فلكية جدة تنفي اصطدام مذنب «الينين» بالأرض أو تسببه في زلازل a

آخر المشاركات المطروحة في منتديات قبيلة بني زيد

  حقيقة مقتل بنيدر الدويش ومن هم الرماة واهل البنادق ( آخر مشاركة : أمل الخير    |    أضِـف بصّـمَـتُـك اليَـوّمِـيّـة ( آخر مشاركة : همس    |    المولودة ماجدة تنظم لأخواتها ليكونن تسعاً ( آخر مشاركة : عبدالعزيز عبدالله الجبرين    |    قصة مقتل بندر الدويش. ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    من معارك بني زيد (3) معركة عرجا ( آخر مشاركة : محمد بن صقيران    |    جدتي في ذمة الله ( آخر مشاركة : خالدالراجحي    |    اعراض كورونا ( آخر مشاركة : مطول الغيبات    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    هل تريد صدقة جارية وحسنات لاتنقضي في الحياة وبعد الممات في مكة المكرمة (صورة) ( آخر مشاركة : ساكتون    |    أسهل طريقة ليكون لك صدقة كل يوم في رمضان بمكة المكرمة داخل حدود الحرم(صورة) ( آخر مشاركة : حاص    |   


العودة   منتديات قبيلة بني زيد > الأقسام الشرعية والأقسام العامة > مكشات والرحلات السياحية > الأحوال الجوية وصور الأمطار والسيول
التّسجيل   جعل جميع المنتديات مقروءة

فلكية جدة تنفي اصطدام مذنب «الينين» بالأرض أو تسببه في زلازل

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 15-09-2011, 03:47 AM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 
فلكية جدة تنفي اصطدام مذنب «الينين» بالأرض أو تسببه في زلازل

 

فلكية جدة تنفي اصطدام مذنب «الينين» بالأرض أو تسببه في زلازل

نفت الجمعية الفلكية بجدة صحة المعلومات التي يتم تداولها عبر مواقع الانترنت المختلفة والتي تشير إلى أن المذنب الينين ورمزه العلمي - C/2010 X1 - سوف يصطدم بالأرض أو انه سوف يقترب منها مسببا نشاطا زلزاليا او براكانيا هو حديث عار عن الصحة.

وبينت الجمعية أن المراقبة للمذنب أوضحت بان المذنب حدث له تقلص في اللمعان خلال الأسابيع الماضية، ويعتقد ان الينين سوف يحدث له تحلل وذوبان ولن ينجو من الشمس عند اقترابه منها.

وحدث في 20 أغسطس الماضي أن تعرض المذنب إلى "مقذوفة اهليجية" تم قذفها من الشمس واصطدمت به وقد تكون هذه هي بداية نهاية هذه الكرة المكونة من الجليد والغبار.

والينين هو مذنب يقع تصنيفه ضمن المذنبات طويلة الدورة القادمة من خارج حدود نظامنا الشمسي، وتعتبر كتلته اصغر من المعدل العادي للمذنبات ومساره سوف يجعله يقترب من الأرض مسافة 34 مليون كيلومتر فقط أثناء دورانه حول الشمس. وذلك سيحدث في 16 أكتوبر القادم في حين انه وصل إلى اقرب نقطة له من الشمس في 10 سبتمبر الجاري ما يعني أن المذنب الآن هو قريب من الشمس فعلا. وبعد هذا الاقتراب وابتعاد المذنب عن الشمس سوف يتم تحديد لمعانه الجديد نظرا لان المذنبات مكونة من جليد وغبار وعند اقترابها من الشمس تزداد كمية بخار الجليد المتحرر من نواه المذنب.وبينت الجمعية أنه خلال شهر أكتوبر المقبل وهو موعد اقترابه من الأرض سوف يتمكن الراصدون في النصف الشمالي من الكرة من رصد هذا المذنب في سماء الفجر من خلال التلسكوبات هذا ان لم يتحطم المذنب عند اقترابه في سبتمبر الجاري.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 15-09-2011, 05:22 AM
الصورة الرمزية لـ اطياف المحبه
اطياف المحبه اطياف المحبه is offline
عضو مشارك
 






اطياف المحبه is an unknown quantity at this point
 

 

امممممم ما احب الاشاااعات
عمر كيف اسوي توقيع

 

الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-10-2011, 06:34 PM
الصورة الرمزية لـ عمر الضويان
عمر الضويان عمر الضويان is offline
أبـو ســعــد
:: الإدارة ::
 






عمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to allعمر الضويان is a name known to all
 

 

قالت: لن يتسبّب في هزات أرضية أو مد بحري أو كوارث
"فلكية جدة" تطمئن: "الينين" تفكّك لأجزاءٍ وبقاياه سحابة خافتة


أكدت الجمعية الفلكية في جدة، أن المذنب "الينين"، لن يتسبّب في حدوث هزات أرضية أو مد بحري أو كوارث أخرى، كما يُشاع، رغم أن بقاياه ستقترب من الكرة الأرضية الأحد المقبل، لأن بُعده عن الأرض سيكون كبيراً، إضافة إلى أن قطرة بين 3 – 5 كيلو مترات، كما أن آخر الصور الملتقطة له تشير إلى تفككه لأجزاءٍ، وأن بقاياه عبارة عن سحابة خافتة بالكاد تكون مرئية.
وأوضحت الجمعية: عندما يكون "الينين" في أقرب نقطة له من الأرض سيكون على بُعد 34 مليون كيلو متراً من الأرض. وهذه "المسافة" بمقاييس النظام الشمسي هي قريبة، لكنها شبيهة باقتراب الأرض من كوكب الزهرة.
وبيّنت الجمعية أن الاقتراب الأول للمذنب "الينين" كان في الأول من سبتمبر 2011، وكان من مدار كوكب عطارد. ووصل إلى نقطة الحضيض وهي أقرب نقطة له في مدار الشمس في 10 سبتمبر 2011. وفي أواخر سبتمبر أصبح قريباً جداً من الشمس، ولا يمكن رصده من على سطح الأرض في هذا التوقيت، لكن أمكن رصده من خلال الأقمار الصناعية المخصّصة لرصد الشمس والأجرام القريبة منها. وفي 26 سبتمبر، عبر مباشرة من فوق الشمس، لكن الصور التي تمت مراجعتها في 23 سبتمبر لم تتم ملاحظة وجود المذنب، وهذا الأمر يدعم النظرية التي تقول إن المذنب قد تفكك، حيث إن هناك تقارير في 14 سبتمبر 2011، أشارت إلى أنه تفكك إلى أجزاءٍ، وذلك بعد اقترابه من الشمس.

 


::: التوقيع :::





 
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا بإمكانك إضافة موضوع جديد
لا بإمكانك إضافة مشاركات جديدة
لا بإمكانك إضافة مرفقات
لا بإمكانك تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
Trackbacks are غير متاح
Pingbacks are غير متاح
Refbacks are غير متاح

 
جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:20 AM ] .


Powered by vBulletin Version 3.6.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.
حقوق كل مايعرض في هذا المنتدى محفوظة لمنتدى بني زيد
www