الركبة السوداء a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

الركبة السوداء

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 25-01-2012, 03:55 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
الركبة السوداء

 

د. أمل الطعيمي

منذ أن بدأ الناس يتداولون الكلمات الساخرة بشأن المرأة السعودية في شكلها واهتماماتها ويقارنونها بنساء العالم أجمع، وأنا أقول: إن كل ذلك ما هو إلا إشارة إلى نقص اجتماعي. نقص في تفاهم أطرافه وتقديرهم لكثير من تفاصيل العلاقة بين المرأة والرجل في هذا المجتمع والمرأة مع الأساليب التربوية التي خضعت لها والتي كان لها الأثر الواضح في تعاطيها مع كثير من تفاصيل الحياة والعلاقات الإنسانية.
ليس مهما أن تكون سوداء الركبة أم مأخوذة ببضائع العطارين ولكن المهم هو تلك القيمة المعنوية التي تتراجع فيما لو استمر هذا السخف من القول فالأمر لا يقف عند حد قول يتعلق بلون أو اهتمام أو أسلوب في الحياة ولكنه ينعكس على قيمة الترابط وقيمة التفاهم والتقدير لوجودها.. لطبيعتها. صحيح أن النكتة تضحكنا ولكنها أيضا تبكينا بما وراء تلك الكلمات من الفقدان لكثير من الفهم الذي لا يجب ان يتمدد الخطأ فيه إلى صغارنا فقد عانى الكبار بما فيه الكفاية من تلك النظرة وتلك الأساليب التي كان كبارنا قد اعتبروها جزءًا لا يتجزأ من الأخلاق، من الحياء والفضيلة ومثال ذلك أن الفتاة العربية في غير دول الخليج كان الأهالي يحتفلون بأنها (كبرت) عندما تبدأ دورتها الشهرية في حين أنها هنا تعتبر سرًا لا يجب كشفه.

ليس مهمًا أن تكون سوداء الركبة أم مأخوذة ببضائع العطارين ولكن المهم هو تلك القيمة المعنوية التي تتراجع فيما لو استمر هذا السخف من القولوكانت الأم تتولى بعد ذلك تربية ابنتها بإضافة الثقافة الجنسية لها. في حين أنهن هنا يدخلن بيوتهن دون أدنى دراية بالعلاقة الزوجية فتلك الأمور في طي الكتمان دائما. حتى تبدأ الفتاة باكتشافها تدريجيا وقد تظل طوال حياتها في صراع بين ما لم تتعلمه وبين ما تمارسه في حياتها الزوجية. ولهذا كان ما كان من خلل في كثير من البيوت. وكان ما كان في مجتمعنا من اعتقادات خاطئة تتعلق بالمرأة بالدرجة الأولى ثم بالعلاقة مع الزوج.
اليوم وبعد تغير الكثير من الأمور والأحوال في كثير من البيوت علينا أن نرفض تلك الأساليب الساخرة حتى لا نعيد الخطأ مضاعفا.
وذلك الخطأ لم تدفعه المرأة وحدها بل المرأة والرجل وبالتالي المجتمع كاملا عندما شد الرجال رحالهم في أصقاع الأرض يتزوجون من كل مكان حتى أن بعضهم ارتبط بفتيات الليل والراقصات كزوجات وسواء استنكر المجتمع ذلك أم لم يستنكره فقد تسبب في خلل اجتماعي كبير ضد نفسه وأطرافه ومن شاركوه ولعل أحد نتائجه الخارجية وجود كثير من أبناء السعوديين في الفلبين والهند ومصر وغيرهم وهم أبناء يعيشون كاللقطاء وما هم بكذلك.
كل ما أتمناه أن يكون إدماننا على السخرية مدخلا للجدية في العلاج وإلا فاصمتوا.

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:12 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www