اليوم الوطني شارك معنا a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) ( آخر مشاركة : الجنرال    |    أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صور ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

اليوم الوطني شارك معنا

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 21-09-2011, 05:20 AM
شقراوي 2006 شقراوي 2006 is offline
عضو نشيط
 





شقراوي 2006 is on a distinguished road
 

 

كل عام ومملكتنا الحبيبة بألف خير

 

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 21-09-2011, 06:10 AM
شقراوي 2006 شقراوي 2006 is offline
عضو نشيط
 





شقراوي 2006 is on a distinguished road
 

 



صــــوب عبداللــه جينـــا ,,حمايـــا ,,حمايـــا
لـــــه نجدد عهد ومبايعينه
بيعة من نظاف النوايــــا
طايعين الامـــر ومنفيذينه




يــــا أبو متعب ياجميل السجايــا
لك غــــــلا بقلوبنــــا حافظينــه
يــــاكريم الروح جزل العطايـــــا
يازعيم تحرس الـــــــدار عينه




الهدايـــــا من وراها هدايــــــا
والسعد في نظرتك شايفينه
يـــــاعسانا كلنا لك فــــدااا
لك نضحي بالنفوس الثمينه




مع ملكنا مــــــانهاب المنايـــا ....
كلنا سيف حدب في يمينه
معلينا من جميع البرايــــــــا ....
دام بومتعب يقــــود السفينه


صوب عبد الله - سمير البشيري

سمير البشيري- يا أبومتعب

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 23-09-2011, 03:49 PM
شقراوي 2006 شقراوي 2006 is offline
عضو نشيط
 





شقراوي 2006 is on a distinguished road
 

 

هويدا" تُوشح أبناءها بعَلم المملكة و"الجدة أم فيصل" تسرد قصة توحيد المملكة لأحفادها
"بين عبق الماضي وأمل المستقبل": سعوديات يحتفلن باليوم الوطني مع أبنائهن

في الاحتفال باليوم الوطني للمملكة تتجسّد مشاعر الوفاء والحب لهذا الوطن المعطاء والذي يعد شمساً للمسلمين في أرجاء العالم قاطبة، وتختلط مشاعر الفرح والولاء لتنسج عقداً فريداً من الحكايات التي تُروى عبر أجيالٍ متتابعة عاشت في ظلال الشريعة الإسلامية السمحة، والتقاليد العربية الأصيلة والتي تعد نبراساً للعالم أجمع.
"سبق"، تحتفي مع قرائها بهذه المناسبة الغالية من خلال رصدها كيفية احتفالات السعوديات بهذا اليوم مع أبنائهن؛ وإن تغيرت بحسب رؤية كل أسرة، بيد أن حب الوطن يظل ملمحاً يُجسّد في ثنايا هذا اليوم.
وقد تباينت وسائل الاحتفال من أسرةٍ لأخرى، فمنهن مَن تشتري عَلم المملكة لأبنائها وأخرى تغرس قيمة حب الوطن في نفوس أبنائها، وتنفرد الجدّات بسرد حكايات الماضي لأحفادهن وربطها بالحاضر المشرق.

مقابلة بابا عبد الله
في البداية عبّرت هويدا سمسم (سيدة أعمال) عن فرحتها باليوم الوطني، وقالت لـ "سبق" إن مناسبة اليوم الوطني تعني لي المعاني السامية لقيمة الوطن وما يبثه في نفسي من قيم الشموخ والشعور بالانتماء لهذه الأرض الطيبة.
وأبانت سمسم قائلة: حاولت تجسيد حب الوطن في نفوس أبنائي وحثهم على الحفاظ على هويتهم والفخر بدينهم الإسلامي وانتمائهم لأرض الحرمين، وتابعت: في اليوم الوطني أحرص على شراء أعلام المملكة وصور خادم الحرمين الشريفين، وأذهب لأماكن الاحتفال في الملاهي والمطاعم، ويرتدي أبنائي "تي شيرت"، أساور اليد تحمل عَلم المملكة أو صورة خادم الحرمين.
وزادت : ابنتي نورا "6سنوات " تحلم بمقابلة خادم الحرمين الشريفين وتعبّر ببراءة الطفولة قائلة: أبغى مقابلة بابا عبد الله.
قُبلة على جبين الوطن
بيد أن فاطمة أبو زيد اعتبرت كل أيام السنة يوماً وطنياً وقالت لـ "سبق" إن حب الوطن يسري في دمي بما أورثه لي آبائي وأجدادي، مؤكدة أن الاحتفال ليس بشراء الأعلام والملابس فقط، بل بالحفاظ على الوطن ورفعة شأنه.
وقالت أبو زيد: في ظل ما يموج به عالمنا العربي من صراعاتٍ وثوراتٍ تهدّد استقرار المجتمع، نحمدُ الله على نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الرشيدة، وتابعت: حرصت على تجسيد مفهوم الوطن والواجب نحوه في ذهن أبنائي من خلال سرد القصص التاريخية عن تاريخ المملكة المشرق وإنجازات خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" رافضة دراسة أبنائها في الجامعات الأجنبية مفضلةً دراسة أبنائها في الجامعات السعودية والتي تماثل الجامعات الأجنبية علمياً .
وقالت: أشجعُ أبنائي على التعليم الجيد وتثقيف أنفسهم من أجل خدمة الوطن، معتبرةً ذلك دليلاً عملياً على حب الوطن وقُبلة يضعها أبناؤه على جبينه.

الحفاظ على الهوية الإسلامية
الجدة " أم فيصل " عبّرت لـ "سبق" عن فرحتها قائلة: أحمد الله أن أعطاني العمر لأشاهد إنجازات المملكة تتجسد على أرض الواقع، وتابعت عايشت أجيالاً متتابعة لهذا الوطن الشامخ وأشعر بالفخر لانتمائي لبلد الحرمين الشريفين، وقد تربى أبنائي على الانتماء للوطن والدفاع عنه، فأحد أبنائي ضابط شرطة أحتسبه عند الله شهيداً .
وأكدت أم فيصل حرصها على تربية أحفادها على قيمة الوطن، ورفضت الوسائل الحديثة التي تعرض إنجازات الوطن قائلة: أشعر بالدهشة عندما أشاهد أحفادي يجلسون يتابعون الوسائل الحديثة والتي لا أعلم أسماءها، وأجلس معهم لأسرد لهم تاريخ المسجد الحرام وكيف تطور لما وصل إليه حالياً، وكذلك قصة توحيد المملكة على يد "الملك عبد العزيز آل سعود " طيّب الله ثراه.
وختاماً تمنت "الجدة أم فيصل" للمملكة دوام الاستقرار والتطور، ودعت الأحفاد إلى الحفاظ على هويتهم الإسلامية والتسلح بالعلم الحديث، سائلة الله ـ عز وجل ـ أن يحفظ مليكنا المُفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله، ذخراً لمملكتنا الغالية.

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 23-09-2011, 03:49 PM
شقراوي 2006 شقراوي 2006 is offline
عضو نشيط
 





شقراوي 2006 is on a distinguished road
 

 

عصر اليوم وغداً.. أكبر صورة لخادم الحرمين تُزيِّن سماء الرياض

يُحلِّق في سماء الرياض، اليوم وغداً، عند الساعة الخامسة عصراً، أكبر عَلمٍ طائرٍ للمملكة، وأكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. ويبلغ طول العَلم 25 متراً في ارتفاع 9 أمتار، أما الصورة فيبلغ طولها 30 متراً في ارتفاع 9 أمتار، حيث سيُشاهَد العرض في طريق الدائري الشمالي وطريق الدائري الشرقي وطريق الملك فهد.
وتعد هذه الفعالية الأولى من نوعها على مستوى المملكة والتي تنظمها "مدرسة الأرض والفضاء" ضمن فعاليات احتفاء أمانة منطقة الرياض بمناسبة اليوم الوطني الـ 81 الذي يوافق الأول من الميزان، حيث سيشاهد أهالي الرياض هذه الفعالية يومي الجمعة والسبت.
الجدير بالذكر أن قائد الطائرة ومساعده وطاقم فريق الإعداد الأرضي والإداري هم من الشباب السعودي المدرَّب والمتخصّص في هذه التقنية.

 

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 23-09-2011, 09:05 PM
الصورة الرمزية لـ الداعي لكم بخير
الداعي لكم بخير الداعي لكم بخير is offline
عضو مستمر
 





الداعي لكم بخير is an unknown quantity at this point
 

 

اليوم الوطني للمملكه العربيه اسعوديه لهذا العام وافق تقدم الفلسطينين للأمم المتحده بأقامة دولة فلسطين . قبل قليل ألقى محمود عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينيه كلمته في الأمم المتحده . والآن سي الذكر النتن ياهو يلقي كلمة مضاده . اللهم أجعل يومنا الوطني فأل خير على أشقاؤنا الفلسطنين .
هذا اليوم اللذي يذكرنا ببطولات طيب الذكر الملك عبد العزيز وأجدادنا اللذين رافقوه وساندوه بلأرواح والأموال والتوحيد بدل التمزق والأمن بدل الخوف والرخاء بدل العوز والفاقه وهي نعم من نعم عديده تحققت لمن هو على هذه الأرض وتستحق التذكر والشكر فبالشكر تدوم النعم . اللهم أدمها نعمه وأحفظها من الزوال وأرزقنا شكر هذه النعمه على الوجه اللذي تحبه وترضاه

 


::: التوقيع :::

السيف أصدق انباء من الكتب في حده الحد بين الجد واللعب


 
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 24-09-2011, 08:03 AM
شقراوي 2006 شقراوي 2006 is offline
عضو نشيط
 





شقراوي 2006 is on a distinguished road
 

 

أمريكية تهنئ باليوم الوطني : أيها الشباب عليكم بأن تفخروا بأن السعودية وطنكم



قدّمت الأمريكية كوراسيا شانتيل من ولاية "كنتاكي" التهنئة للسعودية بمناسبة اليوم الوطني، وذلك في فيديو قصير على موقع "يو تيوب"؛ ففي شريط فيديو بثته أمس قالت شانتيل: " إنني أرتدي اليوم اللون الأخضر دعماً للدولة المفضَّلة لدي، بعد وطني الولايات المتحدة، إنها المملكة العربية السعودية. إنه اليوم الوطني للسعودية؛ ففي يوم 23 سبتمبر 1932 تولى الملك عبدالعزيز آل سعود، أول ملوك السعودية، الحُكْم، وجاء بعده ملوك عدة، وحالياً يتولى الملك عبد الله الحُكْم، وإنني أحبه، وأتمنى أن أقابله في يوم من الأيام، وإن شاء الله سوف يحدث هذا".

وتضيف شانتيل: "إنني في هذا الفيديو أتمنى لكل سعودي يوماً وطنياً سعيداً ورائعاً، وأنتم أيها الشباب عليكم بأن تفخروا بأن السعودية وطنكم، ورغم أنني لست سعودية؛ كوني أمريكية، لا يمنعني ذلك من أن أفخر بدول أخرى. أما اليوم الوطني للولايات المتحدة فهو 4 يوليو".

وعلى صفحتها على "يو تيوب" تتحدث كوراسيا عن نفسها في حوار قائلة:

* هل تعيشين في السعودية؟
- لا، إنني أعيش في مدينة "هيلاند هايتس" بولاية "كنتاكي" في الولايات المتحدة.

* هل زرتِ السعودية من قبل؟
- لا، لم أزر السعودية بعد، إنني أحاول الحصول على تأشيرة للزيارة.

* هل أنت من أصول عربية؟
- لا؛ فوالداي مولودان في أمريكا.

* منذ متى وأنتِ مهتمة بالسعودية؟
- منذ 3 سنوات، لكنني مهتمة بالدول العربية والإسلام منذ 5 سنوات.

* هل أنت مسلمة؟
- للأسف إنني لست مسلمة، وأعتقد أن الإسلام دين جميل، وأنا أحترم كل المسلمين الخيرين.
جدير بالذكر أن شانتيل كثيراً ما عبَّرت عن حبها للسعودية والملك عبد الله؛ ففي شهر فبراير الماضي، وعند عودة خادم الحرمين بسلامة الله إلى أرض الوطن، أصدرت فيديو قالت فيه "يجعل هذه الابتسامة ما تفارق محياك".

وقد ظهرت في فيديو وهي ترتدي العباءة، ومرة كانت ترتدي فانلة فريق الهلال.

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:55 PM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www