همسة إلى أمانة جدة a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  وسّع لصدرك مدامك حي = العمر ياصاحبي مره ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

همسة إلى أمانة جدة

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 10-07-2012, 02:01 AM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
همسة إلى أمانة جدة

 



الرياض-الوئام:



أعرف مدى إخلاص معالي أمين مدينة جدة وما يحمله من خلق رفيع وتجاوبه مع كل ما يخدم مصلحة هذه المدينة.. ومن هنا أتناول في هذه الزاوية مدى ما يعانيه الراغبون في الحصول على فسوحات البناء لمنازلهم أو مبانيهم الأخرى.. وهذه المعاناة تتمثل في طول المدة التي يستغرقها إخراج الفسح.. وتركيز ذلك في مقر الأمانة نفسها.. ودون إعطاء البلديات الفرعية حق استخراج هذه الفسوح.. فضلا عن ارتفاع تكلفة الرسوم لها..ولا أدرى لماذا عمدت أمانة جدة لهذا الإجراء المبني على مركزية الأمانة في إخراج الفسوح وهو أمر أصبح المواطن يعاني منه.

إن فكرة البلديات الفرعية في جدة وبقية المدن الكبرى في المملكة فكرة رائعة تخفف من الروتين الطويل والجهد الشاق الذي يعانيه الناس من المراجعة للأمانة نفسها.. وهذه الفكرة أعنى البلديات الفرعية طبقت منذ سنوات في العاصمة الرياض وأعانت المواطنين في الحصول على فسوحات البناء ودفع الرسوم بأبسط الإجراءات وأيسر الطرق.. وقضت على الانتظار الطويل، فبإمكان المواطن الحصول على فسح البناء في اليوم نفسه أو اليوم الذي يليه إذا كان مستوفيا للشروط، ومنها الخرائط وغيرها.

وأحسب أن هذه الفكرة أراحت المراجع فعلا.. وخففت من أعباء الأمانة نفسها التي تفرغت للتخطيط وبقية مهامها الكبيرة الأخرى.. وكما علمت أن البلديات الفرعية المنتشرة في جدة كانت تقوم بهذا الدور الذي تقوم به البلديات الفرعية في الرياض في السابق.. لكن عطل هذا الدور قبل سنوات مما سبب معاناة كبيرة وعدم تسريع الحصول على فسوحات البناء بشكل سريع ومريح..إنني وأنا أكتب عن هذا الموضوع الذي يهم الناس في العروس الغالية جدة.. أطمع في تجاوب معالي أمين جدة وهو المسؤول المتفهم والمتجاوب لتحقيق رغبات وتطلعات ساكني محافظة جدة في إسناد مهمة الحصول على فسوحات البناء من البلديات الفرعية المنتشرة في جدة.. تسهيلا وتسريعا للإجراءات.. وفي هذه البلديات الفرعية كفاءات قادرة على القيام بهذا الدور بدءا من مديريها وانتهاء بمهندسيها وموظفيها وهم جميعا مع موظفي الأمانة سيحرصون على راحة المواطن وتحقيق رغباته مع كل التقدير.

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 10-07-2012, 06:02 PM
الصورة الرمزية لـ محمد السعدان
محمد السعدان محمد السعدان is offline
مشرف قسم ضوء
 





محمد السعدان has a spectacular aura aboutمحمد السعدان has a spectacular aura about
 

 

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 10-07-2012, 10:07 PM
صوت الماضي صوت الماضي is offline
عضو دائم
 






صوت الماضي is on a distinguished road
 

 

الله يريد بنا خير

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:55 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www