مقارنة بين اخلاقنا الاسلامية وأخلاقهم الحيوانية.. a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

مقارنة بين اخلاقنا الاسلامية وأخلاقهم الحيوانية..

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-01-2012, 08:29 PM
ماجد البلوي ماجد البلوي is offline
عضو دائم
 





ماجد البلوي is on a distinguished road
 
Mumayaz مقارنة بين اخلاقنا الاسلامية وأخلاقهم الحيوانية..

 

مقارنة بين اخلاقنا الاسلامية وأخلاقهم الحيوانية..

الأخلاق هي مجموعة من الصفات الثابتة أو هي الحالة الراسخة في النفس والتي تشكل العامل الأساس للممارسات الحسنة والسيئة,وكذلك فهي مصفوفة من القيم التي نتواصى بها ونتعهدها بين الكبير والصغير و العالم والجاهل و الأب والابن, وقد دعا ديننا الحنيف إلى حسن الخلق ورغب فيه وكره إلينا سوء الخلق ووضح لنا عواقب كلا الخلقين.

وقد أتت كلمات الله عز وجل والنصوص النبوية المطهرة مؤكدة على حُسنُ الخلق ومُدح الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم بسبب عظمة أخلاقه فقال الله تعالى: [وإنك لعلى خلق عظيم].

كما أكدت الأحاديث النبوية الشريفة على حسن الخلق فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [حسن الخلق نماء، لا حسب كحسن الخلق، إن أحسن الحسب الخلق الحسن، البر حسن الخلق، من سعادة المرء حسن الخلق].

وفي حديث آخر يؤكد رسولنا الكريم صلوات الله عليه أن الدين هو الخلق الحسن وهو الهدف من بعثته و سائر الأنبياء حيث يقول: [إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق].

وعلى العكس من ذلك فلم نجد في القرآن الكريم آية تتناول الخلق السيء بصورة صريحة، ولكن الأحاديث النبوية الشريفة قد تناولته, حيث نقل عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قوله: [من ساء خلقه عذب نفسه], وكذلك ورد عن الإمام علي رضي الله عنه أن: [كل داء يداوى إلا سوء الخلق].

وتوضح الآيات والأحاديث الشريفة أن الإسلام وشرائعه قوامها الأخلاق الحسن وأنه لا مكان للسيئ من الأخلاق بين المسلمين, كما يبدو جلياً الفارق الكبير بيننا وبين غيرنا من الأمم التي تدعي الأخلاق وهي أبعد ما تكون عنها ولعلنا نرى فيما يلي ما يبين ذلك.

ففي تقرير أذاعته إحدى الجامعات الأمريكية جاء فيه أن هناك 63 مليون سيدة في أنحاء العالم يستخدمن حبوب منع الحمل في إطار برنامج تنظيم الأسرة, وإن 8% منهن من المتزوجات,وهذا التقرير لا يعني سوى أن 92% من المستخدمات لحبوب منع الحمل من المنحرفات!.

وأشار تقرير عن وزارة العدل الأمريكية إلى أن هناك 10 آلاف أنثى في سن الثامنة عشرة اغتصبن في العاصمة واشنطن وإحدى عشرة ولاية أخرى,وأن 3800 من هؤلاء كن دون الثانية عشرة اغتصبهن آباؤهن, و26% اغتصبهن أقارب لهن وأن 50% اغتصبهن أصدقاء ومعارف, ومما سبق يتضح أن حوالي 4% من فقط من حالات الاغتصاب قام بها مجرمون لا يعرفون ضحاياهم.

وفي سابقة تدعو للاشمئزاز أعلن متحدث باسم شرطة المترو في ولاية نيويورك أنه بات في إمكان النساء في الولاية ركوب المترو عاريات الصدر من دون أن تتعرض الشرطة لهن كما كان في السابق.

وكانت الشرطة قد اعتقلت امرأة كشفت عن صدرها في المترو مما دفع المدافعات عن حقوق المرأة للاحتجاج والتنديد بالتمييز الذي تمارسه السلطات بسبب النوع حيث أن الشرطة لا تتعرض للرجل العاري الصدر.

وفي هذه المحطة ولسنا هنا بصدد التحدث عن محطة قطار ولكن عن 12 محطة إذاعية أمريكية فرضت عليها غرامة بسبب تنظيمهم مسابقة تحض المستمعين على ممارسة الجنس في الأماكن العامة, والغريب أن هناك خمسة من الأزواج وافقوا على الاشتراك في هذه المسابقة البغيضة في أماكن عامة مثل كنيسة القديس' باتريك'.

ومازلنا في أمريكا قلعة الحرية ورائدة التقدم المزعوم حيث قام مجلس الشيوخ ببحث تخصيص ميزانية بمئات الملايين لتزويج القرناء الذين أنجبوا أطفالاً من دون زواج رسمي, ومن المعروف أن القانون الأمريكي يعطي الحق لكل من الرجل والمرأة بإقامة علاقات جنسية مع أشخاص آخرين دون أن يعترض الطرف الآخر وهو ما يسمى بالزواج المفتوح.

وهناك مفارقة طريفة تطل علينا من زعيمة العالم الولايات المتحدة حيث قامت الشرطة في ولاية 'تكساس' باعتقال رجل حبس زوجته في قفص ووضع في رقبتها سلسلة مخصصة لربط الكلاب –وهذه هي قيمة المرأة في الغرب- بعد أن هددت بهجره وقد عثر عليه نائماً في المقعد الأمامي لسيارته وممسكاً بالسلسلة المقيدة لزوجته.

وفي هولندا تحولت كنيسة' بروتردام' إلى مكان لتعاطي المخدرات بالنهار وإلى مأوى ليلي لمئات المدمنين بعد أن دعا أحد القساوسة تجار الهيروين إلى كنيسته وسمح لهم بالبيع في الكنيسة مقابل تبرع أسبوعي يصل 5470 دولاراً لسداد الضرائب!.

وفي بريطانيا ذكر أحد التقارير الرسمية أن ظاهرة التحرش بالنساء في بريطانيا ليست مقصورة على مواقع العمل والمدارس الأساسية, وإنما انتقلت إلى المؤسسات الأكاديمية العليا, كما أن هناك قرابة 70% من طالبات الجامعة يتعرضن لمضايقات جنسية مختلفة خلال فترة الدراسة.

من كل ما سبق يتضح لنا الفرق الشاسع والهوة العميقة التي تفصل بيننا نحن المسلمون وبين تلك الأمم التي لا ضابط لها ولا رادع من قيم حضارية أو دينية , ويثبت لدينا بما لا يدعو للشك أن الالتزام بتعاليم الدين يعزز المسؤولية الأخلاقية ويهبها روحاً خلاقة ملزمة عن قناعة وإيمان وحب ، فتتبلور في أعماق النفس الإنسانية دليلاً وشاهداً على عظمة الإسلام والذي يعد إنارة ساطعة تضئ لنا طريقنا فما أروع أن نتمسك بالسير على هذا الطريق.

تحيات
ماجد البلوي

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 13-01-2012, 12:58 AM
الصورة الرمزية لـ سعود الناصر
سعود الناصر سعود الناصر is offline
عضو متميز
 






سعود الناصر is on a distinguished road
 

 

الحمدلله على نعمة الدين


بارك الله فيك اخوي

 


::: التوقيع :::



الــــدرعــــــيــــــــــة قلـــــــــعــة الامـــــــجــــــــا د


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-02-2012, 08:30 AM
الصورة الرمزية لـ المالية
المالية المالية is offline
عضو مثالي
 





المالية is an unknown quantity at this point
 

 

الله المستعان

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 12:44 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www