.. وأين شجاعة الجامعة العربيّة ؟! a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    موبايلي ايقاف مبيعات باقة الانترنت اللامحدود ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أعظم أوقاف القرن الواحد والعشرين فكرة إبداعية في مكة المكرمة داخل حدود الحرم (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

.. وأين شجاعة الجامعة العربيّة ؟!

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 11-12-2011, 07:52 PM
المنشد أبوسلمان المنشد أبوسلمان is offline
مشرف قسم الصوتيات
 






المنشد أبوسلمان will become famous soon enough
 
.. وأين شجاعة الجامعة العربيّة ؟!

 

بسم الله الرحمن الرحيم

.. وأين شجاعة الجامعة العربيّة ؟!


قلنا .. إنّ ( الجامعة العربيّة ) كانت شجاعةً ومتوازنةً عندما أصرّت على فرض شروط ومعاقبة ( سورية ) حمايةً للشعب من ظلم السلطة ، لكن التراخي والتمطيط في إعطاء وقتٍ غير مستحقٍ للحكومة ، شكّلا ضعفاً ساند السلطة بأن تُضاعِف قتلاها ، وقد دخلت في تحدٍّ مع الجامعة ، مستغلّةً عدم اتخاذها قراراً يليق بدورها وسمعتها أمام الرأي العامّ العالميّ .

سوف تُناوِر حكومة الأسد ؛ وستُخضِع المراقبين _ إن قبلت دخولَهم مواقع النزاع _ تحت سُلطتِها ، ودولةٌ تتحدّث عكس الواقع ؛ وتعتبر كلّ العالم يتآمرون عليها ؛ وأنّها وحدَها من يقدّم الحقائق أمام كذبهم ، فإنّ تصرّفها هذا هو إفلاسٌ سياسيٌّ !! وارتباكٌ في حلّ عقدة مواجهة المواقف الإعلاميّة التي أصبحت سلاحاً يوازي حالات التظاهر والإضرابات ، والاستمرار فيهما رغم القمع واعتماد سياسة الإبادة الجماعيّة .

العرب .. وضعوا أنفسهم أمام مسؤوليّاتٍ تاريخيّةٍ ، ومن المفترض أن يكون دورهم موازياً لما أرادوا وهو إيقاف السياسات التعسّفيّة ، ( وسورية ) نموذجٌ بشعٌ في صورتها التي كشفت عنها المواجهات بين شعبٍ أعزلٍ ؛ وقوّةٍ جهنّميّةٍ غاشمةٍ لا تُراعِي الجانب الأخلاقيّ والإنسانيّ .

وإذا كان ( العراق وإيران وحزب الله ) وضعوا أنفسهم في خندق النظام السوريّ ؛ فالرابط بينهم مصيريٌّ ؛ أي أنّ زوال الدكتاتوريّة السوريّة يعني سقوط القلب لهذه الجهات والتي تحالفت لخلق كيانٍ شيعيٍّ يَفرِض وجودَه على الوضع العربيّ برمّته ، ولم يكن مستغرباً أن يؤدي العداء المستحكم بين ( دمشق وبغداد ) إلى تحالفٍ ، وهنا فتّش عن الطائفة التي جعلت منها ( إيران ) قنطرة العبور لأهدافٍ بعيدة المدى يقوم بأدوارها عربٌ خارجون عن معايير روابطهم القوميّة .

فالمطلب العربيّ بسقوط حكم الطائفة في ( سوريّة ) ليس خياراً شعبيّاً من الداخل فحسب ؛ بل هو مطلبٌ عربيٌّ أجمع عليه كلّ الأعضاء بالجامعة عدا ثلاث دولٍ هي في الأصل نموذجٌ متناغمٌ مع حكومات الطوائف ، ولعلّ ( الجامعة العربيّة ) تدرك أنّ الشعب العربيّ هزّته الصور البشعة أمام آلات التصوير ، ومن حقّ الشعب السوريّ الذي رفع شعارات العروبة ومطالبة الوطن العربيّ إنقاذه من قبضة الشيطان أن صنع من هذا الموقف صموده واستمراره في الثورة ، وأيّ اهتزازٍ في الموقف العربيّ سوف يكون خيبة أملٍ للمواطن هناك ، وتعزيزاً لسلطة الدكتاتوريّة الحاكمة .

( سوريّة ) ليست خارج المدار العربيّ ، أو أنّها تعيش في فضاءٍ بعيدٍ ، ويجب أن لا تُحجَب حقائقُ أدوارِها في تاريخنا القديم والمعاصر ؛ وخاصّةً خوضها الحروب مع ( إسرائيل ) والوقوف مع الخط ّ العربيّ والذي استنزف قدراتها الماديّة والعسكريّة ، وإذا كانت الأخطاء قد جرّأت الحكم على التآمر وخلق تحالفاتٍ تضادّ الآمال العربيّة ، فهي تصرّفٌ فرديٌّ من قِبل السلطة ، عكس الشعب الذي لا زال على قائمة مَن يضع عُروبته في سلّم الأولويّات ، والسلطة الراهنة رفعت هذا الشعار لترضية الداخل ، بينما كلّ الأهداف تعاكس ذلك من خلال نظامٍ متسلّطٍ ضيّق الأفق والرؤية .

إرادة الشعب السوريّ يجب أن لا تُكسَر باجتهاداتٍ في المواقف ، وإذا كانت الشجاعة صفةً عربيّةً فعلى الجامعة تمثيل هذا الدور بنفس اليقين حتى تؤكّد لأمّتها أنّ المقايضة بين المواقف السياسيّة المائعة ؛ والقرارات الصلبة هي مقياس قدرتها على العبور إلى الموقف الشجاع .



للكاتب السياسيّ الرائع

يوسف الكويليت


المصدر

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 11-12-2011, 08:39 PM
الصورة الرمزية لـ سعود الناصر
سعود الناصر سعود الناصر is offline
عضو متميز
 






سعود الناصر is on a distinguished road
 

 

ليس مستغرب على هالجامعه فقد عودتنا اكثر من ذلك !!

اللهم انصر اخوانا المستضعفين في سوريا وفي كل مكان

ااااااامين

جزاك الله خيراااا

 


::: التوقيع :::



الــــدرعــــــيــــــــــة قلـــــــــعــة الامـــــــجــــــــا د


 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 11-12-2011, 09:56 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 

 

تسلم ايديك على النقل الراائع

دمت ودام ابداعك

 


::: التوقيع :::

اللهم أسالك ان ترحم والدتي وشيخنا ابن جبرين و تغفر لهما ولجميع المسلمين انك سميع مجيب



 
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 16-12-2011, 01:33 PM
المنشد أبوسلمان المنشد أبوسلمان is offline
مشرف قسم الصوتيات
 






المنشد أبوسلمان will become famous soon enough
 

 

مشكورين جميعاً على مروركم الكريم

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 29-12-2011, 02:21 PM
المنشد أبوسلمان المنشد أبوسلمان is offline
مشرف قسم الصوتيات
 






المنشد أبوسلمان will become famous soon enough
 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

المخرِج السوريّ .. والممثّل العربيّ !!

سَيطولُ عرض الفيلم السوريّ ؛ لأن المُخرِج قادرٌ على التلاعب بالأدوار ، وعكسِ المَشاهد الظاهرة إلى صورٍ ضبابيّةٍ ، بِحيث تَختفي الحقيقةُ عن مَشاهدِ وشَاهدِ فريق ( الجامعة العربيّة ) طالما يَخضَع لرقابة الدولة وتوجيهها ورغباتها .

فالأصل في الإجماع العربيّ حيالَ نِزاعِ السلطةِ مع شعبِها مختلَفٌ عليه داخل رواق الجامعة ، فـ( العراق ) انتقل من العدوّ إلى الحليف ؛ فهو يضرب عناصرَ بعثِه ؛ ويدعم بعثَ ( سوريّة ) الذي تعتمده ( دمشق ) وجهَها في الهيمنة ، وادّعاء العلمانيّة ومعاداة إسرائيل والإمبرياليّة الغربيّة إلى آخر مسلسل فكر الخمسينياّت والستينيّات ، بينما ( الأردن ) يبرّر موقفَه أنّه بدون العلاقة الاقتصاديّة مع ( سوريّة ) سينهار ، ( ولبنان ) منقسِمٌ أصلاً بين حليفٍ مع نظام ( دمشق ) ؛ ومحايدٍ ومعادٍ ، وكالعادة .. فكلّ فريقٍ يُزايِد على الآخر في لعبة السياسة ، ومن بقيَ من دول الجامعة ، هناك مَن يتبنّى المخاوف التي طالما اتّكأت عليها ( دمشق ) بأنّ البديل عنها حربٌ أهليّةٌ يهيمِن عليها متطرّفون ينتمون للقاعدة ، وآخرون يرون في زوال السلطة قطع حبل السرّة مع ( إيران ) كمشروعٍ قوميٍّ يُلغي ( القوس الشيعيّ ) ومخاطرَه ومطامعَه .

فالقتل مع وصول وفد المراقبة العربيّة وقبلَه ، تضاعف عدده من الآحاد إلى العشرات فالمئات ، وعملية أن يُرسَل خمسمائة أو ألفين من المراقبين فإنّهم لا يستطيعون ملاحقة انتشار الجيش والأمن اللّذيْن يُغلِقان مناطق الإبادة للمواطنين ، وحتى تحرّكاتُهم ستكون بإذنٍ من الحكومة ( وفقاً لذريعة التعدّي على السيادة ) ثمّ إنّ أيّ عضوٍ أو حتى رئيس الوفد لن يجرؤ على إطلاق أيّ تصريحٍ ، بنقل الحقيقة كما شاهدها ، لأنّ الجميع سيخضعون للمراقبة حتى في آلات تصويرهم _ إن وُجدت _ أو كتابة تقاريرهم إلاّ برضا حكومة ( دمشق ) ، وإلاّ فإنّ النتيجة هي سحب هواتفهم الجوّالة ؛ وكلّ محتويات أوراقهم ثمّ طردُهم ، إذا لم يَلتقوا مع هدف السلطة .

رائعٌ من الشعب البطل في كلّ أنحاء ( سوريّة ) _ وفي حِمص تحديداً _ أن يَخرُج وسط الرصاص أكثر من ثلاثين ألفاً في مظاهرةٍ تَستقبِل وفدَ الجامعة ، وهذا التميّز للثورة السوريّة أنّها خرجت من نطاق الخوف إلى الإصرار على الحريّة ، ويدلّل ذلك أنّها انتهت من سيكيولوجيّة الرعب التي بناها النظام طيلة العقود التي حكم بها الأب ثم الابن وإلى ساعةٍ دقّت فيها الثورة صوتَها الذي غزا العالم بمشاهده ومظاهره .

النظام سيُخادِع ويَكذِب ؛ ثمّ يتّهم من يُعارِضه أو يبني على معلومةٍ صحيحةٍ ، لكن آلات التصوير التي تنقل من ميادين المعارك _ وبالصوت والصورة _ خرقت حُجُب الحقيقة ، وهذا ما حاولت أجهزة الإعلام هناك مخادعة الرأي العامّ ، لكنّها عجزت وبدلاً من الهجوم والتكذيب ، صار أحد أهم مطالبها : وقف الحملات الإعلاميّة ، ما يدلّل أنّ هذا السلاح صار خارِقاً للدروع ، ومتجاوِزاً فكر السلطة الذي تَقادَم عليه الزمن .

وحتى لا نستبِق الأحداثَ .. نتمنّى أن تنجح بعثة مراقبي ( الجامعة العربيّة ) ، لكنّنا بالمقابِل نُعلِن يأسَنا لأنّ كلّ المعطيات لا تَدعُو للتفاؤل .


للكاتب السياسيّ الرائع

يوسف الكويليت


المصدر :

المُخرِج السوريّ .. والممثل العربيّ !!

أسأل الله سبحانه أن يفرّج عن إخواننا المسلمين في جمهوريّة ( سوريا ) الجريحة .. آميـــن

 

الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 30-12-2011, 04:25 PM
الصورة الرمزية لـ ابن لشدق
ابن لشدق ابن لشدق is offline
عضو نشيط جداً
 





ابن لشدق is an unknown quantity at this point
 

 

جامعة الدول العربيه ارسلت ملف القضيه الليبيه بسرعه البرق الى مجلس الامن الدولي وتم التحرك العسكري الدولي ضد نظام معمر القذافي .

ولكنها امام القضيه السوريه لا اعلم ما اصابها فهي تخطو خطوات سلحفائيه ضد نظام بشار الاسد المجرم .

يقال ان هناك دول عربيه متضامنه وداعمه لنظام الاسد وعلى رأسها العراق واليمن ولبنان والجزائر هذا الظاهر في العلن .

ولكن من تحت الطاوله يبدوا ان معظم الدول العربيه متضامنه مع نظام الاسد المجرم .

 


::: التوقيع :::

ربـــي أغـــفـــر لــي


 
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 30-12-2011, 07:58 PM
الصورة الرمزية لـ زكي بن سعد أبومعطي
زكي بن سعد أبومعطي زكي بن سعد أبومعطي is offline
فتى بني زيد
:: الإدارة ::
 






زكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura aboutزكي بن سعد أبومعطي has a spectacular aura about
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ابن لشدق
جامعة الدول العربيه ارسلت ملف القضيه الليبيه بسرعه البرق الى مجلس الامن الدولي وتم التحرك العسكري الدولي ضد نظام معمر القذافي .

ولكنها امام القضيه السوريه لا اعلم ما اصابها فهي تخطو خطوات سلحفائيه ضد نظام بشار الاسد المجرم .

يقال ان هناك دول عربيه متضامنه وداعمه لنظام الاسد وعلى رأسها العراق واليمن ولبنان والجزائر هذا الظاهر في العلن .

ولكن من تحت الطاوله يبدوا ان معظم الدول العربيه متضامنه مع نظام الاسد المجرم .

السبب معروف : لأن ملف القضية الليبية دعمته الدول الغربية ( الناتو ) فالثوار الليبيين حلفاء للناتو وخدمهم الناتو خدمة عظيمة في التخلص من القذافي ، بل بدون مبالغة لم يستطع الثوار الليبيين الخروج من مأزقهم الا بمساعدتهم ، فالضربة الأخيرة التي أصابت موكب القذافي كانت من قوات الناتو وكذلك الضربات السابقة ، ومقابل ذلك اشترى الغرب حصصاً كبيرة جداً من البترول الليبي وضمنوا مصالحهم هناك لعقود قادمة

بينما في سوريا لم يجد الغرب الى الآن من يضمنه للتحالف معه في الدولة الجديدة ، لم يجد الى الآن من يمد يده لهم في سوريا مثل ما فعل الثوار الليبيين الذين فتحوا بلادهم لخبراء الغرب حتى في الضربات العسكرية والاشراف عليها

الغرب استفاد كثيراً من هذه الثورات على عكس ما يقال ، فقد قام بتقسيم السودان واضعافه ، واستطاع اضعاف مصر عسكريا وسياسياً وأمنياً ، والسيطرة الكاملة على الثروات الليبية ، أما تونس فهي لا تعني لهم شيئاً يذكر وأهميتها لهم أقل من أهمية مصر أو ليبيا أو السودان أو حتى سوريا

كما لا تنسى أن سوريا بوابة على اسرائيل ولذلك لن يجازف الغرب بأي بديل هناك الا بعد ضماناتهم للخطوات التالية ، أما الجامعة العربية فهم أدوات لا يقدمون ولا يؤخرون وهم ينفذون ما يطلب منهم لا أكثر من ذلك

 


::: التوقيع :::

منقــطع مــؤقــــتاً عــن الدخــول للمنتـــدى


 
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 01-01-2012, 06:06 PM
المنشد أبوسلمان المنشد أبوسلمان is offline
مشرف قسم الصوتيات
 






المنشد أبوسلمان will become famous soon enough
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة ابن لشدق
جامعة الدول العربيه ارسلت ملف القضيه الليبيه بسرعه البرق الى مجلس الامن الدولي وتم التحرك العسكري الدولي ضد نظام معمر القذافي .

ولكنها امام القضيه السوريه لا اعلم ما اصابها فهي تخطو خطوات سلحفائيه ضد نظام بشار الاسد المجرم .

يقال ان هناك دول عربيه متضامنه وداعمه لنظام الاسد وعلى رأسها العراق واليمن ولبنان والجزائر هذا الظاهر في العلن .

ولكن من تحت الطاوله يبدوا ان معظم الدول العربيه متضامنه مع نظام الاسد المجرم .

شكراً لمرورك أخي الكريم

 

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 01-01-2012, 06:11 PM
المنشد أبوسلمان المنشد أبوسلمان is offline
مشرف قسم الصوتيات
 






المنشد أبوسلمان will become famous soon enough
 

 

إقتباس
المشاركة الأصلية بواسطة زكي بن سعد أبومعطي
السبب معروف : لأن ملف القضية الليبية دعمته الدول الغربية ( الناتو ) فالثوار الليبيين حلفاء للناتو وخدمهم الناتو خدمة عظيمة في التخلص من القذافي ، بل بدون مبالغة لم يستطع الثوار الليبيين الخروج من مأزقهم الا بمساعدتهم ، فالضربة الأخيرة التي أصابت موكب القذافي كانت من قوات الناتو وكذلك الضربات السابقة ، ومقابل ذلك اشترى الغرب حصصاً كبيرة جداً من البترول الليبي وضمنوا مصالحهم هناك لعقود قادمة

بينما في سوريا لم يجد الغرب الى الآن من يضمنه للتحالف معه في الدولة الجديدة ، لم يجد الى الآن من يمد يده لهم في سوريا مثل ما فعل الثوار الليبيين الذين فتحوا بلادهم لخبراء الغرب حتى في الضربات العسكرية والاشراف عليها

الغرب استفاد كثيراً من هذه الثورات على عكس ما يقال ، فقد قام بتقسيم السودان واضعافه ، واستطاع اضعاف مصر عسكريا وسياسياً وأمنياً ، والسيطرة الكاملة على الثروات الليبية ، أما تونس فهي لا تعني لهم شيئاً يذكر وأهميتها لهم أقل من أهمية مصر أو ليبيا أو السودان أو حتى سوريا

كما لا تنسى أن سوريا بوابة على اسرائيل ولذلك لن يجازف الغرب بأي بديل هناك الا بعد ضماناتهم للخطوات التالية ، أما الجامعة العربية فهم أدوات لا يقدمون ولا يؤخرون وهم ينفذون ما يطلب منهم لا أكثر من ذلك

صدقتَ والله

كلامك في الصميم أخي الكريم ( أبوسعد )

شكراً لك

 

الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 16-01-2012, 04:41 PM
المنشد أبوسلمان المنشد أبوسلمان is offline
مشرف قسم الصوتيات
 






المنشد أبوسلمان will become famous soon enough
 

 

الفرضيّة المستحيلة ..

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 01:31 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www