يتزوج 7 نساء لإنجاب الذكر.. فولد معاقا a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  مجانا اشترك لتصلك المشاريع الخيرية الرسمية الى جوالك يومياً (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    اكفل يتيم مدى الحياة (صورة) ( آخر مشاركة : جبرين بن سعد الجبرين    |    بعض الطرق بالمذاكرة ( آخر مشاركة : نجم الصحراء    |    إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل وأرخص طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في مكة داخل حدود الحرم وانت مرتاح مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    ب 50 ريال فقط سيكون لك أجر مليون شخص فرصة نادرة لاتعوض (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أن يكون لك سقيا صدقة جارية كل يوم حتى وأنت نائم أجرك مستمر لايتوقف (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد أجر القائم المصلي لايفتر وأجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله ( صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : طالب علم    |    هل تريد أجر تلاوة القرآن آناء الليل والنهار وأنت مرتاح في مكانك (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > الـقـسم الـعـام
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

يتزوج 7 نساء لإنجاب الذكر.. فولد معاقا

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-01-2005, 02:02 PM
ابن القويعية ابن القويعية is offline
عضو مثالي
 





ابن القويعية is an unknown quantity at this point
 
يتزوج 7 نساء لإنجاب الذكر.. فولد معاقا

 


الاطفال زينة الحياة

الحياة مسرح كبير.. وكنز زاخر بالاسرار والحكايات والعبر التي يجب على البشر تأملها والاعتبار بها بل واتخاذها نبراسا يضيء لهم الطريق خلال مشوار العمر، فهناك نماذج وانماط مختلفة من الناس.. فبعضهم يقنع بما قسمه الله له بينما يتمرد البعض الآخر على القسمة والنصيب والرزق ويظل يحارب طواحين الهواء وتكون المحصلة النهائية لا شيء بل يجني الحسرة والمرارة والالم.. نتناول خلال قصة اليوم حكاية مواطن تمرد على كل شيء ورفض الاعتراف بحركة الحياة بعد ان اوقع بنفسه في اسر (عقدة) تفضيل الولد على البنت فماذا كان مصيره؟ هذا ما عليه خلال السطور التالية...
هو مواطن يقف على اعتاب العقد الخامس من عمره.. اسمه (سعد) وان كانت احداث حكايته تشير الى عكس مدلول ومعنى الاسم تماما.. بدأت حكايته الغريبة عندما بلغ مرحلة الشباب وتزوج مثل بقية البشر بهدف الاستقرار وتكوين اسرة صغيرة تصبح على مر الايام والسنوات لبنة صالحة في بناء المجتمع.. وكان زواجه تقليديا من احدى الفتيات ،وبعد مرور 9 اشهر رزقهما الله بطفلة جميلة، ولكنه استقبل المولودة البريئة بموجة حزن عارمة لا لشيء سوى انه كان يريد انجاب (ولد) يحمل اسمه واسم عائلته.
وفي العام الثاني انجبت زوجته طفلة ثانية ثم الثالثة فالرابعة.. واستشاط غيظا وغضبا.. وهنا عقد العزم على الزواج من اخرى تحقق له رغبته الملحة في انجاب الولد.. ولم يضيع وقتا طويلا وتزوج من فتاة اخرى وبعد مرور 9 اشهر بالتمام والكمال وضعت الزوجة مولودتها الاولى والخامسة له فقام بتطليقها؟ ثم عاود الكرة وتزوج من الثالثة والرابعة والخامسة ثم السادسة وجميعهن انجبن بنات فكان مصيرهن الطلاق.. وفي غمار تلك الاحداث الساخنة والمتلاحقة لم يتوقف (سعد) مع نفسه لتدبر الامر متناسيا قدرة الله وان الرزق بيده وحده بل تمادى في تمرده ورفض الاعتراف ببناته التسع اللاتي يحملن اسمه لدرجة انه كان يردد دائما انهن لسن بناته وان (خلفة) البنات ليست بـ(الخلفة) ولم يتوقف الامر عند هذا الحد فقد دأب على الدعاء عليهن بالموت والهلاك وذلك على مرأى ومسمع من الجميع بل وبناته انفسهن.
ولانه لم يستوعب الدرس جيدا فقد قرر ان يخوض المغامرة للنهاية بالزواج للمرة السابعة حيث تزوج من احدى الفتيات وفي هذه المرة تحقق الحلم وانجبت له الولد بعد طول انتظار ولم يصدق نفسه وكادت الفرحة تذهب عقله.. ولكن القدر كان له رأي آخر... فلم تدم فرحته طويلا حيث لم تمض شهور معدودة حتى اكتشف ان الابن معاق (ابكم واصم) وبدلا من الرضوخ لمشيئة الله والرضا بما قسمه الله له عاود تمرده مرة اخرى وانقلب على زوجته (ام الولد) واعتاد على اهانتها وتوجيه السباب والشتائم اليها والدعاء الى الله بأن يأخذ هذا الولد المعاق الذي طالما تمناه طوال السنوات الماضية.
وتوالت الاحداث حيث تلقى لطمة اخرى اطاحت بالبقية الباقية من حياته حيث اصيب بمرض لزم على اثره الفراش لعدة اشهر مما اضطره للتقدم بطلب الى ادارة عمله للتقاعد المبكر بعد ان اصبح عاجزا عن العمل.. واخيرا استوعب الدرس وعاد الى رشده وقنع بالنصيب والرزق واصبح يردد دائما: (الحمد لله على كل حال) واعترف بذنبه في حق نفسه واسرته واعرب عن ندمه في وقت ربما لا ينفع فيه الندم.

جريدة اليوم

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-01-2005, 04:19 PM
الصورة الرمزية لـ dawerd
dawerd dawerd is offline
أبو ثامر
 





dawerd is on a distinguished road
 

 

ابن القويعية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على نعمة الإسلام والرضا بالقدر
مشكور أخي وجزاك الله خير

 


::: التوقيع :::



 
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 29-01-2005, 05:00 PM
الصورة الرمزية لـ الضامي
الضامي الضامي is offline
عضو دائم
 





الضامي is an unknown quantity at this point
 

 

سبحان الله

لـ الله الحكمه

يهب لمن يشاء ويمسك عن من يشاء

 

الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 30-01-2005, 02:15 AM
الصورة الرمزية لـ abozaid
abozaid abozaid is offline
عضو نشيط جداً
 





abozaid is an unknown quantity at this point
 

 

القناعه كنز لايفنى
الشيخ الطنطاوي رحمه الله كان له 5 بنات وكان دائما يطريهن ويمدحهن
والشيخ القطان حفظه الله
وغيرهم كثير وكثير
اللهم اهد ضال المسلمين
مشكور اخي على الموضوع

 


::: التوقيع :::

اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات


 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:32 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www