المملكة لا تمتلك خططاً لأمن الإنترنت a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : ربيع الحق    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : سعود الصبي    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام التقنية والحاسوبية > الـحـاسـب الآلـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

المملكة لا تمتلك خططاً لأمن الإنترنت

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-01-2012, 04:52 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
المملكة لا تمتلك خططاً لأمن الإنترنت

 



على ذمة مؤشر «قوة الإنترنت»
المملكة لا تمتلك خططاً لأمن الإنترنت

الرياض - «الرياض»:

كشفت دراسة معيارية جديدة شملت 19 اقتصاداً من اقتصادات العالم العشرين الكبرى أنّ المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية تقودان مجموعة العشرين في القدرة على تحدّي الاعتداءات على الإنترنت واستخدام البنى التحتية الرقمية اللازمة للحفاظ على اقتصاد منتج وآمن. وخلُص المؤشر أيضاً إلى أنّ اقتصادات مهمة كثيرة مثل الأرجنتين وإندونيسيا وروسيا والسعودية لا تملك خططاً لأمن الإنترنت، ولا يبدو بأنّها بصدد تطوير خطط مماثلة.

ويقيس مؤشر «قوة الإنترنت»، الذي طوّرته وحدة المعلومات الاقتصادية برعاية «بوز آلن هاميلتون»، نجاح التبني الرقمي وأمن الإنترنت، والدرجة التي تعزّز بها البيئة الاقتصادية والتنظيمية في دول العشرين قوة الإنترنت الوطنية.

وتسمح الدراسة لزوار موقع www.cyberhub.com بمقارنة تصنيفات قوة الإنترنت في دول مجموعة العشرين على مقياس تصاعدي من صفر إلى 100، ويجمع تصنيف كل بلد معدّل مدروس لنقاط توزّع على أربع فئات: البيئة القانونية والتنظيمية، والسياق الاقتصادي والاجتماعي، والبنى التحتية التكنولوجية، والتطبيق في القطاع ، وتضم كل فئة أربع مؤشرات على الأقل، تُقسّم بدورها إلى مؤشرات ثانوية، هذا ولم تشمل الدراسة الاتحاد الأوروبي العضو الأحدث في مجموعة العشرين.

وقال مايك ماكونيل، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «بوز آلن هاميلتون»: «يحدّد مؤشر ’قوة الإنترنت‘ البلدان التي تدرك متطلبات العمل في هذا العصر الرقمي الذي نعيشه، وتلك التي لا تدرك ذلك ، ويحدّد الكثيرون قوة الإنترنت في دولة ما كأي مجال آخر كالأرض والجو والفضاء. ومع أنّ الإنترنت يعد أحد المجالات، إلا أنه لا بدّ من قياس قدرات دولة ما بأكثر من القدرة العسكرية فحسب. فالبلدان القادرة على احتراف الاستخدامات والمتطلبات الأمنية للتقنيات الناشئة والتغيرات الاجتماعية التي أحدثتها ثورة الإنترنت، سوف تحتل مكانة عالية كقوى عظمى في مجال الإنترنت، وكبلدان رابحة في القرن الواحد والعشرين».

وبالمجمل فإن البلدان الخمسة الأولى التي أظهرت قوة في مجال الإنترنت، بحسب المؤشر هي المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وألمانيا وكندا، الأمر الذي يشير إلى أن البلدان الغربية المتطورة هي الرائدة خلال التوجه نحو الحقبة الرقمية. كما حققت هذه البلدان الخمسة الأولى أيضاً نقاطاً عالية، حيث جاءت في المراتب السبعة الأولى في الفئات الأربعة. إلا أنه لم يتم تحليل أداء الاتحاد الأوروبي، العضو الأحدث في مجموعة العشرين.

أمّا الاقتصادات الناشئة، أي البرازيل وروسيا والهند والصين، فمن المتوقع أن يتحسن ترتيبها، حيث احتلت المراتب العاشرة والرابعة عشرة والسابعة عشرة والثالثة عشرة على الترتيب ، ويوجد هناك تفاوت واضح بين البدان الأولى والأخيرة بحسب المؤشر، فالمملكة المتحدة، التي احتلت المركز الأول، جمعت نقاطاً أعلى بثلاث مرات من البلد الأضعف أداءً، أي السعودية.

هذا وقد خلصت الدراسة إلى عدة نتائج اهمها أن قوة قوة الإنترنت تستند على أساس متين يشمل مهارات تقنية للأمن والاستخدام الفعال لبيئة الإنترنت، ومستويات التحصيل العلمي العالية، والسياسات التجارية المنفتحة، وبيئة العمل المبتكرة ، هذا وتملك الولايات المتحدة البيئة الاقتصادية والسياق الاقتصادي الاكثر دعماً لقوة الإنترنت بحسب المؤشر ويعود ذلك إلى نسبة التسجيل العالية في الجامعات والاستثمار الهائل في الأبحاث والتطوير والبيئة التجارية المنفتحة، كما تظهر الدراسة ايضا نفوذ آسيا المتزايد في هذه الفئة، بحيث تقود الصين المؤشر التجاري، في حين أنّ اليابان وكوريا الجنوبية تحتلان الموقعين الأول والثاني تباعاً في مجال المهارات التقنية ، وخلصت الدراسة أيضا إلى ان الحجم لا يساوي القوة دائماً ، فالصين تمتلك عدد سكان كبير وقوة عسكرية هائلة لذلك تُعتبر الدولة عادةً من القوى العظمى في مجال الإنترنت. لكن في الواقع، وجد مؤشر «قوة الإنترنت» أن مستوى قوة الإنترنت الحقيقية في الصين متواضع جداً.

هذا وأكدت الدراسة على أن دول مجموعة العشرين حققت تطوراً تقنياً محدوداً في قطاعات أساسية، حيث تُعد أستراليا صاحبة الأداء الأفضل عن فئة تطبيق القطاع، الذي يقيس قدرة قطاعات مختلفة مثل الطاقة والصحة والنقل والحكومة والتجارة الإلكترونية وذلك للاستفادة من تطبيق المعلوماتية والتكنولوجيا، ومنها التطور الأمني ، واحتلت أستراليا في دليل على التطور التكنولوجي غير المتساوي في القطاعات، المركز الأول عموماً في الفئة، لكنها لم تحقّق نقاطاً عالية سوى في قطاع الصحة الإلكترونية.

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 16-01-2012, 04:16 PM
الصورة الرمزية لـ محمد السعدان
محمد السعدان محمد السعدان is offline
مشرف قسم ضوء
 





محمد السعدان has a spectacular aura aboutمحمد السعدان has a spectacular aura about
 

 

يبيلها دراسه ووضع خطط للحماية وتتطور مع الوقت

لن كل فتره يطلع شيء جديد

بارك الله بك

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-01-2012, 03:01 PM
الصورة الرمزية لـ أسامه الجهني
أسامه الجهني أسامه الجهني is offline
عضو مشارك
 





أسامه الجهني is an unknown quantity at this point
 

 

كل حمايه وتخترق
لكن المفروض انهم يظيفون قسم في مادة الحاسب الالي بعنوان
امن ونظم المعلومات
ومن خلال هذا القسم يتم تثقيف طلاب المدارس بكل مايختص في مجال امن المعلومات

تحيتي لشخصك الكريم

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-01-2012, 11:25 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

شاكر مروركم ولا ننحرم من اطلالتكم الراائعة

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 11:15 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www