[ رسالة الأمير ممدوح إلى من هو مهتم بشئون الحرمين الشريفين ] a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان وانت مرتاح مكانك ( صورة ) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أحفر بئر ب 50 ريال فقط ليكون لك سبيل ماء وصدقة كل يوم ولاتنسى والديك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    لمن يشتكي من ازعاج من رسائل المسابقات ( 7000 ) ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أجهزة المحمول الصينيه وصحة الانسان ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    توقف رسمي لخدمة فايبر في السعودية ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    ماهي الأسباب المؤديه لبعض الأعضاء ترك منتدياتهم ؟!!! ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    أروع وأجمل تموينات ومخبز ممكن أن تراها بعينك (صور) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أجمل وأروع مشروع بريال واحد فقط (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    معركة ( الثنية ) يارم افزعي لشيحان العقيد الشيخ على بن عطية ( آخر مشاركة : الطايل    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص وأجر خمس أوقاف بما فيها بئر للسقيا وجامع (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > المنـتـدى الـــشــرعـي
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

[ رسالة الأمير ممدوح إلى من هو مهتم بشئون الحرمين الشريفين ]

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-09-2011, 09:21 PM
الصورة الرمزية لـ عبدالعزيز عبدالله الجبرين
عبدالعزيز عبدالله الجبرين عبدالعزيز عبدالله الجبرين is offline
مشرف القسم العام
 






عبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of lightعبدالعزيز عبدالله الجبرين is a glorious beacon of light
 
[ رسالة الأمير ممدوح إلى من هو مهتم بشئون الحرمين الشريفين ]

 

رسائل الأمير ممدوح بن عبد العزيز - الرسالة الثانية - رسالة إلى من هو مهتم بشئون الحرمين الشريفين ..




هذه مشاركة أرجو الله أن تكون نافعة نفعاً يبقى . أبدأها بسؤال لكل مرتاد أو مرتادة للحرم في مكة أو الحرم في المدينة ... لماذا أتيتم ياترى لهذا المكان؟ ... ألكي تزدادون صلاحاً وتقوى وبراً وقرباً من الخالق عزَّ وجل ... أم العكس؟! بالتأكيد كل من يأتي فهو يأتي للعبادة إلا قلة من الأشقياء والعياذ بالله .
ذلك بأن المرء والمرأة ( قد ) يدخلون بنية العبادة في صلاة أو طواف أو قراءة ما تيسر من القرءان أو حضور دروس أو تأمل في قدرة الله عزَّ وجل وفي ( حنان هذا المكان الشريف) غير أنَّ ما يتخلله من عوارض بها من الفتنة ما الله به عليم ما قد يفسد صومه أو شيءٌ من عباداته الأخرى ... من فتنة النساء للرجال وفتنة الرجال للنساء والتي في غالب الأحيان تبدأ دون قصد ولكن الشيطان لا يترك فرصة كهذه تمر دون أن يحاول أن يأخذ منها نصيبه .
لذا فإني وضعت مخطَّط وخِطَّة تدخل بها الأنثى للعبادة أياً كان نوعها حتى الطواف والسعي وتخرج لاتَفتِن ولاتُفتَن إن شاء الله بل لا يراها أحد ... وإني أبدأ باسم الله :-
إذا ما جعلنا أركان الحرم الأربعة مدخلاً للنساء فقط وتركنا مساحة تقدر يقدرها وفي حينها !... ولا تستغرب ذلك فإن ( حينها ) يكون حسب المواسم ذلك بأنه إذا صُنِعَت مثلاً ثلاثة أنواع من (النهايات) للمداخل : الأولى للحالات العادية والثانية للحالات الوسطى والثالثة للحالات القصوى كالحج ورمضان ... وأنا أعرف أن شيئاً من هذا الكلام مبهم ولكنه سيتغير بإذن الله بعد قليل .
أقول إذا دخلت المرأة من إحدى الجهات الأربعة للحرم ( المغلقة من جميع الجهات ) فلن تجد نفسها إلا في مربع يزيد أو ينقص حسب الحالات الثلاثة المتكلم عنها سابقاً وفي هذا المربع والذي لا يكون فيه ولا يطلع عليه ذكورٌ أبداً من مدخله وإلى الحاجز المتحرك وما يوضع من حواجز أخرى متحركة شفافة لا يرى من هو في الخارج من هو في داخلها والذي في الداخل يرى من في الخارج ولكن ليس بوضوح كامل بل أغلب ما يراه الجزء الأكبر من الكعبة شرفها الله.
يخرج من تلك المربعات في زوايا الحرم الأربعة ممر مغلق إلى الكعبة يؤدي إلى دائرة مغلقة الجدران حوالي الكعبة يطوف عليها النساء والأطفال فقط وفوق نهاية المطاف ممر آخر مغلق يؤدي للمسعى لمن تريد منهن السعي في طابق خاص بهن أيضاً دون الرجال. أما كبار السِّن فيشاركون النساء في المسعى فقط بحيث يوضع لهم سير متحرك على جانبي المسعى إن أراد منهم أن يقف عليه والسير يسير به ذهاباً وإياباً أو أن يجلس في عربة تسير أيضاً فوق السير نفسه ! أما طواف أولئك العجزة فلا مناص من ( هدم ) الرواق العثماني المحيط بالحرم بشكل دائري وبناء وإستعمال ما يسمَّى ( مونوريل ) في مكانه يدور بهم طوافاً.
فقط ذاك ما عندي لمنع الاختلاط في الحرم فماذا عندكم دام فضلكم ؟

( رسالة الأسبوع القادم إن شاء الله إلى من يريد نشر الإسلام الصحيح في بلادنا والعالم بسهولة وإتقان ووقت قصير )


ممدوح بن عبد العزيز


حرر بتاريخ 17/10/1432

 

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 04:54 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www