه فلأنك وضعت نفسك في هذا الموقف .
ثم وجهت تهمك علينا بأننا تكفيريون , متخلفون , لم نترك أحدا إلا وقتلناه حتى الحلاج مع أنه قُتل وصلب في بغداد بسبب زندقته , ثم أدخلت محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وكأن الدين من عنده أو من عند ابن تيمية ! رويدا رويدا فما حصل معك كان من حصاد ما كتبته يدك.

كان يكفي أن تستغفري ربك على هذه الزلة , وأن تبتعدي عن استثارة عواطف الناس لكسب تأييدهم فهذا أسلوب بليد عفى عليه الزمن , فإن كان همك الله سبحانه فسيكفيك خلقه, أما إن وصلت حالتك في الرد بهذا الأسلوب الغير مهذب فأسمحي لي بأن أقول أن في ردك من الحماقة والجهل الشيء الكثير لأنك اعتمدت فقط على أسلوب "خذوهم بالصوت تغلبوهم" فرفعت هذا الصوت عاليا ومن شدة غضبك تخبطت وخلطت الأمور ببعضها , فنحن لسنا شماعة تعلقون عليها حماقاتكم "من عمل صالحا فلنفسه ومن أساء فعليها وما ربك بظلام للعبيد" .

نسأل الله لنا ولك الثبات , لكن مستقبلا عندما تبحثين عن الله ثقي بأنه أقرب للعبد من حبل الوريد, فأي خير أكثر من هذا , لنتقي الله في كلماتنا وفلسفتنا فهي تعثر بنا أحيانا والسعيد من شعر بالخطأ وسارع في تصحيحه بدلا من اختلاق الأعذار لتجميل صورته .




المصدر: شبكة الساحات السعودية - من قسم: ساحة نقولات الأخبار والموضوعات العامة

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:03 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www